BIBLIOTHEQUE CENTRALE
Détail de l'auteur
Auteur قسم الترجمة بدار الفاروق |
Documents disponibles écrits par cet auteur



Titre : التحكم في تدفق الأموال Titre original : Cash Flow Control Type de document : texte imprimé Auteurs : برايان كويل, Acteur ; قسم الترجمة بدار الفاروق, Traducteur Mention d'édition : ط1 Editeur : دار الفاروق للنشر و التوزيع Année de publication : 2005 Importance : 128ص Présentation : غلاف ملون.جداول.أشكال Format : 17*24سم Langues : Arabe (ara) Index. décimale : 658 Gestion des entreprises privées et publiques Résumé : "يشير مصطلح ""التحكم في تدفق الأموال"" إلى التحكم في إدارة النقد والإيرادات والمدفوعات والأرصدة النقدية والتحويلات النقدية بين مختلف أقسام الشركة. ويتناول هذا الكتاب المبادئ المحورية للإدارة المالية التي تتمثل في التمويل والسيولة وإدارة المخاطر؛ حيث يؤثر كل منها تأثيرًا كبيرًا على تدفق الأموال. يتوقف تحقيق التحكم في تدفق الأموال على التنظيم والمعلومات والتخطيط والسياسات. لذا، فقد تم في هذا الكتاب التعرض لهذه الأمور بصورة تفصيلية. وبعد تناول دورة تدفق الأموال، يواصل الكتاب الشرح لتوضيح كيفية الحد من زمن دورة المال وكيفية إعداد تقارير عن سبل التحكم والأداء. فضلاً عن ذلك، فقد تناول الكتاب كذلك كيفية استيعاب بيانات التدفق النقدي وكيفية القيام بمراجعة إجراءات إدارة النقد.
Note de contenu : الفصل الاول:مقدمة إلى التحكم في التدفق النقدي
الفصل الثاني:تنظيم التحكم في التدفق النقدي
الفصل الثالث:دورة التدفق النقدي
الفصل الرابع:إدارة السيولة ودورة التدفق النقدي
الفصل الخامس:تقليل زمن دورة النقد
الفصل السادس:تقارير التحكم والأداء
الفصل السابع:بيان التدفق النقدي
الفصل الثامن:مراجعة إدارة النقدالتحكم في تدفق الأموال = Cash Flow Control [texte imprimé] / برايان كويل, Acteur ; قسم الترجمة بدار الفاروق, Traducteur . - ط1 . - القاهرة : دار الفاروق للنشر و التوزيع, 2005 . - 128ص : غلاف ملون.جداول.أشكال ; 17*24سم.
Langues : Arabe (ara)
Index. décimale : 658 Gestion des entreprises privées et publiques Résumé : "يشير مصطلح ""التحكم في تدفق الأموال"" إلى التحكم في إدارة النقد والإيرادات والمدفوعات والأرصدة النقدية والتحويلات النقدية بين مختلف أقسام الشركة. ويتناول هذا الكتاب المبادئ المحورية للإدارة المالية التي تتمثل في التمويل والسيولة وإدارة المخاطر؛ حيث يؤثر كل منها تأثيرًا كبيرًا على تدفق الأموال. يتوقف تحقيق التحكم في تدفق الأموال على التنظيم والمعلومات والتخطيط والسياسات. لذا، فقد تم في هذا الكتاب التعرض لهذه الأمور بصورة تفصيلية. وبعد تناول دورة تدفق الأموال، يواصل الكتاب الشرح لتوضيح كيفية الحد من زمن دورة المال وكيفية إعداد تقارير عن سبل التحكم والأداء. فضلاً عن ذلك، فقد تناول الكتاب كذلك كيفية استيعاب بيانات التدفق النقدي وكيفية القيام بمراجعة إجراءات إدارة النقد.
