BIBLIOTHEQUE CENTRALE
Détail de l'auteur
Auteur منذر خضر يعقوب |
Documents disponibles écrits par cet auteur
Affiner la recherche Interroger des sources externes
الإتجاهات الحديثة في التسويق / منذر خضر يعقوب
Titre : الإتجاهات الحديثة في التسويق Type de document : texte imprimé Auteurs : منذر خضر يعقوب, Auteur Mention d'édition : ط1 Editeur : بيروت:الدار النموذجية للطباعة والنشر Année de publication : 2011 Importance : 230ص Présentation : غلاف خارجي،جداول،اشكال Format : 17*24سم ISBN/ISSN/EAN : 953334972X Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : 6 Politique, droit et économie Mots-clés : التسويق Index. décimale : 658 Gestion des entreprises privées et publiques Résumé : التسويق هو أكثر من مجرد دعاية وبيع، أنه عملية معقدة تتأقلم مع كل منتج أو فكرة أو خدمة تقريباً، فعلى سبيل المثال عندما تذهب إلى السوق المحلي للبحث عن موز أو سمك طازج فإنك تدخل منطقة السوق، ويأتي البائع يسوق بضاعته، موزاً أو سمكاً ذات القيمة المحددة إلى الزبائن لتلبية طلباتهم.
وقد يتم تعريف التسويق بأكثر من طريقة، ولكن من أكثرها شمولية هو تعريف فيليب كوتلر، بروفسور التسويق المشهور، الذي وصف التسويق كما يأتي: التسويق هو عملية إدارية اجتماعية يحصل بموجبها الأفراد والمجموعات على ما يحتاجون، ويتم تحقيق ذلك من خلال إنتاج وتبادل المنتجات ذات القيمة مع الآخرين، هذا بصورة عامة.
واليوم ماذا بشأن عملية التسويق؟! فعلى مدى الأعوام الماضية خاضت شركات ومنظمات الأعمال الصناعية والتجارية منها والخدمية ثورة افتراضية فقد واجهت هذه المنظمات طلبات متزايدة من الزبائن، وضغوطاً من الأسعار، وابتكار أساليب جديدة في الترويج عن المنتجات والخدمات، والدخول في منافسات عالمية؛ بذلك فالمنظمات التي كتب لها البقاء كان ردها القيام بممارسات متنوعة، منها زيادة تركيزها على الزبائن، والإهتمام بالنوعية، وتقديم كل ما هو جديد من منتجات وخدمات وبعلامات مميزة واستخدامها تكنولوجيا حديثة في إتمام أنشطتها التسويقية، والإهتمام بشغل واسع بالمزيج التسويقي السلعي والخدمي، والقيام بإجراء بحوث السوق وجمع البيانات ومعالجتها وتحويلها إلى معلومات منتظمة من خلال أنظمة معلوماتية مستندة على الحاسوب، فضلاً عن اكتساب ثقافة فكرية وإدارية في إدارة عجلة مسيرتها والإحتفاظ بمركزها وسمعتها وزيادة حصتها السوقية.
من هذا المنطلق، يأتي هذا الكتاب الذي حمل عنوان بـ "الإتجاهات الحديثة في التسويق"، لما لهذا الموضوع "التسويق" من أهمية في إبراز صورة واضحة عن الأنشطة والأساليب والتقنيات المستخدمة في التسويق في يومنا هذا.
هنا يشير المؤلف بأن بعض ما أدرج في هذا الكتاب مقتبس من الإنترنت، وحفاظاً على مقومات المادة، وتماشياً مع الأمانة العلمية، فقد تم توثيق ذلك كله من خلال بيان مصادره كما هو عليه، مع إجراء بعض التعديلات، من قبل المؤلف، وتصميمه للأخطاء الإملائية واللغوية، وتصويبه لبعض العبارات، وتم ذلك بعد العودة إلى مصادر ذات صلة بالموضوع، شرط أن تكون على مستوى من الأهمية للتأكد من محتوى الموضوع وتفاصيله ومتعلقاته.
