BIBLIOTHEQUE CENTRALE
Détail de l'éditeur
القاهرة: دار الفجر للنشر و التوزيع |
Documents disponibles chez cet éditeur



Titre : الإعلام العالمي Titre original : Global Communication Type de document : texte imprimé Auteurs : توماس ل.ماكفيل, Auteur ; عبد الحكم أحمد الخزامى, Traducteur Mention d'édition : ط1 Editeur : القاهرة: دار الفجر للنشر و التوزيع Année de publication : 2012 Importance : 481ص. Présentation : غلاف خارجي؛جداول Format : 24X17سم ISBN/ISSN/EAN : 978-977-358-270-8 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Français (moyen) (frm) Catégories : 4 Sciences sociales et humaines Mots-clés : الاعلام،الاعلام-العالمي Index. décimale : 302 Interaction sociale : classer ici la psychologie sociale, la sociométrie Résumé : يصف هذا الكتاب الإعلام الدولي من زوايا مختلفة -إنه يفحص عددا من الاتجاهات اللافتة، أصحاب المصلحة، والأنشطة العالمية، بينما لا يروج لأي فلسفة أو أيدلوجية معينة، سواء من اليسار أو اليمين. بدلا من ذلك، إ نه يسعى إلى توفير معلومات حول الاتجاهات العالمية الرئيسة ذات الطبيعة النظرية، الثقافية، الاقتصادية السياسات العامة أو العلاقات الأجنبية.. Note de contenu : التمهيد
الفصل الاول:خلفية الاعلام العالمي
الفصل الثاني:بحوث التنمية-التقاليد والاعلام العالمي
الفصل الثالث:الرسالة:دور المنظمات الدولية
الفصل الرابع:الدبلوماسية العامة:أبعاد ومضامين جديدة
الفصل الخامس:الوسيلة الاعلامية:التكنولوجيات والمنظمات العالمية
الفصل السادس:الانترنت:آخر ماانتهى اليه العلم المتطور
الفصل السابع:تكتلات وسائل الاعلام الامريكية
الفصل الثامن:أصحاب المصلحة غير الأمريكان في تكتلات وسائل الاعلام المتعددة
الفصل التاسع:وسائل الاعلام الاوروبية:التكامل والتنوع في الصور الطبيعية لوسائل الاعلام المتغيرة
الفصل العاشر:الموضوعات الدولية،الموسيقي والتلفزيون الموسيقي
الفصل الحادى عشر:cnnالدور والتأثير الدولى والمنافسون العالميون
الفصل الثاني عشر:أدوار وكالات الاخبار العالمية
الفصل الثالث عشر:وسائل الاعلام العربية وتاثير الجزيرة
الفصل الرابع عشر:عولمة وسائل الاعلام في آسيا
الفصل الخامس عشر:دور الاعلان العالمى
الفصل السادس عشر:الملخص والاستنتاجاتالإعلام العالمي = Global Communication [texte imprimé] / توماس ل.ماكفيل, Auteur ; عبد الحكم أحمد الخزامى, Traducteur . - ط1 . - [S.l.] : القاهرة: دار الفجر للنشر و التوزيع, 2012 . - 481ص. : غلاف خارجي؛جداول ; 24X17سم.
