BIBLIOTHEQUE CENTRALE
Détail de l'auteur
Auteur رضا السيد |
Documents disponibles écrits par cet auteur



Titre : الإحتياجات التدريبية بين النظرية والتطبيق وأساليب إعداد الخطة التدريبية Type de document : texte imprimé Auteurs : رضا السيد, Auteur Mention d'édition : ط1 Editeur : الشركة العربية المتحدة للتسويق و التوريدات Année de publication : 2007 Importance : 191ص Présentation : غلاف ملون Format : 17*24سم Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Index. décimale : 658 Gestion des entreprises privées et publiques Résumé : يجيب هذا الكتاب عن مجموعة التساؤلات الخاصة بماذا ولماذا ومتى وكيف يتم إعداد وصياغة الاحتياجات التدريبية على مختلف مستويات العمالة؟وكيف يتم بدء اكتشافها من التحليل الشامل لمؤثرات الإنتاجية والاداء الكلى للمنظمة لينتهي حصرها وتحديدها على مستوى تحليل المعارف والمهارات بالنسبة للاوضاع الوظيفية في مختلف المهن او الأنشطة أو الإدارات والأقسام في المنظمة
لذلك لا بد أن يعى القارئ أهميته بالنسبة لنجاح تخطيط القوى العاملة في منظمته باعتبار تحديد الاحتياجات التدريبية من أهم عناصر خطة القوى العاملة.,فضلا عن ضرورة وعيه بتلك التشابكات والترابطات بين تحديد الاحتياجات التدريبية وتنمية الموارد البشرية بشكل عام وتصميم البرامج التدريبية بشكل خاص ,الأمر الذي يتطلب من المتدرب مزيدا من التركيز لإدراك تلك العلاقات واستخلص كيف يطلب ما سيكتسبه من معارف ومهارات من خلال التدريب على موضوعات هذا الكتاب في عمله.Note de contenu : الفصل الاول:المفاهيم الاساسية في النشاط التدريبي والعملية التدريبية على مستوى المنظمة
الفصل الثاني:ماهية الاحتياجات التدريبية وكيفية التعرف عليها
الفصل الثالث:طرق وأساليب تحديد الاحتياجات التدريبية
الفصل الرابع:أدوات تحديد الاحتياجات التدريبية وتحديد أساليب التدريب المناسبة لسد الاحتياجات التدريبيةالإحتياجات التدريبية بين النظرية والتطبيق وأساليب إعداد الخطة التدريبية [texte imprimé] / رضا السيد, Auteur . - ط1 . - القاهرة : الشركة العربية المتحدة للتسويق و التوريدات, 2007 . - 191ص : غلاف ملون ; 17*24سم.
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Index. décimale : 658 Gestion des entreprises privées et publiques Résumé : يجيب هذا الكتاب عن مجموعة التساؤلات الخاصة بماذا ولماذا ومتى وكيف يتم إعداد وصياغة الاحتياجات التدريبية على مختلف مستويات العمالة؟وكيف يتم بدء اكتشافها من التحليل الشامل لمؤثرات الإنتاجية والاداء الكلى للمنظمة لينتهي حصرها وتحديدها على مستوى تحليل المعارف والمهارات بالنسبة للاوضاع الوظيفية في مختلف المهن او الأنشطة أو الإدارات والأقسام في المنظمة
لذلك لا بد أن يعى القارئ أهميته بالنسبة لنجاح تخطيط القوى العاملة في منظمته باعتبار تحديد الاحتياجات التدريبية من أهم عناصر خطة القوى العاملة.,فضلا عن ضرورة وعيه بتلك التشابكات والترابطات بين تحديد الاحتياجات التدريبية وتنمية الموارد البشرية بشكل عام وتصميم البرامج التدريبية بشكل خاص ,الأمر الذي يتطلب من المتدرب مزيدا من التركيز لإدراك تلك العلاقات واستخلص كيف يطلب ما سيكتسبه من معارف ومهارات من خلال التدريب على موضوعات هذا الكتاب في عمله.Note de contenu : الفصل الاول:المفاهيم الاساسية في النشاط التدريبي والعملية التدريبية على مستوى المنظمة
الفصل الثاني:ماهية الاحتياجات التدريبية وكيفية التعرف عليها
الفصل الثالث:طرق وأساليب تحديد الاحتياجات التدريبية
الفصل الرابع:أدوات تحديد الاحتياجات التدريبية وتحديد أساليب التدريب المناسبة لسد الاحتياجات التدريبيةExemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 15/248348 A/658.1478 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Exclu du prêt