Note de contenu : الفصل الاول:مقدمة إلى التحكم في التدفق النقدي
الفصل الثاني:تنظيم التحكم في التدفق النقدي
الفصل الثالث:دورة التدفق النقدي
الفصل الرابع:إدارة السيولة ودورة التدفق النقدي
الفصل الخامس:تقليل زمن دورة النقد
الفصل السادس:تقارير التحكم والأداء
الفصل السابع:بيان التدفق النقدي
الفصل الثامن:مراجعة إدارة النقدExemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 07/115597 A/658.466 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Exclu du prêt
Titre : التسويق بإستخدام الموبايل Titre original : Mobile Marketing Type de document : texte imprimé Auteurs : مات هاج, Acteur ; قسم الترجمة بدار الفاروق, Traducteur Editeur : دار الفاروق للنشر و التوزيع Année de publication : 2006 Importance : 248ص Présentation : غلاف ملون.جداول.أشكال Format : 17*24سم ISBN/ISSN/EAN : 9789774080262 Langues : Arabe (ara) Index. décimale : 658 Gestion des entreprises privées et publiques Résumé : ثورة الرسائل النصية - نظرة متعمقة على كيفية التعامل مع العملاء بصفة شخصية - أول كتاب متخصص عن التسويق باستخدام الموبايل.
لقد أصبح التسويق باستخدام الموبايل من أكثر الوسائل التي تلجأ إليها الشركات في القرن الحادي والعشرين. ولذا، قررت كبرى الشركات والأسماء التجارية المعروفة على مستوى العالم الاتصال بعملائها عبر أجهزة الموبايل للترويج لمنتجاتها.
وفي ظل هذا الوعي بقدرات الموبايل في مجال التسويق، ينبغي أن تكتشف الطريق الذي انتهجته هذه الشركات والأسباب التي دفعت بها إلى ذلك. لهذا، نضع بين يديك الآن هذا الكتاب كأول إصدار عالمي يلقي نظرة متعمقة على فعالية الموبايل كوسيلة إعلانية شقت طريقها في مجال التسويق مؤخرًا.
ولا يسعنا الآن إلا أن نقول إن هذا الكتاب يتميز بالوضوح والإيجاز والتفكير المنظم - الأمر الذي جعله مرجعًا لا غنى عنه للعاملين في مجال التسويق. كذلك، فقد نجح الكاتب في تغطية جميع جوانب السوق وبيان كيفية الاستفادة من أدوات التسويق المختلفة وكيفية دمجها مع التكنولوجية الحديثة لتحقيق الاستفادة القصوى ولتحقيق علاقات نموذجية مع العملاء.
قد شق الموبايل طريقه في مجال التسويق بوصفه أكثر الطرق المباشرة والفعالة للاتصال بالعملاء، وذلك اعتمادًا على خدمة الرسائل القصيرة. هذا، وقد حققت الشركات التي أدركت هذه الحقيقة مبكرًا أرباحًا طائلة. فعلى الرغم من أن الرسائل النصية كانت في بادئ الأمر وسيلة اتصال بين الشباب فحسب، فقد اكتسبت الآن قبولاً كبيرًا بين الفئات العمرية الأكبر سنًا. كذلك، اتجهت البنوك وشركات التأمين والمحطات التليفزيونية إلى استخدام الموبايل في حملاتها التسويقية لتوطيد علاقاتها مع مستخدمي الموبايل من عملائها على اختلاف أعمارهم.
ويأخذ هذا الكتاب بيديك لاستكشاف إمكانيات هذا المجال الجديد والمثير. وقد حرص المؤلف على تقديم فكرة شاملة عن كل ما يدور في مجال التسويق باستخدام الموبايل مع التركيز على الدور الذي قام به الموبايل في تغيير الطريقة التي كانت تتبعها الشركات - على اختلاف أحجامها - لتوصيل رسائلها التسويقية إلى العملاء.
وعلى مدار فصول الكتاب كلها، تم تضمين قدر كبير من النصائح العملية وآراء المتخصصين والأمثلة الواقعية لتساعدك على : الوقوف على أهمية الموبايل كأكفأ وسيلة حديثة في عمليات التسويق، تحقيق التكامل بين الحملات التسويقية المعتادة وتلك المعتمدة على رسائل الموبايل النصية، استغلال فعالية الرسائل النصية لتحويل مستخدمي الموبايل إلى عملاء، تعلم التقنيات التي تتحكم في رسم الرؤى المستقبلية لعالم التسويق، الاستفادة من تجربة الحملات التسويقية الأكثر رواجًا استخدام الموبايل بصورة مسئولة دون تطفل على مستخدميه، استخدام الرسائل النصية بما يحقق أهدافك التسويقية وبأقل التكاليف.
