Titre : |
تنمية تفكير المراهقين الصغار و الكبار : إستراتيجيات للمدرسين |
Type de document : |
texte imprimé |
Auteurs : |
جابر عبد الحميد جابر |
Mention d'édition : |
ط1 |
Editeur : |
دار الفكر العربي |
Année de publication : |
2006 |
Importance : |
375ص |
Présentation : |
غلاف خارجي , جداول |
Format : |
24.5×17سم |
ISBN/ISSN/EAN : |
978-977-10-2185-8 |
Langues : |
Arabe (ara) |
Index. décimale : |
371 Les écoles et leurs activités, enseignement spécialisé, éducation spéciale |
Résumé : |
تجد في هذا الكتاب :
كيفية المزج بين النظرية و النصائح العملية و الأفكار المتسلسلة التي تكفل تحسين مهارات الطلاب في التعلم و التفكير-
كيفية توفير مناخ "آمن للتفكير" يفى بالحاجات النمائية للمراهقين حديثي السن-
يعرض إسترتيجيات المدرس في طرح الأسئلة وربط المحتوى بتفكير الطالب وبتحسن التعلم-
يتناول كيف يجعل المدرسون حجرات دراستهم صلة بين المنهج التعليمي و العالم الواقعي-
نظرة مستقبيلة إلى حجرات دراسة المراهقين الصغار التي تستطيع أن تتحدى عقولهم وتشوقهم بالتركيز على ميولهم واستثمارها-
التفكير عبر المنهج ويتناول في إيجار شديد تحسين قدرة التلميذ على تعلم أي نوع من المعلومات وتذكيرها ,وتنمية فهمه للطريقة التي توجه به اللغة التفكير على نحو سليم- |
Note de contenu : |
الباب الأول:تنمية تفكير الطلاب في المراهقة المبكرة استراتيجيات للمدرسين
الفصل الاول:فهم الأزمنة المتغيرة
الفصل الثاني:توفير مناخ أمن للتفكير
الفصل الثالث:تحدى الطالب و التعلم
الفصل الرابع:التفاعل عن طريق الأسئلة و الاستقصاء
الفصل الخامس:التقييم عن طريق النواتج و الأداء
الفصل السادس:توسيع المعنى و الإثراء
الفصل السابع:استشراف التحدي المقبل
الباب الثاني:التفكير و التعلم و التعليم
الفصل الثامن:التفكير الناقد عبر المنهج
الفصل التاسع:أبعاد التعلم
الفصل العاشر:تنمية التفكير و تحسينه بالتعليم
|
تنمية تفكير المراهقين الصغار و الكبار : إستراتيجيات للمدرسين [texte imprimé] / جابر عبد الحميد جابر . - ط1 . - مصر : دار الفكر العربي, 2006 . - 375ص : غلاف خارجي , جداول ; 24.5×17سم. ISBN : 978-977-10-2185-8 Langues : Arabe ( ara)
Index. décimale : |
371 Les écoles et leurs activités, enseignement spécialisé, éducation spéciale |
Résumé : |
تجد في هذا الكتاب :
كيفية المزج بين النظرية و النصائح العملية و الأفكار المتسلسلة التي تكفل تحسين مهارات الطلاب في التعلم و التفكير-
كيفية توفير مناخ "آمن للتفكير" يفى بالحاجات النمائية للمراهقين حديثي السن-
يعرض إسترتيجيات المدرس في طرح الأسئلة وربط المحتوى بتفكير الطالب وبتحسن التعلم-
يتناول كيف يجعل المدرسون حجرات دراستهم صلة بين المنهج التعليمي و العالم الواقعي-
نظرة مستقبيلة إلى حجرات دراسة المراهقين الصغار التي تستطيع أن تتحدى عقولهم وتشوقهم بالتركيز على ميولهم واستثمارها-
التفكير عبر المنهج ويتناول في إيجار شديد تحسين قدرة التلميذ على تعلم أي نوع من المعلومات وتذكيرها ,وتنمية فهمه للطريقة التي توجه به اللغة التفكير على نحو سليم- |
Note de contenu : |
الباب الأول:تنمية تفكير الطلاب في المراهقة المبكرة استراتيجيات للمدرسين
الفصل الاول:فهم الأزمنة المتغيرة
الفصل الثاني:توفير مناخ أمن للتفكير
الفصل الثالث:تحدى الطالب و التعلم
الفصل الرابع:التفاعل عن طريق الأسئلة و الاستقصاء
الفصل الخامس:التقييم عن طريق النواتج و الأداء
الفصل السادس:توسيع المعنى و الإثراء
الفصل السابع:استشراف التحدي المقبل
الباب الثاني:التفكير و التعلم و التعليم
الفصل الثامن:التفكير الناقد عبر المنهج
الفصل التاسع:أبعاد التعلم
الفصل العاشر:تنمية التفكير و تحسينه بالتعليم
|
| ![تنمية تفكير المراهقين الصغار و الكبار : إستراتيجيات للمدرسين vignette](./getimage.php?url_image=http%3A%2F%2Fimages-eu.amazon.com%2Fimages%2FP%2F%21%21isbn%21%21.08.MZZZZZZZ.jpg¬icecode=9789771021858&vigurl=) |