Titre : |
مدخل إلى تصميم التدريس |
Type de document : |
texte imprimé |
Auteurs : |
عبد الحافظ جابر سلامة |
Mention d'édition : |
ط1 |
Editeur : |
دار البداية |
Année de publication : |
2006 |
Importance : |
251ص |
Présentation : |
جداول |
Format : |
24×17سم |
ISBN/ISSN/EAN : |
978-9957-452-16-2 |
Langues : |
Arabe (ara) |
Index. décimale : |
371 Les écoles et leurs activités, enseignement spécialisé, éducation spéciale |
Note de contenu : |
الوحدة الاولى:تصميم التدريس
مقدمة
تكنولوجيا التدريس
تصميم التدريس
مفهوم التصميم
عملبة تصميم التدريس
نماذج تصميم التدريس
تطور علم تصميم التدريس
الإطار النظري لعلم تصميم التدريس
التعرف على الغايات التربوية
اختيار موضوعات مهمات العمل وتنظيمها
الموضوعات و المهمات وتحلبل المحتوى
الخطوات الإجرائية وطرق معالجة المحتوى التعليمي
الاصول النظرية لتفكير تحليل المهمة
تحليل المهمة لجاينية
تقويم ذاتي
الوحدة الثانية:الأهداف التعليمية
مصادر الأهداف التعليمية
الهدف السلوكي الجيد,وصياغته,وبنائه
خطوات اشتقاق الهدف السلوكي ومكوناته
الوحدة الثالثة:مستويات الأهداف السلوكية
الأهداف المعرفية
الأهداف الوجدانية
الأهداف النفس-حركية
الوحدة الرابعة:أسس تصميم التدريس
نظريات تصميم التدريس
مراحل تصميم التدريس
عناصر خطة تصميم التدريس
تطبيق تصميم التدريس
الوحدة الخامسة:الأسس النظرية لنماذج تصميم التدريس
معايير نموذج تصميم التدريس
المفاهيم الافتراضية السلوكية والاستعداد المفاهيم والتقويم..
نظريات التدريس,ونظام التدريس,وخصائص نظام التصميم التدريسي
الوحدة السادسة:التقويم في تصميم التدريس
موقعه,العلاقة بين القياس والتقويم والاختبار
نوع الفقرات,الاختبار بدلالة معايير,صدق وثبات الاختبار
أسس التقويم التربوي
المراجع |
مدخل إلى تصميم التدريس [texte imprimé] / عبد الحافظ جابر سلامة . - ط1 . - عمان : دار البداية, 2006 . - 251ص : جداول ; 24×17سم. ISBN : 978-9957-452-16-2 Langues : Arabe ( ara)
Index. décimale : |
371 Les écoles et leurs activités, enseignement spécialisé, éducation spéciale |
Note de contenu : |
الوحدة الاولى:تصميم التدريس
مقدمة
تكنولوجيا التدريس
تصميم التدريس
مفهوم التصميم
عملبة تصميم التدريس
نماذج تصميم التدريس
تطور علم تصميم التدريس
الإطار النظري لعلم تصميم التدريس
التعرف على الغايات التربوية
اختيار موضوعات مهمات العمل وتنظيمها
الموضوعات و المهمات وتحلبل المحتوى
الخطوات الإجرائية وطرق معالجة المحتوى التعليمي
الاصول النظرية لتفكير تحليل المهمة
تحليل المهمة لجاينية
تقويم ذاتي
الوحدة الثانية:الأهداف التعليمية
مصادر الأهداف التعليمية
الهدف السلوكي الجيد,وصياغته,وبنائه
خطوات اشتقاق الهدف السلوكي ومكوناته
الوحدة الثالثة:مستويات الأهداف السلوكية
الأهداف المعرفية
الأهداف الوجدانية
الأهداف النفس-حركية
الوحدة الرابعة:أسس تصميم التدريس
نظريات تصميم التدريس
مراحل تصميم التدريس
عناصر خطة تصميم التدريس
تطبيق تصميم التدريس
الوحدة الخامسة:الأسس النظرية لنماذج تصميم التدريس
معايير نموذج تصميم التدريس
المفاهيم الافتراضية السلوكية والاستعداد المفاهيم والتقويم..
نظريات التدريس,ونظام التدريس,وخصائص نظام التصميم التدريسي
الوحدة السادسة:التقويم في تصميم التدريس
موقعه,العلاقة بين القياس والتقويم والاختبار
نوع الفقرات,الاختبار بدلالة معايير,صدق وثبات الاختبار
أسس التقويم التربوي
المراجع |
| |