BIBLIOTHEQUE CENTRALE
Détail de l'auteur
Auteur وردية واشد |
Documents disponibles écrits par cet auteur



Titre : التسويق الإلكتروني Type de document : texte imprimé Auteurs : كاترين قيو, Acteur ; وردية واشد, Traducteur Mention d'édition : ط1 Editeur : المؤسسة الجامعية للدراسات والنشر Année de publication : 2008 Importance : 358ص Présentation : غلاف ملون Format : 17*24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9953-515-33-5 Langues : Arabe (ara) Index. décimale : 658 Gestion des entreprises privées et publiques Résumé : يتعرف القارئ في هذا الكتاب على الطرائق التي تسمح بإنجاز الدراسات التسويقية عن طريق الاتصال بالتركيز على المتغيرات التي تفسر السلوك الشرائي للمستهلك عبر الإنترنت والعوامل التي تؤدي إلى إرضائه وكسب ولائه من خلال الوظائف التي يمكن إسنادها لموقع بيع عبر الإنترنت (عرض مئات المنتجات، البحث عن معلومات عن المنتج، المقارنة بين الأشعار، الدفع...).
يمكن للقارئ العربي أن يستفيد من تجارب بعض المؤسسات (المذكورة في هذا الكتاب) التي قطعت شوطاً كبيراً في مجال التسويق الالكتروني في مراعاة البيئة الاجتماعية والاقتصادية التي تميز البلدان العربية وتفادي الأضرار الناجمة عن استخدام الإنترنت في البلدان المتطورة.
Note de contenu : الفصل الاول:مدخل إلى التسويق الإلكتروني
القسم الأول:معرفة السوق والمستهلك عبر الإنترنت
الفصل الثاني:نظرة شاملة عن التجارة الإلكترونية
الفصل الثالث:السلوك الاستهلاكي عبر الإنترنت
الفصل الرابع:الجودة المدركة ورضى المستهلك عن موقع التجارة عبر الاتصال
الفصل الخامس:الثقة بموقع تجارة إلكترونية والولاء له
الفصل السادس:الدراسات التسويقية عبر الاتصال
القسم الثاني:المزيج التسويقي وتحديد موضع موقع بيع عبر الإنترنت
الفصل السابع:الوظائف التوسيقية لموقع إنترنت
الفصل الثامن:المنتج:مفهوم الموقع والتشكيلة
الفصل التاسع:سياسة التسعير على الانترنت
الفصل العاشر:سياسة المحادثة عبر الإنترنت
الفصل الحادي عشر:حملات التسويق المباشر عبر الإنترنت والتسويق من خلال الدعاية والبريد الإلكتروني للتسويق
الفصل الثاني عشر:السياسة المتعلقة ببيئة الموقع
الفصل الثالث عشر:سياسة التوزيع وإدارة العلاقة مع الزبون
الفصل الرابع عشر:سياسة احترام الحياة الشخصية والدفع الإلكترونيالتسويق الإلكتروني [texte imprimé] / كاترين قيو, Acteur ; وردية واشد, Traducteur . - ط1 . - بيروت : المؤسسة الجامعية للدراسات والنشر, 2008 . - 358ص : غلاف ملون ; 17*24سم.
ISBN : 978-9953-515-33-5
Langues : Arabe (ara)
Index. décimale : 658 Gestion des entreprises privées et publiques Résumé : يتعرف القارئ في هذا الكتاب على الطرائق التي تسمح بإنجاز الدراسات التسويقية عن طريق الاتصال بالتركيز على المتغيرات التي تفسر السلوك الشرائي للمستهلك عبر الإنترنت والعوامل التي تؤدي إلى إرضائه وكسب ولائه من خلال الوظائف التي يمكن إسنادها لموقع بيع عبر الإنترنت (عرض مئات المنتجات، البحث عن معلومات عن المنتج، المقارنة بين الأشعار، الدفع...).
يمكن للقارئ العربي أن يستفيد من تجارب بعض المؤسسات (المذكورة في هذا الكتاب) التي قطعت شوطاً كبيراً في مجال التسويق الالكتروني في مراعاة البيئة الاجتماعية والاقتصادية التي تميز البلدان العربية وتفادي الأضرار الناجمة عن استخدام الإنترنت في البلدان المتطورة.
