BIBLIOTHEQUE CENTRALE
Détail de l'éditeur
القاهرة: دار الفجر للنشر و التوزيع |
Documents disponibles chez cet éditeur
![](./images/expand_all.gif)
![](./images/collapse_all.gif)
![](./images/orderby_az.gif)
Titre : الإعلام العلمي : الإعلام البيئي ..الإعلام و الإعلان الطبي.. الإعلامي المتخصص.. الصحف و الفضائيات العلمية Type de document : texte imprimé Auteurs : سمير محمود, Auteur Mention d'édition : ط1 Editeur : القاهرة: دار الفجر للنشر و التوزيع Année de publication : 2008 Importance : 251ص. Présentation : غلاف خارجي Format : 24 x 17 سم ISBN/ISSN/EAN : 978-977-358-165-7 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : 4 Sciences sociales et humaines Mots-clés : الإعلام،الاعلام البيئى،الاعلام الطبي Index. décimale : 302 Interaction sociale : classer ici la psychologie sociale, la sociométrie Résumé : موضوع هذا الكتاب هو الاعلام العلمى حيث يقدم رؤية نقدية لتفاعل الاعلام مع قضايا المجتمع،ومع قضايا ثورة العلوم والتكنولوجيا،بتجلياتها العلمية والطبية المختلفة لبيان انعكاس هذه الثورة على واقعنا الاعلامي العام وتوضيح موقع الاعلام العلمى وحجمه الحقيقي فى مصر فى ضوء الاسس العلمية والعملية للممارسة الاعلامية المحترفة ايا كان محتوى الرسالة التى تنقلها اجهزة الاعلام.
يتناول الكتاب في الفصل الاول الاعلام العلمي،ثم نتناول فى الفصل الثاني الاعلامي العلمي المتخصص ومهاراته وسبل اعداده،بينما يتناول الفصل الثالث من الكتاب الاعلام البيئي،اما الفصل الرابع فيتناول الاعلام الطبي،ويقدم الفصل الخامس رصدا تحليليا نقديا للاعلان الطبى بوسائل الاعلام المختلفة،اما الفصل السادس فيعرض لتجربة قناة المنارة اول قناة علمية فى مصر والشرق الاوسط.
الكتاب بهذه الصورة مجرد محاولة تحليلية نقدية فى الاعلام العلمى،يسعى المؤلف من ورائها لاستنهاض جهود الباحثين نحو انتاج فكري متخصص فى الاعلام وقضايا المجتمع ونحو ممارسة اعلامية علمية متخصصة،ومحترفة وتنموية هادفة ،فى المجتمع المصرى الذى نستشعر حاجته الملحة لمثل هذه المحاولات الجادة.Note de contenu : المقدمة
الفصل الاول:الاعلام العلمي
الفصل الثاني:الاعلامى المتخصص
الفصل الثالث:الاعلام البيئي
الفصل الرابع:الاعلام الطبي
الفصل الخامس:الاعلان الطبي
الفصل السادس:قناة البحث العلمى(المنارة)دراسة حالةالإعلام العلمي : الإعلام البيئي ..الإعلام و الإعلان الطبي.. الإعلامي المتخصص.. الصحف و الفضائيات العلمية [texte imprimé] / سمير محمود, Auteur . - ط1 . - [S.l.] : القاهرة: دار الفجر للنشر و التوزيع, 2008 . - 251ص. : غلاف خارجي ; 24 x 17 سم.
ISBN : 978-977-358-165-7
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : 4 Sciences sociales et humaines Mots-clés : الإعلام،الاعلام البيئى،الاعلام الطبي Index. décimale : 302 Interaction sociale : classer ici la psychologie sociale, la sociométrie Résumé : موضوع هذا الكتاب هو الاعلام العلمى حيث يقدم رؤية نقدية لتفاعل الاعلام مع قضايا المجتمع،ومع قضايا ثورة العلوم والتكنولوجيا،بتجلياتها العلمية والطبية المختلفة لبيان انعكاس هذه الثورة على واقعنا الاعلامي العام وتوضيح موقع الاعلام العلمى وحجمه الحقيقي فى مصر فى ضوء الاسس العلمية والعملية للممارسة الاعلامية المحترفة ايا كان محتوى الرسالة التى تنقلها اجهزة الاعلام.
