BIBLIOTHEQUE CENTRALE
Détail de l'auteur
Auteur مازن نفاع |
Documents disponibles écrits par cet auteur



Titre : التسويق : أساليب التسويق الرئيسية الجزء الثالث Type de document : texte imprimé Auteurs : مازن نفاع, Traducteur Editeur : دار علاء الدين للنشر: سورية Année de publication : 2002 Importance : 310ص Présentation : غلاف ملون.أشكال Format : 17*24سم Langues : Arabe (ara) Index. décimale : 658 Gestion des entreprises privées et publiques Résumé : يستعرض هذا الجزء (الثالث) أساليب التسويق التي بفضلها تتحول المعارف التسويقية إلى مجموعة من الإستراتيجيات المحددة، وكيفية فرز قطاعات إستهلاكية تصبح مستهدفة للشركات، وما هي أساليب السيطرة على هذه القطاعات، بحيث تجذب المستهلكين، وتقيم علاقات متبادلة طويلة الأمد، وضرورة تلبية حاجات أولئك المستهلكين.
ويدرس بالتفصيل كيف تساعد القيمة الإستهلاكية ومستوى الجودة والخدمة في تحقيق تلك الحاجات على أرض الواقع، ويحدد النشاطات التي يجب متابعتها وفي الوقت المناسب، والبحث عن طرق جديدة ومدروسة تعبر عن الجوانب الأكثر قوة في هذا المجال.
هذا الكتاب يقدم الإجابات التي يبحث عنها كل المهتمين في مجال التسويق، كما يحتاجه الدارسون وطلاب كليات ومعاهد التجارة والإقتصاد.
Note de contenu : الفصل الاول:تجزئة واختيار الأسواق المستهدفة
الفصل الثاني:إحداث المواقع للسلع
الفصل الثالث:العلاقات المتبادلة مع المستهليكين القيمة الاستهلاكية ومستوى الجودة والخدمة وتلبية حاجات المستهلكين
الفصل الرابع:خلق المزايا التنافسية
التسويق : أساليب التسويق الرئيسية الجزء الثالث [texte imprimé] / مازن نفاع, Traducteur . - [S.l.] : دار علاء الدين للنشر: سورية, 2002 . - 310ص : غلاف ملون.أشكال ; 17*24سم.
Langues : Arabe (ara)
Index. décimale : 658 Gestion des entreprises privées et publiques Résumé : يستعرض هذا الجزء (الثالث) أساليب التسويق التي بفضلها تتحول المعارف التسويقية إلى مجموعة من الإستراتيجيات المحددة، وكيفية فرز قطاعات إستهلاكية تصبح مستهدفة للشركات، وما هي أساليب السيطرة على هذه القطاعات، بحيث تجذب المستهلكين، وتقيم علاقات متبادلة طويلة الأمد، وضرورة تلبية حاجات أولئك المستهلكين.
ويدرس بالتفصيل كيف تساعد القيمة الإستهلاكية ومستوى الجودة والخدمة في تحقيق تلك الحاجات على أرض الواقع، ويحدد النشاطات التي يجب متابعتها وفي الوقت المناسب، والبحث عن طرق جديدة ومدروسة تعبر عن الجوانب الأكثر قوة في هذا المجال.
هذا الكتاب يقدم الإجابات التي يبحث عنها كل المهتمين في مجال التسويق، كما يحتاجه الدارسون وطلاب كليات ومعاهد التجارة والإقتصاد.
Note de contenu : الفصل الاول:تجزئة واختيار الأسواق المستهدفة
الفصل الثاني:إحداث المواقع للسلع
الفصل الثالث:العلاقات المتبادلة مع المستهليكين القيمة الاستهلاكية ومستوى الجودة والخدمة وتلبية حاجات المستهلكين
الفصل الرابع:خلق المزايا التنافسية
Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 10/170096 A/658.997 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Exclu du prêt
Titre : التسويق : الجزء الأول :تطوره - مسؤوليته الأخلاقية - إستراتيجيته Type de document : texte imprimé Auteurs : فيليب كوتلر, Auteur ; مازن نفاع, Traducteur Mention d'édition : ط1 Editeur : دار علاء الدين للنشر: سورية Année de publication : 2002 Importance : 278ص Présentation : غلاف ملون Format : 17*24سم Langues : Arabe (ara) Index. décimale : 658 Gestion des entreprises privées et publiques Résumé : يدرس هذا الكتاب التغيرات السريعة في الأسواق، وتوسع الإتحادات والمؤسسات التجارية، وكيفية تأقلم التسويق مع هذه المتغيرات، لأنه أكثر بكثير من نوع بسيط من النشاط الإقتصادي، فهو فلسفة إقتصادية تهدف إلى تلبية الإحتياجات والإجابة على الإستفسارات.