والهدف من هذا الكتاب هو إغناء المكتبة العربية، بما يساهم في تقديم مساعدة للباحثين والأكاديمين والمديرين العاملين في مجال التسويق في استخدام الأساليب الحديثة في التسويق، من أجل تحسين نشاطاتهم بما يرفع من مستوى منظماتهم الصناعية والتجارية والخدماتية، وأيضاً بما يعود بالنفع على المستشارين في هذا المجال، داخل المنظمة وخارجها وأيضاً ليكون هذا الكتاب عوناً ومساعداً للطلبة والخريجين ممن اختاروا الدخول في مجال التسويق، بما على دراية منهجية حديثة في ما يتعلق بإختصاصهم التسويقي، وكذلك فيما يتعلق بمجال المبيعات، وبما يتعلق بالنوعية، وبما يرتبط بأساليب الترويج التسويقي، ثم تقديم ما يفيد المنظمات من حيث تطوير أساليبهم، بصورة عامة، وبما يفيد برفع مستوى جودة المادة التسويقية، وذلك من خلال الإطلاع على مادة هذا الكتاب بما يساعدهم على اكتساب خبرات الغير، من خلال التعمق بكافة المواضيع ذات العلاقة في الأمور التسويقية وصولاً إلى النجاح التسويقي.
Note de contenu : What Is The Marketing?ماهوالتسويق
Marketing Environment Analysis الباب الأول:تحليل البيئة التسويقية
Marketing Division الباب الثاني:تقسيم السوق
Marketing Mix الباب الثالث:المزيج التسويقي
Customer Behavior الباب الرابع:سلوك المستهلك
Marketing Researcg & Marketing Information System (MIS)الباب الخامس:بحوث التسويق ونظم المعلومات التسويقية
Direct Marketing الباب السادس:التسويق المباشر
International Marketing الباب السابع:التسويق الدولي
Marketing and Universallndustrial Markets الباب الثامن:التسويق والأسواق الصناعية العالمية
Marketing Technology الباب التاسع:تكنولوجيا التسويق
Freight Products in Internet الباب العاشر:شحن المنتجات بالانترنت
Elictronic Marketing الباب الحادي عشر:التسويق الإلكتروني
Marketing on in skills الباب الثاني عشر:مهارات التسويق أون لاين
Electronic Signatureالباب الثالث عشر:التوقيع الإلكتروني
الباب الرابع عشر:الإعلان في العالم وبروز الجوال كوسيلة إعلانية مؤثرة
Electronic Commerce الباب الخامس عشر:التجارة الإلكترونية
Electronic Payment الباب السادس عشر:الدفع الإلكترونية
Neuromarketing الباب السابع عشر:التسويق العصبي
Marketing Relationship And Marketing Technological الباب الثامن عشر:العلاقات التسويقية وتكنولوجيا التسويق
Customer is Attention Center الباب التاسع عشر:الزبون مركز الاهتمام
Marketing Terms الباب العشرون:مصطلحات تسويقيةالإتجاهات الحديثة في التسويق [texte imprimé] / منذر خضر يعقوب, Auteur . - ط1 . - لبنان : بيروت:الدار النموذجية للطباعة والنشر, 2011 . - 230ص : غلاف خارجي،جداول،اشكال ; 17*24سم.
ISSN : 953334972X
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : 6 Politique, droit et économie Mots-clés : التسويق Index. décimale : 658 Gestion des entreprises privées et publiques Résumé : التسويق هو أكثر من مجرد دعاية وبيع، أنه عملية معقدة تتأقلم مع كل منتج أو فكرة أو خدمة تقريباً، فعلى سبيل المثال عندما تذهب إلى السوق المحلي للبحث عن موز أو سمك طازج فإنك تدخل منطقة السوق، ويأتي البائع يسوق بضاعته، موزاً أو سمكاً ذات القيمة المحددة إلى الزبائن لتلبية طلباتهم.
وقد يتم تعريف التسويق بأكثر من طريقة، ولكن من أكثرها شمولية هو تعريف فيليب كوتلر، بروفسور التسويق المشهور، الذي وصف التسويق كما يأتي: التسويق هو عملية إدارية اجتماعية يحصل بموجبها الأفراد والمجموعات على ما يحتاجون، ويتم تحقيق ذلك من خلال إنتاج وتبادل المنتجات ذات القيمة مع الآخرين، هذا بصورة عامة.
واليوم ماذا بشأن عملية التسويق؟! فعلى مدى الأعوام الماضية خاضت شركات ومنظمات الأعمال الصناعية والتجارية منها والخدمية ثورة افتراضية فقد واجهت هذه المنظمات طلبات متزايدة من الزبائن، وضغوطاً من الأسعار، وابتكار أساليب جديدة في الترويج عن المنتجات والخدمات، والدخول في منافسات عالمية؛ بذلك فالمنظمات التي كتب لها البقاء كان ردها القيام بممارسات متنوعة، منها زيادة تركيزها على الزبائن، والإهتمام بالنوعية، وتقديم كل ما هو جديد من منتجات وخدمات وبعلامات مميزة واستخدامها تكنولوجيا حديثة في إتمام أنشطتها التسويقية، والإهتمام بشغل واسع بالمزيج التسويقي السلعي والخدمي، والقيام بإجراء بحوث السوق وجمع البيانات ومعالجتها وتحويلها إلى معلومات منتظمة من خلال أنظمة معلوماتية مستندة على الحاسوب، فضلاً عن اكتساب ثقافة فكرية وإدارية في إدارة عجلة مسيرتها والإحتفاظ بمركزها وسمعتها وزيادة حصتها السوقية.
