BIBLIOTHEQUE CENTRALE
Détail de l'auteur
Auteur ناجي معلا |
Documents disponibles écrits par cet auteur



Titre : إدارة التسويق Type de document : texte imprimé Auteurs : ناجي معلا Editeur : إثراء للنشر و التوزيع Année de publication : 2008 Importance : 392ص Présentation : غلاف ملون.جداول. Format : 17*24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-493-52-3 Langues : Arabe (ara) Index. décimale : 658 Gestion des entreprises privées et publiques Résumé : كان موضوع إدارة التسويق دائماً ذا أهمية كبيرة للأكاديميين والممارسين في هذا المجال.
ونظراً لإنطوائه على كثير من التقاطعات بين النظرية والتطبيق فقد انعكس ذلك على صعوبة الكتابة فيه، الأمر الذي دعا الكثير من الكتاب إلى التردد في التجذيف في بحره.
ومن هنا اكتنفت محاولة الكتابة فيه بعض التحديات التي كان الصبر أولاً والرغبة الأكيدة في سد فجوة أساسية في المعرفة التسويقية ثانياً، هما مصدراً الإلهام والدافعية لإنجاز هذا العمل.
وإذا كانت المحاولات الجادة لكتاب وباحثي التسويق قد أزهرت في مجالات متعددة للمعرفة التسويقية، إلاّ أن الكتابة في موضوع إدارة التسويق لا تزال في مراحل تكوين براعمها.
لهذا، فإني أرجو أن يكون الجهد المكرس في هذا الكتاب هو الزناد الذي يقدح جهوداً إضافية أخرى في هذا الإتجاه.
ومما يزيد من إلحاح ذلك، أن التغيير الديناميكي في الأسواق وما يحمله في ثناياه من معطيات فرض ضرورة التغيير في منهجية التفكير الإداري التي ينبغي أن يتبناها مديرو التسويق حتى يستطيعوا مواجهة هذا الواقع الجديد.
إن أبرز ما يتسم به هذا الكتاب أنه يقدم للطالب والأستاذ الجامعي والقارئ والممارس مدخلاً تحليلياً إستراتيجياً متكاملاً في الإدارة التسويقية.
Note de contenu : الجزء الأول:مفاهيم إستراتيجية في إدارة التسويق
الفصل الاول:مدخل إلأى إدارة التسويق
الفصل الثاني:البيئة التسويقية وتحليلها
الفصل الثالث:تجزئة الأسواق وتحديد السوق المستهدف
الفصل الرابع:تصميم وادارة المنتجات
الفصل الخامس:تمييز المنتجات وبناء تشكلية الأصناف
الجزء الثاني:العمليات التسويقية الرئيسية(المزيج التسويقي)
الفصل السادس:تطوير وابتكار المنتجات الجديدة
الفصل السابع:التسعير ووضع السياسة التسعيرية
الفصل الثامن:الاتصال الترويجي المتكامل
الفصل التاسع:تصميم وإدارة قنوات التوزيع
الفصل العاشر:مؤسسات التوزيع المتخصصة
الجزء الثالث:إدارة العمليات التسويقية
الفصل الحادي عشر:تنظيم الأنشطة التسويقية
الفصل الثاني عشر:تخطيط الأنشطة التسويقية
الفصل الثالث عشر:تنفيذ العمليات التسويقية
الفصل الرابع عشر:تقييم الأداء التسويقي والرقابة عليها
الجزء الرابع:المراجعة التسويقية
الفصل الخامس عشر:المراجعة التسويقية نظام متكاملإدارة التسويق [texte imprimé] / ناجي معلا . - عمان : إثراء للنشر و التوزيع, 2008 . - 392ص : غلاف ملون.جداول. ; 17*24سم.
ISBN : 978-9957-493-52-3
Langues : Arabe (ara)
Index. décimale : 658 Gestion des entreprises privées et publiques Résumé : كان موضوع إدارة التسويق دائماً ذا أهمية كبيرة للأكاديميين والممارسين في هذا المجال.
ونظراً لإنطوائه على كثير من التقاطعات بين النظرية والتطبيق فقد انعكس ذلك على صعوبة الكتابة فيه، الأمر الذي دعا الكثير من الكتاب إلى التردد في التجذيف في بحره.
ومن هنا اكتنفت محاولة الكتابة فيه بعض التحديات التي كان الصبر أولاً والرغبة الأكيدة في سد فجوة أساسية في المعرفة التسويقية ثانياً، هما مصدراً الإلهام والدافعية لإنجاز هذا العمل.
وإذا كانت المحاولات الجادة لكتاب وباحثي التسويق قد أزهرت في مجالات متعددة للمعرفة التسويقية، إلاّ أن الكتابة في موضوع إدارة التسويق لا تزال في مراحل تكوين براعمها.