يتناول الكتاب في الفصل الاول الاعلام العلمي،ثم نتناول فى الفصل الثاني الاعلامي العلمي المتخصص ومهاراته وسبل اعداده،بينما يتناول الفصل الثالث من الكتاب الاعلام البيئي،اما الفصل الرابع فيتناول الاعلام الطبي،ويقدم الفصل الخامس رصدا تحليليا نقديا للاعلان الطبى بوسائل الاعلام المختلفة،اما الفصل السادس فيعرض لتجربة قناة المنارة اول قناة علمية فى مصر والشرق الاوسط.
الكتاب بهذه الصورة مجرد محاولة تحليلية نقدية فى الاعلام العلمى،يسعى المؤلف من ورائها لاستنهاض جهود الباحثين نحو انتاج فكري متخصص فى الاعلام وقضايا المجتمع ونحو ممارسة اعلامية علمية متخصصة،ومحترفة وتنموية هادفة ،فى المجتمع المصرى الذى نستشعر حاجته الملحة لمثل هذه المحاولات الجادة.Note de contenu : المقدمة
الفصل الاول:الاعلام العلمي
الفصل الثاني:الاعلامى المتخصص
الفصل الثالث:الاعلام البيئي
الفصل الرابع:الاعلام الطبي
الفصل الخامس:الاعلان الطبي
الفصل السادس:قناة البحث العلمى(المنارة)دراسة حالةExemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 10/162927 A/302.136 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Exclu du prêt
Titre : البيئة الاعلامية الجديدة Type de document : texte imprimé Auteurs : اندريا بريس, Auteur ; بروس ويليامز, Auteur ; شويكار زكى, Traducteur Mention d'édition : ط1 Editeur : القاهرة: دار الفجر للنشر و التوزيع Année de publication : 2012 Importance : 266ص. Présentation : غلاف خارجي،صور Format : 24 x 17 سم ISBN/ISSN/EAN : 9789773582598 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : 4 Sciences sociales et humaines Index. décimale : 302 Interaction sociale : classer ici la psychologie sociale, la sociométrie Résumé : ان وسائل الإعلام هى مفتاح الحياة اليومية فى القرن الحادى والعشرين . إن تجربة العيش بين استخدامات وسائل الاعلام أصبحت من الأوضاع العالمية لأسلوب المعيشة اليومية ، سواء فى العالم المتقدم أو فى العالم النامى . إن هذا الوجود الشامل لوسائل الإعلام فى العالم الحديث، هو الذى يحاول المؤلف إظهاره للقارئ عند شرحه للمجال الجديد لدراسات وسائل الإعلام وما يجب أن تقدمه لنا جميعاً عند التفاوض حول الحياة الحديثة، نحن نناقش كيفية تاثير الوجود الدائم لوسائل الإعلام على جميع أبعاد حياتنا اليومية والتغيير الجذرى الذى طرأ خلال العقدين الأخيرين على الأسلوب الذى دأبت أن تقدمه وسائل الإعلام فى الماضى. Note de contenu : شكر والتقدير
الفصل الاول:مقدمة:الحياة الحديثة هي احدى الخبرات الاعلامية
الفصل الثاني:الملكية والسيطرة على البيئة الاعلامية الجديدة
الفصل الثالث:الاعلام والديمقراطية
الفصل الرابع:دراسة الثقافة الشعبية:مصادر المعلومات:الاستقبال والدراسات الثقافية
الفصل الخامس:دراسة التباينات:الطبقة:الجنس:العرق:النوع فى الدراسات الاعلامية
الفصل السادس:دراسة النصوص الاعلامية واستقبالها في البيئة الاعلامية الجديدة
الفصل السابع:الخلاصةالبيئة الاعلامية الجديدة [texte imprimé] / اندريا بريس, Auteur ; بروس ويليامز, Auteur ; شويكار زكى, Traducteur . - ط1 . - [S.l.] : القاهرة: دار الفجر للنشر و التوزيع, 2012 . - 266ص. : غلاف خارجي،صور ; 24 x 17 سم.