إنه كتاب يساعدنا في الحصول على تصور واسع جداً عن التسويق وتطبيقاته في الأسواق الوطنية أو العالمية، ويقدم أنماطاً من التسويق الحديث والسياسات التسويقية القوية لبعض الشركات.
إن الأسلوب الواضح والإستخدام الكبير للأمثلة والنماذج التي يتصف بها هذا الكتاب تجعل منه كتاباً مهماً وحيوياً يساعدنا في إمتلاك المعارف والخبرات الضرورية.
Note de contenu : الفصل الاول:التسة=ويق والعالم المتغير
الفصل الثاني:التسويق والمجتمع
الفصل الثالث:التخطيط الاستراتيجي للتسويقالتسويق : الجزء الأول :تطوره - مسؤوليته الأخلاقية - إستراتيجيته [texte imprimé] / فيليب كوتلر, Auteur ; مازن نفاع, Traducteur . - ط1 . - [S.l.] : دار علاء الدين للنشر: سورية, 2002 . - 278ص : غلاف ملون ; 17*24سم.
Langues : Arabe (ara)
Index. décimale : 658 Gestion des entreprises privées et publiques Résumé : يدرس هذا الكتاب التغيرات السريعة في الأسواق، وتوسع الإتحادات والمؤسسات التجارية، وكيفية تأقلم التسويق مع هذه المتغيرات، لأنه أكثر بكثير من نوع بسيط من النشاط الإقتصادي، فهو فلسفة إقتصادية تهدف إلى تلبية الإحتياجات والإجابة على الإستفسارات.
إنه كتاب يساعدنا في الحصول على تصور واسع جداً عن التسويق وتطبيقاته في الأسواق الوطنية أو العالمية، ويقدم أنماطاً من التسويق الحديث والسياسات التسويقية القوية لبعض الشركات.
إن الأسلوب الواضح والإستخدام الكبير للأمثلة والنماذج التي يتصف بها هذا الكتاب تجعل منه كتاباً مهماً وحيوياً يساعدنا في إمتلاك المعارف والخبرات الضرورية.
Note de contenu : الفصل الاول:التسة=ويق والعالم المتغير
الفصل الثاني:التسويق والمجتمع
الفصل الثالث:التخطيط الاستراتيجي للتسويقExemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 10/170090 A/658.995 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Exclu du prêt
Titre : التسويق : : الجزء الثاني:السلوك - الأسواق - البيئة - المعلومات Type de document : texte imprimé Auteurs : فيليب كوتلر, Auteur ; مازن نفاع, Traducteur Mention d'édition : ط1 Editeur : دار علاء الدين للنشر: سورية Année de publication : 2002 Importance : 420ص Présentation : غلاف ملون.أشكال Format : 17*24سم Langues : Arabe (ara) Index. décimale : 658 Gestion des entreprises privées et publiques Résumé : يستعرض هذا الكتاب البيئة التي تتم فيها عملية التسويق وكيف تؤثر المعلومات التي ترد من البيئة التسويقية على عمليات إتخاذ القرارات.
كما يدرس طريقة الأنظمة التسويقية المعلوماتية في جمع ومعالجة وتقديم هذا التيار الضخم من المعلومات التي تشكل الأساس في إتخاذ القرارات التسويقية.
ويلقي الضوء على السوق الشاملة، والأسواق الإستهلاكية وسلوك المشترين ...
Note de contenu : الفصل الأول:البيئة التسويقية
الفصل الثاني:السوق الشاملة
الفصل الثالث:الأسواق الاستهلاكية والسلوك الشرائي
الفصل الرابع:سلوك المشترين في سوق الإنتاج
الفصل الخامس:المعلومات والبحوث التسويقيةالتسويق : : الجزء الثاني:السلوك - الأسواق - البيئة - المعلومات [texte imprimé] / فيليب كوتلر, Auteur ; مازن نفاع, Traducteur . - ط1 . - [S.l.] : دار علاء الدين للنشر: سورية, 2002 . - 420ص : غلاف ملون.أشكال ; 17*24سم.
Langues : Arabe (ara)
Index. décimale : 658 Gestion des entreprises privées et publiques Résumé : يستعرض هذا الكتاب البيئة التي تتم فيها عملية التسويق وكيف تؤثر المعلومات التي ترد من البيئة التسويقية على عمليات إتخاذ القرارات.
