BIBLIOTHEQUE CENTRALE
Détail de l'auteur
Auteur Thomas L. Mcphail |
Documents disponibles écrits par cet auteur



Titre : الإعلام الدولي : النظريات - الاتجاهات والملكية Titre original : GLOBAL COMMUNICATION Type de document : texte imprimé Auteurs : Thomas L. Mcphail, Auteur ; حسني نصر, Traducteur ; عبد الله الكندي, Traducteur Mention d'édition : ط2 مزيدة ومنقحة و معدلة Editeur : العين:دار الكتاب الجامعي Année de publication : 2011 Importance : 492ص. Présentation : غلاف خارجي Format : 24 x 17 سم Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : 4 Sciences sociales et humaines Mots-clés : الاعلام الدولي،الاعلام Index. décimale : 302 Interaction sociale : classer ici la psychologie sociale, la sociométrie Résumé : بعد سبتمبر 2001 انتهت إلى الأبد حالة الرضا بالسلام التي سادت العيد من دول العالم بعد إنتهاء الحرب الباردة وسقوط الشيوعية، وظهر إلى الوجود عدو جديد هو الإرهاب الكوني، وقد تزامن مع حضور العدو الجديد قيام حروب جديدة وتزايد مطرد في حركة الإعلام الدولي.
وقد تغير دور ومجال عمل وسائل الإعلام العالمية تغيراً دراماتيكياً بفعل إستخدام الصحفيين التليفونات المحمولة المزودة بكاميرات الفيديو في تغطية الحروب، ونقل الصور داخل وخارج الوطن عبر الإنترنت، وظهور مؤسسات إعلامية جديدة مثل الجزيرة والعربية والحرة.
يقدم الكتاب صورة موسعة للإعلام الدولي من مختلف وجهات النظر، ويناقش عدداً من الإتجاهات الرئيسية والملكية والأنشطة الكونية دون أن يروج لمدرسة أيديولوجية وفلسفية معينة سواء من اليسار أو من اليمين، إذ يسعى إلى تقديم المعلومات عن الإتجاهات العالمية الرئيسية سواء كانت في الجوانب النظرية أو الثقافية أو الإقتصادية أو السياسة العامة وطبيعة العلاقات الدولية، ولكي يقدم إطاراً عملياً لفهم الإرتباط بين بيئة الإعلام الدولي والإقتصاد العالمي، فإن الكتاب يوثق الاحداث التاريخية الرئيسية التي تربط بين المجالين، كما يسلط الضوء على حالات الإندماج والإستحواذ العابرة للحدود التي شهدتها صناعة الإتصال.
Note de contenu : مقدمة الطبعة الثانية
مقدمة المترجمين
مقدمة الطبعة الاولي
الفصل الاول:الاعلام الدولي
الفصل الثاني:تقاليد بحوث التنمية والاعلام الدولي
الفصل الثالث:الشركات الاعلامية الامريكية العملاقة
الفصل الرابع:أنظمة الاعلام الدولي:الشركات غير الامريكية
الفصل الخامس:قضايا دولية:الموسيقا وتليفزيونMTV
الفصل السادس:شبكة الاخبار السلكيةCNN الدور العالمي والتلثير والمنافسون العالميون
الفصل السابع:وظائف وكالات الانباء الدولية
الفصل الثامن:وسائل الاعلام في الشرق الاوسط وشمال أفريقيا
الفصل التاسع:دور الاعلان الدولي
الفصل العاشر:الرسالة:دور المنظمات الدولية
الفصل الحادي عشر:الوسيلة:التكنولوجيا الكونية والمنظمات
الفصل الثاني عشر:الانترنت:انتشار وسائل الاعلام الدولية
الفصل الثالث عشر:ملخص وتوصياتالإعلام الدولي = GLOBAL COMMUNICATION : النظريات - الاتجاهات والملكية [texte imprimé] / Thomas L. Mcphail, Auteur ; حسني نصر, Traducteur ; عبد الله الكندي, Traducteur . - ط2 مزيدة ومنقحة و معدلة . - الإمارات العربية المتحدة : العين:دار الكتاب الجامعي, 2011 . - 492ص. : غلاف خارجي ; 24 x 17 سم.
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : 4 Sciences sociales et humaines Mots-clés : الاعلام الدولي،الاعلام Index. décimale : 302 Interaction sociale : classer ici la psychologie sociale, la sociométrie Résumé : بعد سبتمبر 2001 انتهت إلى الأبد حالة الرضا بالسلام التي سادت العيد من دول العالم بعد إنتهاء الحرب الباردة وسقوط الشيوعية، وظهر إلى الوجود عدو جديد هو الإرهاب الكوني، وقد تزامن مع حضور العدو الجديد قيام حروب جديدة وتزايد مطرد في حركة الإعلام الدولي.
وقد تغير دور ومجال عمل وسائل الإعلام العالمية تغيراً دراماتيكياً بفعل إستخدام الصحفيين التليفونات المحمولة المزودة بكاميرات الفيديو في تغطية الحروب، ونقل الصور داخل وخارج الوطن عبر الإنترنت، وظهور مؤسسات إعلامية جديدة مثل الجزيرة والعربية والحرة.
يقدم الكتاب صورة موسعة للإعلام الدولي من مختلف وجهات النظر، ويناقش عدداً من الإتجاهات الرئيسية والملكية والأنشطة الكونية دون أن يروج لمدرسة أيديولوجية وفلسفية معينة سواء من اليسار أو من اليمين، إذ يسعى إلى تقديم المعلومات عن الإتجاهات العالمية الرئيسية سواء كانت في الجوانب النظرية أو الثقافية أو الإقتصادية أو السياسة العامة وطبيعة العلاقات الدولية، ولكي يقدم إطاراً عملياً لفهم الإرتباط بين بيئة الإعلام الدولي والإقتصاد العالمي، فإن الكتاب يوثق الاحداث التاريخية الرئيسية التي تربط بين المجالين، كما يسلط الضوء على حالات الإندماج والإستحواذ العابرة للحدود التي شهدتها صناعة الإتصال.
Note de contenu : مقدمة الطبعة الثانية
مقدمة المترجمين
مقدمة الطبعة الاولي
الفصل الاول:الاعلام الدولي
الفصل الثاني:تقاليد بحوث التنمية والاعلام الدولي
الفصل الثالث:الشركات الاعلامية الامريكية العملاقة
الفصل الرابع:أنظمة الاعلام الدولي:الشركات غير الامريكية
الفصل الخامس:قضايا دولية:الموسيقا وتليفزيونMTV
الفصل السادس:شبكة الاخبار السلكيةCNN الدور العالمي والتلثير والمنافسون العالميون
الفصل السابع:وظائف وكالات الانباء الدولية
الفصل الثامن:وسائل الاعلام في الشرق الاوسط وشمال أفريقيا
الفصل التاسع:دور الاعلان الدولي
الفصل العاشر:الرسالة:دور المنظمات الدولية
الفصل الحادي عشر:الوسيلة:التكنولوجيا الكونية والمنظمات
الفصل الثاني عشر:الانترنت:انتشار وسائل الاعلام الدولية
الفصل الثالث عشر:ملخص وتوصياتExemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 11/184182 A/302.204 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Exclu du prêt