ISSN : 9789773582598
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : 4 Sciences sociales et humaines Index. décimale : 302 Interaction sociale : classer ici la psychologie sociale, la sociométrie Résumé : ان وسائل الإعلام هى مفتاح الحياة اليومية فى القرن الحادى والعشرين . إن تجربة العيش بين استخدامات وسائل الاعلام أصبحت من الأوضاع العالمية لأسلوب المعيشة اليومية ، سواء فى العالم المتقدم أو فى العالم النامى . إن هذا الوجود الشامل لوسائل الإعلام فى العالم الحديث، هو الذى يحاول المؤلف إظهاره للقارئ عند شرحه للمجال الجديد لدراسات وسائل الإعلام وما يجب أن تقدمه لنا جميعاً عند التفاوض حول الحياة الحديثة، نحن نناقش كيفية تاثير الوجود الدائم لوسائل الإعلام على جميع أبعاد حياتنا اليومية والتغيير الجذرى الذى طرأ خلال العقدين الأخيرين على الأسلوب الذى دأبت أن تقدمه وسائل الإعلام فى الماضى. Note de contenu : شكر والتقدير
الفصل الاول:مقدمة:الحياة الحديثة هي احدى الخبرات الاعلامية
الفصل الثاني:الملكية والسيطرة على البيئة الاعلامية الجديدة
الفصل الثالث:الاعلام والديمقراطية
الفصل الرابع:دراسة الثقافة الشعبية:مصادر المعلومات:الاستقبال والدراسات الثقافية
الفصل الخامس:دراسة التباينات:الطبقة:الجنس:العرق:النوع فى الدراسات الاعلامية
الفصل السادس:دراسة النصوص الاعلامية واستقبالها في البيئة الاعلامية الجديدة
الفصل السابع:الخلاصةExemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 12/199582 A/302.241 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Exclu du prêt
Titre : التنظيم و الجماعات Type de document : texte imprimé Auteurs : حسان الجيلاني, Auteur Mention d'édition : ط1 Editeur : القاهرة: دار الفجر للنشر و التوزيع Année de publication : 2008 Importance : 196ص. Présentation : غلاف خارجي،أشكال Format : 24 x 17 سم ISBN/ISSN/EAN : 978-977-358-159-6 Note générale : المراجع
تعريف بالمؤلفLangues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : 4 Sciences sociales et humaines Mots-clés : التنظيم؛نظرية التنظيم؛الجماعات؛الإدارة Index. décimale : 301 Sociologie : Classer ici les ouvrages d'ensemble sur la société, L'anthropologie sociale et culturelle à 306, physique à 573 Note de contenu : المقدمة
الباب الاول:التنظيم
الفصل الاول:تطور الفكر التنظيمي
الفصل الثاني:مفهوم ونظرية التنظيم
الباب الثاني:الجماعات
الفصل الاول:مفهوم الجماعات ونشوئها وأنواعها
الفصل الثاني:بناء الجماعات وتماسكها وأهدافها
الفصل الثالث:تأثير الجماعة وضغوطها
الباب الثالث:الجماعات في التنظيم
الفصل الاول:محددات وتفاعل الجماعة في المنظمة
الفصل الثاني:الادارة والجماعات والانتاجالتنظيم و الجماعات [texte imprimé] / حسان الجيلاني, Auteur . - ط1 . - [S.l.] : القاهرة: دار الفجر للنشر و التوزيع, 2008 . - 196ص. : غلاف خارجي،أشكال ; 24 x 17 سم.
