BIBLIOTHEQUE CENTRALE
Détail de l'auteur
Auteur سعد علي العنزي |
Documents disponibles écrits par cet auteur
Affiner la recherche Interroger des sources externes
إبداعات الأعمال / سعد علي العنزي
Titre : إبداعات الأعمال : قراءات في التميز الإداري والتفوق التنظيمي Type de document : texte imprimé Auteurs : سعد علي العنزي, Auteur Mention d'édition : ط1 Editeur : الوراق للنشر والتوزيع (عمان) Année de publication : 2014 Importance : 591ص Présentation : غلاف ملون Format : 17*24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-33-365-2 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Index. décimale : 658 Gestion des entreprises privées et publiques Résumé : يؤكد المختصون بأنه لا يقتصر الإبداع في الوقت الحاضر على المنتجات، الخدمات والتقنيات فحسب، فقد يتسع ليشتمل تدخل الفرد، الفريق الجماعة، والمنظمة والتكنولوجيا، وإستخدام الذكاء الفردي والجماعي والثقافات والسلكيات والهياكل والمعلومات والخطط.
ومن هنا، بدأت معظم منظمات الأعمال بالدول المتقدمة تعيد النظر في العامل الإنساني والفكري والإجتماعي، وتعطي له الأولوية والدور المتميز، ولقد أصبحت المعرفة أهم رهانات البقاء والنجاح والفلاح لها في المستقبل، وعدتها مورداً إستراتيجياً يوفر الميزة التنافسية المستدامة.
ومن هنا، يسعى هذا الكتاب إلى تناول إيداعات منظمات الأعمال لأهميتها بجميع أنواعها وأثرها المباشر وغير المباشر في الخدمات المقدمة للمجتمع، كما أنها تضمن بقاءها وإستمرارها وترفع من جودة منتجاتها، وتقوي من تنافسها، فلقد جرى عرض متضمنات الكتاب في عشرين فصلاً متنوعاً في الفكرة والأسلوب، وتبنى طرح ومناقشة امثلة واقعية ونماذج تطبيقية لمنظمات أعمال مختلفة في الدول المتقدمة والنامية على حد سواء.
ويعد هذا الكتاب منطلقاً فكرياً للطلبة والأساتذة والمهنيين ورجال الأعمال، فهو يمثل نواة للبحوث والدراسات والتطبيقات المستقبلية حول مجالات عملية للإبداع في منظمات الأعمال الفتية، وحتى المتعثرة منها.
Note de contenu : الفصل الاول:إبداعات الغدارة في فكر السلوك التنظيمي
الفصل الثاني:الحمض النووي للمبدعين في الاعمال
الفصل الثالث:التفكير الاستراتيجي للقائد المبدع
الفصل الرابع:الإبداع الهندي في الفكر الغاندي
الفصل الخامس:إبداعات الأعمال في صناعة كرة القدم
الفصل السادس:التفوق في قيادة ولاء زبون منظمة الأعمال
الفصل السابع:الإبداع في استثمار رأس المال الفكري
الفصل الثامن:غدارة الأعمال مقياس للحكمة وليس تكديس للثروة
الفصل التاسع:قوة الإبداع في تنافسية المنظمات
الفصل العاشر:قيمة المنظمة في إطار إستراتيجية التنويع
الفصل الحادي عشر:مبادرات الإبداع في إدارة الموارد البشرية
الفصل الثاني عشر:إدارة الموهبة في منظمات الأداء العالي
الفصل الثالث عشر:الإبداع في بزوغ علم التمويل السلوكي
الفصل الرابع عشر:تميز النهج الياباني في إدارة المورد البشري
الفصل الخامس عشر:كلفة المورد البشري في حسابات المنظمة
الفصل السادس عشر:تحديات البيئة الخارجية واخطاء الادارة
الفصل السابع عشر:الإبداعات التقنية للمعلومات
الفصل الثامن عشر:قياس انحرافات الاداء ونجاح منظمة الأعمال
الفصل التاسع عشر:تفوق المنظمة في تطبيق إدارة الجودة الشاملة للبيئة
الفصل العشرون:تكوين القيمة للمنظمات المتعثرةإبداعات الأعمال : قراءات في التميز الإداري والتفوق التنظيمي [texte imprimé] / سعد علي العنزي, Auteur . - ط1 . - [S.l.] : الوراق للنشر والتوزيع (عمان), 2014 . - 591ص : غلاف ملون ; 17*24سم.
