BIBLIOTHEQUE CENTRALE
Détail de l'auteur
Auteur كاتربن قيو |
Documents disponibles écrits par cet auteur



Titre : التسويق : معرفة السوق و المستهلكين Type de document : texte imprimé Auteurs : كاتربن قيو, Acteur ; وردية واشد, Traducteur Mention d'édition : ط1 Editeur : المؤسسة الجامعية للدراسات والنشر Année de publication : 2008 Importance : 311ص Présentation : غلاف ملون.جداول.أشكال Format : 17*24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9953-463-65-0 Langues : Arabe (ara) Index. décimale : 658 Gestion des entreprises privées et publiques Résumé : أدركت المؤسسات ضرورة الانطلاق من تحليل حاجيات السوق لتقرر ما ستنتجه والسعر الذي ستبيع به منتجاتها. إذاً، التسويق هو مسعى يوجه نحو الزبائن كما يمكن تعريفه على أنه استخدام الوسائل والتقنيات المختلفة، وتشمل وظائفه اليوم: تسويق الدراسات، التسويق الاستراتيجي والتسويق العملياتي.
لكن التسويق يدمج أيضاً مصلحة المؤسسة من خلال مفهومي الأداء والفائدة فلم يعد إرضاء الزبون بحد ذاته هدف المؤسسة بل وسيلة تضمن استرمارها، ازدهارها ونموها، وهكذا أصبح التسويق بمثابة وسيلة تسمح بتحقيق أهداف المنظومة بتحريض الجماهير التي تتوجه لها على اختيار سلوك يناسب هذه المنظومة.
هذا الكتاب تركيب منظم، واضح ومفهوم، يتناول التسويق مثلما يمارس اليوم وحتى بإدماج الانترنت وتفاعليته وكذا احترام بعض الأخلاقيات.
Note de contenu : الفصل الاول:مدخل إلى التسويق
القسم الاول:معرفة السوق والمستهلكين
الفصل الثاني:السوق والفعاليات
الفصل الثالث:سلوك المستهلك
الفصل الرابع:الدراسة التسويقية
القسم الثاني:من معرفة السوق إلى الخيارات الإستراتيجية
الفصل الخامس:التجزئة التسويقية
الفصل السادس:الاستهداف وتحديد الموقع
القسم الثالث:الاستهداف وتحديد الموقع
الفصل السابع:سياسة المنتج
الفصل الثامن:سياسة الماركة
الفصل التاسع:سياسة التسعير
االفصل العاشر:سياسة الاتصال وتنمية المبيعات
الفصلالحادي عشر:التوزيع
التسويق : معرفة السوق و المستهلكين [texte imprimé] / كاتربن قيو, Acteur ; وردية واشد, Traducteur . - ط1 . - بيروت : المؤسسة الجامعية للدراسات والنشر, 2008 . - 311ص : غلاف ملون.جداول.أشكال ; 17*24سم.
ISBN : 978-9953-463-65-0
Langues : Arabe (ara)
Index. décimale : 658 Gestion des entreprises privées et publiques Résumé : أدركت المؤسسات ضرورة الانطلاق من تحليل حاجيات السوق لتقرر ما ستنتجه والسعر الذي ستبيع به منتجاتها. إذاً، التسويق هو مسعى يوجه نحو الزبائن كما يمكن تعريفه على أنه استخدام الوسائل والتقنيات المختلفة، وتشمل وظائفه اليوم: تسويق الدراسات، التسويق الاستراتيجي والتسويق العملياتي.
لكن التسويق يدمج أيضاً مصلحة المؤسسة من خلال مفهومي الأداء والفائدة فلم يعد إرضاء الزبون بحد ذاته هدف المؤسسة بل وسيلة تضمن استرمارها، ازدهارها ونموها، وهكذا أصبح التسويق بمثابة وسيلة تسمح بتحقيق أهداف المنظومة بتحريض الجماهير التي تتوجه لها على اختيار سلوك يناسب هذه المنظومة.
هذا الكتاب تركيب منظم، واضح ومفهوم، يتناول التسويق مثلما يمارس اليوم وحتى بإدماج الانترنت وتفاعليته وكذا احترام بعض الأخلاقيات.
Note de contenu : الفصل الاول:مدخل إلى التسويق
القسم الاول:معرفة السوق والمستهلكين
الفصل الثاني:السوق والفعاليات
الفصل الثالث:سلوك المستهلك
الفصل الرابع:الدراسة التسويقية
القسم الثاني:من معرفة السوق إلى الخيارات الإستراتيجية
الفصل الخامس:التجزئة التسويقية
الفصل السادس:الاستهداف وتحديد الموقع
القسم الثالث:الاستهداف وتحديد الموقع
الفصل السابع:سياسة المنتج
الفصل الثامن:سياسة الماركة
الفصل التاسع:سياسة التسعير
االفصل العاشر:سياسة الاتصال وتنمية المبيعات
الفصلالحادي عشر:التوزيع
Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 08/125283 A/658.559 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Exclu du prêt