BIBLIOTHEQUE CENTRALE
Détail de l'auteur
Auteur Ronald W.Rebore |
Documents disponibles écrits par cet auteur



Titre : إدارة الموارد البشرية في التعليم Titre original : Human Resources Administration in Education Type de document : texte imprimé Auteurs : Ronald W.Rebore, Auteur ; مريم أحمد ابو كركي, Traducteur Mention d'édition : ط1 Editeur : دار الفكر ناشرون وموزعون Année de publication : 2017 Importance : 504ص Présentation : غلاف ملون Format : 17*24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-92-159-0 Langues : Français (fre) Résumé : ما تزال الثقافة المتطورة لمجتمعنا المعاصر لها تأثير عميق على ممارسة إدارة الموارد البشرية في المدارس والمناطق التعليمية مما استدعى إعادة النظر في الطبعة السابقة؛ ومثالاً لهذه الثقافة المتطورة الواردة في القسم الجديد بكل فصل بشأن كيفية تأثير التكنولوجيا على الأبعاد المختلفة لإدارة الموارد البشرية.
إن استخدام التكنولوجيا قد أثّر على وظيفة الموارد البشرية بشكل عام تقريباً وفي كل المدارس العامة والمناطق التعليمية التكنولوجيا لا تؤثر فقط على إدارة المكتب المركزي ولكن أيضاً على كل مستوى على مستويات التعلم والتعليم.
وعلاوة على ذلك فإن قانون الإنتعاش وإعادة الإستثمار الأمريكي لعام 2009 قد خصص مليارات الدولارات للتعليم التي تعود بالفائدة على العديد من المناطق التعليمية العامة المتضررة من الركود الإقتصادي. وهذا ينطبق على العديد من المناطق التعليمية الصغيرة والمتوسطة الحجم التي يبدو أنها تأثرت بشدة.
هذا الكتاب سيهم ثلاثة فئات من الأفراد: أساتذة الإدارة التربوية، الذين لديهم مسؤولية في الدورات التعليمية في مجال إدارة الموارد البشرية، وأعضاء مجلس الإدارة ومدراء المدارس، الذين قد يبحثون عن نموذج من أجل إنشاء مكتب إداري مركزي للموارد البشرية.
ففي الفصل الأول يحدد الأساس المنطقي والهيكل التنظيمي الذي يدعم فعالية إدارة الموارد البشرية، والفصول من 2 إلى 5 المعنية في توظيف الموظفين، والفصول من 6 إلى 9 تركيز على الإحتفاظ بالموظفين، وكل فصل يتناول بعداً رئيساً في وظيفة إدارة الموارد البشرية، وتحديد العمليات، والإجراءات، والتقنيات الضرورية لتنفيذ هذه الأبعاد.
أخيراً الفصل 10 بتناول القضايا القانونية والأخلاقية والسياسية المعتبرة في إدارة الموارد البشرية.
Note de contenu : الفصل الاول:الأبعاد التنظيمية
الفصل الثاني:تخطيط الموارد البشرية
الفصل الثالث:التوظيف
الفصل الرابع:الاختيار
الفصل الخامس:التسكين والتنصيب
الفصل السادس:تطوير الموظفين
الفصل السابع:تقييم الاداء
الفصل الثامن:التعويضات
الفصل التاسع:المفاوضات الجماعية
الفصل العاشر:القضايا القانونية ,والأخلاقية ,والسياسية في إدارة الموارد البشرية
إدارة الموارد البشرية في التعليم = Human Resources Administration in Education [texte imprimé] / Ronald W.Rebore, Auteur ; مريم أحمد ابو كركي, Traducteur . - ط1 . - عمان : دار الفكر ناشرون وموزعون, 2017 . - 504ص : غلاف ملون ; 17*24سم.
ISBN : 978-9957-92-159-0
Langues : Français (fre)
Résumé : ما تزال الثقافة المتطورة لمجتمعنا المعاصر لها تأثير عميق على ممارسة إدارة الموارد البشرية في المدارس والمناطق التعليمية مما استدعى إعادة النظر في الطبعة السابقة؛ ومثالاً لهذه الثقافة المتطورة الواردة في القسم الجديد بكل فصل بشأن كيفية تأثير التكنولوجيا على الأبعاد المختلفة لإدارة الموارد البشرية.