Note de contenu : الفصل الاول:مدخل إلى التسويق الإلكتروني
القسم الأول:معرفة السوق والمستهلك عبر الإنترنت
الفصل الثاني:نظرة شاملة عن التجارة الإلكترونية
الفصل الثالث:السلوك الاستهلاكي عبر الإنترنت
الفصل الرابع:الجودة المدركة ورضى المستهلك عن موقع التجارة عبر الاتصال
الفصل الخامس:الثقة بموقع تجارة إلكترونية والولاء له
الفصل السادس:الدراسات التسويقية عبر الاتصال
القسم الثاني:المزيج التسويقي وتحديد موضع موقع بيع عبر الإنترنت
الفصل السابع:الوظائف التوسيقية لموقع إنترنت
الفصل الثامن:المنتج:مفهوم الموقع والتشكيلة
الفصل التاسع:سياسة التسعير على الانترنت
الفصل العاشر:سياسة المحادثة عبر الإنترنت
الفصل الحادي عشر:حملات التسويق المباشر عبر الإنترنت والتسويق من خلال الدعاية والبريد الإلكتروني للتسويق
الفصل الثاني عشر:السياسة المتعلقة ببيئة الموقع
الفصل الثالث عشر:سياسة التوزيع وإدارة العلاقة مع الزبون
الفصل الرابع عشر:سياسة احترام الحياة الشخصية والدفع الإلكترونيExemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 09/148731 A/658.763 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Exclu du prêt
Titre : التسويق : معرفة السوق و المستهلكين Type de document : texte imprimé Auteurs : كاتربن قيو, Acteur ; وردية واشد, Traducteur Mention d'édition : ط1 Editeur : المؤسسة الجامعية للدراسات والنشر Année de publication : 2008 Importance : 311ص Présentation : غلاف ملون.جداول.أشكال Format : 17*24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9953-463-65-0 Langues : Arabe (ara) Index. décimale : 658 Gestion des entreprises privées et publiques Résumé : أدركت المؤسسات ضرورة الانطلاق من تحليل حاجيات السوق لتقرر ما ستنتجه والسعر الذي ستبيع به منتجاتها. إذاً، التسويق هو مسعى يوجه نحو الزبائن كما يمكن تعريفه على أنه استخدام الوسائل والتقنيات المختلفة، وتشمل وظائفه اليوم: تسويق الدراسات، التسويق الاستراتيجي والتسويق العملياتي.
لكن التسويق يدمج أيضاً مصلحة المؤسسة من خلال مفهومي الأداء والفائدة فلم يعد إرضاء الزبون بحد ذاته هدف المؤسسة بل وسيلة تضمن استرمارها، ازدهارها ونموها، وهكذا أصبح التسويق بمثابة وسيلة تسمح بتحقيق أهداف المنظومة بتحريض الجماهير التي تتوجه لها على اختيار سلوك يناسب هذه المنظومة.
هذا الكتاب تركيب منظم، واضح ومفهوم، يتناول التسويق مثلما يمارس اليوم وحتى بإدماج الانترنت وتفاعليته وكذا احترام بعض الأخلاقيات.
Note de contenu : الفصل الاول:مدخل إلى التسويق
القسم الاول:معرفة السوق والمستهلكين
الفصل الثاني:السوق والفعاليات
الفصل الثالث:سلوك المستهلك
الفصل الرابع:الدراسة التسويقية
القسم الثاني:من معرفة السوق إلى الخيارات الإستراتيجية
الفصل الخامس:التجزئة التسويقية
الفصل السادس:الاستهداف وتحديد الموقع
القسم الثالث:الاستهداف وتحديد الموقع
الفصل السابع:سياسة المنتج
الفصل الثامن:سياسة الماركة
الفصل التاسع:سياسة التسعير
االفصل العاشر:سياسة الاتصال وتنمية المبيعات
الفصلالحادي عشر:التوزيع
التسويق : معرفة السوق و المستهلكين [texte imprimé] / كاتربن قيو, Acteur ; وردية واشد, Traducteur . - ط1 . - بيروت : المؤسسة الجامعية للدراسات والنشر, 2008 . - 311ص : غلاف ملون.جداول.أشكال ; 17*24سم.
ISBN : 978-9953-463-65-0
Langues : Arabe (ara)
Index. décimale : 658 Gestion des entreprises privées et publiques Résumé : أدركت المؤسسات ضرورة الانطلاق من تحليل حاجيات السوق لتقرر ما ستنتجه والسعر الذي ستبيع به منتجاتها. إذاً، التسويق هو مسعى يوجه نحو الزبائن كما يمكن تعريفه على أنه استخدام الوسائل والتقنيات المختلفة، وتشمل وظائفه اليوم: تسويق الدراسات، التسويق الاستراتيجي والتسويق العملياتي.