ISBN : 978-977-358-270-8
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Français (moyen) (frm)
Catégories : 4 Sciences sociales et humaines Mots-clés : الاعلام،الاعلام-العالمي Index. décimale : 302 Interaction sociale : classer ici la psychologie sociale, la sociométrie Résumé : يصف هذا الكتاب الإعلام الدولي من زوايا مختلفة -إنه يفحص عددا من الاتجاهات اللافتة، أصحاب المصلحة، والأنشطة العالمية، بينما لا يروج لأي فلسفة أو أيدلوجية معينة، سواء من اليسار أو اليمين. بدلا من ذلك، إ نه يسعى إلى توفير معلومات حول الاتجاهات العالمية الرئيسة ذات الطبيعة النظرية، الثقافية، الاقتصادية السياسات العامة أو العلاقات الأجنبية.. Note de contenu : التمهيد
الفصل الاول:خلفية الاعلام العالمي
الفصل الثاني:بحوث التنمية-التقاليد والاعلام العالمي
الفصل الثالث:الرسالة:دور المنظمات الدولية
الفصل الرابع:الدبلوماسية العامة:أبعاد ومضامين جديدة
الفصل الخامس:الوسيلة الاعلامية:التكنولوجيات والمنظمات العالمية
الفصل السادس:الانترنت:آخر ماانتهى اليه العلم المتطور
الفصل السابع:تكتلات وسائل الاعلام الامريكية
الفصل الثامن:أصحاب المصلحة غير الأمريكان في تكتلات وسائل الاعلام المتعددة
الفصل التاسع:وسائل الاعلام الاوروبية:التكامل والتنوع في الصور الطبيعية لوسائل الاعلام المتغيرة
الفصل العاشر:الموضوعات الدولية،الموسيقي والتلفزيون الموسيقي
الفصل الحادى عشر:cnnالدور والتأثير الدولى والمنافسون العالميون
الفصل الثاني عشر:أدوار وكالات الاخبار العالمية
الفصل الثالث عشر:وسائل الاعلام العربية وتاثير الجزيرة
الفصل الرابع عشر:عولمة وسائل الاعلام في آسيا
الفصل الخامس عشر:دور الاعلان العالمى
الفصل السادس عشر:الملخص والاستنتاجاتExemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 13/206553 A/302.305 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Exclu du prêt
Titre : الإعلام العربي العولمة : الإعلام وصناعته الناشئة Titre original : ARAB MEDIA:GLOBALIZATION AND EMERGING MEDIA INDUSTRIES Type de document : texte imprimé Auteurs : نهي ميلور, Auteur ; محمد عايش, Auteur ; محمد صفوت حسن أحمد, Traducteur Mention d'édition : ط1 Editeur : القاهرة: دار الفجر للنشر و التوزيع Année de publication : 2012 Importance : 233ص. Présentation : غلاف خارجي،خرائط،جداول Format : 24X17سم Accompagnement : ... ISBN/ISSN/EAN : 9789773582567 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : 4 Sciences sociales et humaines Mots-clés : الاعلام،الاعلام-العربي،العولمة Index. décimale : 302 Interaction sociale : classer ici la psychologie sociale, la sociométrie Résumé : يبدأ الكتاب بعرض للمشهد الإعلامي العربي الحديث وخصوصاً التغير في دور الإعلام من أداة لتعبئة الشعب إلي أداة للربح التجاري والمعنوي، ويستعرض الكتاب بعضاً من التغيرات الملحة في المنطقة والتي كان لها تأثير علي المشهد الإعلامي، ويتناول صناعة الطباعة والنشر والتطور التاريخى لهذه الصناعة فى المنطقة، ويتناول ايضاً الصحافة، صناعة البث الإذاعي، صناعة التليفزيون والقنوات الفضائية ويناقش ايضاً السينما والدور المتغير لها كصناعة، ويتناول انتشار الإنترنت واستخدامها في المنطقة العربية. Note de contenu : مقدمة
حدود المنطقة
نقاط التوحد الثقافي
نقاط الاختلاف الاجتماعية،الاقتصادية
الاعلام العربي في عصر العولمة
بناء الكتاب
الفصل الاول:الاعلام العربي:عرض للاتجاهات الحديثة
الفصل الثاني:الكتب العربية
الفصل الثالث:الصحافة العربية
الفصل الرابع:البث الإذاعي في العالم العربي
الفصل الخامس:البث التليفزيوني في العالم العربي:التحول الديمقراطي السياسي والاحياء الثقافي
الفصل السادس:السينما العربية
الفصل السابع:الانترنت العربية:ثلاثية شيزوفرانية
الفصل الثامن:عندنا يلتقي العالمي بالمحليالإعلام العربي العولمة = ARAB MEDIA:GLOBALIZATION AND EMERGING MEDIA INDUSTRIES : الإعلام وصناعته الناشئة [texte imprimé] / نهي ميلور, Auteur ; محمد عايش, Auteur ; محمد صفوت حسن أحمد, Traducteur . - ط1 . - [S.l.] : القاهرة: دار الفجر للنشر و التوزيع, 2012 . - 233ص. : غلاف خارجي،خرائط،جداول ; 24X17سم + ...
