Titre : |
مناهج رياض الأطفال : أسس تنمية الطفولة المبكرة |
Titre original : |
Kindergarten curricula the foundatins of early childhood development |
Type de document : |
texte imprimé |
Auteurs : |
محمد فؤاد الحوامدة ; زيد سليمان العدوان, Auteur |
Editeur : |
عالم الكتب الحديث |
Année de publication : |
2009 |
Importance : |
371ص |
Présentation : |
غلاف خارجي,أشكال,جداول,صور |
Format : |
24×17سم |
ISBN/ISSN/EAN : |
978-9957-70-116-1 |
Langues : |
Arabe (ara) |
Index. décimale : |
371 Les écoles et leurs activités, enseignement spécialisé, éducation spéciale |
Note de contenu : |
الباب الأول:المنهاج طبيعته وتطور مفهومه
الفصل الاول:المنهاج المدرسي طبيعته وتطور مفهومه
الفصل الثاني:منهاج رياض الأطفال
الباب الثاني:أسس بناء المنهاج المدرسي
الفصل الأول:الأسس الفلسفية
الفصل الثاني:الأسس النفسية
الفصل الثالث:الأسس المعرفية
الفصل الرابع:الأسس الاجتماعية
الباب الثالث:الطفولة المبكرة-المفهوم,والاهمية,والخصائص
مفهوم الطفل*
شخصية الطفل*
مفهوم الطفولة المبكرة *
أهمية الطفولة المبكرة*
مظاهر نمائية (خصائص أم مشاكل)في الطفولة المبكرة*
المعايير النمائية للطفل الأردني و تطبيقاتها في منهاج رياض الأطفال*
الباب الرابع:الاتجاهات المعاصرة في مناهج الطفولة البكرة وأساليب التعلم و التعليم
أولا:الاتجاهات المعاصرة في مناهج رياض الأطفال
ثانيا:التعلم النشط
ثالثا:النهج الشمولي التكاملي لتنمية و تربية الطفولة المبكرة
رابعا:المنهاج النمائي
خامسا:أساليب التعليم في مرحلة الطفولة المبكرة في ضوء الاتجاهات العالمية
الباب الخامس:التربية التفاعلية و المنهاج الوطني التفاعلي
الفصل الأول:التربية التفاعلية
الفصل الثاني:المنهاج الوطني التفاعلي
الفصل الثالث:التخطيط لعملية التعليم في رياض الأطفال
الباب السادس:منهاج الانشطة في رياض الاطفال
منهاج الانشطة في رياض الأطفال*
تطبيقات منهاج النشاط*
الأهداف العامة والخاصة لمنهاج رياض الأطفال*
الباب السابع:الخبرات التعليمية في رياض الأطفال*
مفهوم الخبرة والخبرة التعليمية*
أنواع الخبرات التعليمية*
عناصر الخبرة التعليمية*
معايير وأسس اختيار الخبرات التعليمية في رياض الأطفال*
خصائص الخبرات التعليمية*
فلسفة الخبرات التعليمية وعلاقنها بالمنهاج*
شروط الخبرات التعليمية*
جوانب الخبرات التعليمية*
المنهاج و الخبرة في رياض الاطفال*
اهداف برنامج الخبرات التعليمية في رياض الاطفال*
الباب السابع:اللعب ومنهاج رياض الأطفال*
مفهوم اللعب*
أهداف اللعب*
سمات اللعب*
خصائص اللعب عند الأطفال*
اللعب في مرحلة الطفولة المبكرة(2-5)سنوات*
أدوات اللعب
أنواع اللعب *
مواصفات أدوات ألعاب رياض الأطفال*
استراتيجيات التعلم و اللعب*
نماذج من الألعاب*
ألعاب شائعة في رياض الأطفال*
منهاج الأطفال و اللعب*
الباب السابع:تقويم طفل الروضة*
مفهوم التقويم*
اهداف التقويم و أغراضه*
أنواع التقويم*
معايير التقويم*
أسس التقويم*
العلاقة بين القياس و التقويم*
التقويم في رياض الأطفال*
