Titre : |
الإعاقة السمعية : مفهومها - أسبابها - تشخيصها |
Type de document : |
texte imprimé |
Auteurs : |
طارق عبد الرؤوف عامر ; ربيع عبد الرؤوف محمد, Auteur |
Editeur : |
مؤسسة طيبة للطبع و النشر. |
Année de publication : |
2008 |
Importance : |
286ص |
Présentation : |
غلاف خارجي |
Format : |
24.5×17سم |
ISBN/ISSN/EAN : |
978-977-431-094-2 |
Langues : |
Arabe (ara) |
Index. décimale : |
371 Les écoles et leurs activités, enseignement spécialisé, éducation spéciale |
Résumé : |
لا شك انها حاسة لها أهمية عظمى و أساسية في حياة الفرد فمن خلال السمع يستطيع الفرد التواصل مع الأخرين بسهولة و الهروب من عالمه المعزول ويتصل بالعالم المحيط ومن أهم الموافق التي يمكن للفرد أن يتعلم بواسطتها ويندمج اجتماعيا مع الآخرين حيث إن أخطر ما يترتب على الإعاقة السمعية هو عدم استطاعة الطفل المشاركة الإيجابية في عملية اكتساب اللغة اللفظية و الكلام عن طريق الميراث السمعية و الاستجابات عليها التي تعد أكثر أشكال الاتصال و التفاهم بسهولة وشيوعا بين الناس |
Note de contenu : |
الفصل الاول:مفهوم الاعاقة السمعية والصم
الفصل الثاني:عوامل وأسباب الإعاقة والضعف السمعي
الفصل الثالث:تصنيف ودرجات الإعاقة السمعية
الفصل الرابع:خصائص وسمات المعاقين سمعيا
الفصل الخامس:تشخيص وقياس الإعاقة السمعية
|
الإعاقة السمعية : مفهومها - أسبابها - تشخيصها [texte imprimé] / طارق عبد الرؤوف عامر ; ربيع عبد الرؤوف محمد, Auteur . - مصر : مؤسسة طيبة للطبع و النشر., 2008 . - 286ص : غلاف خارجي ; 24.5×17سم. ISBN : 978-977-431-094-2 Langues : Arabe ( ara)
Index. décimale : |
371 Les écoles et leurs activités, enseignement spécialisé, éducation spéciale |
Résumé : |
لا شك انها حاسة لها أهمية عظمى و أساسية في حياة الفرد فمن خلال السمع يستطيع الفرد التواصل مع الأخرين بسهولة و الهروب من عالمه المعزول ويتصل بالعالم المحيط ومن أهم الموافق التي يمكن للفرد أن يتعلم بواسطتها ويندمج اجتماعيا مع الآخرين حيث إن أخطر ما يترتب على الإعاقة السمعية هو عدم استطاعة الطفل المشاركة الإيجابية في عملية اكتساب اللغة اللفظية و الكلام عن طريق الميراث السمعية و الاستجابات عليها التي تعد أكثر أشكال الاتصال و التفاهم بسهولة وشيوعا بين الناس |
Note de contenu : |
الفصل الاول:مفهوم الاعاقة السمعية والصم
الفصل الثاني:عوامل وأسباب الإعاقة والضعف السمعي
الفصل الثالث:تصنيف ودرجات الإعاقة السمعية
الفصل الرابع:خصائص وسمات المعاقين سمعيا
الفصل الخامس:تشخيص وقياس الإعاقة السمعية
|
| |