إن استخدام التكنولوجيا قد أثّر على وظيفة الموارد البشرية بشكل عام تقريباً وفي كل المدارس العامة والمناطق التعليمية التكنولوجيا لا تؤثر فقط على إدارة المكتب المركزي ولكن أيضاً على كل مستوى على مستويات التعلم والتعليم.
وعلاوة على ذلك فإن قانون الإنتعاش وإعادة الإستثمار الأمريكي لعام 2009 قد خصص مليارات الدولارات للتعليم التي تعود بالفائدة على العديد من المناطق التعليمية العامة المتضررة من الركود الإقتصادي. وهذا ينطبق على العديد من المناطق التعليمية الصغيرة والمتوسطة الحجم التي يبدو أنها تأثرت بشدة.
هذا الكتاب سيهم ثلاثة فئات من الأفراد: أساتذة الإدارة التربوية، الذين لديهم مسؤولية في الدورات التعليمية في مجال إدارة الموارد البشرية، وأعضاء مجلس الإدارة ومدراء المدارس، الذين قد يبحثون عن نموذج من أجل إنشاء مكتب إداري مركزي للموارد البشرية.
ففي الفصل الأول يحدد الأساس المنطقي والهيكل التنظيمي الذي يدعم فعالية إدارة الموارد البشرية، والفصول من 2 إلى 5 المعنية في توظيف الموظفين، والفصول من 6 إلى 9 تركيز على الإحتفاظ بالموظفين، وكل فصل يتناول بعداً رئيساً في وظيفة إدارة الموارد البشرية، وتحديد العمليات، والإجراءات، والتقنيات الضرورية لتنفيذ هذه الأبعاد.
أخيراً الفصل 10 بتناول القضايا القانونية والأخلاقية والسياسية المعتبرة في إدارة الموارد البشرية.
Note de contenu : الفصل الاول:الأبعاد التنظيمية
الفصل الثاني:تخطيط الموارد البشرية
الفصل الثالث:التوظيف
الفصل الرابع:الاختيار
الفصل الخامس:التسكين والتنصيب
الفصل السادس:تطوير الموظفين
الفصل السابع:تقييم الاداء
الفصل الثامن:التعويضات
الفصل التاسع:المفاوضات الجماعية
الفصل العاشر:القضايا القانونية ,والأخلاقية ,والسياسية في إدارة الموارد البشرية
Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire
Titre : إدارة الموارد البشرية في التعليم Titre original : Human Resources Administration in Education Type de document : texte imprimé Auteurs : Ronald W.Rebore, Auteur ; مريم أحمد ابو كركي, Traducteur Mention d'édition : ط1 Editeur : دار الفكر ناشرون وموزعون Année de publication : 2017 Importance : 504ص Présentation : غلاف ملون Format : 17*24سم Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Index. décimale : 658 Gestion des entreprises privées et publiques Résumé : ما تزال الثقافة المتطورة لمجتمعنا المعاصر لها تأثير عميق على ممارسة إدارة الموارد البشرية في المدارس والمناطق التعليمية مما استدعى إعادة النظر في الطبعة السابقةومثالاً لهذه الثقافة المتطورة الواردة في القسم الجديد بكل فصل بشأن كيفية تأثير التكنولوجيا على الأبعاد المختلفة لإدارة الموارد البشرية.
إن استخدام التكنولوجيا قد أثّر على وظيفة الموارد البشرية بشكل عام تقريباً وفي كل المدارس العامة والمناطق التعليمية التكنولوجيا لا تؤثر فقط على إدارة المكتب المركزي ولكن أيضاً على كل مستوى على مستويات التعلم والتعليم.
وعلاوة على ذلك فإن قانون الإنتعاش وإعادة الإستثمار الأمريكي لعام 2009 قد خصص مليارات الدولارات للتعليم التي تعود بالفائدة على العديد من المناطق التعليمية العامة المتضررة من الركود الإقتصادي. وهذا ينطبق على العديد من المناطق التعليمية الصغيرة والمتوسطة الحجم التي يبدو أنها تأثرت بشدة.
هذا الكتاب سيهم ثلاثة فئات من الأفراد: أساتذة الإدارة التربوية، الذين لديهم مسؤولية في الدورات التعليمية في مجال إدارة الموارد البشرية، وأعضاء مجلس الإدارة ومدراء المدارس، الذين قد يبحثون عن نموذج من أجل إنشاء مكتب إداري مركزي للموارد البشرية.
