BIBLIOTHEQUE CENTRALE
Détail de l'auteur
Auteur مات هاج |
Documents disponibles écrits par cet auteur



Titre : التسويق بإستخدام الموبايل Titre original : Mobile Marketing Type de document : texte imprimé Auteurs : مات هاج, Acteur ; قسم الترجمة بدار الفاروق, Traducteur Editeur : دار الفاروق للنشر و التوزيع Année de publication : 2006 Importance : 248ص Présentation : غلاف ملون.جداول.أشكال Format : 17*24سم ISBN/ISSN/EAN : 9789774080262 Langues : Arabe (ara) Index. décimale : 658 Gestion des entreprises privées et publiques Résumé : ثورة الرسائل النصية - نظرة متعمقة على كيفية التعامل مع العملاء بصفة شخصية - أول كتاب متخصص عن التسويق باستخدام الموبايل.
لقد أصبح التسويق باستخدام الموبايل من أكثر الوسائل التي تلجأ إليها الشركات في القرن الحادي والعشرين. ولذا، قررت كبرى الشركات والأسماء التجارية المعروفة على مستوى العالم الاتصال بعملائها عبر أجهزة الموبايل للترويج لمنتجاتها.
وفي ظل هذا الوعي بقدرات الموبايل في مجال التسويق، ينبغي أن تكتشف الطريق الذي انتهجته هذه الشركات والأسباب التي دفعت بها إلى ذلك. لهذا، نضع بين يديك الآن هذا الكتاب كأول إصدار عالمي يلقي نظرة متعمقة على فعالية الموبايل كوسيلة إعلانية شقت طريقها في مجال التسويق مؤخرًا.
ولا يسعنا الآن إلا أن نقول إن هذا الكتاب يتميز بالوضوح والإيجاز والتفكير المنظم - الأمر الذي جعله مرجعًا لا غنى عنه للعاملين في مجال التسويق. كذلك، فقد نجح الكاتب في تغطية جميع جوانب السوق وبيان كيفية الاستفادة من أدوات التسويق المختلفة وكيفية دمجها مع التكنولوجية الحديثة لتحقيق الاستفادة القصوى ولتحقيق علاقات نموذجية مع العملاء.
قد شق الموبايل طريقه في مجال التسويق بوصفه أكثر الطرق المباشرة والفعالة للاتصال بالعملاء، وذلك اعتمادًا على خدمة الرسائل القصيرة. هذا، وقد حققت الشركات التي أدركت هذه الحقيقة مبكرًا أرباحًا طائلة. فعلى الرغم من أن الرسائل النصية كانت في بادئ الأمر وسيلة اتصال بين الشباب فحسب، فقد اكتسبت الآن قبولاً كبيرًا بين الفئات العمرية الأكبر سنًا. كذلك، اتجهت البنوك وشركات التأمين والمحطات التليفزيونية إلى استخدام الموبايل في حملاتها التسويقية لتوطيد علاقاتها مع مستخدمي الموبايل من عملائها على اختلاف أعمارهم.
ويأخذ هذا الكتاب بيديك لاستكشاف إمكانيات هذا المجال الجديد والمثير. وقد حرص المؤلف على تقديم فكرة شاملة عن كل ما يدور في مجال التسويق باستخدام الموبايل مع التركيز على الدور الذي قام به الموبايل في تغيير الطريقة التي كانت تتبعها الشركات - على اختلاف أحجامها - لتوصيل رسائلها التسويقية إلى العملاء.
وعلى مدار فصول الكتاب كلها، تم تضمين قدر كبير من النصائح العملية وآراء المتخصصين والأمثلة الواقعية لتساعدك على : الوقوف على أهمية الموبايل كأكفأ وسيلة حديثة في عمليات التسويق، تحقيق التكامل بين الحملات التسويقية المعتادة وتلك المعتمدة على رسائل الموبايل النصية، استغلال فعالية الرسائل النصية لتحويل مستخدمي الموبايل إلى عملاء، تعلم التقنيات التي تتحكم في رسم الرؤى المستقبلية لعالم التسويق، الاستفادة من تجربة الحملات التسويقية الأكثر رواجًا استخدام الموبايل بصورة مسئولة دون تطفل على مستخدميه، استخدام الرسائل النصية بما يحقق أهدافك التسويقية وبأقل التكاليف.
إضافةً إلى ذلك، ستجد الكتاب مزودًا بمسرد مصطلحات ليُعينك على استيعاب التقنيات المذكورة. يعمل "مات هاج" مديرًا لإحدى هيئات الاتصال الناجحة. هذا، بالإضافة إلى عمله استشاريًا لبعض الشركات التجارية التي يساعدها في وضع حلول مبتكرة يمكن اللجوء إليها للمزج بين الوسائل التسويقية المختلفة. وقد حرصت الكثير من البرامج الإذاعية والتليفزيونية المتخصصة في مجال الأعمال على استضافته، هذا بالإضافة إلى قيامه بكتابة مقالات دورية في بعض الصحف.
Note de contenu : الفصل الاول:ظاهرة الرسائل النصية
الفصل الثاني:نصائح خاصة باستخدام الموبيل
الفصل الثالث:وسائل التسويق باستخدام الموبيل
الفصل الرابع:التسويق المباشر
الفصل الخامس:التسويق المسؤول
الفصل السادس:الموبايل وجيل الشباب
الفصل السابع:لغة الرسائل النصية
الفصل الثامن:التكامل بين وسائل التسويق التقليدية والموبايل
الفصل التاسع:الرسائل النصية كظاهرة عالمية
الفصل العاشر:تنفيذ الحملات الإعلانية
الفصل الحادي عشر:خدمات الإنترنت الخاصة بالموبايل
الفصل الثاني عشر:التقنيات المستقبليةالتسويق بإستخدام الموبايل = Mobile Marketing [texte imprimé] / مات هاج, Acteur ; قسم الترجمة بدار الفاروق, Traducteur . - القاهرة : دار الفاروق للنشر و التوزيع, 2006 . - 248ص : غلاف ملون.جداول.أشكال ; 17*24سم.