ISBN : 978-977-358-159-6
المراجع
تعريف بالمؤلف
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : 4 Sciences sociales et humaines Mots-clés : التنظيم؛نظرية التنظيم؛الجماعات؛الإدارة Index. décimale : 301 Sociologie : Classer ici les ouvrages d'ensemble sur la société, L'anthropologie sociale et culturelle à 306, physique à 573 Note de contenu : المقدمة
الباب الاول:التنظيم
الفصل الاول:تطور الفكر التنظيمي
الفصل الثاني:مفهوم ونظرية التنظيم
الباب الثاني:الجماعات
الفصل الاول:مفهوم الجماعات ونشوئها وأنواعها
الفصل الثاني:بناء الجماعات وتماسكها وأهدافها
الفصل الثالث:تأثير الجماعة وضغوطها
الباب الثالث:الجماعات في التنظيم
الفصل الاول:محددات وتفاعل الجماعة في المنظمة
الفصل الثاني:الادارة والجماعات والانتاجExemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 09/140909 A/301.817 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Exclu du prêt
Titre : التنوع الثقافى والإعلام العالمي Titre original : CULTURAL DIVERSITY AND GLOBAL MADIA:THE FIRST ENGLISH EDITION PUBLISHED 2010BY WILEY-BLACKWELL Type de document : texte imprimé Auteurs : يوجينيا سيابيرا, Auteur ; احمد المغربي, Traducteur Mention d'édition : ط1 Editeur : القاهرة: دار الفجر للنشر و التوزيع Année de publication : 2012 Importance : 323ص. Présentation : غلاف خارجي،جداول Format : 24 x 17 سم ISBN/ISSN/EAN : 9789773582574 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Anglais moyen (ca.1100-1500) (enm) Catégories : 4 Sciences sociales et humaines Mots-clés : التنوع الثقافي،نظريات الدولة Index. décimale : 302 Interaction sociale : classer ici la psychologie sociale, la sociométrie Résumé : هذا الكتاب هو يعد محاولة لاستكشاف العلاقة بين أجهزة الإعلام والتعددية الثقافية فعلى صفحات هذا الكتاب, سنرى مثلاً كيف أخفقت الجاليات الإسلامية في دول المهجر وخاصة في الدانمارك في حل قضية الرسوم المسيئة للرسول محمد, وما كان ينبغي على تلك الجاليات فعله. في هذا الكتاب تفحص المؤلفة عمليات إنتاج وتمثيل (عرض) واستهلاك (استخدام) التنوع الثقافي بما تشتمل عليه تلك العمليات من تغييرات تطرأ على الطرح الإعلامي للتنوع الثقافي عبر شبكة الإنترنت.
Note de contenu : الفصل الاول:إعادة النظر في التنوع الثقافي وأجهزة الإعلام
الفصل الثاني:إعداد الأسس النظرية للدولة
الفصل الثالث:أنواع التعددية الثقافية
الفصل الرابع:نظريات التعددية الثقافية
الفصل الخامس:نظريات الاعلام والتنوع الثقافي
الفصل السادس:الانتاج الاعلامي والتنوع
الفصل السابع:أجهزة اعلام الأقليات والجماعات المشتتة
الفصل الثامن:نظريات التمثيل
الفصل التاسع:نظم التمثيل
الفصل العاشر:التمثيل الذاتي للتنوع الثقافي
الفصل الحادي عشر:الجمهور والتنوع الثقافي
الفصل الثاني عشر:التنوع الثقافي عبر شبكة الانترنتالتنوع الثقافى والإعلام العالمي = CULTURAL DIVERSITY AND GLOBAL MADIA:THE FIRST ENGLISH EDITION PUBLISHED 2010BY WILEY-BLACKWELL [texte imprimé] / يوجينيا سيابيرا, Auteur ; احمد المغربي, Traducteur . - ط1 . - [S.l.] : القاهرة: دار الفجر للنشر و التوزيع, 2012 . - 323ص. : غلاف خارجي،جداول ; 24 x 17 سم.