Titre : قياس و تطوير أداء المؤسسات العربية Type de document : texte imprimé Auteurs : رضا السيد Mention d'édition : ط1 Editeur : الشركة العربية المتحدة للتسويق و التوريدات Année de publication : 2007 Importance : 155ص Présentation : غلاف ملون Format : 17*24سم Langues : Arabe (ara) Index. décimale : 658 Gestion des entreprises privées et publiques Résumé : لما كان تقدم الدولة مرتبط بصورة أساسية بمدى استخدام هذه الدولة توظيفها لمواردها فقد اهتمت الحكومات المختلفة بإنشاء المؤسسات التي تكفل لها القدرة على تنفيذ الخطط والبرامج التي تحقق الاستخدام الامثل لهذه الموارد، وبطبيعة الحال كان مدى تحقيق الأهداف القومية يرتبط بدرجة كبيرة بمدى قدرة هذه المنظمات على مواجهة التحديات الناتجة عن سباق التقدم في المجالات المختلفة: الصناعية والاقتصادية والتكنولوجية في إطار عولمة الفكر والمعرفة، وفي ظل هذه المنافسة المتنامية فإن الباحثين في مجال تطوير وتغيير المنظمات توجهوا بجهودهم العملية نحو دراسة المنظمات وكيفية إحداث التغيير والتطوير بها لضمان درجة من القدرة على الاستقرار والاستمرار لهذه المنظمات للقيام بدورها وإثبات كينونتها، وهذا كان الدافع الأساس من وراء المحاولة العلمية لهذا المؤلف، والذي جاء مكوناً من الخمسة فصول التالية:-
الفصل الأول: التطوير المؤسسي وإدارة التغيير في المنظمات العربية والتكييف مع بيئة العمل في القرن الواحد والعشرون، الفصل الثاني: إدارة التطوير والتغيير التنظيمي، الفصل الثالث: مقومات وفعالية إستراتيجيات التطوير والتغيير وحتمية التطوير وأولوياته ومداخله، الفصل الرابع: أسباب وكيفية التغلب على مقاومة التغيير والتطوير، الفصل الخامس: معايير قياس أداء المؤسسات العربية ودور القيادات في إحداث التطوير والتغيير، ليكون بادرة متواضعة لوضع معايير لأداء المؤسسات بصفة عامة والمؤسسات العربية بصفة خاصة.
Note de contenu : الفصل الاول:التطوير المؤسسي وإدارة التغيير في المنظمات العربية والتكييف مع بيئة العمل في القرن الواحد والعشرون
الفصل الثاني:إدارة التطوير والتغيير التنظيمي
الفصل الثالث:مقومات وفعالية إستراتيجيات التطوير والتغيير وحتمية التطوير وأولوياته ومداخله
الفصل الرابع:أسباب وكيفية التغلب على مقاومة التغيير والتطوير
الفصل الخامس:معايير قياس أداء المؤسسات ودور القيادات في إحداث التطوير والتغييرقياس و تطوير أداء المؤسسات العربية [texte imprimé] / رضا السيد . - ط1 . - القاهرة : الشركة العربية المتحدة للتسويق و التوريدات, 2007 . - 155ص : غلاف ملون ; 17*24سم.
Langues : Arabe (ara)
Index. décimale : 658 Gestion des entreprises privées et publiques Résumé : لما كان تقدم الدولة مرتبط بصورة أساسية بمدى استخدام هذه الدولة توظيفها لمواردها فقد اهتمت الحكومات المختلفة بإنشاء المؤسسات التي تكفل لها القدرة على تنفيذ الخطط والبرامج التي تحقق الاستخدام الامثل لهذه الموارد، وبطبيعة الحال كان مدى تحقيق الأهداف القومية يرتبط بدرجة كبيرة بمدى قدرة هذه المنظمات على مواجهة التحديات الناتجة عن سباق التقدم في المجالات المختلفة: الصناعية والاقتصادية والتكنولوجية في إطار عولمة الفكر والمعرفة، وفي ظل هذه المنافسة المتنامية فإن الباحثين في مجال تطوير وتغيير المنظمات توجهوا بجهودهم العملية نحو دراسة المنظمات وكيفية إحداث التغيير والتطوير بها لضمان درجة من القدرة على الاستقرار والاستمرار لهذه المنظمات للقيام بدورها وإثبات كينونتها، وهذا كان الدافع الأساس من وراء المحاولة العلمية لهذا المؤلف، والذي جاء مكوناً من الخمسة فصول التالية:-
الفصل الأول: التطوير المؤسسي وإدارة التغيير في المنظمات العربية والتكييف مع بيئة العمل في القرن الواحد والعشرون، الفصل الثاني: إدارة التطوير والتغيير التنظيمي، الفصل الثالث: مقومات وفعالية إستراتيجيات التطوير والتغيير وحتمية التطوير وأولوياته ومداخله، الفصل الرابع: أسباب وكيفية التغلب على مقاومة التغيير والتطوير، الفصل الخامس: معايير قياس أداء المؤسسات العربية ودور القيادات في إحداث التطوير والتغيير، ليكون بادرة متواضعة لوضع معايير لأداء المؤسسات بصفة عامة والمؤسسات العربية بصفة خاصة.
Note de contenu : الفصل الاول:التطوير المؤسسي وإدارة التغيير في المنظمات العربية والتكييف مع بيئة العمل في القرن الواحد والعشرون
الفصل الثاني:إدارة التطوير والتغيير التنظيمي
الفصل الثالث:مقومات وفعالية إستراتيجيات التطوير والتغيير وحتمية التطوير وأولوياته ومداخله
الفصل الرابع:أسباب وكيفية التغلب على مقاومة التغيير والتطوير
الفصل الخامس:معايير قياس أداء المؤسسات ودور القيادات في إحداث التطوير والتغييرExemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 08/130327 A/658.641 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Exclu du prêt