كما يدرس طريقة الأنظمة التسويقية المعلوماتية في جمع ومعالجة وتقديم هذا التيار الضخم من المعلومات التي تشكل الأساس في إتخاذ القرارات التسويقية.
ويلقي الضوء على السوق الشاملة، والأسواق الإستهلاكية وسلوك المشترين ...
Note de contenu : الفصل الأول:البيئة التسويقية
الفصل الثاني:السوق الشاملة
الفصل الثالث:الأسواق الاستهلاكية والسلوك الشرائي
الفصل الرابع:سلوك المشترين في سوق الإنتاج
الفصل الخامس:المعلومات والبحوث التسويقيةExemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 10/170093 A/658.996 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Exclu du prêt
Titre : التسويق : : الجزء الخامس :الترويج Type de document : texte imprimé Auteurs : فيليب كوتلر, Auteur ; مازن نفاع, Traducteur Editeur : دار علاء الدين للنشر: سورية Année de publication : 2006 Importance : 308ص Présentation : غلاف ملون.أشكال Format : 17*24سم Langues : Arabe (ara) Index. décimale : 658 Gestion des entreprises privées et publiques Résumé : يتناول الجزء الخامس والأخير من مجموعة كتب التسويق موضوع الترويج وتوزيع السلعة وإيصال المعلومة إلى المستهلك والحصول على رد الفعل الضروري منه، وذلك عن طريق أساليب الإتصالات التسويقية المتكاملة ومجموعات الترويج كالإعلان والتحفيز والإتصال مع الرأي العام.
ويستعرض الكتاب عملية توزيع السلعة والعوامل المؤثرة في إدراك القرارات والأعمال التي تتخذها الشركة بهدف توزيع السلع والخدمات، ومقدار التأثير الذي تقوم به التقنيات المعلوماتية والإتصالية على وظائف التوزيع وتجارة التجزئة، ويدرس العوامل التي تحدد علاقة التاجر مع المشتري كالسرعة والضمان والراحة المقدمين من قبل التاجر.
ويبحث كذلك في قنوات التوزيع ومهماتها الأساسية وكيفية عثور الشركات على الأساليب الفعالة والإقتصادية للخدمة وتلبية إحتياجات أسواقها المستهدفة، وتأثير الثورة التي حصلت في العقد الأخير في مجال تقنيات الإتصال والمعلوماتية على العمل التسويقي كالهواتف والتلفاز والكمبيوتر والإنترنت.
Note de contenu : الفصل الاول:إستراتيجية الاتصالات التسويقية المتكاملة
الفصل الثاني:الاتصالات العامة الدعية,تشجيع الترويج والعلاقات مع الرأي العا(العلاقات العامة)
الفصل الثالث:المبيعات الشخصية وإدارة الترويج
الفصل الرابع:إدارة قنوات التوزيع
الفصل الخامس:التسويق المباشر والتفاعليالتسويق : : الجزء الخامس :الترويج [texte imprimé] / فيليب كوتلر, Auteur ; مازن نفاع, Traducteur . - [S.l.] : دار علاء الدين للنشر: سورية, 2006 . - 308ص : غلاف ملون.أشكال ; 17*24سم.
Langues : Arabe (ara)
Index. décimale : 658 Gestion des entreprises privées et publiques Résumé : يتناول الجزء الخامس والأخير من مجموعة كتب التسويق موضوع الترويج وتوزيع السلعة وإيصال المعلومة إلى المستهلك والحصول على رد الفعل الضروري منه، وذلك عن طريق أساليب الإتصالات التسويقية المتكاملة ومجموعات الترويج كالإعلان والتحفيز والإتصال مع الرأي العام.
ويستعرض الكتاب عملية توزيع السلعة والعوامل المؤثرة في إدراك القرارات والأعمال التي تتخذها الشركة بهدف توزيع السلع والخدمات، ومقدار التأثير الذي تقوم به التقنيات المعلوماتية والإتصالية على وظائف التوزيع وتجارة التجزئة، ويدرس العوامل التي تحدد علاقة التاجر مع المشتري كالسرعة والضمان والراحة المقدمين من قبل التاجر.
ويبحث كذلك في قنوات التوزيع ومهماتها الأساسية وكيفية عثور الشركات على الأساليب الفعالة والإقتصادية للخدمة وتلبية إحتياجات أسواقها المستهدفة، وتأثير الثورة التي حصلت في العقد الأخير في مجال تقنيات الإتصال والمعلوماتية على العمل التسويقي كالهواتف والتلفاز والكمبيوتر والإنترنت.