مضمون التقويم*
ادوات تقويم الطفل في رياض الأطفال *
أخلاقيات التقويم التربوي*
|
مناهج رياض الأطفال : أسس تنمية الطفولة المبكرة = Kindergarten curricula the foundatins of early childhood development [texte imprimé] / محمد فؤاد الحوامدة ; زيد سليمان العدوان, Auteur . - الأردن : عالم الكتب الحديث, 2009 . - 371ص : غلاف خارجي,أشكال,جداول,صور ; 24×17سم. ISBN : 978-9957-70-116-1 Langues : Arabe ( ara)
Index. décimale : |
371 Les écoles et leurs activités, enseignement spécialisé, éducation spéciale |
Note de contenu : |
الباب الأول:المنهاج طبيعته وتطور مفهومه
الفصل الاول:المنهاج المدرسي طبيعته وتطور مفهومه
الفصل الثاني:منهاج رياض الأطفال
الباب الثاني:أسس بناء المنهاج المدرسي
الفصل الأول:الأسس الفلسفية
الفصل الثاني:الأسس النفسية
الفصل الثالث:الأسس المعرفية
الفصل الرابع:الأسس الاجتماعية
الباب الثالث:الطفولة المبكرة-المفهوم,والاهمية,والخصائص
مفهوم الطفل*
شخصية الطفل*
مفهوم الطفولة المبكرة *
أهمية الطفولة المبكرة*
مظاهر نمائية (خصائص أم مشاكل)في الطفولة المبكرة*
المعايير النمائية للطفل الأردني و تطبيقاتها في منهاج رياض الأطفال*
الباب الرابع:الاتجاهات المعاصرة في مناهج الطفولة البكرة وأساليب التعلم و التعليم
أولا:الاتجاهات المعاصرة في مناهج رياض الأطفال
ثانيا:التعلم النشط
ثالثا:النهج الشمولي التكاملي لتنمية و تربية الطفولة المبكرة
رابعا:المنهاج النمائي
خامسا:أساليب التعليم في مرحلة الطفولة المبكرة في ضوء الاتجاهات العالمية
الباب الخامس:التربية التفاعلية و المنهاج الوطني التفاعلي
الفصل الأول:التربية التفاعلية
الفصل الثاني:المنهاج الوطني التفاعلي
الفصل الثالث:التخطيط لعملية التعليم في رياض الأطفال
الباب السادس:منهاج الانشطة في رياض الاطفال
منهاج الانشطة في رياض الأطفال*
تطبيقات منهاج النشاط*
الأهداف العامة والخاصة لمنهاج رياض الأطفال*
الباب السابع:الخبرات التعليمية في رياض الأطفال*
مفهوم الخبرة والخبرة التعليمية*
أنواع الخبرات التعليمية*
عناصر الخبرة التعليمية*
معايير وأسس اختيار الخبرات التعليمية في رياض الأطفال*
خصائص الخبرات التعليمية*
فلسفة الخبرات التعليمية وعلاقنها بالمنهاج*
شروط الخبرات التعليمية*
جوانب الخبرات التعليمية*
المنهاج و الخبرة في رياض الاطفال*
اهداف برنامج الخبرات التعليمية في رياض الاطفال*
الباب السابع:اللعب ومنهاج رياض الأطفال*
مفهوم اللعب*
أهداف اللعب*
سمات اللعب*
خصائص اللعب عند الأطفال*
اللعب في مرحلة الطفولة المبكرة(2-5)سنوات*
أدوات اللعب
أنواع اللعب *
مواصفات أدوات ألعاب رياض الأطفال*
استراتيجيات التعلم و اللعب*
نماذج من الألعاب*
ألعاب شائعة في رياض الأطفال*
منهاج الأطفال و اللعب*
الباب السابع:تقويم طفل الروضة*
مفهوم التقويم*
اهداف التقويم و أغراضه*
أنواع التقويم*
معايير التقويم*
أسس التقويم*
العلاقة بين القياس و التقويم*
التقويم في رياض الأطفال*
مضمون التقويم*
ادوات تقويم الطفل في رياض الأطفال *
أخلاقيات التقويم التربوي*
|
| |