BIBLIOTHEQUE CENTRALE
Détail de l'auteur
Auteur عدنان عباس حميدان |
Documents disponibles écrits par cet auteur



Titre : تقنيات المعاينة الإحصائية في الدراسات السوقية والتسويقية Type de document : texte imprimé Auteurs : عدنان عباس حميدان, Auteur Mention d'édition : ط1 Editeur : دار الاعصار العلمي للنشر والتوزيع :عمان Année de publication : 2015 Importance : 549ص Présentation : غلاف ملون.جداول Format : 17*24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-586-47-8 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Index. décimale : 658 Gestion des entreprises privées et publiques Résumé : جاءت طباعة هذا الكتاب على أمل أن يساهم في تغطية الموضوعات التسويقية التي رأيناها على درجة كبيرة من الأهمية على صعيد تعميق الدراسات السوقية واعتماد منهجهاً علمياً تحليلياً لبحوث التسويق يقوم على تبني نظرية المعاينة الإحصائية في جمع البيانات وتصميم قوائم الاستقصاء وتحليل الظواهر والعمليات المرتبطة بصورة أو بأخرى بوظيفة التسويق والمبادئ النظرية والميدانية الناظمة لها في السوق المحلية أو أسواق التصدير وتحليل المفاهيم التسويقية ودور التسويق في مواجهة التحديات الدولية.
من هذه الزاوية فإن هذا الكتاب قد سعي لتحقيق هذه الأغراض من خلال تركيزه على أهمية تطبيق تقنيات المعاينة الإحصائية في الدراسات السوقية وبحوث التسويق بغية تصميم واتخاذ القرارات التسويقية السليمة في الزمان والمكان المناسبين.
يتألف هذا الكتاب من أحد عشر فصلاً جمعت ما بين وظيفة التسويق ودراسات السوق والبحوث التسويقية من جهة وأهمية استخدامات تقنيات المعاينة الإحصائية عند كل حلقة من الحلقات الخاصة بالتسويق والبحوث التسويقية.
Note de contenu : الفصل الاول:أساسيات المعاينة الإحصائية وبحوث التسويق
الفصل الثاني:التفكير الإحصائي والعناصر الأساسية في التحليل الإحصائي
الفصل الثالث:المعاينة الغحصائية وأساليب البحث التسويقي
الفصل الرابع:فحص البيانات وتلخيصها
الفصل الخامس:العينات والمعاينة الإحصائية
الفصل السادس:أساليب استقصاء المعلومات التسويقية بطريقة العينة
الفصل السابع:العينات والاختبار التسويقي
الفصل الثامن:المعاينة وبحث التسويق الصناعي
الفصل التاسع:المعاينة وبحث التسويق الدولي
الفصل العاشر:تقنيات المعاينة الإحصائية في التسويق
تقنيات المعاينة الإحصائية في الدراسات السوقية والتسويقية [texte imprimé] / عدنان عباس حميدان, Auteur . - ط1 . - [S.l.] : دار الاعصار العلمي للنشر والتوزيع :عمان, 2015 . - 549ص : غلاف ملون.جداول ; 17*24سم.
ISBN : 978-9957-586-47-8
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Index. décimale : 658 Gestion des entreprises privées et publiques Résumé : جاءت طباعة هذا الكتاب على أمل أن يساهم في تغطية الموضوعات التسويقية التي رأيناها على درجة كبيرة من الأهمية على صعيد تعميق الدراسات السوقية واعتماد منهجهاً علمياً تحليلياً لبحوث التسويق يقوم على تبني نظرية المعاينة الإحصائية في جمع البيانات وتصميم قوائم الاستقصاء وتحليل الظواهر والعمليات المرتبطة بصورة أو بأخرى بوظيفة التسويق والمبادئ النظرية والميدانية الناظمة لها في السوق المحلية أو أسواق التصدير وتحليل المفاهيم التسويقية ودور التسويق في مواجهة التحديات الدولية.
من هذه الزاوية فإن هذا الكتاب قد سعي لتحقيق هذه الأغراض من خلال تركيزه على أهمية تطبيق تقنيات المعاينة الإحصائية في الدراسات السوقية وبحوث التسويق بغية تصميم واتخاذ القرارات التسويقية السليمة في الزمان والمكان المناسبين.
يتألف هذا الكتاب من أحد عشر فصلاً جمعت ما بين وظيفة التسويق ودراسات السوق والبحوث التسويقية من جهة وأهمية استخدامات تقنيات المعاينة الإحصائية عند كل حلقة من الحلقات الخاصة بالتسويق والبحوث التسويقية.
Note de contenu : الفصل الاول:أساسيات المعاينة الإحصائية وبحوث التسويق
الفصل الثاني:التفكير الإحصائي والعناصر الأساسية في التحليل الإحصائي
الفصل الثالث:المعاينة الغحصائية وأساليب البحث التسويقي
الفصل الرابع:فحص البيانات وتلخيصها
الفصل الخامس:العينات والمعاينة الإحصائية
الفصل السادس:أساليب استقصاء المعلومات التسويقية بطريقة العينة
الفصل السابع:العينات والاختبار التسويقي
الفصل الثامن:المعاينة وبحث التسويق الصناعي
الفصل التاسع:المعاينة وبحث التسويق الدولي
الفصل العاشر:تقنيات المعاينة الإحصائية في التسويق
Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 16/280717 A/658.1651 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Exclu du prêt