ISBN : 978-9957-33-365-2
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Index. décimale : 658 Gestion des entreprises privées et publiques Résumé : يؤكد المختصون بأنه لا يقتصر الإبداع في الوقت الحاضر على المنتجات، الخدمات والتقنيات فحسب، فقد يتسع ليشتمل تدخل الفرد، الفريق الجماعة، والمنظمة والتكنولوجيا، وإستخدام الذكاء الفردي والجماعي والثقافات والسلكيات والهياكل والمعلومات والخطط.
ومن هنا، بدأت معظم منظمات الأعمال بالدول المتقدمة تعيد النظر في العامل الإنساني والفكري والإجتماعي، وتعطي له الأولوية والدور المتميز، ولقد أصبحت المعرفة أهم رهانات البقاء والنجاح والفلاح لها في المستقبل، وعدتها مورداً إستراتيجياً يوفر الميزة التنافسية المستدامة.
ومن هنا، يسعى هذا الكتاب إلى تناول إيداعات منظمات الأعمال لأهميتها بجميع أنواعها وأثرها المباشر وغير المباشر في الخدمات المقدمة للمجتمع، كما أنها تضمن بقاءها وإستمرارها وترفع من جودة منتجاتها، وتقوي من تنافسها، فلقد جرى عرض متضمنات الكتاب في عشرين فصلاً متنوعاً في الفكرة والأسلوب، وتبنى طرح ومناقشة امثلة واقعية ونماذج تطبيقية لمنظمات أعمال مختلفة في الدول المتقدمة والنامية على حد سواء.
ويعد هذا الكتاب منطلقاً فكرياً للطلبة والأساتذة والمهنيين ورجال الأعمال، فهو يمثل نواة للبحوث والدراسات والتطبيقات المستقبلية حول مجالات عملية للإبداع في منظمات الأعمال الفتية، وحتى المتعثرة منها.
Note de contenu : الفصل الاول:إبداعات الغدارة في فكر السلوك التنظيمي
الفصل الثاني:الحمض النووي للمبدعين في الاعمال
الفصل الثالث:التفكير الاستراتيجي للقائد المبدع
الفصل الرابع:الإبداع الهندي في الفكر الغاندي
الفصل الخامس:إبداعات الأعمال في صناعة كرة القدم
الفصل السادس:التفوق في قيادة ولاء زبون منظمة الأعمال
الفصل السابع:الإبداع في استثمار رأس المال الفكري
الفصل الثامن:غدارة الأعمال مقياس للحكمة وليس تكديس للثروة
الفصل التاسع:قوة الإبداع في تنافسية المنظمات
الفصل العاشر:قيمة المنظمة في إطار إستراتيجية التنويع
الفصل الحادي عشر:مبادرات الإبداع في إدارة الموارد البشرية
الفصل الثاني عشر:إدارة الموهبة في منظمات الأداء العالي
الفصل الثالث عشر:الإبداع في بزوغ علم التمويل السلوكي
الفصل الرابع عشر:تميز النهج الياباني في إدارة المورد البشري
الفصل الخامس عشر:كلفة المورد البشري في حسابات المنظمة
الفصل السادس عشر:تحديات البيئة الخارجية واخطاء الادارة
الفصل السابع عشر:الإبداعات التقنية للمعلومات
الفصل الثامن عشر:قياس انحرافات الاداء ونجاح منظمة الأعمال
الفصل التاسع عشر:تفوق المنظمة في تطبيق إدارة الجودة الشاملة للبيئة
الفصل العشرون:تكوين القيمة للمنظمات المتعثرةExemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 14/230227 A/658.1418 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Exclu du prêt إدارة رأس المال الفكري في منظمات الأعمال / سعد علي العنزي
Titre : إدارة رأس المال الفكري في منظمات الأعمال Type de document : texte imprimé Auteurs : سعد علي العنزي Editeur : دار اليازوري العلمية Année de publication : 2009 Importance : 462ص Présentation : غلاف ملون.جداول.أشكال Format : 17*24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-12-171-6 Langues : Arabe (ara) Index. décimale : 658 Gestion des entreprises privées et publiques Résumé : تعيش بيئة منظمات الأعمال تحديات معاصرة، متمثلة بإنفجار الإبداع التكنولوجي، وعولمة الأسواق والمنافسة، وتخفيف القواعد والقوانين، والتغييرات الديموغرافية. والتي إنعكست على إنتاج أعداد كبيرة من براءات الإختراع وميلاد ثلاثة مواقع جديدة على الإنترنت كل دقيقة وإستعمال حاسبات آلية جديدة تُحدث كل 6 شهور وإستعمال تكنولوجيا متقدمة في المصانع