لهذا، فإني أرجو أن يكون الجهد المكرس في هذا الكتاب هو الزناد الذي يقدح جهوداً إضافية أخرى في هذا الإتجاه.
ومما يزيد من إلحاح ذلك، أن التغيير الديناميكي في الأسواق وما يحمله في ثناياه من معطيات فرض ضرورة التغيير في منهجية التفكير الإداري التي ينبغي أن يتبناها مديرو التسويق حتى يستطيعوا مواجهة هذا الواقع الجديد.
إن أبرز ما يتسم به هذا الكتاب أنه يقدم للطالب والأستاذ الجامعي والقارئ والممارس مدخلاً تحليلياً إستراتيجياً متكاملاً في الإدارة التسويقية.
Note de contenu : الجزء الأول:مفاهيم إستراتيجية في إدارة التسويق
الفصل الاول:مدخل إلأى إدارة التسويق
الفصل الثاني:البيئة التسويقية وتحليلها
الفصل الثالث:تجزئة الأسواق وتحديد السوق المستهدف
الفصل الرابع:تصميم وادارة المنتجات
الفصل الخامس:تمييز المنتجات وبناء تشكلية الأصناف
الجزء الثاني:العمليات التسويقية الرئيسية(المزيج التسويقي)
الفصل السادس:تطوير وابتكار المنتجات الجديدة
الفصل السابع:التسعير ووضع السياسة التسعيرية
الفصل الثامن:الاتصال الترويجي المتكامل
الفصل التاسع:تصميم وإدارة قنوات التوزيع
الفصل العاشر:مؤسسات التوزيع المتخصصة
الجزء الثالث:إدارة العمليات التسويقية
الفصل الحادي عشر:تنظيم الأنشطة التسويقية
الفصل الثاني عشر:تخطيط الأنشطة التسويقية
الفصل الثالث عشر:تنفيذ العمليات التسويقية
الفصل الرابع عشر:تقييم الأداء التسويقي والرقابة عليها
الجزء الرابع:المراجعة التسويقية
الفصل الخامس عشر:المراجعة التسويقية نظام متكاملExemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 09/154704 A/658.771 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Exclu du prêt
Titre : ادارة علامات الشهرة Type de document : texte imprimé Auteurs : ناجي معلا, Auteur Mention d'édition : ط1 Editeur : زمزم ناشرون ومزعون Année de publication : 2013 Importance : 346ص Présentation : غلاف ملون Format : 17*24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-72-065-0 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Index. décimale : 658 Gestion des entreprises privées et publiques Note de contenu : الفصل الاول:انواع المنتجات وتصنيفاتها
الفصل الثاني:تمييز المنتجات
الفصل الثالث:بناء شهرة العلامات
الفصل الرابع:حقوق ملكية علامة الشهرة
الفصل الخامس:تحديد مكانة علامة الشهرة
الفصل السادس:الاتصال الترويجي
الفصل السابع:دور الإعلان في بناء شهرة العلامة
الفصل الثامن:الدعاية التجارية:الترويج المجاني
الفصل التاسع:العلاقات العامة:بناء صورة المؤسسة
الفصل العاشر:التغليف:الخيال المرئي
الفصل الحادي عشر:الخدمة المتميزة:صيغ لا ينكر
الفصل الثاني عشر:التسويق المسؤول اجتماعياادارة علامات الشهرة [texte imprimé] / ناجي معلا, Auteur . - ط1 . - عمان : زمزم ناشرون ومزعون, 2013 . - 346ص : غلاف ملون ; 17*24سم.
