تسويق الخدمات المصرفية : الأسس و التطبيق العملي في البنوك [texte imprimé] /
السيد عبده ناجي . -
لبنان : اتحاد المصارف العربية, 2003 . - 342ص : غلاف ملون.جداول.أشكال ; 24×17سم.
Langues : Arabe (
ara)
Index. décimale : |
332 Economie financière : finances publiques, classer à 336 |
Résumé : |
في هذا المرجع "تسويق الخدمات المصرفية" يحاول الكاتب عرض المبادئ العامة للتسويق من زاوية تطبيقاتها في مجال العمل المصرفي أو البنوك كما يتعرض للعديد من الأمثلة والمجالات التي توضح تطبيق هذه المبادئ. كما يتم التعرض إلى المبادئ الخاصة بالتسويق المصرفي أو تسويق الخدمات المصرفية وبحيث يدرك القارئ المفهوم والتطبيق في آن واحد.
وقد اختص الكاتب مجال البنوك حيث أن إضافة المؤسسات المالية الأخرى كالصيارفة والبورصات والوسطاء الماليين أو شركات السمسرة وشركات الاستثمار المالي وما إلى ذلك من تخرج بالتطبيق وتتفرع به إلى مجالات أخرى. وكذلك يختص هذا المرجع بتسويق الخدمات المصرفية التي تقدمها البنوك عادة وبمختلف أنواعها دون الخدمات الأخرى التي قد تقدمها بعض البنوك مثل الخدمات العقارية وبالطبع فإن ما يخص التسويقي المصرفي، قد ينطبق أيضاً على الخدمات المالية الأخرى المقدمة بواسطة بعض المنظمات الأخرى غير البنكية.
|
Note de contenu : |
الفصل الأول:مفهوم وأهمية التسويق المصرفي
الفصل الثاني:البيئة التسويقية المصرفية للبنك
الفصل الثالث:السلوك الشرائى لسوق قطاع الأفراد(التجزئة)
الفصل الرابع:السلوك الشرائى لسوق قطاع المنظمات(المؤسسات)
الفصل الخامس:تقسيم(تجزئة)السوق المصرفي
الفصل السادس:تقدير الطلب على الخدمات المصرفية(الأرصدة المتوقعة)
الفصل السابع:التخطيط الاستراتيجي للتسويق المصرفي(الإستراتيجية التسويقية للبنك)
الفصل الثامن:بحوث التسويق المصرفي ونظم المعلومات التسويقية في البنوك
الفصل التاسع:الخدمات المصرفية
الفصل العاشر:تسعير الخدمات المصرفية
الفصل الحادي عشر:توزيع الخدمات المصرفية
الفصل الثاني عشر:ترويج الخدمات المصرفية
الفصل الثالث عشر:التنظيم الإداري لأنشطة التسويق
الفصل الرابع عشر:الرقابة التسويقية في البنوك
|