ISSN : 9789773582567
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : 4 Sciences sociales et humaines Mots-clés : الاعلام،الاعلام-العربي،العولمة Index. décimale : 302 Interaction sociale : classer ici la psychologie sociale, la sociométrie Résumé : يبدأ الكتاب بعرض للمشهد الإعلامي العربي الحديث وخصوصاً التغير في دور الإعلام من أداة لتعبئة الشعب إلي أداة للربح التجاري والمعنوي، ويستعرض الكتاب بعضاً من التغيرات الملحة في المنطقة والتي كان لها تأثير علي المشهد الإعلامي، ويتناول صناعة الطباعة والنشر والتطور التاريخى لهذه الصناعة فى المنطقة، ويتناول ايضاً الصحافة، صناعة البث الإذاعي، صناعة التليفزيون والقنوات الفضائية ويناقش ايضاً السينما والدور المتغير لها كصناعة، ويتناول انتشار الإنترنت واستخدامها في المنطقة العربية. Note de contenu : مقدمة
حدود المنطقة
نقاط التوحد الثقافي
نقاط الاختلاف الاجتماعية،الاقتصادية
الاعلام العربي في عصر العولمة
بناء الكتاب
الفصل الاول:الاعلام العربي:عرض للاتجاهات الحديثة
الفصل الثاني:الكتب العربية
الفصل الثالث:الصحافة العربية
الفصل الرابع:البث الإذاعي في العالم العربي
الفصل الخامس:البث التليفزيوني في العالم العربي:التحول الديمقراطي السياسي والاحياء الثقافي
الفصل السادس:السينما العربية
الفصل السابع:الانترنت العربية:ثلاثية شيزوفرانية
الفصل الثامن:عندنا يلتقي العالمي بالمحليExemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 12/199592 A/302.258 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Exclu du prêt
Titre : الإعلام العلمي : الإعلام البيئي ..الإعلام و الإعلان الطبي.. الإعلامي المتخصص.. الصحف و الفضائيات العلمية Type de document : texte imprimé Auteurs : سمير محمود, Auteur Mention d'édition : ط1 Editeur : القاهرة: دار الفجر للنشر و التوزيع Année de publication : 2008 Importance : 251ص. Présentation : غلاف خارجي Format : 24 x 17 سم ISBN/ISSN/EAN : 978-977-358-165-7 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : 4 Sciences sociales et humaines Mots-clés : الإعلام،الاعلام البيئى،الاعلام الطبي Index. décimale : 302 Interaction sociale : classer ici la psychologie sociale, la sociométrie Résumé : موضوع هذا الكتاب هو الاعلام العلمى حيث يقدم رؤية نقدية لتفاعل الاعلام مع قضايا المجتمع،ومع قضايا ثورة العلوم والتكنولوجيا،بتجلياتها العلمية والطبية المختلفة لبيان انعكاس هذه الثورة على واقعنا الاعلامي العام وتوضيح موقع الاعلام العلمى وحجمه الحقيقي فى مصر فى ضوء الاسس العلمية والعملية للممارسة الاعلامية المحترفة ايا كان محتوى الرسالة التى تنقلها اجهزة الاعلام.
يتناول الكتاب في الفصل الاول الاعلام العلمي،ثم نتناول فى الفصل الثاني الاعلامي العلمي المتخصص ومهاراته وسبل اعداده،بينما يتناول الفصل الثالث من الكتاب الاعلام البيئي،اما الفصل الرابع فيتناول الاعلام الطبي،ويقدم الفصل الخامس رصدا تحليليا نقديا للاعلان الطبى بوسائل الاعلام المختلفة،اما الفصل السادس فيعرض لتجربة قناة المنارة اول قناة علمية فى مصر والشرق الاوسط.
الكتاب بهذه الصورة مجرد محاولة تحليلية نقدية فى الاعلام العلمى،يسعى المؤلف من ورائها لاستنهاض جهود الباحثين نحو انتاج فكري متخصص فى الاعلام وقضايا المجتمع ونحو ممارسة اعلامية علمية متخصصة،ومحترفة وتنموية هادفة ،فى المجتمع المصرى الذى نستشعر حاجته الملحة لمثل هذه المحاولات الجادة.Note de contenu : المقدمة
الفصل الاول:الاعلام العلمي
الفصل الثاني:الاعلامى المتخصص
الفصل الثالث:الاعلام البيئي
الفصل الرابع:الاعلام الطبي
الفصل الخامس:الاعلان الطبي
الفصل السادس:قناة البحث العلمى(المنارة)دراسة حالةالإعلام العلمي : الإعلام البيئي ..الإعلام و الإعلان الطبي.. الإعلامي المتخصص.. الصحف و الفضائيات العلمية [texte imprimé] / سمير محمود, Auteur . - ط1 . - [S.l.] : القاهرة: دار الفجر للنشر و التوزيع, 2008 . - 251ص. : غلاف خارجي ; 24 x 17 سم.
