Titre : |
الإعاقة الحركية |
Type de document : |
texte imprimé |
Auteurs : |
طارق عبد الرؤوف عامر ; ربيع عبد الرؤوف محمد, Auteur |
Mention d'édition : |
ط1 |
Editeur : |
مؤسسة طيبة للطبع و النشر. |
Année de publication : |
2008 |
Importance : |
178ص |
Présentation : |
غلاف خارجي |
Format : |
24×17سم |
ISBN/ISSN/EAN : |
978-977-431-088-1 |
Langues : |
Arabe (ara) |
Index. décimale : |
371 Les écoles et leurs activités, enseignement spécialisé, éducation spéciale |
Résumé : |
إن العقل البشري يعتبر الدعامة الأساسية لبرامج التنمية الاقتصادية و الاجتماعية وقد يوجد في مجتمعنا كثيرا من المشكلات التي تعوق تقدم الأفراد عن المشاركة في التنمية ومن أهم هذه المشكلات هي مشكلة الأطفال ذوي الغعاقة البدنية و الحركية وهم الذين لا يقدرون على المشاركة في التنمية بسبب غعاقتهم إلا أن الإعاقة البدنية و الحركية او الإصابة باحد الأكراض المزمنة تؤثر تأثيرا سلبيا ليس فقط على قدرة الطفل المعاق بدنيا أو حركيا والتنقل بحرية بل ايضا على الجانب النفسي و التربوي والاجتماعي للمعاق وبالتالي يجب العمل على مساعدة هذه الفئة حتى استثمار ماتبقى لديهم من قدرات و إمكانيات أفضل استثمار ونتمكن من مساعدتهم و الوصول بهم إلى بر الأمان |
Note de contenu : |
الفصل الاول:الإعاقة البدنية
الفصل الثاني:الرعاية التربوية للمعاقين بدميا
الفصل الثالث:الإعاقة الحركية
الفصل الرابع:شلل الاطفال والمعقدين
الفصل الخامس:دراسات تناولت الغعاقة البدنية والجسمية و الحركية
الفصل السادس:الشلل الدماغي والصرع و أمراض القلب |
الإعاقة الحركية [texte imprimé] / طارق عبد الرؤوف عامر ; ربيع عبد الرؤوف محمد, Auteur . - ط1 . - مصر : مؤسسة طيبة للطبع و النشر., 2008 . - 178ص : غلاف خارجي ; 24×17سم. ISBN : 978-977-431-088-1 Langues : Arabe ( ara)
Index. décimale : |
371 Les écoles et leurs activités, enseignement spécialisé, éducation spéciale |
Résumé : |
إن العقل البشري يعتبر الدعامة الأساسية لبرامج التنمية الاقتصادية و الاجتماعية وقد يوجد في مجتمعنا كثيرا من المشكلات التي تعوق تقدم الأفراد عن المشاركة في التنمية ومن أهم هذه المشكلات هي مشكلة الأطفال ذوي الغعاقة البدنية و الحركية وهم الذين لا يقدرون على المشاركة في التنمية بسبب غعاقتهم إلا أن الإعاقة البدنية و الحركية او الإصابة باحد الأكراض المزمنة تؤثر تأثيرا سلبيا ليس فقط على قدرة الطفل المعاق بدنيا أو حركيا والتنقل بحرية بل ايضا على الجانب النفسي و التربوي والاجتماعي للمعاق وبالتالي يجب العمل على مساعدة هذه الفئة حتى استثمار ماتبقى لديهم من قدرات و إمكانيات أفضل استثمار ونتمكن من مساعدتهم و الوصول بهم إلى بر الأمان |
Note de contenu : |
الفصل الاول:الإعاقة البدنية
الفصل الثاني:الرعاية التربوية للمعاقين بدميا
الفصل الثالث:الإعاقة الحركية
الفصل الرابع:شلل الاطفال والمعقدين
الفصل الخامس:دراسات تناولت الغعاقة البدنية والجسمية و الحركية
الفصل السادس:الشلل الدماغي والصرع و أمراض القلب |
| |