ففي الفصل الأول يحدد الأساس المنطقي والهيكل التنظيمي الذي يدعم فعالية إدارة الموارد البشرية، والفصول من 2 إلى 5 المعنية في توظيف الموظفين، والفصول من 6 إلى 9 تركيز على الإحتفاظ بالموظفين، وكل فصل يتناول بعداً رئيساً في وظيفة إدارة الموارد البشرية، وتحديد العمليات، والإجراءات، والتقنيات الضرورية لتنفيذ هذه الأبعاد.
أخيراً الفصل 10 بتناول القضايا القانونية والأخلاقية والسياسية المعتبرة في إدارة الموارد البشرية.
Note de contenu : الفصل الاول:لأبعاد التنظيمية
الفصل الثاني:تخطيط الموارد البشرية
الفصل الثالث:التوظيف
الفصل الرابع:الاختيار
الفصل الخامس:التسكين والتنصيب
الفصل السادس:تطوير الموظفين
الفصل السابع:تقييم الاداء
الفصل الثامن:التعويضات
الفصل التاسع:المفاوضات الجماعية
الفصل العاشر:القضايا القانونية ,والأخلاقية ,والسياسية في إدارة الموارد البشرية
إدارة الموارد البشرية في التعليم = Human Resources Administration in Education [texte imprimé] / Ronald W.Rebore, Auteur ; مريم أحمد ابو كركي, Traducteur . - ط1 . - عمان : دار الفكر ناشرون وموزعون, 2017 . - 504ص : غلاف ملون ; 17*24سم.
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Index. décimale : 658 Gestion des entreprises privées et publiques Résumé : ما تزال الثقافة المتطورة لمجتمعنا المعاصر لها تأثير عميق على ممارسة إدارة الموارد البشرية في المدارس والمناطق التعليمية مما استدعى إعادة النظر في الطبعة السابقةومثالاً لهذه الثقافة المتطورة الواردة في القسم الجديد بكل فصل بشأن كيفية تأثير التكنولوجيا على الأبعاد المختلفة لإدارة الموارد البشرية.
إن استخدام التكنولوجيا قد أثّر على وظيفة الموارد البشرية بشكل عام تقريباً وفي كل المدارس العامة والمناطق التعليمية التكنولوجيا لا تؤثر فقط على إدارة المكتب المركزي ولكن أيضاً على كل مستوى على مستويات التعلم والتعليم.
وعلاوة على ذلك فإن قانون الإنتعاش وإعادة الإستثمار الأمريكي لعام 2009 قد خصص مليارات الدولارات للتعليم التي تعود بالفائدة على العديد من المناطق التعليمية العامة المتضررة من الركود الإقتصادي. وهذا ينطبق على العديد من المناطق التعليمية الصغيرة والمتوسطة الحجم التي يبدو أنها تأثرت بشدة.
هذا الكتاب سيهم ثلاثة فئات من الأفراد: أساتذة الإدارة التربوية، الذين لديهم مسؤولية في الدورات التعليمية في مجال إدارة الموارد البشرية، وأعضاء مجلس الإدارة ومدراء المدارس، الذين قد يبحثون عن نموذج من أجل إنشاء مكتب إداري مركزي للموارد البشرية.
ففي الفصل الأول يحدد الأساس المنطقي والهيكل التنظيمي الذي يدعم فعالية إدارة الموارد البشرية، والفصول من 2 إلى 5 المعنية في توظيف الموظفين، والفصول من 6 إلى 9 تركيز على الإحتفاظ بالموظفين، وكل فصل يتناول بعداً رئيساً في وظيفة إدارة الموارد البشرية، وتحديد العمليات، والإجراءات، والتقنيات الضرورية لتنفيذ هذه الأبعاد.
أخيراً الفصل 10 بتناول القضايا القانونية والأخلاقية والسياسية المعتبرة في إدارة الموارد البشرية.
Note de contenu : الفصل الاول:لأبعاد التنظيمية
الفصل الثاني:تخطيط الموارد البشرية
الفصل الثالث:التوظيف
الفصل الرابع:الاختيار
الفصل الخامس:التسكين والتنصيب
الفصل السادس:تطوير الموظفين
الفصل السابع:تقييم الاداء
الفصل الثامن:التعويضات
الفصل التاسع:المفاوضات الجماعية
الفصل العاشر:القضايا القانونية ,والأخلاقية ,والسياسية في إدارة الموارد البشرية
Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 18/305327 A/658.1865 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Exclu du prêt