BIBLIOTHEQUE CENTRALE
Détail de l'auteur
Auteur بشير عباس محمود العلاق |
Documents disponibles écrits par cet auteur
Affiner la recherche Interroger des sources externes
الإتصال في المنظمات العامة بين النظرية و الممارسة / بشير عباس محمود العلاق
Titre : الإتصال في المنظمات العامة بين النظرية و الممارسة Type de document : texte imprimé Auteurs : بشير عباس محمود العلاق, Auteur Mention d'édition : ط1 Editeur : دار اليازوري العلمية Année de publication : 2009 Importance : 232ص. Présentation : غلاف خارجي،جداول،اشكال Format : 24X17سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-12-294-2 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : 4 Sciences sociales et humaines Mots-clés : الاتصال،المنظمات العامة Index. décimale : 302 Interaction sociale : classer ici la psychologie sociale, la sociométrie Note de contenu : توطئة
المحتويات
الفصل الاول:مفهوم الاتصال وآلياته
الفصل الثاني:انواع الاتصال ونظرياته الموقفية في المنظمات العامة
الفصل الثالث:معوقات الاتصال وأساليب معالجتها في المنظمات العامة
الفصل الرابع:مهارات الاتصال في المنظمات العامة والمؤسسات الحكوميةالإتصال في المنظمات العامة بين النظرية و الممارسة [texte imprimé] / بشير عباس محمود العلاق, Auteur . - ط1 . - عمان : دار اليازوري العلمية, 2009 . - 232ص. : غلاف خارجي،جداول،اشكال ; 24X17سم.
ISBN : 978-9957-12-294-2
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : 4 Sciences sociales et humaines Mots-clés : الاتصال،المنظمات العامة Index. décimale : 302 Interaction sociale : classer ici la psychologie sociale, la sociométrie Note de contenu : توطئة
المحتويات
الفصل الاول:مفهوم الاتصال وآلياته
الفصل الثاني:انواع الاتصال ونظرياته الموقفية في المنظمات العامة
الفصل الثالث:معوقات الاتصال وأساليب معالجتها في المنظمات العامة
الفصل الرابع:مهارات الاتصال في المنظمات العامة والمؤسسات الحكوميةExemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 10/169115 A/302.167 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Exclu du prêt التسويق الإجتماعى / بشير عباس محمود العلاق
Titre : التسويق الإجتماعى Type de document : texte imprimé Auteurs : بشير عباس محمود العلاق, Auteur Editeur : المنظمة العربية للتنمية الإدارية Année de publication : 2011 Importance : 317ص Présentation : غلاف ملون.جداول.أشكال Format : 17*24سم Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Index. décimale : 658 Gestion des entreprises privées et publiques Résumé : تفتقر المكتبة العربية إلى كتاب علمي يعرف التسويق الاجتماعي ويسلط الضوء على آلياته واستخداماته في مجالات الحياة الأساسية، مثل الصحة، والبيئة، والثقافة، وخدمة المجتمع والفرد معاً. ولهذا السبب بالذات، جاءت فكرة تأليف كتاب تخصصي يتناول أبرز قضايا وآليات ونماذج التسويق الاجتماعي، ولتحقيق ذلك، تعمدنا عرض المبادئ والحقائق والنظريات والتقنيات والمداخل ذات الصلة بالتسويق الاجتماعي، وذلك في محاولة لربط المحتوي النظري بالواقع التطبيقي، وقد تطرقنا في الكتاب إلى مستقبل التسويق الاجتماعي على الصعيدين العربي والدولي.
