BIBLIOTHEQUE CENTRALE
Détail de l'auteur
Auteur شويكار زكى |
Documents disponibles écrits par cet auteur



Titre : الإعلام والأسواق وأخلاقيات المهنة Titre original : Media:Markets and Morals Type de document : texte imprimé Auteurs : ادوارد ه.سبنس, Auteur ; اندرو الكسندرا, Auteur ; شويكار زكى, Traducteur Mention d'édition : ط1 Editeur : القاهرة: دار الفجر للنشر و التوزيع Année de publication : 2012 Importance : 238ص. Présentation : غلاف خارجي Format : 24X17سم ISBN/ISSN/EAN : 9789773582696 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Anglais moyen (ca.1100-1500) (enm) Catégories : 4 Sciences sociales et humaines Mots-clés : الاعلام،أخلاقيات المهنة Index. décimale : 302 Interaction sociale : classer ici la psychologie sociale, la sociométrie Résumé : نظراً لأهمية وسائل الاعلام فقد تناول هذا الكتاب الدور الأخلاقى لوسائل الاعلام القديمة والحديثة وقد استعرض خلال تسعة فصول المبادئ الأخلاقية فى نقل المعلومات والمشروعات التجارية الضخمة التى انبثقت من تداول وسائل الاعلام وعلاقتها بالسوق والمهنية والحرفية فى السلوك ومدى الصراعات القائمة حول أدوار وسائل الإعلام وخاصة الصحافة ثم الاعلانات والعلاقات العامة وقد افرد الكتاب جزءاً كبيراً عن الفساد فى الاعلام وكيفية التلاعب فى الخبر والصورة ثم انتهى الى وضع ضوابط لإصلاح هذا الفساد ومعايير لتشجيع ودعم المواثيق الاخلاقية وفى النهاية قدم عرضاً شيقاً عن التميز الاعلامى والمثل العليا والقدوة فى وسائل الاعلام . Note de contenu : شكر وتقدير
الفصل الاول:المقدمة
الفصل الثاني:أخلاقيات المعلومات كمرشد لوسائل الاعلام:الحيل القديمة
الفصل الثالث:التجارة في وسائل الاعلام والتجارة في السوق
الفصل الرابع:الحرفية في السلوك والهوية
الفصل الخامس:الصراع بين أدوار وسائل الاعلام :الاعلان:العلاقات العامة:الصحافة
الفصل السادس:الفساد في الاعلام
الفصل السابع:بعدان للتلاعب بالصور:الاصلاح والفساد
الفصل الثامن:الدعاية :التصنيف والمبادئالأخلاقية المنظمة
الفصل التاسع:التميز الأخلاقي والقدوة في الاعلامالإعلام والأسواق وأخلاقيات المهنة = Media:Markets and Morals [texte imprimé] / ادوارد ه.سبنس, Auteur ; اندرو الكسندرا, Auteur ; شويكار زكى, Traducteur . - ط1 . - [S.l.] : القاهرة: دار الفجر للنشر و التوزيع, 2012 . - 238ص. : غلاف خارجي ; 24X17سم.
ISSN : 9789773582696
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Anglais moyen (ca.1100-1500) (enm)
Catégories : 4 Sciences sociales et humaines Mots-clés : الاعلام،أخلاقيات المهنة Index. décimale : 302 Interaction sociale : classer ici la psychologie sociale, la sociométrie Résumé : نظراً لأهمية وسائل الاعلام فقد تناول هذا الكتاب الدور الأخلاقى لوسائل الاعلام القديمة والحديثة وقد استعرض خلال تسعة فصول المبادئ الأخلاقية فى نقل المعلومات والمشروعات التجارية الضخمة التى انبثقت من تداول وسائل الاعلام وعلاقتها بالسوق والمهنية والحرفية فى السلوك ومدى الصراعات القائمة حول أدوار وسائل الإعلام وخاصة الصحافة ثم الاعلانات والعلاقات العامة وقد افرد الكتاب جزءاً كبيراً عن الفساد فى الاعلام وكيفية التلاعب فى الخبر والصورة ثم انتهى الى وضع ضوابط لإصلاح هذا الفساد ومعايير لتشجيع ودعم المواثيق الاخلاقية وفى النهاية قدم عرضاً شيقاً عن التميز الاعلامى والمثل العليا والقدوة فى وسائل الاعلام . Note de contenu : شكر وتقدير
الفصل الاول:المقدمة
الفصل الثاني:أخلاقيات المعلومات كمرشد لوسائل الاعلام:الحيل القديمة
الفصل الثالث:التجارة في وسائل الاعلام والتجارة في السوق
الفصل الرابع:الحرفية في السلوك والهوية
الفصل الخامس:الصراع بين أدوار وسائل الاعلام :الاعلان:العلاقات العامة:الصحافة
الفصل السادس:الفساد في الاعلام
الفصل السابع:بعدان للتلاعب بالصور:الاصلاح والفساد
الفصل الثامن:الدعاية :التصنيف والمبادئالأخلاقية المنظمة
الفصل التاسع:التميز الأخلاقي والقدوة في الاعلامExemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 13/206719 A/302.300 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Exclu du prêt