لكن التسويق يدمج أيضاً مصلحة المؤسسة من خلال مفهومي الأداء والفائدة فلم يعد إرضاء الزبون بحد ذاته هدف المؤسسة بل وسيلة تضمن استرمارها، ازدهارها ونموها، وهكذا أصبح التسويق بمثابة وسيلة تسمح بتحقيق أهداف المنظومة بتحريض الجماهير التي تتوجه لها على اختيار سلوك يناسب هذه المنظومة.
هذا الكتاب تركيب منظم، واضح ومفهوم، يتناول التسويق مثلما يمارس اليوم وحتى بإدماج الانترنت وتفاعليته وكذا احترام بعض الأخلاقيات.
Note de contenu : الفصل الاول:مدخل إلى التسويق
القسم الاول:معرفة السوق والمستهلكين
الفصل الثاني:السوق والفعاليات
الفصل الثالث:سلوك المستهلك
الفصل الرابع:الدراسة التسويقية
القسم الثاني:من معرفة السوق إلى الخيارات الإستراتيجية
الفصل الخامس:التجزئة التسويقية
الفصل السادس:الاستهداف وتحديد الموقع
القسم الثالث:الاستهداف وتحديد الموقع
الفصل السابع:سياسة المنتج
الفصل الثامن:سياسة الماركة
الفصل التاسع:سياسة التسعير
االفصل العاشر:سياسة الاتصال وتنمية المبيعات
الفصلالحادي عشر:التوزيع
Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 08/125283 A/658.559 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Exclu du prêt
Titre : المائة كلمة في الإدارة Type de document : texte imprimé Auteurs : دومينيك رو, Auteur ; وردية واشد, Traducteur Mention d'édition : ط1 Editeur : مجد المؤسسة الجامعية للدراسات Année de publication : 2008 Importance : 135ص Présentation : غلاف ملون Format : 13.5*19.5سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9953-515-25-0 Langues : Arabe (ara) Index. décimale : 658 Gestion des entreprises privées et publiques Résumé : الإدارة هي ممارسة وعلم قيادة المنظومات لا سيما المؤسسات. إدارة أو تسيير -غالباً ما يتداخل هذان المفهومان- هو اتخاذ القرارات وتنفيذها في مجالات عدة: من المالية إلى اللوجستية ومن الاستراتيجية إلى الموارد البشرية. وهي معرفة تكييف التنظيم مع بيئة تتغير باستمرار في عالم تسوده المنافسة.
ويقدم هذا الكتاب -في مئة كلمة- مفاهيم تقليدية مثل الطرائق الحديثة جداً التي تستند على تكنولوجيا حديثة تتعلق بالمعلومات والاتصال.
Note de contenu : الفصل الاول:فن أم علم؟
الفصل الثاني:إنشاء المؤسسات
الفصل الثالث:التنظيم
الفصل الرابع:البيع,المتاجرة والتوزيع
الفصل الخامس:المحاسبة
الفصل السادس:التمويل
الفصل السابع:إدارة الأشخاص
الفصل الثامن:المراقبة
الفصل التاسع:الإعلام
الفصل العاشر:الإستراتيجيةالمائة كلمة في الإدارة [texte imprimé] / دومينيك رو, Auteur ; وردية واشد, Traducteur . - ط1 . - لبنان : مجد المؤسسة الجامعية للدراسات, 2008 . - 135ص : غلاف ملون ; 13.5*19.5سم.
ISBN : 978-9953-515-25-0
Langues : Arabe (ara)
Index. décimale : 658 Gestion des entreprises privées et publiques Résumé : الإدارة هي ممارسة وعلم قيادة المنظومات لا سيما المؤسسات. إدارة أو تسيير -غالباً ما يتداخل هذان المفهومان- هو اتخاذ القرارات وتنفيذها في مجالات عدة: من المالية إلى اللوجستية ومن الاستراتيجية إلى الموارد البشرية. وهي معرفة تكييف التنظيم مع بيئة تتغير باستمرار في عالم تسوده المنافسة.
ويقدم هذا الكتاب -في مئة كلمة- مفاهيم تقليدية مثل الطرائق الحديثة جداً التي تستند على تكنولوجيا حديثة تتعلق بالمعلومات والاتصال.
Note de contenu : الفصل الاول:فن أم علم؟
الفصل الثاني:إنشاء المؤسسات
الفصل الثالث:التنظيم
الفصل الرابع:البيع,المتاجرة والتوزيع
الفصل الخامس:المحاسبة
الفصل السادس:التمويل
الفصل السابع:إدارة الأشخاص
الفصل الثامن:المراقبة
الفصل التاسع:الإعلام
الفصل العاشر:الإستراتيجيةExemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 10/165602 A/658.913 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Exclu du prêt