وسيلاحظ القارئ الكريم أن الكتاب يتضمن عدة فصول مترابط ومتسلسلة منطقيا، بدءاً بالعام ثم الخاص، ويعرض كل فصل الحقائق والمبادئ والنظريات بعمق وشمول وأصالة تتضمن دراسات ومقالات وبحوث هدفها ربط المحتوى النظري بالواقع التطبيقي. فالكتاب يضم تسعة فصول مترابطة. يعد الفصل الأول بمثابة مدخل إلى التسويق الاجتماعي من حيث المفاهيم والتوجهات، والتطورات والتحولات، بينما يتطرق الفصل الثاني إلى عناصر المزيج التسويق الاجتماعي. أما الفصل الثالث، فقد تم تكريسه لمناقشة عملية التسويق الاجتماعي بالتفصيل. وفي الفصل الرابع نسلط الضوء على التسويق الاجتماعي الاستراتيجي والتسويق الاجتماعي التشغيلي، بينما نتطرق في الفصل الخامس إلى التسويق الاجتماعي وتغيير السلوك وتعزيزه. وفي الفصل السادس، نتناول المزيج التسويقي الاجتماعي والاتصالات التسويقية الاجتماعية المتكاملة. أما استراتيجيات التسويق فهي موضوع الفصل السابع، بينما خصصنا الفصل الثامن لمناقشة فعالية التسويق الاجتماعي. واختتمنا الكتاب بتسليط الضوء على تطبيقات التسويق الاجتماعي.
وعلى هذا الأساس فإن منهجية الكتاب هي منهجية علمية تدعمها الأمثلة والشواهد والبراهين، ودراسات الحالة، وتوضحها النماذج والأشكال والجداول.
Note de contenu : الفصل الاول:مدخل إلى التسويق الاجتماعي
الفصل الثاني:عناصر المزيج التسويقي الاجتماعي
الفصل الثالث:عملية التسويق الاجتماعي
الفصل الرابع:التسويق الاجتماعي الاستراتيجي والتسويق الاجتماعي التشغيلي
الفصل الخامس:التسويق الاجتماعي وتغيير السلوك وتعزيزه
الفصل السادس:المزيج التسويقي الاجتماعي والاتصالات التسويقية الاجتماعية المتكاملة
الفصل السابع:استراتيجيات التسويق الاجتماعي
الفصل الثامن:فعالية التسويق الاجتماعي
التسويق الإجتماعى [texte imprimé] / بشير عباس محمود العلاق, Auteur . - القاهرة : المنظمة العربية للتنمية الإدارية, 2011 . - 317ص : غلاف ملون.جداول.أشكال ; 17*24سم.
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Index. décimale : 658 Gestion des entreprises privées et publiques Résumé : تفتقر المكتبة العربية إلى كتاب علمي يعرف التسويق الاجتماعي ويسلط الضوء على آلياته واستخداماته في مجالات الحياة الأساسية، مثل الصحة، والبيئة، والثقافة، وخدمة المجتمع والفرد معاً. ولهذا السبب بالذات، جاءت فكرة تأليف كتاب تخصصي يتناول أبرز قضايا وآليات ونماذج التسويق الاجتماعي، ولتحقيق ذلك، تعمدنا عرض المبادئ والحقائق والنظريات والتقنيات والمداخل ذات الصلة بالتسويق الاجتماعي، وذلك في محاولة لربط المحتوي النظري بالواقع التطبيقي، وقد تطرقنا في الكتاب إلى مستقبل التسويق الاجتماعي على الصعيدين العربي والدولي.
وسيلاحظ القارئ الكريم أن الكتاب يتضمن عدة فصول مترابط ومتسلسلة منطقيا، بدءاً بالعام ثم الخاص، ويعرض كل فصل الحقائق والمبادئ والنظريات بعمق وشمول وأصالة تتضمن دراسات ومقالات وبحوث هدفها ربط المحتوى النظري بالواقع التطبيقي. فالكتاب يضم تسعة فصول مترابطة. يعد الفصل الأول بمثابة مدخل إلى التسويق الاجتماعي من حيث المفاهيم والتوجهات، والتطورات والتحولات، بينما يتطرق الفصل الثاني إلى عناصر المزيج التسويق الاجتماعي. أما الفصل الثالث، فقد تم تكريسه لمناقشة عملية التسويق الاجتماعي بالتفصيل. وفي الفصل الرابع نسلط الضوء على التسويق الاجتماعي الاستراتيجي والتسويق الاجتماعي التشغيلي، بينما نتطرق في الفصل الخامس إلى التسويق الاجتماعي وتغيير السلوك وتعزيزه. وفي الفصل السادس، نتناول المزيج التسويقي الاجتماعي والاتصالات التسويقية الاجتماعية المتكاملة. أما استراتيجيات التسويق فهي موضوع الفصل السابع، بينما خصصنا الفصل الثامن لمناقشة فعالية التسويق الاجتماعي. واختتمنا الكتاب بتسليط الضوء على تطبيقات التسويق الاجتماعي.