إضافةً إلى ذلك، ستجد الكتاب مزودًا بمسرد مصطلحات ليُعينك على استيعاب التقنيات المذكورة. يعمل "مات هاج" مديرًا لإحدى هيئات الاتصال الناجحة. هذا، بالإضافة إلى عمله استشاريًا لبعض الشركات التجارية التي يساعدها في وضع حلول مبتكرة يمكن اللجوء إليها للمزج بين الوسائل التسويقية المختلفة. وقد حرصت الكثير من البرامج الإذاعية والتليفزيونية المتخصصة في مجال الأعمال على استضافته، هذا بالإضافة إلى قيامه بكتابة مقالات دورية في بعض الصحف.
Note de contenu : الفصل الاول:ظاهرة الرسائل النصية
الفصل الثاني:نصائح خاصة باستخدام الموبيل
الفصل الثالث:وسائل التسويق باستخدام الموبيل
الفصل الرابع:التسويق المباشر
الفصل الخامس:التسويق المسؤول
الفصل السادس:الموبايل وجيل الشباب
الفصل السابع:لغة الرسائل النصية
الفصل الثامن:التكامل بين وسائل التسويق التقليدية والموبايل
الفصل التاسع:الرسائل النصية كظاهرة عالمية
الفصل العاشر:تنفيذ الحملات الإعلانية
الفصل الحادي عشر:خدمات الإنترنت الخاصة بالموبايل
الفصل الثاني عشر:التقنيات المستقبليةالتسويق بإستخدام الموبايل = Mobile Marketing [texte imprimé] / مات هاج, Acteur ; قسم الترجمة بدار الفاروق, Traducteur . - القاهرة : دار الفاروق للنشر و التوزيع, 2006 . - 248ص : غلاف ملون.جداول.أشكال ; 17*24سم.
ISSN : 9789774080262
Langues : Arabe (ara)
Index. décimale : 658 Gestion des entreprises privées et publiques Résumé : ثورة الرسائل النصية - نظرة متعمقة على كيفية التعامل مع العملاء بصفة شخصية - أول كتاب متخصص عن التسويق باستخدام الموبايل.
لقد أصبح التسويق باستخدام الموبايل من أكثر الوسائل التي تلجأ إليها الشركات في القرن الحادي والعشرين. ولذا، قررت كبرى الشركات والأسماء التجارية المعروفة على مستوى العالم الاتصال بعملائها عبر أجهزة الموبايل للترويج لمنتجاتها.
وفي ظل هذا الوعي بقدرات الموبايل في مجال التسويق، ينبغي أن تكتشف الطريق الذي انتهجته هذه الشركات والأسباب التي دفعت بها إلى ذلك. لهذا، نضع بين يديك الآن هذا الكتاب كأول إصدار عالمي يلقي نظرة متعمقة على فعالية الموبايل كوسيلة إعلانية شقت طريقها في مجال التسويق مؤخرًا.
ولا يسعنا الآن إلا أن نقول إن هذا الكتاب يتميز بالوضوح والإيجاز والتفكير المنظم - الأمر الذي جعله مرجعًا لا غنى عنه للعاملين في مجال التسويق. كذلك، فقد نجح الكاتب في تغطية جميع جوانب السوق وبيان كيفية الاستفادة من أدوات التسويق المختلفة وكيفية دمجها مع التكنولوجية الحديثة لتحقيق الاستفادة القصوى ولتحقيق علاقات نموذجية مع العملاء.
قد شق الموبايل طريقه في مجال التسويق بوصفه أكثر الطرق المباشرة والفعالة للاتصال بالعملاء، وذلك اعتمادًا على خدمة الرسائل القصيرة. هذا، وقد حققت الشركات التي أدركت هذه الحقيقة مبكرًا أرباحًا طائلة. فعلى الرغم من أن الرسائل النصية كانت في بادئ الأمر وسيلة اتصال بين الشباب فحسب، فقد اكتسبت الآن قبولاً كبيرًا بين الفئات العمرية الأكبر سنًا. كذلك، اتجهت البنوك وشركات التأمين والمحطات التليفزيونية إلى استخدام الموبايل في حملاتها التسويقية لتوطيد علاقاتها مع مستخدمي الموبايل من عملائها على اختلاف أعمارهم.
