Titre : |
الحس المعماري و الأطفال |
Type de document : |
texte imprimé |
Auteurs : |
متولي قنديل، محمد |
Editeur : |
دار الكتاب الحديث |
Année de publication : |
2010 |
Importance : |
264ص |
Présentation : |
غلاف ملون.جداول.أشكال.صور |
Format : |
24×17سم |
Langues : |
Arabe (ara) |
Index. décimale : |
370 Education, enseignement |
Résumé : |
إن الطفل وإن بدأ في التحطيم قبل البناء فلا تقلق فهو يتعلم أن الأشياء إن اختل توازنها تحطمت..
وإن وضع مكعبا فوق آخر,أو انشأمسجدا أو برجا,أو خطط لحديقة أو منتزه,فاستمتع معه بالحوار واللعب والنظر والتفكر و التجربة..
نعم فإن تنمية الحس"الوعي" عند الأطفال من خلال اللعب,سواء كان حسا معماريا أو لغويا,تعليم أعمق وتأسيس أمتن لأنواع الذكاء عند الاطفال.فأنت عندما تترك طفلك يلهو وينشئ مدينته فوق السحاب فأنت تعلمه ما هي المدينة فعليا بل تعلمه ماذا تحتاج إليه المدينة..بل تعلمه كيف تتوازن الحجارة أو العمارات أو الشوارع أو المرافق في نفسها او مع بعضها البعض..بل تعلمه جزاءا من المجهود الذي يبذله المنشئ والصانع..بل تعلمه أن المكعبات تنتهي والاوقات كذلك ,والأحلام والآمال لا تقف عند حد...بل تعلمه أشياء كثيرة عندما يمارس بيده ويخوض التجربة ولو بمكعبات الاطفال البسيطة
فالتعليم عندما يأخذ جانبه العملي بطريقة مسلية غير مباشرة,يمهد لدخول أصوله وعلومه وتجاربه الاكثر تعقيدا ويبقى حب الإنسان واستمتاعه بعمله وإتقانه له وتفكره أثناء أدانه وإبداعه فيه يكبر كعادة تعود عليها منذ طفولته. كتاب ينظر بدقة عملية في تنمية الحس المعامري عند الطفل,فإن كان هذا في نطاق عملك أو حاجاتك واهتمامتك . |
Note de contenu : |
تاريخ ألعاب البناء
الفلسفة التي تستند عليها البناء
الأهمية التربوية ومشروعات لأعاب البناء
دراسات ومشروعات لألعاب البناء
مراحل وأساليب نمو مفهوم البناء عند الأطفال
البناء والتفكير المجسم
تأثيث وإعداد وإدارة مركز البناء
مرشد توجيهي لتنفيذ مهام مركز البناء
تقييم مركز البناء
مستخلص |
الحس المعماري و الأطفال [texte imprimé] / متولي قنديل، محمد . - مصر : دار الكتاب الحديث, 2010 . - 264ص : غلاف ملون.جداول.أشكال.صور ; 24×17سم. Langues : Arabe ( ara)
Index. décimale : |
370 Education, enseignement |
Résumé : |
إن الطفل وإن بدأ في التحطيم قبل البناء فلا تقلق فهو يتعلم أن الأشياء إن اختل توازنها تحطمت..
وإن وضع مكعبا فوق آخر,أو انشأمسجدا أو برجا,أو خطط لحديقة أو منتزه,فاستمتع معه بالحوار واللعب والنظر والتفكر و التجربة..
نعم فإن تنمية الحس"الوعي" عند الأطفال من خلال اللعب,سواء كان حسا معماريا أو لغويا,تعليم أعمق وتأسيس أمتن لأنواع الذكاء عند الاطفال.فأنت عندما تترك طفلك يلهو وينشئ مدينته فوق السحاب فأنت تعلمه ما هي المدينة فعليا بل تعلمه ماذا تحتاج إليه المدينة..بل تعلمه كيف تتوازن الحجارة أو العمارات أو الشوارع أو المرافق في نفسها او مع بعضها البعض..بل تعلمه جزاءا من المجهود الذي يبذله المنشئ والصانع..بل تعلمه أن المكعبات تنتهي والاوقات كذلك ,والأحلام والآمال لا تقف عند حد...بل تعلمه أشياء كثيرة عندما يمارس بيده ويخوض التجربة ولو بمكعبات الاطفال البسيطة
فالتعليم عندما يأخذ جانبه العملي بطريقة مسلية غير مباشرة,يمهد لدخول أصوله وعلومه وتجاربه الاكثر تعقيدا ويبقى حب الإنسان واستمتاعه بعمله وإتقانه له وتفكره أثناء أدانه وإبداعه فيه يكبر كعادة تعود عليها منذ طفولته. كتاب ينظر بدقة عملية في تنمية الحس المعامري عند الطفل,فإن كان هذا في نطاق عملك أو حاجاتك واهتمامتك . |
Note de contenu : |
تاريخ ألعاب البناء
الفلسفة التي تستند عليها البناء
الأهمية التربوية ومشروعات لأعاب البناء
دراسات ومشروعات لألعاب البناء
مراحل وأساليب نمو مفهوم البناء عند الأطفال
البناء والتفكير المجسم
تأثيث وإعداد وإدارة مركز البناء
مرشد توجيهي لتنفيذ مهام مركز البناء
تقييم مركز البناء
مستخلص |
|