ISBN : 978-977-358-165-7
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : 4 Sciences sociales et humaines Mots-clés : الإعلام،الاعلام البيئى،الاعلام الطبي Index. décimale : 302 Interaction sociale : classer ici la psychologie sociale, la sociométrie Résumé : موضوع هذا الكتاب هو الاعلام العلمى حيث يقدم رؤية نقدية لتفاعل الاعلام مع قضايا المجتمع،ومع قضايا ثورة العلوم والتكنولوجيا،بتجلياتها العلمية والطبية المختلفة لبيان انعكاس هذه الثورة على واقعنا الاعلامي العام وتوضيح موقع الاعلام العلمى وحجمه الحقيقي فى مصر فى ضوء الاسس العلمية والعملية للممارسة الاعلامية المحترفة ايا كان محتوى الرسالة التى تنقلها اجهزة الاعلام.
يتناول الكتاب في الفصل الاول الاعلام العلمي،ثم نتناول فى الفصل الثاني الاعلامي العلمي المتخصص ومهاراته وسبل اعداده،بينما يتناول الفصل الثالث من الكتاب الاعلام البيئي،اما الفصل الرابع فيتناول الاعلام الطبي،ويقدم الفصل الخامس رصدا تحليليا نقديا للاعلان الطبى بوسائل الاعلام المختلفة،اما الفصل السادس فيعرض لتجربة قناة المنارة اول قناة علمية فى مصر والشرق الاوسط.
الكتاب بهذه الصورة مجرد محاولة تحليلية نقدية فى الاعلام العلمى،يسعى المؤلف من ورائها لاستنهاض جهود الباحثين نحو انتاج فكري متخصص فى الاعلام وقضايا المجتمع ونحو ممارسة اعلامية علمية متخصصة،ومحترفة وتنموية هادفة ،فى المجتمع المصرى الذى نستشعر حاجته الملحة لمثل هذه المحاولات الجادة.Note de contenu : المقدمة
الفصل الاول:الاعلام العلمي
الفصل الثاني:الاعلامى المتخصص
الفصل الثالث:الاعلام البيئي
الفصل الرابع:الاعلام الطبي
الفصل الخامس:الاعلان الطبي
الفصل السادس:قناة البحث العلمى(المنارة)دراسة حالةExemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 10/162927 A/302.136 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Exclu du prêt
Titre : الإعلام والأسواق وأخلاقيات المهنة Titre original : Media:Markets and Morals Type de document : texte imprimé Auteurs : ادوارد ه.سبنس, Auteur ; اندرو الكسندرا, Auteur ; شويكار زكى, Traducteur Mention d'édition : ط1 Editeur : القاهرة: دار الفجر للنشر و التوزيع Année de publication : 2012 Importance : 238ص. Présentation : غلاف خارجي Format : 24X17سم ISBN/ISSN/EAN : 9789773582696 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Anglais moyen (ca.1100-1500) (enm) Catégories : 4 Sciences sociales et humaines Mots-clés : الاعلام،أخلاقيات المهنة Index. décimale : 302 Interaction sociale : classer ici la psychologie sociale, la sociométrie Résumé : نظراً لأهمية وسائل الاعلام فقد تناول هذا الكتاب الدور الأخلاقى لوسائل الاعلام القديمة والحديثة وقد استعرض خلال تسعة فصول المبادئ الأخلاقية فى نقل المعلومات والمشروعات التجارية الضخمة التى انبثقت من تداول وسائل الاعلام وعلاقتها بالسوق والمهنية والحرفية فى السلوك ومدى الصراعات القائمة حول أدوار وسائل الإعلام وخاصة الصحافة ثم الاعلانات والعلاقات العامة وقد افرد الكتاب جزءاً كبيراً عن الفساد فى الاعلام وكيفية التلاعب فى الخبر والصورة ثم انتهى الى وضع ضوابط لإصلاح هذا الفساد ومعايير لتشجيع ودعم المواثيق الاخلاقية وفى النهاية قدم عرضاً شيقاً عن التميز الاعلامى والمثل العليا والقدوة فى وسائل الاعلام . Note de contenu : شكر وتقدير
الفصل الاول:المقدمة
الفصل الثاني:أخلاقيات المعلومات كمرشد لوسائل الاعلام:الحيل القديمة
الفصل الثالث:التجارة في وسائل الاعلام والتجارة في السوق
الفصل الرابع:الحرفية في السلوك والهوية
الفصل الخامس:الصراع بين أدوار وسائل الاعلام :الاعلان:العلاقات العامة:الصحافة
الفصل السادس:الفساد في الاعلام
الفصل السابع:بعدان للتلاعب بالصور:الاصلاح والفساد
الفصل الثامن:الدعاية :التصنيف والمبادئالأخلاقية المنظمة
الفصل التاسع:التميز الأخلاقي والقدوة في الاعلامالإعلام والأسواق وأخلاقيات المهنة = Media:Markets and Morals [texte imprimé] / ادوارد ه.سبنس, Auteur ; اندرو الكسندرا, Auteur ; شويكار زكى, Traducteur . - ط1 . - [S.l.] : القاهرة: دار الفجر للنشر و التوزيع, 2012 . - 238ص. : غلاف خارجي ; 24X17سم.
