BIBLIOTHEQUE CENTRALE
Détail de l'auteur
Auteur عبد الله حسن مسلم |
Documents disponibles écrits par cet auteur



Titre : إدارة التأمين والمخاطر Type de document : texte imprimé Auteurs : عبد الله حسن مسلم, Auteur Mention d'édition : ط1 Editeur : دار المعتز للنشر والتوزيع Année de publication : 2015 Importance : 250ص Présentation : غلاف ملون Format : 17*24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-490-91-1 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Index. décimale : 658 Gestion des entreprises privées et publiques Résumé : كتاب " إدارة التأمين والمخاطر " ، تأليفعبدالله حسن مسلم، والذي صدر عندار المعتز للنشر والتوزيع، نقرأ من مقدمة الكتاب :ان ادارة التأمين يعد النشاط الاقتصادي المميز ، ويقدم خدمات على مستوى جيد ، وهو وعد او تعهد يؤدي للاطمئنان ، فهو غطاء مناسب " حماية " مقابل ما تم دفعة من قسط ، اي هو حماية من اي خطر غير مؤكد مقابل التزام مالي " القسط " ، وهي الآلية لنقل الخطر ، اي يتم تفتيت الخطر الكبير الى اخطار صغيرة يمكن تحملها ، مثلا الحريق بمصنع ما خطر كبير ، والاقساط التأمينية المدفوعة اخطار صغيرة يمكن تحملها ...
Note de contenu : الباب الاول:ادارة التأمين
الفصل الاول:التأمين ماهيته وعناصره واهميته ووظائفه
الفصل الثاني:انواع التأمين
الفصل الثالث:أنواع مؤسسات التأمين ومهامها
الباب الثاني:ادارة المخاطر
الفصل الاول:ماهية الخطر
الفصل الثاني:إدارة المخاطر
الفصل الثالث:الأخطار التي يتعرض لها الفرد ووسائل الحماية منها
الفصل الرابع:الجريمة المنظمة
الباب الرابع:دراسة حالة(مخاطر ووثائق التأمين اللازمة لها)
إدارة التأمين والمخاطر [texte imprimé] / عبد الله حسن مسلم, Auteur . - ط1 . - عمان : دار المعتز للنشر والتوزيع, 2015 . - 250ص : غلاف ملون ; 17*24سم.
ISBN : 978-9957-490-91-1
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Index. décimale : 658 Gestion des entreprises privées et publiques Résumé : كتاب " إدارة التأمين والمخاطر " ، تأليفعبدالله حسن مسلم، والذي صدر عندار المعتز للنشر والتوزيع، نقرأ من مقدمة الكتاب :ان ادارة التأمين يعد النشاط الاقتصادي المميز ، ويقدم خدمات على مستوى جيد ، وهو وعد او تعهد يؤدي للاطمئنان ، فهو غطاء مناسب " حماية " مقابل ما تم دفعة من قسط ، اي هو حماية من اي خطر غير مؤكد مقابل التزام مالي " القسط " ، وهي الآلية لنقل الخطر ، اي يتم تفتيت الخطر الكبير الى اخطار صغيرة يمكن تحملها ، مثلا الحريق بمصنع ما خطر كبير ، والاقساط التأمينية المدفوعة اخطار صغيرة يمكن تحملها ...
Note de contenu : الباب الاول:ادارة التأمين
الفصل الاول:التأمين ماهيته وعناصره واهميته ووظائفه
الفصل الثاني:انواع التأمين
الفصل الثالث:أنواع مؤسسات التأمين ومهامها
الباب الثاني:ادارة المخاطر
الفصل الاول:ماهية الخطر
الفصل الثاني:إدارة المخاطر
الفصل الثالث:الأخطار التي يتعرض لها الفرد ووسائل الحماية منها
الفصل الرابع:الجريمة المنظمة
الباب الرابع:دراسة حالة(مخاطر ووثائق التأمين اللازمة لها)
Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 15/247230 A/658.1457 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Exclu du prêt
Titre : إدارة الجودة الشاملة : (معايير الإيزو) Type de document : texte imprimé Auteurs : عبد الله حسن مسلم, Auteur Mention d'édition : ط1 Editeur : دار المعتز للنشر والتوزيع Année de publication : 2015 Importance : 254ص Présentation : غلاف ملون Format : 17*24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-490-94-2 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Index. décimale : 658 Gestion des entreprises privées et publiques Résumé : تعد إدارة الجودة الشاملة المنظومة التي تتكون من مجموعة من الأساليب والوسائل، التي تمكن المنشأة من تقديم خدمة أو منتج يحقق متطلبات العملاء الصريحة والضمنية مثل، تصميم جيد ومواد خام تحقق المواصفات المعلنة طوال العمر الإفتراضي، والسلامة من العيوب بكافة صورها، وقد أنشأت بعض الدول آليات لحماية العملاء من الغش، وسهولة تشغيل تناسب مختلف شرائح العملاء.
