الإستراتيجيات التسويقية للموانى و شركات النقل البحري [texte imprimé] /
محمد الصيرفي, Auteur . -
القاهرة : مكتبة الوفاء القانونية, 2008 . - 347ص : غلاف ملون.جداول ; 17*24سم.
Langues : Arabe (
ara)
Index. décimale : |
658 Gestion des entreprises privées et publiques |
Résumé : |
هذا البرنامج التدريبي للمواني البحرية بإعتبار أنها من أهم مرافق الدولة، فهي منفذ للتجارة الخارجية من الصادرات والواردات فضلاً عن أن كفاءة المواني وحسن تنظيمها وإدارتها تعد واجهة أمامية تعكس مدى التقدم والنمو الذي حققته الدولة.
كما وأن قصور الميناء عن مواجهة إلتزاماته يضيف إلى الدولة أعباء مالية تتحملها بالعملات الأجنبية كنتيجة لإنتظار السفن وتوقفها في الميناء.
كما يعالج هذا البرنامج أيضاً مشروعات النقل البحري والتي تضم شركات الملاحة والشركات التي تقوم بإستئجار فراغات في السفن وترسانات التكسير وشركات الشحن والتفريغ وشركات المستودعات والتوكيلات الملاحية والتوريدات البحرية والبنوك البحرية وشركات التأمين البحري وشركات المقاولات البحرية والمشروعات البحرية الأخرى المتخصصة والمعالجة المقصودة من هذا البرنامج عن طريق إستخدام أسلوب الإستراتيجيات التسويقية بمدخلاتها ومخرجاتها حيث أنها تشكل الخيارات العلمية والتطبيقية المتاحة أمام هذا القطاع الحيوي الهام.
|
Note de contenu : |
استقصاء قياس فعالية نظام التخطيط الإستراتيجي
ماالميناء
تقسيمات الميناء
الواجبات الرئيسية لجهاز الميناء
وظائف الميناء
وظائف تؤدى على السفينة
وظائف تؤدى خارج السفينة
الوظائف التكميلية
مسؤوليات المستويات الإدارية بجاز الميناء
مستوى الإدارة العليا
مستوى الإدارات التنفيذية
أشكال الرقابة على الموانئ البحرية
شركات النقل البحري
شركات الملاحة
الموانئ البحرية
ترسنات بناء وإصلاح السفن
شكل الملكية في شركات النقل البحري
شكل الملكية بالنسبة لشركات الملاحة والترسنات
شكل الملكية بالنسبة للموانئ البحرية
الإستراتيجيات الإدارية
تعريف الإستراتيجية الإدارية
اهمية الإستراتيجية الإدارية
عناصر الإستراتيجية الإدارية
مستويات الإستراتيجية
إستراتيجيات التسويق
مفهوم إستراتيجيات التسويق
أنواع الإستراتيجيات التسويقية
إستراتيجيات المزيج التسويقي
تحديد إستراتيجية السوق المستهدفة
إستراتيجية الطلب
الإستراتيجيات المتعلقة بالمنتجات
إستراتيجية الترويج
إعداد الإستراتيجية التسويقية لشركات النقل البحري ومراحلها
تحديد مهمة الشركة
تحديد الأهداف الأساسية للشركة
المراجعة التسويقية
تحديد السوق المستهدف
تجزئة السوق البحري
تحديد السيناريو السوقي
تقييم الموقف الحالي للشركة
تحليل الوضع التنافسي للشركة
تحديد الوضع التنافسي
تخطيط المحفظة الإستراتيجية للسوق
المصطلحات البحرية |