Titre : البيئة الاعلامية الجديدة Type de document : texte imprimé Auteurs : اندريا بريس, Auteur ; بروس ويليامز, Auteur ; شويكار زكى, Traducteur Mention d'édition : ط1 Editeur : القاهرة: دار الفجر للنشر و التوزيع Année de publication : 2012 Importance : 266ص. Présentation : غلاف خارجي،صور Format : 24 x 17 سم ISBN/ISSN/EAN : 9789773582598 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : 4 Sciences sociales et humaines Index. décimale : 302 Interaction sociale : classer ici la psychologie sociale, la sociométrie Résumé : ان وسائل الإعلام هى مفتاح الحياة اليومية فى القرن الحادى والعشرين . إن تجربة العيش بين استخدامات وسائل الاعلام أصبحت من الأوضاع العالمية لأسلوب المعيشة اليومية ، سواء فى العالم المتقدم أو فى العالم النامى . إن هذا الوجود الشامل لوسائل الإعلام فى العالم الحديث، هو الذى يحاول المؤلف إظهاره للقارئ عند شرحه للمجال الجديد لدراسات وسائل الإعلام وما يجب أن تقدمه لنا جميعاً عند التفاوض حول الحياة الحديثة، نحن نناقش كيفية تاثير الوجود الدائم لوسائل الإعلام على جميع أبعاد حياتنا اليومية والتغيير الجذرى الذى طرأ خلال العقدين الأخيرين على الأسلوب الذى دأبت أن تقدمه وسائل الإعلام فى الماضى. Note de contenu : شكر والتقدير
الفصل الاول:مقدمة:الحياة الحديثة هي احدى الخبرات الاعلامية
الفصل الثاني:الملكية والسيطرة على البيئة الاعلامية الجديدة
الفصل الثالث:الاعلام والديمقراطية
الفصل الرابع:دراسة الثقافة الشعبية:مصادر المعلومات:الاستقبال والدراسات الثقافية
الفصل الخامس:دراسة التباينات:الطبقة:الجنس:العرق:النوع فى الدراسات الاعلامية
الفصل السادس:دراسة النصوص الاعلامية واستقبالها في البيئة الاعلامية الجديدة
الفصل السابع:الخلاصةالبيئة الاعلامية الجديدة [texte imprimé] / اندريا بريس, Auteur ; بروس ويليامز, Auteur ; شويكار زكى, Traducteur . - ط1 . - [S.l.] : القاهرة: دار الفجر للنشر و التوزيع, 2012 . - 266ص. : غلاف خارجي،صور ; 24 x 17 سم.
ISSN : 9789773582598
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : 4 Sciences sociales et humaines Index. décimale : 302 Interaction sociale : classer ici la psychologie sociale, la sociométrie Résumé : ان وسائل الإعلام هى مفتاح الحياة اليومية فى القرن الحادى والعشرين . إن تجربة العيش بين استخدامات وسائل الاعلام أصبحت من الأوضاع العالمية لأسلوب المعيشة اليومية ، سواء فى العالم المتقدم أو فى العالم النامى . إن هذا الوجود الشامل لوسائل الإعلام فى العالم الحديث، هو الذى يحاول المؤلف إظهاره للقارئ عند شرحه للمجال الجديد لدراسات وسائل الإعلام وما يجب أن تقدمه لنا جميعاً عند التفاوض حول الحياة الحديثة، نحن نناقش كيفية تاثير الوجود الدائم لوسائل الإعلام على جميع أبعاد حياتنا اليومية والتغيير الجذرى الذى طرأ خلال العقدين الأخيرين على الأسلوب الذى دأبت أن تقدمه وسائل الإعلام فى الماضى. Note de contenu : شكر والتقدير
الفصل الاول:مقدمة:الحياة الحديثة هي احدى الخبرات الاعلامية
الفصل الثاني:الملكية والسيطرة على البيئة الاعلامية الجديدة
الفصل الثالث:الاعلام والديمقراطية
الفصل الرابع:دراسة الثقافة الشعبية:مصادر المعلومات:الاستقبال والدراسات الثقافية
الفصل الخامس:دراسة التباينات:الطبقة:الجنس:العرق:النوع فى الدراسات الاعلامية
الفصل السادس:دراسة النصوص الاعلامية واستقبالها في البيئة الاعلامية الجديدة
الفصل السابع:الخلاصةExemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 12/199582 A/302.241 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Exclu du prêt
Titre : دليل الخطط التسويقية Type de document : texte imprimé Auteurs : ماريان بيرك وود, Auteur ; شويكار زكى, Traducteur Editeur : دار الفجر للنشر و التوزيع Année de publication : 2014 Importance : 391ص Présentation : غلاف ملون.ملحق Format : 17*24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-977-358-312-5 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Index. décimale : 658 Gestion des entreprises privées et publiques Résumé : "إن ظهور الإعلام الاجتماعي طبقًا لخبراتك، أتاح للناس فرص التواصل الدائم بالأسلوب الشفهي واللفظي والبصري مع ماركاتهم وشركاتهم وأحداثهم المفضلة. أصبح الفيس بوك Facebook وتويتر Twitter من أهم مواقع التواصل الاجتماعي ولكن ما زالت هناك مواقع جديدة على أهبة الظهور دائمًا؛ مثل بينترست Pinterest وهي لوحة لعرض نشرة فعلية يستطيع من خلالها المستهلكين ورجال الأعمال ""نشر أو تعليق"" تصوراتهم للمشاركة مع الآخرين، وقد أصبح هذا الموقع هو ثالث أكبر موقع للتواصل الاجتماعي في أقل من عامين من صدوره، واستطاع جذب ملايين المستخدمين الذين يفضلون نشر تصوراتهم، وتصفح التصورات التي ينشرها الآخرين والمشاركة في حوارات الإنترنت (2).مع استمرار السوق العالمية في التطور في اتجاهات مفاجئة وأحيانًا مثيرة للدهشة استمرت المشروعات التجارية والمنظمات الغير مستهدفة للربح في محاولة اللحاق بخططهم التسويقية لاستكشاف إمكانات عملية خلاقة للنجاح في مثل هذه البيئة سريعة الحركة. سوف نتعرف في أول هذا الفصل على التسويق، القيمة، والهدف من التخطيط التسويقي ومحتوى إحدى الخطط التسويقية. ينتهي الفصل بنظرة عابرة عن كيفية الاستعداد لوضع خطط التسويق."