كذلك تساعد على إزدياد الثقة في المنتج، وتتأكد ثقة العملاء في المؤسسة ككل، وإحترام إنسانة العاملين وتطور شؤون الأفراد وتحسين مناخ العمل، بالإضافة إلى تحسن العلاقات الإنسانية وتنكسر الحواجز بين الأقسام المختلفة، وتنخفض التكلفة ويزداد حجم الكميات المنتجة، وإمتداد سبل البيع والتواجد بالأسواق، وإنسياب قوى للمعلومات داخل المؤسسة.
أما مزايا تطبيق معايير الأيزو، فتكمن في مساعدة الشركة على طرح منتجاتها، وتمكين المؤسسة من تحليل المشكلات التي تواجهها، بالشكل الذي يجعلها تتعامل معها من خلال الإجراءات التصحيحية والوقائية، وتحسين صورة الشركة لدى المستهلك والمورد، بالإضافة إلى التوثيق، ووضع خطة عمل ونظام رقابة وتفتيش يساهم في ربط كافة أقسام المؤسسة، كذلك تقليل المهام عديمة الفائدة وزمن العمل المتكرر، وتطوير العمليات الإنتاجية، وتحسين جودة التصميم وجودة السلعة وتلبية متطلبات ورغبات الزبون ورضاهم عن منتجات الشركة.
Note de contenu : الفصل الاول:المدخل الى إدارة الجودة الشاملة
الفصل الثاني:إدارة الموارد البشرية والجودة الشاملة
الفصل الثالث:الرقابة على الجودة
الفصل الرابع:الآيزو
الفصل الخامس:دور الخدمة في التسويق والجودة
الفصل السادس:مصطلحات في ادارة الجودة الشاملةإدارة الجودة الشاملة : (معايير الإيزو) [texte imprimé] / عبد الله حسن مسلم, Auteur . - ط1 . - عمان : دار المعتز للنشر والتوزيع, 2015 . - 254ص : غلاف ملون ; 17*24سم.
ISBN : 978-9957-490-94-2
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Index. décimale : 658 Gestion des entreprises privées et publiques Résumé : تعد إدارة الجودة الشاملة المنظومة التي تتكون من مجموعة من الأساليب والوسائل، التي تمكن المنشأة من تقديم خدمة أو منتج يحقق متطلبات العملاء الصريحة والضمنية مثل، تصميم جيد ومواد خام تحقق المواصفات المعلنة طوال العمر الإفتراضي، والسلامة من العيوب بكافة صورها، وقد أنشأت بعض الدول آليات لحماية العملاء من الغش، وسهولة تشغيل تناسب مختلف شرائح العملاء.
كذلك تساعد على إزدياد الثقة في المنتج، وتتأكد ثقة العملاء في المؤسسة ككل، وإحترام إنسانة العاملين وتطور شؤون الأفراد وتحسين مناخ العمل، بالإضافة إلى تحسن العلاقات الإنسانية وتنكسر الحواجز بين الأقسام المختلفة، وتنخفض التكلفة ويزداد حجم الكميات المنتجة، وإمتداد سبل البيع والتواجد بالأسواق، وإنسياب قوى للمعلومات داخل المؤسسة.
أما مزايا تطبيق معايير الأيزو، فتكمن في مساعدة الشركة على طرح منتجاتها، وتمكين المؤسسة من تحليل المشكلات التي تواجهها، بالشكل الذي يجعلها تتعامل معها من خلال الإجراءات التصحيحية والوقائية، وتحسين صورة الشركة لدى المستهلك والمورد، بالإضافة إلى التوثيق، ووضع خطة عمل ونظام رقابة وتفتيش يساهم في ربط كافة أقسام المؤسسة، كذلك تقليل المهام عديمة الفائدة وزمن العمل المتكرر، وتطوير العمليات الإنتاجية، وتحسين جودة التصميم وجودة السلعة وتلبية متطلبات ورغبات الزبون ورضاهم عن منتجات الشركة.
Note de contenu : الفصل الاول:المدخل الى إدارة الجودة الشاملة
الفصل الثاني:إدارة الموارد البشرية والجودة الشاملة
الفصل الثالث:الرقابة على الجودة
الفصل الرابع:الآيزو
الفصل الخامس:دور الخدمة في التسويق والجودة
الفصل السادس:مصطلحات في ادارة الجودة الشاملةExemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 15/258474 A/658.1568 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Exclu du prêt