ISSN : 9789774080262
Langues : Arabe (ara)
Index. décimale : 658 Gestion des entreprises privées et publiques Résumé : ثورة الرسائل النصية - نظرة متعمقة على كيفية التعامل مع العملاء بصفة شخصية - أول كتاب متخصص عن التسويق باستخدام الموبايل.
لقد أصبح التسويق باستخدام الموبايل من أكثر الوسائل التي تلجأ إليها الشركات في القرن الحادي والعشرين. ولذا، قررت كبرى الشركات والأسماء التجارية المعروفة على مستوى العالم الاتصال بعملائها عبر أجهزة الموبايل للترويج لمنتجاتها.
وفي ظل هذا الوعي بقدرات الموبايل في مجال التسويق، ينبغي أن تكتشف الطريق الذي انتهجته هذه الشركات والأسباب التي دفعت بها إلى ذلك. لهذا، نضع بين يديك الآن هذا الكتاب كأول إصدار عالمي يلقي نظرة متعمقة على فعالية الموبايل كوسيلة إعلانية شقت طريقها في مجال التسويق مؤخرًا.
ولا يسعنا الآن إلا أن نقول إن هذا الكتاب يتميز بالوضوح والإيجاز والتفكير المنظم - الأمر الذي جعله مرجعًا لا غنى عنه للعاملين في مجال التسويق. كذلك، فقد نجح الكاتب في تغطية جميع جوانب السوق وبيان كيفية الاستفادة من أدوات التسويق المختلفة وكيفية دمجها مع التكنولوجية الحديثة لتحقيق الاستفادة القصوى ولتحقيق علاقات نموذجية مع العملاء.
قد شق الموبايل طريقه في مجال التسويق بوصفه أكثر الطرق المباشرة والفعالة للاتصال بالعملاء، وذلك اعتمادًا على خدمة الرسائل القصيرة. هذا، وقد حققت الشركات التي أدركت هذه الحقيقة مبكرًا أرباحًا طائلة. فعلى الرغم من أن الرسائل النصية كانت في بادئ الأمر وسيلة اتصال بين الشباب فحسب، فقد اكتسبت الآن قبولاً كبيرًا بين الفئات العمرية الأكبر سنًا. كذلك، اتجهت البنوك وشركات التأمين والمحطات التليفزيونية إلى استخدام الموبايل في حملاتها التسويقية لتوطيد علاقاتها مع مستخدمي الموبايل من عملائها على اختلاف أعمارهم.
ويأخذ هذا الكتاب بيديك لاستكشاف إمكانيات هذا المجال الجديد والمثير. وقد حرص المؤلف على تقديم فكرة شاملة عن كل ما يدور في مجال التسويق باستخدام الموبايل مع التركيز على الدور الذي قام به الموبايل في تغيير الطريقة التي كانت تتبعها الشركات - على اختلاف أحجامها - لتوصيل رسائلها التسويقية إلى العملاء.
وعلى مدار فصول الكتاب كلها، تم تضمين قدر كبير من النصائح العملية وآراء المتخصصين والأمثلة الواقعية لتساعدك على : الوقوف على أهمية الموبايل كأكفأ وسيلة حديثة في عمليات التسويق، تحقيق التكامل بين الحملات التسويقية المعتادة وتلك المعتمدة على رسائل الموبايل النصية، استغلال فعالية الرسائل النصية لتحويل مستخدمي الموبايل إلى عملاء، تعلم التقنيات التي تتحكم في رسم الرؤى المستقبلية لعالم التسويق، الاستفادة من تجربة الحملات التسويقية الأكثر رواجًا استخدام الموبايل بصورة مسئولة دون تطفل على مستخدميه، استخدام الرسائل النصية بما يحقق أهدافك التسويقية وبأقل التكاليف.
إضافةً إلى ذلك، ستجد الكتاب مزودًا بمسرد مصطلحات ليُعينك على استيعاب التقنيات المذكورة. يعمل "مات هاج" مديرًا لإحدى هيئات الاتصال الناجحة. هذا، بالإضافة إلى عمله استشاريًا لبعض الشركات التجارية التي يساعدها في وضع حلول مبتكرة يمكن اللجوء إليها للمزج بين الوسائل التسويقية المختلفة. وقد حرصت الكثير من البرامج الإذاعية والتليفزيونية المتخصصة في مجال الأعمال على استضافته، هذا بالإضافة إلى قيامه بكتابة مقالات دورية في بعض الصحف.
Note de contenu : الفصل الاول:ظاهرة الرسائل النصية
الفصل الثاني:نصائح خاصة باستخدام الموبيل
الفصل الثالث:وسائل التسويق باستخدام الموبيل
الفصل الرابع:التسويق المباشر
الفصل الخامس:التسويق المسؤول
الفصل السادس:الموبايل وجيل الشباب
الفصل السابع:لغة الرسائل النصية
الفصل الثامن:التكامل بين وسائل التسويق التقليدية والموبايل
الفصل التاسع:الرسائل النصية كظاهرة عالمية
الفصل العاشر:تنفيذ الحملات الإعلانية
الفصل الحادي عشر:خدمات الإنترنت الخاصة بالموبايل
الفصل الثاني عشر:التقنيات المستقبليةExemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 07/113018 A/658.421 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Exclu du prêt