Note de contenu : الفصل الاول:الدور الجديد لإدارة الموارد البشرية في الألفية الثالثة
الفصل الثاني:فلسفة نوعية حياة العمل في منظمات الألفية الثالثة
الفصل الثالث:إدارة الموارد البشرية في إطار الإلتزام والمشاركة وإدارة الجودة الشاملة
الفصل الرابع:فسلفة إستراتيجية الموارد البشرية
الفصل الخامس:المرتكزات الفلسفية لرأس المال الفكري
الفصل السادس:مضمون نظرية رأس المال البشري ومبادئها في ضوء إدراكات القيمة
الفصل السابع:تحليل كلفة رأس المال البشري واستثمماره
الفصل الثامن:آليات بناء رأس المال الفكري ومرتكزات قياسه
الفصل التاسع:المنظور المعرفي لمحافظ رأس المال الفكري
الفصل العاشر:إدارة رأس المال الفكري في ضوء إنتاجية العمل المعرفي
الفصل الحادي عشر:إدارة رأس المال الفكري في ضوء إدارة المصارحة بالأرقام
الفصل الثاني عشر:الاستثمار في رأس المال الاجتماعي-مفاهيم ودروس لإدارة رأس المال
الفصل الثالث عشر:إدارة رأس المال الفكري وتحديات الأعمال المعاصرة
الفصل الرابع عشر:إدارة مخاطر رأس المال الفكري في ظل الاقتصاد المعرفيإدارة رأس المال الفكري في منظمات الأعمال [texte imprimé] / سعد علي العنزي . - عمان : دار اليازوري العلمية, 2009 . - 462ص : غلاف ملون.جداول.أشكال ; 17*24سم.
ISBN : 978-9957-12-171-6
Langues : Arabe (ara)
Index. décimale : 658 Gestion des entreprises privées et publiques Résumé : تعيش بيئة منظمات الأعمال تحديات معاصرة، متمثلة بإنفجار الإبداع التكنولوجي، وعولمة الأسواق والمنافسة، وتخفيف القواعد والقوانين، والتغييرات الديموغرافية. والتي إنعكست على إنتاج أعداد كبيرة من براءات الإختراع وميلاد ثلاثة مواقع جديدة على الإنترنت كل دقيقة وإستعمال حاسبات آلية جديدة تُحدث كل 6 شهور وإستعمال تكنولوجيا متقدمة في المصانع
Note de contenu : الفصل الاول:الدور الجديد لإدارة الموارد البشرية في الألفية الثالثة
الفصل الثاني:فلسفة نوعية حياة العمل في منظمات الألفية الثالثة
الفصل الثالث:إدارة الموارد البشرية في إطار الإلتزام والمشاركة وإدارة الجودة الشاملة
الفصل الرابع:فسلفة إستراتيجية الموارد البشرية
الفصل الخامس:المرتكزات الفلسفية لرأس المال الفكري
الفصل السادس:مضمون نظرية رأس المال البشري ومبادئها في ضوء إدراكات القيمة
الفصل السابع:تحليل كلفة رأس المال البشري واستثمماره
الفصل الثامن:آليات بناء رأس المال الفكري ومرتكزات قياسه
الفصل التاسع:المنظور المعرفي لمحافظ رأس المال الفكري
الفصل العاشر:إدارة رأس المال الفكري في ضوء إنتاجية العمل المعرفي
الفصل الحادي عشر:إدارة رأس المال الفكري في ضوء إدارة المصارحة بالأرقام
الفصل الثاني عشر:الاستثمار في رأس المال الاجتماعي-مفاهيم ودروس لإدارة رأس المال
الفصل الثالث عشر:إدارة رأس المال الفكري وتحديات الأعمال المعاصرة
الفصل الرابع عشر:إدارة مخاطر رأس المال الفكري في ظل الاقتصاد المعرفيExemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 09/137532 A/658.665 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Exclu du prêt التحالفات الإستراتيجية في منظمات الأعمال / سعد علي العنزي
Titre : التحالفات الإستراتيجية في منظمات الأعمال Type de document : texte imprimé Auteurs : سعد علي العنزي, Auteur Mention d'édition : ط1 Editeur : دار اليازوري العلمية Année de publication : 2011 Importance : 428ص Présentation : غلاف ملون.جداول.أشكال Format : 17*24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-12-335-2 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Index. décimale : 658 Gestion des entreprises privées et publiques Résumé : يُعد موضوع كتابنا هذا من الموضوعات الجديدة في علم المكتبات والمعلومات، وقد أصبح مقرراً دراسياً إجبارياً.