وعلى هذا الأساس فإن منهجية الكتاب هي منهجية علمية تدعمها الأمثلة والشواهد والبراهين، ودراسات الحالة، وتوضحها النماذج والأشكال والجداول.
Note de contenu : الفصل الاول:مدخل إلى التسويق الاجتماعي
الفصل الثاني:عناصر المزيج التسويقي الاجتماعي
الفصل الثالث:عملية التسويق الاجتماعي
الفصل الرابع:التسويق الاجتماعي الاستراتيجي والتسويق الاجتماعي التشغيلي
الفصل الخامس:التسويق الاجتماعي وتغيير السلوك وتعزيزه
الفصل السادس:المزيج التسويقي الاجتماعي والاتصالات التسويقية الاجتماعية المتكاملة
الفصل السابع:استراتيجيات التسويق الاجتماعي
الفصل الثامن:فعالية التسويق الاجتماعي
Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 12/193670 A/658.1110 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Exclu du prêt كفاءة التسويق / بشير عباس محمود العلاق
Titre : كفاءة التسويق : أسئلة و حلول Type de document : texte imprimé Auteurs : بشير عباس محمود العلاق Editeur : دار اليازوري العلمية Année de publication : 2009 Importance : 434ص Présentation : غلاف ملون.جداول.أشكال Format : 17*24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-12-166-2 Langues : Arabe (ara) Index. décimale : 658 Gestion des entreprises privées et publiques Note de contenu : مفاهيم تسويقية(1)
مفاهيم تسويقية(2)
مفاهيم تسويقية(3)
مفاهيم تسويقية(4)
مفاهيم تسويقية(5)
مفاهيم تسويقية(6)
مفاهيم تسويقية(7)
مبادئ التسويق
دراسات تسويقية متخصصة(تطوير المنتجات وتسعيرها)
إدارة المبيعات,والبيع الشخصي,والتفاوض التجاري
إدارة الترويجووالعلاقات العامة,وتطبيقات عملية في الإعلان
إدارة التوزيع,وإدارة التجزئة
استراتيجيات التسويق
سلوك المستهلك والتسعير
التسويق الصناعي
تسويق الخدمات
التسويق المصرفي
التسويق الدولي
إدارة التسويق
التسويق الصيدلاني
بحوث التسويقكفاءة التسويق : أسئلة و حلول [texte imprimé] / بشير عباس محمود العلاق . - عمان : دار اليازوري العلمية, 2009 . - 434ص : غلاف ملون.جداول.أشكال ; 17*24سم.
ISBN : 978-9957-12-166-2
Langues : Arabe (ara)
Index. décimale : 658 Gestion des entreprises privées et publiques Note de contenu : مفاهيم تسويقية(1)
مفاهيم تسويقية(2)
مفاهيم تسويقية(3)
مفاهيم تسويقية(4)
مفاهيم تسويقية(5)
مفاهيم تسويقية(6)
مفاهيم تسويقية(7)
مبادئ التسويق
دراسات تسويقية متخصصة(تطوير المنتجات وتسعيرها)
إدارة المبيعات,والبيع الشخصي,والتفاوض التجاري
إدارة الترويجووالعلاقات العامة,وتطبيقات عملية في الإعلان
إدارة التوزيع,وإدارة التجزئة
استراتيجيات التسويق
سلوك المستهلك والتسعير
التسويق الصناعي
تسويق الخدمات
التسويق المصرفي
التسويق الدولي
إدارة التسويق
التسويق الصيدلاني
بحوث التسويقExemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 09/140770 A/658.694 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Exclu du prêt