ISSN : 9789773582574
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Anglais moyen (ca.1100-1500) (enm)
Catégories : 4 Sciences sociales et humaines Mots-clés : التنوع الثقافي،نظريات الدولة Index. décimale : 302 Interaction sociale : classer ici la psychologie sociale, la sociométrie Résumé : هذا الكتاب هو يعد محاولة لاستكشاف العلاقة بين أجهزة الإعلام والتعددية الثقافية فعلى صفحات هذا الكتاب, سنرى مثلاً كيف أخفقت الجاليات الإسلامية في دول المهجر وخاصة في الدانمارك في حل قضية الرسوم المسيئة للرسول محمد, وما كان ينبغي على تلك الجاليات فعله. في هذا الكتاب تفحص المؤلفة عمليات إنتاج وتمثيل (عرض) واستهلاك (استخدام) التنوع الثقافي بما تشتمل عليه تلك العمليات من تغييرات تطرأ على الطرح الإعلامي للتنوع الثقافي عبر شبكة الإنترنت.
Note de contenu : الفصل الاول:إعادة النظر في التنوع الثقافي وأجهزة الإعلام
الفصل الثاني:إعداد الأسس النظرية للدولة
الفصل الثالث:أنواع التعددية الثقافية
الفصل الرابع:نظريات التعددية الثقافية
الفصل الخامس:نظريات الاعلام والتنوع الثقافي
الفصل السادس:الانتاج الاعلامي والتنوع
الفصل السابع:أجهزة اعلام الأقليات والجماعات المشتتة
الفصل الثامن:نظريات التمثيل
الفصل التاسع:نظم التمثيل
الفصل العاشر:التمثيل الذاتي للتنوع الثقافي
الفصل الحادي عشر:الجمهور والتنوع الثقافي
الفصل الثاني عشر:التنوع الثقافي عبر شبكة الانترنتExemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 12/190687 A/302.220 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Exclu du prêt
Titre : الشائعات و طرق مواجهاتها Type de document : texte imprimé Auteurs : محمد منير حجاب, Auteur Mention d'édition : ط1 Editeur : القاهرة: دار الفجر للنشر و التوزيع Année de publication : 2007 Importance : 277ص. Présentation : غلاف خارجي،جداول،أشكال Format : 24 x 17 سم ISBN/ISSN/EAN : 978-977-358-121-3 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : 4 Sciences sociales et humaines Mots-clés : الشائعات Index. décimale : 302 Interaction sociale : classer ici la psychologie sociale, la sociométrie Résumé : تتضح أهمية دراسة الشائعات من التأثير الكبير الذي لها على المجتمعات فقد تؤدي الي تفكك وتدهور المجتمع كما قد تؤدي تماسكه وفقا لدورها في خفض أو رفع الروح المعنوية لذلك المجتمع ..فمن خلال الشائعات يمكن أن تتبدل أو تتغيرمواقف الافراد وعلاقاتهم وتفاعلاتهم..ويمكن أن يعزف الناس عن شراء منتج أو زيادة مكان..فالشائعات يمكن أن تؤثر في الجوانب الاقتصادية والاجتماعية،والسياسية،والنفسية،والثقافية للشعوب .ويمكن أن تؤثر في العلاقات الدولية واستقرار المجتمعات والشائعة كأحد أسلحة الحرب النفسية والدعائية سلاح مهم من أهم أسلحة هذه الحرب ولا نبالغ إذا قلنا إنها أكثر هذه الأساليب أهمية ودلالة في وقت السلم والحرب على السواء.