في كثير من برامج تدريس علم المكتبات والمعلومات في الوطن العربي.
ويمتاز هذا الكتاب عن غيره من الكتب القليلة التي صدرت باللغة العربية بتناوله للموضوع بأسلوب أكاديمي وبشكل شامل من مختلف جوانبه، وبجوانب أخرى ذات العلاقة مثل مصادر المعلومات الإلكترونية، والمكتبات الإلكترونية وغيرها.
Note de contenu : الفصل الاول:مفهوم التحالفات الإستراتيجية ودوافها على مستوى منظمات الأعمال
الفصل الثاني:أنواع التحالفات الإستراتيجية وتصنيفاتها
الفصل الثالث:منظورات التحالف الإستراتيجي في إطار حاكمية الشركة
الفصل الرابع:ديناميكيات التعاون بين منظمات الأعمال وإستراتيجياتها
الفصل الخامس:فلسفة التنافسية في إدارة الأعمال وديناميكياتها
الفصل السادس:دراسات مرجعية مهمة ف التحالفات الإستراتيجية
الفصل السابع:دراسة حالة في تشخيص تشكيل التحالفات الإستراتيجية في منظمات الأعمال
الفصل الثامن:اختبار علاقات الارتباط والتأثير بين متغيرات تشكيل التحالفات الإستراتيجيةالتحالفات الإستراتيجية في منظمات الأعمال [texte imprimé] / سعد علي العنزي, Auteur . - ط1 . - عمان : دار اليازوري العلمية, 2011 . - 428ص : غلاف ملون.جداول.أشكال ; 17*24سم.
ISBN : 978-9957-12-335-2
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Index. décimale : 658 Gestion des entreprises privées et publiques Résumé : يُعد موضوع كتابنا هذا من الموضوعات الجديدة في علم المكتبات والمعلومات، وقد أصبح مقرراً دراسياً إجبارياً.
في كثير من برامج تدريس علم المكتبات والمعلومات في الوطن العربي.
ويمتاز هذا الكتاب عن غيره من الكتب القليلة التي صدرت باللغة العربية بتناوله للموضوع بأسلوب أكاديمي وبشكل شامل من مختلف جوانبه، وبجوانب أخرى ذات العلاقة مثل مصادر المعلومات الإلكترونية، والمكتبات الإلكترونية وغيرها.
Note de contenu : الفصل الاول:مفهوم التحالفات الإستراتيجية ودوافها على مستوى منظمات الأعمال
الفصل الثاني:أنواع التحالفات الإستراتيجية وتصنيفاتها
الفصل الثالث:منظورات التحالف الإستراتيجي في إطار حاكمية الشركة
الفصل الرابع:ديناميكيات التعاون بين منظمات الأعمال وإستراتيجياتها
الفصل الخامس:فلسفة التنافسية في إدارة الأعمال وديناميكياتها
الفصل السادس:دراسات مرجعية مهمة ف التحالفات الإستراتيجية
الفصل السابع:دراسة حالة في تشخيص تشكيل التحالفات الإستراتيجية في منظمات الأعمال
الفصل الثامن:اختبار علاقات الارتباط والتأثير بين متغيرات تشكيل التحالفات الإستراتيجيةExemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 11/178318 A/658.1025 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Exclu du prêt