Note de contenu : الفصل الاول:إستراتيجية الاتصالات التسويقية المتكاملة
الفصل الثاني:الاتصالات العامة الدعية,تشجيع الترويج والعلاقات مع الرأي العا(العلاقات العامة)
الفصل الثالث:المبيعات الشخصية وإدارة الترويج
الفصل الرابع:إدارة قنوات التوزيع
الفصل الخامس:التسويق المباشر والتفاعليExemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 10/170102 A/658.999 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Exclu du prêt
Titre : التسويق : : الجزء الرابع: السلع و الأسعار Type de document : texte imprimé Auteurs : فيليب كوتلر, Auteur ; مازن نفاع, Traducteur Mention d'édition : ط2 Editeur : دار علاء الدين للنشر: سورية Année de publication : 2007 Importance : 297ص Présentation : غلاف ملون Format : 17*24سم Langues : Arabe (ara) Index. décimale : 658 Gestion des entreprises privées et publiques Résumé : يتناول هذا الجزء من كتاب التسويق العنصر الأول من المجموعة التسويقية وهو ((السلعة)) من جوانبها كافة، ولا سيما من حيث تلبية متطلبات المستهلكين، والمشكلات التي قد تظهر عند إتخاذ القرارات المتعلقة بالسلعة ذاتها، والعوائق التي على المسوِّقين التغلب عليها على ضوء التغيير السريع الذي هو إحدى أهم سمات الأسواق المعاصرة، والذي يفرض على المنتجين إنتاج وطرح سلع جديدة بشكل دائم تواكب هذا التغيير، كما يفرض على مديري التسويق أن يديروا بدقّة عمليات البيع أثناء الدورة الحياتية للسلعة.
ويكرِّس هذا الكتاب فصلاً للسلع غير المادية ألا وهي الخدمات والمواصفات الفريدة، وأساليب تكييف طرق هذه الخدمات.
هذا الجزء من كتاب التسويق حلقة رئيسية تكمل باقي الحلقات السابقة وتغنيها، ويقدّم رؤية علمية دقيقة في مجال التسويق لكل الدارسين والمختصين والعاملين في هذا المجال.Note de contenu : الفصل الاول:السلع,الماركات التجارية التعبئة,الخدمات
الفصل الثاني:ابتكار السلع واختيار استراتيجية التسويق
الفصل الثالث:تسويق الخدمات
الفصل الرابع:الأسعار
الفصل الخامس:استراتيجيات تحديد الأسعارالتسويق : : الجزء الرابع: السلع و الأسعار [texte imprimé] / فيليب كوتلر, Auteur ; مازن نفاع, Traducteur . - ط2 . - [S.l.] : دار علاء الدين للنشر: سورية, 2007 . - 297ص : غلاف ملون ; 17*24سم.
Langues : Arabe (ara)
Index. décimale : 658 Gestion des entreprises privées et publiques Résumé : يتناول هذا الجزء من كتاب التسويق العنصر الأول من المجموعة التسويقية وهو ((السلعة)) من جوانبها كافة، ولا سيما من حيث تلبية متطلبات المستهلكين، والمشكلات التي قد تظهر عند إتخاذ القرارات المتعلقة بالسلعة ذاتها، والعوائق التي على المسوِّقين التغلب عليها على ضوء التغيير السريع الذي هو إحدى أهم سمات الأسواق المعاصرة، والذي يفرض على المنتجين إنتاج وطرح سلع جديدة بشكل دائم تواكب هذا التغيير، كما يفرض على مديري التسويق أن يديروا بدقّة عمليات البيع أثناء الدورة الحياتية للسلعة.
ويكرِّس هذا الكتاب فصلاً للسلع غير المادية ألا وهي الخدمات والمواصفات الفريدة، وأساليب تكييف طرق هذه الخدمات.
هذا الجزء من كتاب التسويق حلقة رئيسية تكمل باقي الحلقات السابقة وتغنيها، ويقدّم رؤية علمية دقيقة في مجال التسويق لكل الدارسين والمختصين والعاملين في هذا المجال.Note de contenu : الفصل الاول:السلع,الماركات التجارية التعبئة,الخدمات
الفصل الثاني:ابتكار السلع واختيار استراتيجية التسويق
الفصل الثالث:تسويق الخدمات
الفصل الرابع:الأسعار
الفصل الخامس:استراتيجيات تحديد الأسعارExemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 10/170099 A/658.998 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Exclu du prêt