Note de contenu : الفصل الاول:التخطيط التسويقي:خطى جديدة,إمكانات جديدة
الفصل الثاني:تحليل الوضع الراهن
الفصل الثالث:فهم الأسواق والعملاء
الفصل الرابع:التجزئة ,الاستهداف والمكانة
الفصل الخامس:اتجاه التخطيط ,الأهداف ,ودعم التسويق
الفصل السادس:تطوير المنتج واستراتيجية الصنف(الماركة)
الفصل السابع:تطوير استراتيجية التسعير
الفصل الثامن:تطوير استراتيجية القنوات واللوجستيات
الفصل التاسع:تطوير استراتيجيات التسويق ووسائل الاتصال والتأثيرات
الفصل العاشر:المعايير المترية للتخطيط ومراقبة التنفيذدليل الخطط التسويقية [texte imprimé] / ماريان بيرك وود, Auteur ; شويكار زكى, Traducteur . - مصر : دار الفجر للنشر و التوزيع, 2014 . - 391ص : غلاف ملون.ملحق ; 17*24سم.
ISBN : 978-977-358-312-5
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Index. décimale : 658 Gestion des entreprises privées et publiques Résumé : "إن ظهور الإعلام الاجتماعي طبقًا لخبراتك، أتاح للناس فرص التواصل الدائم بالأسلوب الشفهي واللفظي والبصري مع ماركاتهم وشركاتهم وأحداثهم المفضلة. أصبح الفيس بوك Facebook وتويتر Twitter من أهم مواقع التواصل الاجتماعي ولكن ما زالت هناك مواقع جديدة على أهبة الظهور دائمًا؛ مثل بينترست Pinterest وهي لوحة لعرض نشرة فعلية يستطيع من خلالها المستهلكين ورجال الأعمال ""نشر أو تعليق"" تصوراتهم للمشاركة مع الآخرين، وقد أصبح هذا الموقع هو ثالث أكبر موقع للتواصل الاجتماعي في أقل من عامين من صدوره، واستطاع جذب ملايين المستخدمين الذين يفضلون نشر تصوراتهم، وتصفح التصورات التي ينشرها الآخرين والمشاركة في حوارات الإنترنت (2).مع استمرار السوق العالمية في التطور في اتجاهات مفاجئة وأحيانًا مثيرة للدهشة استمرت المشروعات التجارية والمنظمات الغير مستهدفة للربح في محاولة اللحاق بخططهم التسويقية لاستكشاف إمكانات عملية خلاقة للنجاح في مثل هذه البيئة سريعة الحركة. سوف نتعرف في أول هذا الفصل على التسويق، القيمة، والهدف من التخطيط التسويقي ومحتوى إحدى الخطط التسويقية. ينتهي الفصل بنظرة عابرة عن كيفية الاستعداد لوضع خطط التسويق."
Note de contenu : الفصل الاول:التخطيط التسويقي:خطى جديدة,إمكانات جديدة
الفصل الثاني:تحليل الوضع الراهن
الفصل الثالث:فهم الأسواق والعملاء
الفصل الرابع:التجزئة ,الاستهداف والمكانة
الفصل الخامس:اتجاه التخطيط ,الأهداف ,ودعم التسويق
الفصل السادس:تطوير المنتج واستراتيجية الصنف(الماركة)
الفصل السابع:تطوير استراتيجية التسعير
الفصل الثامن:تطوير استراتيجية القنوات واللوجستيات
الفصل التاسع:تطوير استراتيجيات التسويق ووسائل الاتصال والتأثيرات
الفصل العاشر:المعايير المترية للتخطيط ومراقبة التنفيذExemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 15/249580 A/658.1470 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Exclu du prêt