BIBLIOTHEQUE CENTRALE
Détail de l'auteur
Auteur عنبر إبراهيم شلاش |
Documents disponibles écrits par cet auteur



Titre : إدارة الترويج والاتصالات Type de document : texte imprimé Auteurs : عنبر إبراهيم شلاش, Auteur Editeur : دار الثقافة للنشر والتوزيع Année de publication : 2011 Importance : 349ص Présentation : غلاف ملون Format : 17*24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-16-671-7 Langues : Français (fre) Résumé : تختلف وسيلة البيع الشخصي عن أنشطة ترويج المبيعات الأخرى من حيث إنه يمكن عن طريقها تعديل نوعية المعلومات المتبادلة لتوافق ظروف موقف البيع، كما يمكن من خلالها لرجع البيع ملاحظة رد فعل المستهلك للمنهج البيعي المستخدم.
ويختلف دور رجل البيع من مشروع إلى آخر، فقد تقتصر مهمته في بعض الأحيان على مجرد توصيل أو تسليم البضائع إلى العملاء، أو قد تمتد هذه المهمة لتشمل إستجلاب الطلبات وتقديم النصح الفني للعملاء، وهناك عدد من المناهج البيعية التي يمكن للمشروع الإختيار من بينها وهي تشمل منهج المؤثر والإستجابة ومنهج الخطوات المنطقية للبيع، ومنهج إشباع إحتياجات العملاء، ومنهج إثارة الإنتباه والإهتمام والرغبة في القرار.
وتعتمد بعض هذه المناهج على أحاديث محفوظة أو النمطية، في حين يعتمد بعضها الآخر على قدرة رجل البيع في المشروع فقد يتركز أساس التنظيم إما على عدد المناطق البيعية، أو على طبيعة السلع المرغوب تصريفها، أو على نوعية العملاء، ولكل وسيلة من هذه الوسائل مزاياها وعيوبها.
وفق هذه المعطيات، اعتنى الدكتور "عنبر إبراهيم شلاش" في كلية الإقتصاد والعلوم الإدارية بموضوع إدارة الترويج والإتصالات وضمته صفحات هذا الكتاب، وقد اقتضت طبيعة البحث تقسيم الكتاب إحدى عشر فصلاً وفق ما يلي: الفصل الأول: "الإتصالات في الإدارة"، الفصل الثاني: "العمل البيعي له جذور تسويقية"، الفصل الثالث: "الإتصالات التسويقية ودور العملية البيعية فيها"، الفصل الرابع: "طبيعة سلوك المستهلك وأهميته"، الفصل الخامس: "تأثير ثقافة المجتمع على سلوك المستهلك"، الفصل السادس: "الترويج كعملية إتصال"، الفصل السابع: "المزيج الترويجي (مزيج الإتصال التسويقي)"، الفصل الثامن: "الإعلان"، الفصل التاسع: "خطوات البيع المباشر (الشخصي)"، الفصل العاشر: "العلاقات العامة مفهومها - تطورها - أهدافها"، الفصل الحادي عشر: "العلاقات العامة وظائفها والمشتغلون بها".
Note de contenu : الفصل الاول:الاتصالات في الإدارة
الفصل الثاني:العمل البيعي له جذور تسويقية
الفصل الثالث:الاتصالات التسويقية ودور العملية البيعية فيها
الفصل الرابع:طبيعة سلوك المستهلك وأهميته
الفصل الخامس:تأثير ثقافة المجتمع على سلوك المستهلك
الفصل السادس:الترويج كعملية اتصال
الفصل السابع:المزيج الترويجي(مزيج الاتصال التسويقي)
الفصل الثامن:الإعلان
"الفصل التاسع:خطوات البيع المباشر "الشخصي
الفصل العاشر:العلاقات العامة: مفهومها- تطورها -أهدافها
الفصل الحادي عشر:العلاقات العامة:وظائفها والمشتغلون بها
إدارة الترويج والاتصالات [texte imprimé] / عنبر إبراهيم شلاش, Auteur . - عمان : دار الثقافة للنشر والتوزيع, 2011 . - 349ص : غلاف ملون ; 17*24سم.
ISBN : 978-9957-16-671-7
Langues : Français (fre)
Résumé : تختلف وسيلة البيع الشخصي عن أنشطة ترويج المبيعات الأخرى من حيث إنه يمكن عن طريقها تعديل نوعية المعلومات المتبادلة لتوافق ظروف موقف البيع، كما يمكن من خلالها لرجع البيع ملاحظة رد فعل المستهلك للمنهج البيعي المستخدم.
ويختلف دور رجل البيع من مشروع إلى آخر، فقد تقتصر مهمته في بعض الأحيان على مجرد توصيل أو تسليم البضائع إلى العملاء، أو قد تمتد هذه المهمة لتشمل إستجلاب الطلبات وتقديم النصح الفني للعملاء، وهناك عدد من المناهج البيعية التي يمكن للمشروع الإختيار من بينها وهي تشمل منهج المؤثر والإستجابة ومنهج الخطوات المنطقية للبيع، ومنهج إشباع إحتياجات العملاء، ومنهج إثارة الإنتباه والإهتمام والرغبة في القرار.
وتعتمد بعض هذه المناهج على أحاديث محفوظة أو النمطية، في حين يعتمد بعضها الآخر على قدرة رجل البيع في المشروع فقد يتركز أساس التنظيم إما على عدد المناطق البيعية، أو على طبيعة السلع المرغوب تصريفها، أو على نوعية العملاء، ولكل وسيلة من هذه الوسائل مزاياها وعيوبها.
وفق هذه المعطيات، اعتنى الدكتور "عنبر إبراهيم شلاش" في كلية الإقتصاد والعلوم الإدارية بموضوع إدارة الترويج والإتصالات وضمته صفحات هذا الكتاب، وقد اقتضت طبيعة البحث تقسيم الكتاب إحدى عشر فصلاً وفق ما يلي: الفصل الأول: "الإتصالات في الإدارة"، الفصل الثاني: "العمل البيعي له جذور تسويقية"، الفصل الثالث: "الإتصالات التسويقية ودور العملية البيعية فيها"، الفصل الرابع: "طبيعة سلوك المستهلك وأهميته"، الفصل الخامس: "تأثير ثقافة المجتمع على سلوك المستهلك"، الفصل السادس: "الترويج كعملية إتصال"، الفصل السابع: "المزيج الترويجي (مزيج الإتصال التسويقي)"، الفصل الثامن: "الإعلان"، الفصل التاسع: "خطوات البيع المباشر (الشخصي)"، الفصل العاشر: "العلاقات العامة مفهومها - تطورها - أهدافها"، الفصل الحادي عشر: "العلاقات العامة وظائفها والمشتغلون بها".
Note de contenu : الفصل الاول:الاتصالات في الإدارة
الفصل الثاني:العمل البيعي له جذور تسويقية
الفصل الثالث:الاتصالات التسويقية ودور العملية البيعية فيها
الفصل الرابع:طبيعة سلوك المستهلك وأهميته
الفصل الخامس:تأثير ثقافة المجتمع على سلوك المستهلك
الفصل السادس:الترويج كعملية اتصال
الفصل السابع:المزيج الترويجي(مزيج الاتصال التسويقي)
الفصل الثامن:الإعلان
"الفصل التاسع:خطوات البيع المباشر "الشخصي
الفصل العاشر:العلاقات العامة: مفهومها- تطورها -أهدافها
الفصل الحادي عشر:العلاقات العامة:وظائفها والمشتغلون بها
Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 11/182895 A/658.1006 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Exclu du prêt