Titre : |
التربية الفنية و أساليب تدريسها |
Type de document : |
texte imprimé |
Auteurs : |
محمد محمود الحيلة |
Mention d'édition : |
ط1 |
Editeur : |
دار المسيرة للطباعة والنشر |
Année de publication : |
1998 |
Importance : |
182ص |
Présentation : |
غلاف خارجي,أشكال,جداول |
Format : |
24.5×17سم |
ISBN/ISSN/EAN : |
978-9957-06-424-2 |
Langues : |
Arabe (ara) |
Index. décimale : |
371 Les écoles et leurs activités, enseignement spécialisé, éducation spéciale |
Note de contenu : |
الوحدة الاولى:مفهوم التربية الفنية المعاصرة
فلسفة الفن*
مضمون التربية الفنية*
طبيعة الفن وماهيته*
التربية الفنية وسيكولوجية الطفل*
الوحدة الثاتية:تطور التربية الفنية
نبذة تاريخية*
الادوار التي مرت بها التربية الفنية*
التربية عن طريق الفن*
المسوغات التي تؤكد ضرورة التربية الفنية*
الوحدة الثالثة:مراحل نمو فنون الأطفال و التعبير الفني الخلاق لديهم
فنون الأطفال ونمو مراحلها*
تصنيف ليونفيد*
تصنيف هربرت ريد*
خصائص رسوم الاطفال *
التعبير الفني الخلاق لدى أطفال الحلقة الأساسية الأولى(6-10 سنوات)*
الوحدة الرابعة:التصميم و التذوق الفني
التصميم و التذوق الفني*
عناصر التصميم*
أسس الفني *
أساليب تحليل رسوم الأطفال*
الوحدة الخامسة:التربية الفنية:أهداف و مناهجها لصفوف الحلقة الأساسيةالأولى
الأهداف العامة لمبحث التربية الفنية*
الأهداف الخاصة لمبحث التربية الفنية*
توجيهات تربوية عامة*
مناهج التربية الفنية للصف الاول الأساسي
مناهج التربية الفنية للصف الثاني الأساسي*
مناهج التربية الفنية للصف الثالث الأساسي*
مناهج التربية الفنية للصف الرابع الاساسي*
الوحدة السادسة:التخطيط و أهمية في تدريس التربية الفنية
مقدمة*
أهمية التخطيط الدراسي*
الخطة السنوية*
الخطة الدرسية*
أمثلة من المناهج المختلفة للتربية الفنية*
نماذج من الخطط الدرسية*
الوحدة السابعة:استراتيجيات و أساليب تدريس التربية الفنية
استراتيجيات و اساليب تدريس التربية الفنية*
خطوات تنفيذ دروس التربية الفنية*
أطر التقويم في التربية الفنية*
معلم التربية الفنية للمرحلة الأساسية*
|
التربية الفنية و أساليب تدريسها [texte imprimé] / محمد محمود الحيلة . - ط1 . - عمان : دار المسيرة للطباعة والنشر, 1998 . - 182ص : غلاف خارجي,أشكال,جداول ; 24.5×17سم. ISBN : 978-9957-06-424-2 Langues : Arabe ( ara)
Index. décimale : |
371 Les écoles et leurs activités, enseignement spécialisé, éducation spéciale |
Note de contenu : |
الوحدة الاولى:مفهوم التربية الفنية المعاصرة
فلسفة الفن*
مضمون التربية الفنية*
طبيعة الفن وماهيته*
التربية الفنية وسيكولوجية الطفل*
الوحدة الثاتية:تطور التربية الفنية
نبذة تاريخية*
الادوار التي مرت بها التربية الفنية*
التربية عن طريق الفن*
المسوغات التي تؤكد ضرورة التربية الفنية*
الوحدة الثالثة:مراحل نمو فنون الأطفال و التعبير الفني الخلاق لديهم
فنون الأطفال ونمو مراحلها*
تصنيف ليونفيد*
تصنيف هربرت ريد*
خصائص رسوم الاطفال *
التعبير الفني الخلاق لدى أطفال الحلقة الأساسية الأولى(6-10 سنوات)*
الوحدة الرابعة:التصميم و التذوق الفني
التصميم و التذوق الفني*
عناصر التصميم*
أسس الفني *
أساليب تحليل رسوم الأطفال*
الوحدة الخامسة:التربية الفنية:أهداف و مناهجها لصفوف الحلقة الأساسيةالأولى
الأهداف العامة لمبحث التربية الفنية*
الأهداف الخاصة لمبحث التربية الفنية*
توجيهات تربوية عامة*
مناهج التربية الفنية للصف الاول الأساسي
مناهج التربية الفنية للصف الثاني الأساسي*
مناهج التربية الفنية للصف الثالث الأساسي*
مناهج التربية الفنية للصف الرابع الاساسي*
الوحدة السادسة:التخطيط و أهمية في تدريس التربية الفنية
مقدمة*
أهمية التخطيط الدراسي*
الخطة السنوية*
الخطة الدرسية*
أمثلة من المناهج المختلفة للتربية الفنية*
نماذج من الخطط الدرسية*
الوحدة السابعة:استراتيجيات و أساليب تدريس التربية الفنية
استراتيجيات و اساليب تدريس التربية الفنية*
خطوات تنفيذ دروس التربية الفنية*
أطر التقويم في التربية الفنية*
معلم التربية الفنية للمرحلة الأساسية*
|
| |