Titre : |
النمو المعرفي لطفل ماقبل المدرسة : نظرياته و تطبيقاته |
Type de document : |
texte imprimé |
Auteurs : |
محمد عبد الله العارضة |
Mention d'édition : |
ط1 |
Editeur : |
دار الفكر ناشرون وموزعون |
Année de publication : |
2003 |
Importance : |
292ص |
Présentation : |
غلاف خارجي,أشكال,جداول,صور |
Format : |
24.5×17سم |
ISBN/ISSN/EAN : |
978-9957-07-298-8 |
Langues : |
Arabe (ara) |
Index. décimale : |
371 Les écoles et leurs activités, enseignement spécialisé, éducation spéciale |
Résumé : |
يتميز هذا الكتاب بملامح أساسية :
تناول شامل للموضوع:حيث يعرض النظريات التي تناولت النمو المعرفي للطفل,ونتائج البحوث التي أجريت على النمو المعرفي في هذه المرحلة العمرية ,ووجهات النظر في هذا النمو,ويفحص نواحي الاتفاق و الاختلاف بين المنظوررات المختلفة في هذا المجال
الإنقرائية:بذل المؤلف جهدا كبيرا بحيث تكون قراءةودراسة الكتاب سهلة يسيرة,أي أن المفاهيم العامة قد عرضت بوضوح,وقدمت أمثلة محسوسةعيانية في عالم الطفل لتوضيحها.ولقد تم انتقاء عناصر و تفاصيل خصبة من المادة العلمية في هذا المجال على نحو دقيق بعناية ,بحيث توضح الاتجاهات العامة للنمو المعرفي وبحيث تثير اهتمام دارس وقارئ الكتاب ,واستبعدت قضايا تثير الحيرة و البلبلة.
تنظيم الكتاب مرن:فالكتاب منظم على أساس أربعة أبواب :الباب الأول يحدد معنى النمو المعرفي حيث يتناول مفاهيمه وعوامله ومراحله.الباب الثاني يتناول مظاهر النمو المعرفي لطفل ما قبل المدرسة(مرحلة ما قبل العمليات) ويعالج الباب الرابع قياس النمو العقلي للطفل ما قبل المدرسة و التطبيقات التربوية لنظرية "بياجيه" في النمو المعرفي وهو في كل مرحلة يعرض الاسهامات المنبثقة من منظور "بياجيه "ويقيس حيوية البحوث المعاصرة عن نمو تفكير الأطفال.
|
النمو المعرفي لطفل ماقبل المدرسة : نظرياته و تطبيقاته [texte imprimé] / محمد عبد الله العارضة . - ط1 . - عمان : دار الفكر ناشرون وموزعون, 2003 . - 292ص : غلاف خارجي,أشكال,جداول,صور ; 24.5×17سم. ISBN : 978-9957-07-298-8 Langues : Arabe ( ara)
Index. décimale : |
371 Les écoles et leurs activités, enseignement spécialisé, éducation spéciale |
Résumé : |
يتميز هذا الكتاب بملامح أساسية :
تناول شامل للموضوع:حيث يعرض النظريات التي تناولت النمو المعرفي للطفل,ونتائج البحوث التي أجريت على النمو المعرفي في هذه المرحلة العمرية ,ووجهات النظر في هذا النمو,ويفحص نواحي الاتفاق و الاختلاف بين المنظوررات المختلفة في هذا المجال
الإنقرائية:بذل المؤلف جهدا كبيرا بحيث تكون قراءةودراسة الكتاب سهلة يسيرة,أي أن المفاهيم العامة قد عرضت بوضوح,وقدمت أمثلة محسوسةعيانية في عالم الطفل لتوضيحها.ولقد تم انتقاء عناصر و تفاصيل خصبة من المادة العلمية في هذا المجال على نحو دقيق بعناية ,بحيث توضح الاتجاهات العامة للنمو المعرفي وبحيث تثير اهتمام دارس وقارئ الكتاب ,واستبعدت قضايا تثير الحيرة و البلبلة.
تنظيم الكتاب مرن:فالكتاب منظم على أساس أربعة أبواب :الباب الأول يحدد معنى النمو المعرفي حيث يتناول مفاهيمه وعوامله ومراحله.الباب الثاني يتناول مظاهر النمو المعرفي لطفل ما قبل المدرسة(مرحلة ما قبل العمليات) ويعالج الباب الرابع قياس النمو العقلي للطفل ما قبل المدرسة و التطبيقات التربوية لنظرية "بياجيه" في النمو المعرفي وهو في كل مرحلة يعرض الاسهامات المنبثقة من منظور "بياجيه "ويقيس حيوية البحوث المعاصرة عن نمو تفكير الأطفال.
|
| ![النمو المعرفي لطفل ماقبل المدرسة vignette](./getimage.php?url_image=http%3A%2F%2Fimages-eu.amazon.com%2Fimages%2FP%2F%21%21isbn%21%21.08.MZZZZZZZ.jpg¬icecode=9789957072988&vigurl=) |