ويأخذ هذا الكتاب بيديك لاستكشاف إمكانيات هذا المجال الجديد والمثير. وقد حرص المؤلف على تقديم فكرة شاملة عن كل ما يدور في مجال التسويق باستخدام الموبايل مع التركيز على الدور الذي قام به الموبايل في تغيير الطريقة التي كانت تتبعها الشركات - على اختلاف أحجامها - لتوصيل رسائلها التسويقية إلى العملاء.
وعلى مدار فصول الكتاب كلها، تم تضمين قدر كبير من النصائح العملية وآراء المتخصصين والأمثلة الواقعية لتساعدك على : الوقوف على أهمية الموبايل كأكفأ وسيلة حديثة في عمليات التسويق، تحقيق التكامل بين الحملات التسويقية المعتادة وتلك المعتمدة على رسائل الموبايل النصية، استغلال فعالية الرسائل النصية لتحويل مستخدمي الموبايل إلى عملاء، تعلم التقنيات التي تتحكم في رسم الرؤى المستقبلية لعالم التسويق، الاستفادة من تجربة الحملات التسويقية الأكثر رواجًا استخدام الموبايل بصورة مسئولة دون تطفل على مستخدميه، استخدام الرسائل النصية بما يحقق أهدافك التسويقية وبأقل التكاليف.
إضافةً إلى ذلك، ستجد الكتاب مزودًا بمسرد مصطلحات ليُعينك على استيعاب التقنيات المذكورة. يعمل "مات هاج" مديرًا لإحدى هيئات الاتصال الناجحة. هذا، بالإضافة إلى عمله استشاريًا لبعض الشركات التجارية التي يساعدها في وضع حلول مبتكرة يمكن اللجوء إليها للمزج بين الوسائل التسويقية المختلفة. وقد حرصت الكثير من البرامج الإذاعية والتليفزيونية المتخصصة في مجال الأعمال على استضافته، هذا بالإضافة إلى قيامه بكتابة مقالات دورية في بعض الصحف.
Note de contenu : الفصل الاول:ظاهرة الرسائل النصية
الفصل الثاني:نصائح خاصة باستخدام الموبيل
الفصل الثالث:وسائل التسويق باستخدام الموبيل
الفصل الرابع:التسويق المباشر
الفصل الخامس:التسويق المسؤول
الفصل السادس:الموبايل وجيل الشباب
الفصل السابع:لغة الرسائل النصية
الفصل الثامن:التكامل بين وسائل التسويق التقليدية والموبايل
الفصل التاسع:الرسائل النصية كظاهرة عالمية
الفصل العاشر:تنفيذ الحملات الإعلانية
الفصل الحادي عشر:خدمات الإنترنت الخاصة بالموبايل
الفصل الثاني عشر:التقنيات المستقبليةExemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 07/113018 A/658.421 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Exclu du prêt
Titre : السندات الحكومية Titre original : Government Bonds Type de document : texte imprimé Auteurs : برايان كويل, Acteur ; قسم الترجمة بدار الفاروق, Traducteur Mention d'édition : ط1 Editeur : دار الفاروق للنشر و التوزيع Année de publication : 2006 Importance : 168ص Présentation : غلاف ملون.جداول.أشكال Format : 16.5*23.5سم ISBN/ISSN/EAN : 828036507894 Langues : Arabe (ara) Index. décimale : 658 Gestion des entreprises privées et publiques Résumé : الحكومات من أكبر المقترضين في أسواق رؤوس الأموال. لذا، فإنه بإمكانها استخدام هذه الأسواق للتغلب على عجز الميزانيات أو لتنظيم الاقتصاد من خلال التحكم في معدلات الفائدة. ويعد هذا الكتاب دليلاً عمليًا للسندات الحكومية الدولية، حيث إنه يعمل على توضيح السمات الخاصة بها ويقدم شرحًا وافيًا لأسواق السندات في كل من المملكة المتحدة والولايات المتحدة وألمانيا واليابان. ويقدم الكتاب كذلك أيضًا شرحًا لوسائل الاقتراض وأسواق الاقتراض طويلة