ISBN : 978-9957-72-065-0
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Index. décimale : 658 Gestion des entreprises privées et publiques Note de contenu : الفصل الاول:انواع المنتجات وتصنيفاتها
الفصل الثاني:تمييز المنتجات
الفصل الثالث:بناء شهرة العلامات
الفصل الرابع:حقوق ملكية علامة الشهرة
الفصل الخامس:تحديد مكانة علامة الشهرة
الفصل السادس:الاتصال الترويجي
الفصل السابع:دور الإعلان في بناء شهرة العلامة
الفصل الثامن:الدعاية التجارية:الترويج المجاني
الفصل التاسع:العلاقات العامة:بناء صورة المؤسسة
الفصل العاشر:التغليف:الخيال المرئي
الفصل الحادي عشر:الخدمة المتميزة:صيغ لا ينكر
الفصل الثاني عشر:التسويق المسؤول اجتماعياExemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 17/291321 A/658.1762 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Exclu du prêt
Titre : أصول التسويق : مدخل تحليلي Type de document : texte imprimé Auteurs : ناجي معلا Mention d'édition : ط3 Editeur : دار وائل للنشر Année de publication : 2005 Importance : 384ص Présentation : غلاف ملون.أشكال Format : 17*24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-11-231-8 Langues : Arabe (ara) Index. décimale : 658 Gestion des entreprises privées et publiques Résumé : تضمن هذا الكتاب مدى واسعا ومتنوعا من الموضوعات التسويقية فمن التعريف بالتسويق وتوجهاته المختلفة إلى البيئة التسويقية ودراسة السلوك الشرائي إلى بحوث التسويق ونظم المعلومات التسويقية بالإضافة إلى المزيج التسويقي وعناصره كالتسعير والتوزيع والترويج وتطوير وابتكار المنتجات الجديدة ولعل هذا الكتاب هو إحتوائه على مسرد لأهم المصطلحات التسويقية باللغة الانجليزية مما يساعد على إثراء معرفة القارئ بهذه المصطلحات . Note de contenu : الفصل الاول:مقدمة عامة في التسويق
الفصل الثاني:البيئة التسويقية
الفصل الثالث:السلوك الشرائي
الفصل الرابع:بحوث التسويق وأنظمة المعلومات
الفصل الخامس:تجزئة السوق والأسواق المستهدفة
الفصل السادس:المنتجات :تصنيفاتها وخصائصها
الفصل السابع:التسعير وسياساته
الفصل الثامن:قنوات التوزيع
الفصل التاسع:مؤسسات التوزيع
الفصل العاشر:الترويج وأساليبه
الفصل الحادي عشر:تطوير وابتكار المنتجات الجديدة
الفصل الثاني عشر:مسرد المصطلحاتأصول التسويق : مدخل تحليلي [texte imprimé] / ناجي معلا . - ط3 . - عمان : دار وائل للنشر, 2005 . - 384ص : غلاف ملون.أشكال ; 17*24سم.
ISBN : 978-9957-11-231-8
Langues : Arabe (ara)
Index. décimale : 658 Gestion des entreprises privées et publiques Résumé : تضمن هذا الكتاب مدى واسعا ومتنوعا من الموضوعات التسويقية فمن التعريف بالتسويق وتوجهاته المختلفة إلى البيئة التسويقية ودراسة السلوك الشرائي إلى بحوث التسويق ونظم المعلومات التسويقية بالإضافة إلى المزيج التسويقي وعناصره كالتسعير والتوزيع والترويج وتطوير وابتكار المنتجات الجديدة ولعل هذا الكتاب هو إحتوائه على مسرد لأهم المصطلحات التسويقية باللغة الانجليزية مما يساعد على إثراء معرفة القارئ بهذه المصطلحات . Note de contenu : الفصل الاول:مقدمة عامة في التسويق
الفصل الثاني:البيئة التسويقية
الفصل الثالث:السلوك الشرائي
الفصل الرابع:بحوث التسويق وأنظمة المعلومات
الفصل الخامس:تجزئة السوق والأسواق المستهدفة
الفصل السادس:المنتجات :تصنيفاتها وخصائصها
الفصل السابع:التسعير وسياساته
الفصل الثامن:قنوات التوزيع
الفصل التاسع:مؤسسات التوزيع
الفصل العاشر:الترويج وأساليبه
الفصل الحادي عشر:تطوير وابتكار المنتجات الجديدة
الفصل الثاني عشر:مسرد المصطلحاتExemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 07/111511 A/658.506 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Exclu du prêt
Titre : الأصول العلمية للتسويق المصرفي Type de document : texte imprimé Auteurs : ناجي معلا Editeur : عمان:د ن Année de publication : 2000 Importance : 365ص Présentation : غلاف ملون.جداول.أشكال Format : 17*24سم Langues : Arabe (ara) Index. décimale : 658 Gestion des entreprises privées et publiques Note de contenu : الفصل الاول:مقدمة في التسويق المصرفي
الفصل الثاني:الخدمة المصرفية وخصائصها التسويقية
الفصل الثالث:جودة الخدمة المصرفية
الفصل الرابع:مزيج خطوط الخدمات المصرفية
الفصل الخامس:دورة حياة الخدمة المصرفية واستراتيجياتها التسويقية
الفصل السادس:البيئة التسويقية للمصرف
الفصل السابع:الجوانب السلوكية في شراء الخدمة المصرفية
الفصل الثامن:تسعير الخدمات المصرفية
الفصل التاسع:توزيع الخدمة المصرفية ونظم توصيلها
الفصل العاشر:ترويج الخدمات المصرفية
الفصل الحادي عشر:البيع الشخصي ودورخ في التسويق المصرفي
الفصل الثاني عشر:العلاقات العامة وتفعيلها في المصرف
الفصل الثالث عشر:خدمة العملاء ومضمينها التسويقية
الفصل الرابع عشر:بحوث التسويق ونظم المعلومات المصرفية
الفصل الخامس عشر:المراجعة التسويقية في المصرف(نظام متكامل)الأصول العلمية للتسويق المصرفي [texte imprimé] / ناجي معلا . - [S.l.] : عمان:د ن, 2000 . - 365ص : غلاف ملون.جداول.أشكال ; 17*24سم.