ISSN : 9789773582696
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Anglais moyen (ca.1100-1500) (enm)
Catégories : 4 Sciences sociales et humaines Mots-clés : الاعلام،أخلاقيات المهنة Index. décimale : 302 Interaction sociale : classer ici la psychologie sociale, la sociométrie Résumé : نظراً لأهمية وسائل الاعلام فقد تناول هذا الكتاب الدور الأخلاقى لوسائل الاعلام القديمة والحديثة وقد استعرض خلال تسعة فصول المبادئ الأخلاقية فى نقل المعلومات والمشروعات التجارية الضخمة التى انبثقت من تداول وسائل الاعلام وعلاقتها بالسوق والمهنية والحرفية فى السلوك ومدى الصراعات القائمة حول أدوار وسائل الإعلام وخاصة الصحافة ثم الاعلانات والعلاقات العامة وقد افرد الكتاب جزءاً كبيراً عن الفساد فى الاعلام وكيفية التلاعب فى الخبر والصورة ثم انتهى الى وضع ضوابط لإصلاح هذا الفساد ومعايير لتشجيع ودعم المواثيق الاخلاقية وفى النهاية قدم عرضاً شيقاً عن التميز الاعلامى والمثل العليا والقدوة فى وسائل الاعلام . Note de contenu : شكر وتقدير
الفصل الاول:المقدمة
الفصل الثاني:أخلاقيات المعلومات كمرشد لوسائل الاعلام:الحيل القديمة
الفصل الثالث:التجارة في وسائل الاعلام والتجارة في السوق
الفصل الرابع:الحرفية في السلوك والهوية
الفصل الخامس:الصراع بين أدوار وسائل الاعلام :الاعلان:العلاقات العامة:الصحافة
الفصل السادس:الفساد في الاعلام
الفصل السابع:بعدان للتلاعب بالصور:الاصلاح والفساد
الفصل الثامن:الدعاية :التصنيف والمبادئالأخلاقية المنظمة
الفصل التاسع:التميز الأخلاقي والقدوة في الاعلامExemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 13/206719 A/302.300 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Exclu du prêt
Titre : الإعلام والجمهور Titre original : The Media and the public Type de document : texte imprimé Auteurs : ستيفن كولمان, Auteur ; كارين روس, Auteur ; صباح حسن عبد القادر, Traducteur Mention d'édition : ط1 Editeur : القاهرة: دار الفجر للنشر و التوزيع Année de publication : 2012 Importance : 190ص. Présentation : غلاف خارجي Format : 24X17سم ISBN/ISSN/EAN : 9789773582672 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Anglais moyen (ca.1100-1500) (enm) Catégories : 4 Sciences sociales et humaines Mots-clés : الجمهور،الاعلام Index. décimale : 302 Interaction sociale : classer ici la psychologie sociale, la sociométrie Résumé : لايخفى ما للاعلام في عصرنا الحاضر من دور أساسي وفعال في الحياة العامة ،سواء في أوقات الأزمات ،او في أوقات الأزمات،او في أوقات الاستقرار والهدوء ولم يعد هناك في عالمنا الصغير حدود فاصلة بين دول العالم،من ؟أقصاها الي ادناها، ولذا فقد رايت أهمية تقديم هذا الكتاب،الاعلام والجمهور،للكاتبين:ستيفن كولمان وكارين روس،للقارئ العربي في شتى أنحاء الوطن العربي،خاصة ونحن نعيش في كثير من أقطار الوطن العربي تحولات شعبية واسعة،كان للاعلام فيها دور كبير من حيث التأثير في رموز السلطة،والتاثير كذلك على توجهات الجماهير العريضة وقضايا الاعلام في العالم كله تكاد تكون واحدة،ولذا فان القارئ العربي سيجد في هذا الكتاب مادة غنية ومليئة بالنماذج الحيوية على لسان أصحابها والفكرة الرئيسية الموضحة في هذا الكتاب هي اعلامية الجمهور والجماهير،وقد تناول المؤلفان بجدية مفهوم تومبسون عن العمومية الاعلامية،وله يدينان بالفضل من الجانب الفكري،حيث يذكر أنه يمكن للافعال والاحداث ان تكتسب العمومية التي بصرف النظر عن مقدرتها يراها ويسمعها مباشرة الاكثرية من الافراد المتواجين وهكذا...