الأجل وكذلك سيولة حركتي البيع والشراء. ومن الجدير بالذكر أن كتب سلسلة "بنكنوت" التي تناقش إدارة المخاطر الاقتصادية قد خضعت للعديد من عمليات المراجعة وإعادة الصياغة حتى يتمتع كل كتابٍ منها بمنظور عالمي. وقد تضمن كل كتاب في هذه السلسلة شرحًا وتحليلاً للمفاهيم الرئيسية لتقديرات المخاطرة وإدارتها على نحو مفيد لكل من العاملين والدارسين في هذا المجال. وتعرض جميع كتب هذه السلسلة موضوعاتها بطريقةٍ واضحة وعملية، مع الوضع في الاعتبار الاستعانة بأحدث المعلومات والبيانات. Note de contenu : الفصل الاول:اقتراض الحكومات
الفصل الثاني:خصائص السندات الحكومية
الفصل الثالث:إصدار السندات الحكومية
الفصل الرابع:عائدات السندات الحكومية ومنحنى العائد
الفصل الخامس:أسعار السندات
الفصل السادس:تقنيات قياس أسعار السندات في السوق
الفصل السابع:فصل السندات عن فوائدها
الفصل الثامن:اتفاقيات البيع وإعادة الشراء و الاتفاقيات العكسية لها
الفصل التاسع:خصائص أسواق السندات الحكومية
الفص العاشر:استراتيجيات استثمار السنداتالسندات الحكومية = Government Bonds [texte imprimé] / برايان كويل, Acteur ; قسم الترجمة بدار الفاروق, Traducteur . - ط1 . - القاهرة : دار الفاروق للنشر و التوزيع, 2006 . - 168ص : غلاف ملون.جداول.أشكال ; 16.5*23.5سم.
ISSN : 828036507894
Langues : Arabe (ara)
Index. décimale : 658 Gestion des entreprises privées et publiques Résumé : الحكومات من أكبر المقترضين في أسواق رؤوس الأموال. لذا، فإنه بإمكانها استخدام هذه الأسواق للتغلب على عجز الميزانيات أو لتنظيم الاقتصاد من خلال التحكم في معدلات الفائدة. ويعد هذا الكتاب دليلاً عمليًا للسندات الحكومية الدولية، حيث إنه يعمل على توضيح السمات الخاصة بها ويقدم شرحًا وافيًا لأسواق السندات في كل من المملكة المتحدة والولايات المتحدة وألمانيا واليابان. ويقدم الكتاب كذلك أيضًا شرحًا لوسائل الاقتراض وأسواق الاقتراض طويلة الأجل وكذلك سيولة حركتي البيع والشراء. ومن الجدير بالذكر أن كتب سلسلة "بنكنوت" التي تناقش إدارة المخاطر الاقتصادية قد خضعت للعديد من عمليات المراجعة وإعادة الصياغة حتى يتمتع كل كتابٍ منها بمنظور عالمي. وقد تضمن كل كتاب في هذه السلسلة شرحًا وتحليلاً للمفاهيم الرئيسية لتقديرات المخاطرة وإدارتها على نحو مفيد لكل من العاملين والدارسين في هذا المجال. وتعرض جميع كتب هذه السلسلة موضوعاتها بطريقةٍ واضحة وعملية، مع الوضع في الاعتبار الاستعانة بأحدث المعلومات والبيانات. Note de contenu : الفصل الاول:اقتراض الحكومات
الفصل الثاني:خصائص السندات الحكومية
الفصل الثالث:إصدار السندات الحكومية
الفصل الرابع:عائدات السندات الحكومية ومنحنى العائد
الفصل الخامس:أسعار السندات
الفصل السادس:تقنيات قياس أسعار السندات في السوق
الفصل السابع:فصل السندات عن فوائدها
الفصل الثامن:اتفاقيات البيع وإعادة الشراء و الاتفاقيات العكسية لها
الفصل التاسع:خصائص أسواق السندات الحكومية
الفص العاشر:استراتيجيات استثمار السنداتExemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 07/115607 A/658.465 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Exclu du prêt