والواقع الراهن للعالمين العربي والاسلامي الآن يعكس واقع البلبلة الفكرية والتشويش الذهني والتشتت النفسي الذي نعيشه بفعل الحملات النفسية والدعائية المستمرة والموجهة الينا من قبل الآخر في إطار الحرب ضد الارهاب والشرق الاوسط الكبير وصراع الحضارات ،ولهذا يتوجب علينا في اطار المواجهة ضرورة العناية بدراسة الشائعات في مختلف مؤسساتنا ومعاهدنا،فقد أصبحت الشائعة علما له قوانينه ونظرياته ودراساته ونتائجه التجريبية والواقعية بحيث يمكن توجيهها لتحقيق أهداف بعينها في إطار المفهوم الشامل للحرب النفسية الوقائية وللحماية من أخطار الحرب المستمرة ضدنا.Note de contenu : مقدمة
الفصل الاول:الشائعات
الفصل الثاني:عناصر الشائعة كعملية اتصال
الفصل الثالث:عوامل انتشار الشائعة وانواعها
الفصل الرابع:استراتيجية التصدى للشائعاتالشائعات و طرق مواجهاتها [texte imprimé] / محمد منير حجاب, Auteur . - ط1 . - [S.l.] : القاهرة: دار الفجر للنشر و التوزيع, 2007 . - 277ص. : غلاف خارجي،جداول،أشكال ; 24 x 17 سم.
ISBN : 978-977-358-121-3
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : 4 Sciences sociales et humaines Mots-clés : الشائعات Index. décimale : 302 Interaction sociale : classer ici la psychologie sociale, la sociométrie Résumé : تتضح أهمية دراسة الشائعات من التأثير الكبير الذي لها على المجتمعات فقد تؤدي الي تفكك وتدهور المجتمع كما قد تؤدي تماسكه وفقا لدورها في خفض أو رفع الروح المعنوية لذلك المجتمع ..فمن خلال الشائعات يمكن أن تتبدل أو تتغيرمواقف الافراد وعلاقاتهم وتفاعلاتهم..ويمكن أن يعزف الناس عن شراء منتج أو زيادة مكان..فالشائعات يمكن أن تؤثر في الجوانب الاقتصادية والاجتماعية،والسياسية،والنفسية،والثقافية للشعوب .ويمكن أن تؤثر في العلاقات الدولية واستقرار المجتمعات والشائعة كأحد أسلحة الحرب النفسية والدعائية سلاح مهم من أهم أسلحة هذه الحرب ولا نبالغ إذا قلنا إنها أكثر هذه الأساليب أهمية ودلالة في وقت السلم والحرب على السواء.
والواقع الراهن للعالمين العربي والاسلامي الآن يعكس واقع البلبلة الفكرية والتشويش الذهني والتشتت النفسي الذي نعيشه بفعل الحملات النفسية والدعائية المستمرة والموجهة الينا من قبل الآخر في إطار الحرب ضد الارهاب والشرق الاوسط الكبير وصراع الحضارات ،ولهذا يتوجب علينا في اطار المواجهة ضرورة العناية بدراسة الشائعات في مختلف مؤسساتنا ومعاهدنا،فقد أصبحت الشائعة علما له قوانينه ونظرياته ودراساته ونتائجه التجريبية والواقعية بحيث يمكن توجيهها لتحقيق أهداف بعينها في إطار المفهوم الشامل للحرب النفسية الوقائية وللحماية من أخطار الحرب المستمرة ضدنا.Note de contenu : مقدمة
الفصل الاول:الشائعات
الفصل الثاني:عناصر الشائعة كعملية اتصال
الفصل الثالث:عوامل انتشار الشائعة وانواعها
الفصل الرابع:استراتيجية التصدى للشائعاتExemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 07/117239 A/302.032 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Exclu du prêt PermalinkPermalinkPermalink