من هذا المنطلق، يأتي هذا الكتاب الذي حمل عنوان بـ "الإتجاهات الحديثة في التسويق"، لما لهذا الموضوع "التسويق" من أهمية في إبراز صورة واضحة عن الأنشطة والأساليب والتقنيات المستخدمة في التسويق في يومنا هذا.
هنا يشير المؤلف بأن بعض ما أدرج في هذا الكتاب مقتبس من الإنترنت، وحفاظاً على مقومات المادة، وتماشياً مع الأمانة العلمية، فقد تم توثيق ذلك كله من خلال بيان مصادره كما هو عليه، مع إجراء بعض التعديلات، من قبل المؤلف، وتصميمه للأخطاء الإملائية واللغوية، وتصويبه لبعض العبارات، وتم ذلك بعد العودة إلى مصادر ذات صلة بالموضوع، شرط أن تكون على مستوى من الأهمية للتأكد من محتوى الموضوع وتفاصيله ومتعلقاته.
والهدف من هذا الكتاب هو إغناء المكتبة العربية، بما يساهم في تقديم مساعدة للباحثين والأكاديمين والمديرين العاملين في مجال التسويق في استخدام الأساليب الحديثة في التسويق، من أجل تحسين نشاطاتهم بما يرفع من مستوى منظماتهم الصناعية والتجارية والخدماتية، وأيضاً بما يعود بالنفع على المستشارين في هذا المجال، داخل المنظمة وخارجها وأيضاً ليكون هذا الكتاب عوناً ومساعداً للطلبة والخريجين ممن اختاروا الدخول في مجال التسويق، بما على دراية منهجية حديثة في ما يتعلق بإختصاصهم التسويقي، وكذلك فيما يتعلق بمجال المبيعات، وبما يتعلق بالنوعية، وبما يرتبط بأساليب الترويج التسويقي، ثم تقديم ما يفيد المنظمات من حيث تطوير أساليبهم، بصورة عامة، وبما يفيد برفع مستوى جودة المادة التسويقية، وذلك من خلال الإطلاع على مادة هذا الكتاب بما يساعدهم على اكتساب خبرات الغير، من خلال التعمق بكافة المواضيع ذات العلاقة في الأمور التسويقية وصولاً إلى النجاح التسويقي.
Note de contenu : What Is The Marketing?ماهوالتسويق
Marketing Environment Analysis الباب الأول:تحليل البيئة التسويقية
Marketing Division الباب الثاني:تقسيم السوق
Marketing Mix الباب الثالث:المزيج التسويقي
Customer Behavior الباب الرابع:سلوك المستهلك
Marketing Researcg & Marketing Information System (MIS)الباب الخامس:بحوث التسويق ونظم المعلومات التسويقية
Direct Marketing الباب السادس:التسويق المباشر
International Marketing الباب السابع:التسويق الدولي
Marketing and Universallndustrial Markets الباب الثامن:التسويق والأسواق الصناعية العالمية
Marketing Technology الباب التاسع:تكنولوجيا التسويق
Freight Products in Internet الباب العاشر:شحن المنتجات بالانترنت
Elictronic Marketing الباب الحادي عشر:التسويق الإلكتروني
Marketing on in skills الباب الثاني عشر:مهارات التسويق أون لاين
Electronic Signatureالباب الثالث عشر:التوقيع الإلكتروني
الباب الرابع عشر:الإعلان في العالم وبروز الجوال كوسيلة إعلانية مؤثرة
Electronic Commerce الباب الخامس عشر:التجارة الإلكترونية
Electronic Payment الباب السادس عشر:الدفع الإلكترونية
Neuromarketing الباب السابع عشر:التسويق العصبي
Marketing Relationship And Marketing Technological الباب الثامن عشر:العلاقات التسويقية وتكنولوجيا التسويق
Customer is Attention Center الباب التاسع عشر:الزبون مركز الاهتمام
Marketing Terms الباب العشرون:مصطلحات تسويقيةExemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 15/248308 A/658.1465 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Exclu du prêt