فان تطور الاعلام اذي الي ظهور اشكال جديدة من العمومية الاعلامية التي تقوم بدور مهم بشكل متزايد في العالم الحديث ،وأشير في الختام الي ماماتميز به المؤلفان من موضوعية كبيرة في عرض قضايا الكتاب من خلال فصوله الستة والله ولي التوفيق Note de contenu : 'مقدمة:مقابلة'جوبلمبر
الفصل الاول:تخيل الجمهور
الفصل الثاني:المجالات العامة
الفصل الثالث:اخضاع الجمهور
الفصل الرابع:الجماهير المعارضة والاعلام البديل
الفصل الخامس:العمومية الافتراضية
الفصل السادس:الجماهير المنقسمة والجماهير المتنافسةالإعلام والجمهور = The Media and the public [texte imprimé] / ستيفن كولمان, Auteur ; كارين روس, Auteur ; صباح حسن عبد القادر, Traducteur . - ط1 . - [S.l.] : القاهرة: دار الفجر للنشر و التوزيع, 2012 . - 190ص. : غلاف خارجي ; 24X17سم.
ISSN : 9789773582672
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Anglais moyen (ca.1100-1500) (enm)
Catégories : 4 Sciences sociales et humaines Mots-clés : الجمهور،الاعلام Index. décimale : 302 Interaction sociale : classer ici la psychologie sociale, la sociométrie Résumé : لايخفى ما للاعلام في عصرنا الحاضر من دور أساسي وفعال في الحياة العامة ،سواء في أوقات الأزمات ،او في أوقات الأزمات،او في أوقات الاستقرار والهدوء ولم يعد هناك في عالمنا الصغير حدود فاصلة بين دول العالم،من ؟أقصاها الي ادناها، ولذا فقد رايت أهمية تقديم هذا الكتاب،الاعلام والجمهور،للكاتبين:ستيفن كولمان وكارين روس،للقارئ العربي في شتى أنحاء الوطن العربي،خاصة ونحن نعيش في كثير من أقطار الوطن العربي تحولات شعبية واسعة،كان للاعلام فيها دور كبير من حيث التأثير في رموز السلطة،والتاثير كذلك على توجهات الجماهير العريضة وقضايا الاعلام في العالم كله تكاد تكون واحدة،ولذا فان القارئ العربي سيجد في هذا الكتاب مادة غنية ومليئة بالنماذج الحيوية على لسان أصحابها والفكرة الرئيسية الموضحة في هذا الكتاب هي اعلامية الجمهور والجماهير،وقد تناول المؤلفان بجدية مفهوم تومبسون عن العمومية الاعلامية،وله يدينان بالفضل من الجانب الفكري،حيث يذكر أنه يمكن للافعال والاحداث ان تكتسب العمومية التي بصرف النظر عن مقدرتها يراها ويسمعها مباشرة الاكثرية من الافراد المتواجين وهكذا...فان تطور الاعلام اذي الي ظهور اشكال جديدة من العمومية الاعلامية التي تقوم بدور مهم بشكل متزايد في العالم الحديث ،وأشير في الختام الي ماماتميز به المؤلفان من موضوعية كبيرة في عرض قضايا الكتاب من خلال فصوله الستة والله ولي التوفيق Note de contenu : 'مقدمة:مقابلة'جوبلمبر
الفصل الاول:تخيل الجمهور
الفصل الثاني:المجالات العامة
الفصل الثالث:اخضاع الجمهور
الفصل الرابع:الجماهير المعارضة والاعلام البديل
الفصل الخامس:العمومية الافتراضية
الفصل السادس:الجماهير المنقسمة والجماهير المتنافسةExemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 13/216239 A/302.307 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Exclu du prêt PermalinkPermalinkPermalinkPermalinkPermalinkPermalinkPermalinkPermalink