Titre : |
دروس في علم الإدارة من مايو كلينيك |
Type de document : |
texte imprimé |
Auteurs : |
ليونارد بيري, Auteur ; إيهاب عبد الرحيم محمد, Traducteur |
Editeur : |
دار الكتاب العربي |
Année de publication : |
2009 |
Importance : |
413ص |
Présentation : |
غلاف ملون.صور |
Format : |
17*24سم |
ISBN/ISSN/EAN : |
978-9953-27-850-6 |
Langues : |
Arabe (ara) |
Index. décimale : |
658 Gestion des entreprises privées et publiques |
Résumé : |
هذا الكتاب هو دراسة للمبادئ التشغيلية التي توجه كل من القرارات الإدارية في مؤسسة الرعاية الصحية الأسطورية "مايو كلينيك"، وفيه يشدد المؤلفان على القضايا التالية:
-تبيان كيف تطورت علامة تجارية خدماتية عظيمة من القيم الرئيسية التي تغذيها وتحميها.
-استنباط دروس إدارية وعملية مفيدة يمكن تطبيقها خارج قطاع الرعاية الصحية.
-توضيح فوائد تجميع المواهب وتشجيع العمل الجماعي ضمن فرق العمل.
-ربط الأحداث والمفاهيم التاريخية وبين مايو كلينيك كما تعمل في يومنا هذا.
-مشاركة العاملين والمرضى على السواء في قصصهم وأخبارهم الملهمة.
هذا الكتاب هو أيضاً تحليل متجدد لهذه المؤسسة النموذجية، وبذلك فهو يقدم إرشادات مثبتة لخلق تفوق مستدام في خدمات آية مؤسسة.
|
Note de contenu : |
الفصل الاول:العلامة التجارية التي يبلغ عمرها المئة عام
الفصل الثاني:الحفاظ على المريض- الوصية الأولى
الفصل الثالث:ممارسة طب الفريق
الفصل الرابع:ممارسة طب المقصد
الفصل الخامس:الشراكة من اجل القيادة
الفصل السادس:التوظيف من أجل القيم والموهبة
الفصل السابع:تنسيق أدلة الجودة
الفصل الثامن:صنع العلامة التجارية,والترويج لها وحمايتها
الفصل التاسع:الاستثمار في مستشفى الغد
الفصل العاشر:تحقيق الكوامن البشرية |
دروس في علم الإدارة من مايو كلينيك [texte imprimé] / ليونارد بيري, Auteur ; إيهاب عبد الرحيم محمد, Traducteur . - بيروت : دار الكتاب العربي, 2009 . - 413ص : غلاف ملون.صور ; 17*24سم. ISBN : 978-9953-27-850-6 Langues : Arabe ( ara)
Index. décimale : |
658 Gestion des entreprises privées et publiques |
Résumé : |
هذا الكتاب هو دراسة للمبادئ التشغيلية التي توجه كل من القرارات الإدارية في مؤسسة الرعاية الصحية الأسطورية "مايو كلينيك"، وفيه يشدد المؤلفان على القضايا التالية:
-تبيان كيف تطورت علامة تجارية خدماتية عظيمة من القيم الرئيسية التي تغذيها وتحميها.
-استنباط دروس إدارية وعملية مفيدة يمكن تطبيقها خارج قطاع الرعاية الصحية.
-توضيح فوائد تجميع المواهب وتشجيع العمل الجماعي ضمن فرق العمل.
-ربط الأحداث والمفاهيم التاريخية وبين مايو كلينيك كما تعمل في يومنا هذا.
-مشاركة العاملين والمرضى على السواء في قصصهم وأخبارهم الملهمة.
هذا الكتاب هو أيضاً تحليل متجدد لهذه المؤسسة النموذجية، وبذلك فهو يقدم إرشادات مثبتة لخلق تفوق مستدام في خدمات آية مؤسسة.
|
Note de contenu : |
الفصل الاول:العلامة التجارية التي يبلغ عمرها المئة عام
الفصل الثاني:الحفاظ على المريض- الوصية الأولى
الفصل الثالث:ممارسة طب الفريق
الفصل الرابع:ممارسة طب المقصد
الفصل الخامس:الشراكة من اجل القيادة
الفصل السادس:التوظيف من أجل القيم والموهبة
الفصل السابع:تنسيق أدلة الجودة
الفصل الثامن:صنع العلامة التجارية,والترويج لها وحمايتها
الفصل التاسع:الاستثمار في مستشفى الغد
الفصل العاشر:تحقيق الكوامن البشرية |
| |