نظم إدارة الجودة في المنظمات الإنتاجية و الخدمية [texte imprimé] /
يوسف حجيم الطائي, Auteur . -
عمان : دار اليازوري العلمية, 2008 . - 512ص : غلاف ملون.جداول.أشكال.ملاحق ; 17*24سم.
ISBN : 978-9957-12-196-9
Langues : Arabe (
ara)
Index. décimale : |
658 Gestion des entreprises privées et publiques |
Résumé : |
من أهم التطورات في مجال إدارة الأعمال بصورة خاصة وإدارة المنظمات بصورة عامة في القرن الماضي والقرن الحالي هو بروز أهمية إدارة الجودة الشاملة ونظم إدارة الجودة بعد أن باتت جميع منظمات الأعمال تناشد الإجادة في جميع أعمالها وبالتالي أصبح القرار الاستراتيجي يضم بين طياته كيفية تحقيق التمايز من خلال جودة المنتج لذلك فإن نظم الجودة أمست غاية وهدف الإدارة الناجحة والجهة الساندة لمواجهة التحديات التنافسية ومسعى اجتماعي وأخلاقي في نفس الوقت
|
Note de contenu : |
الفصل الاول:المدخل التنظيمي والتطور المفاهيمي للجودة
الفصل الثاني:الرقابة على الجودة
الفصل الثالث:حلقات ضبط الجودة
الفصل الرابع:إدارة الجودة الشاملة
الفصل الخامس:ضمان الجودة
الفصل السادس:تدقيق الجودة
الفصل السابع:نظم إدارة الجودة
ISO 14000الفصل الثامن:نظم الإدارة البيئية
الفصل التاسع:مفاهيم معاصرة في إدارة الجودة
|