Langues : Arabe (ara)
Index. décimale : 658 Gestion des entreprises privées et publiques Note de contenu : الفصل الاول:مقدمة في التسويق المصرفي
الفصل الثاني:الخدمة المصرفية وخصائصها التسويقية
الفصل الثالث:جودة الخدمة المصرفية
الفصل الرابع:مزيج خطوط الخدمات المصرفية
الفصل الخامس:دورة حياة الخدمة المصرفية واستراتيجياتها التسويقية
الفصل السادس:البيئة التسويقية للمصرف
الفصل السابع:الجوانب السلوكية في شراء الخدمة المصرفية
الفصل الثامن:تسعير الخدمات المصرفية
الفصل التاسع:توزيع الخدمة المصرفية ونظم توصيلها
الفصل العاشر:ترويج الخدمات المصرفية
الفصل الحادي عشر:البيع الشخصي ودورخ في التسويق المصرفي
الفصل الثاني عشر:العلاقات العامة وتفعيلها في المصرف
الفصل الثالث عشر:خدمة العملاء ومضمينها التسويقية
الفصل الرابع عشر:بحوث التسويق ونظم المعلومات المصرفية
الفصل الخامس عشر:المراجعة التسويقية في المصرف(نظام متكامل)Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 07/113305 A/658.378 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Exclu du prêt
Titre : الترويج التجاري : مدخل إتصالي تسويقي متكامل Type de document : texte imprimé Auteurs : ناجي معلا Mention d'édition : ط2 Année de publication : 2007 Importance : 445ص Présentation : غلاف ملون.جداول.أشكال.صور Format : 17*24سم Langues : Arabe (ara) Index. décimale : 658 Gestion des entreprises privées et publiques Résumé : يعتبر هذا الكتاب مرجعا ذا قيمة عملية كبيرة تناول فيه المؤلف موضوع الترويج التجاري في اطار اتصالي استراتيجي متكامل وشامل من خلال خلفيته العلمية وخبرته الواسعة في هذا المجال فهذا الكتاب يوفر لكل من القارئ والباحث كثيرا من المفاهيم والاوصول العليمة التي تسد فجوة في الفكر التسويقي وتثري المكتبة العربية ببعد هام من أبعاد المعرفة التسويقية. Note de contenu : الفصل الاول:مقدمة في الاتصال الترويجي
الفصل الثاني:النظام المتكامل للاتصال الترويجي
الفصل الثالث:مداخل الإقناع في الاتصال الترويجي
الفصل الرابع:المزيج الفعال للاتصال الترويجي
الفصل الخامس:البيئة العامة للاتصال الترويجي
الفصل السادس:تخطيط الاتصال الترويجي
الفصل السابع:تقييم الأداء الترويجي
الفصل الثامن:الإعلان التجاري
الفصل التاسع:الدعاية التجارية
الفصل العاشر:البيع الشخصي
الفصل الحادي عشر:وسائل ترويج المبيعات
الفصل الثاني عشر:العلاقات العامة
الترويج التجاري : مدخل إتصالي تسويقي متكامل [texte imprimé] / ناجي معلا . - ط2 . - 2007 . - 445ص : غلاف ملون.جداول.أشكال.صور ; 17*24سم.
Langues : Arabe (ara)
Index. décimale : 658 Gestion des entreprises privées et publiques Résumé : يعتبر هذا الكتاب مرجعا ذا قيمة عملية كبيرة تناول فيه المؤلف موضوع الترويج التجاري في اطار اتصالي استراتيجي متكامل وشامل من خلال خلفيته العلمية وخبرته الواسعة في هذا المجال فهذا الكتاب يوفر لكل من القارئ والباحث كثيرا من المفاهيم والاوصول العليمة التي تسد فجوة في الفكر التسويقي وتثري المكتبة العربية ببعد هام من أبعاد المعرفة التسويقية. Note de contenu : الفصل الاول:مقدمة في الاتصال الترويجي
الفصل الثاني:النظام المتكامل للاتصال الترويجي
الفصل الثالث:مداخل الإقناع في الاتصال الترويجي
الفصل الرابع:المزيج الفعال للاتصال الترويجي
الفصل الخامس:البيئة العامة للاتصال الترويجي
الفصل السادس:تخطيط الاتصال الترويجي
الفصل السابع:تقييم الأداء الترويجي
الفصل الثامن:الإعلان التجاري
الفصل التاسع:الدعاية التجارية
الفصل العاشر:البيع الشخصي
الفصل الحادي عشر:وسائل ترويج المبيعات
الفصل الثاني عشر:العلاقات العامة
Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 08/123706 A/658.594 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Exclu du prêt Permalink