Titre : المستثمر الإلكتروني Type de document : texte imprimé Auteurs : ريتشارد جووسن, Auteur ; قسم الترجمة بدار الفاروق, Traducteur Mention d'édition : ط1 Editeur : دار الفاروق للنشر و التوزيع Année de publication : 2011 Importance : 252ص Présentation : غلاف ملون Format : 15*21.5سم ISBN/ISSN/EAN : 9789774556505 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Index. décimale : 658 Gestion des entreprises privées et publiques Résumé : في إشادة بالكتاب الذي تحمله بين يديك، يقول "لاري فاريل" أحد الخبراء البارزين في مجال الاستثمار الإليكتروني في العالم: "إن كتاب المستثمر الإليكتروني هو أول كتاب يطبق مبادئ الاستثمار التقليدية في عالم الاستثمار على الإنترنت". الاستفادة من التأثير الجماعي لمستخدمي الويب في تحقيق مكاسب ماليةإننا الآن في عصر الاعتماد على السوق الافتراضية الجديدة؛ حيث الفرص الكثيرة والاستثمار في مليارات الدولارات بدءًا من YouTube وMySpace ووصولاً إلى Facebook وGoogle. إنه عصر المستثمر الإلكتروني؛ ذلك الشخص الذي لديه مهارات استثمارية يستفيد منها على شبكة الويب.ولكن ما الخطوة التالية؟ لقد جاءت الثورة الإبداعية لمستخدمي الويب التي قادتها موسوعة Wikipedia بنتائج تفوق كل التوقعات، والتي يزداد تأثيرها يومًا بعد يوم. كما أصبحت هذه النوعية من مواقع الويب قوة لا يمكن الوقوف أمامها. ومن حينها، دخل مصطلح "ويكي" ضمن مجموعة المفردات العصرية الأساسية، وهو يشير إلى موقع ويب تعاوني يستطيع المستخدمون تحريره والتعديل فيه.في هذه الأيام، يتم الاستفادة من مستخدمي الويب في كل شيء؛ بدءًا من مبادلة الصور ومرورًا بتصميم الأحذية واكتشاف الأدوية ووصولاً إلى تطوير البرامج الإليكترونية. ومن المنتظر خلال السنوات القادمة أن تشارك هذه الجموع من مستخدمي الويب حول العالم في صياغة السياسات ومساعدة الشركات والتأثير على الدول بشكل غير مسبوق.وهنا يأتي دور المستثمرين الإليكترونيين؛ فأولئك الأشخاص الذين يستفيدون من مستخدمي الويب في الابتكار في السوق الافتراضية هم رواد الاستثمار في عصر الويب.يُعتبر كتاب "المستثمر الإليكتروني" أول كتاب يقوم باستكشاف عالم شركات الجيل الثاني للويب وتحليله ودراسته، وهي الشركات التي تعتمد على جمهور مستخدمي الويب. كما أنه يوضح لك السبيل إلى النجاح كمستثمر إليكتروني من خلال شرح مبادئ الابتكار ووسائل تحقيق الإيرادات. وبالإضافة إلى ذلك، يعرض هذا الكتاب أيضًا تأثير التعاون الجماعي على شبكة الويب. نبذة عن المؤلف:عمل الدكتور "ريتشارد جووسن" لأكثر من عشرين عامًا في تأسيس سلسلة من المشروعات الناجحة. كما عمل على مدار تلك الفترة مستشارًا استراتيجيًا للشركات ذات معدلات النمو المرتفعة ومحاميًا وباحثًا ومؤلفًا وأستاذًا جامعيًا ومتحدثًا عامًا محترفًا. وعمل أيضًا مديرًا أو مسئولاً و/أو مستشارًا لمجموعة من شركات الجيل الأول والثاني للويب. يعمل "جووسن" حاليًا أستاذًا مساعدًا في كلية إدارة الأعمال بجامعة "ترينيتي ويستيرن"، كما يشغل منصب المدير التنفيذي لشركة M & A Capital.
Note de contenu : الفصل الأول:الجيل الثاني للويب من منظور استثماري
الفصل الثاني:الخطوة الثانية- الفرص الاستثمارية داخل إطار الابتكار
الفصل الثالث:الخطوة الثالثة- عمل دراسة جدوى للفرص المتاحة
الفصل الرابع:الخطوة الرابعة -تطوير أسلوب للعمل الفعال
الفصل الخامس:الخطوة الخامسة- تمويل الشركات وتطويرهاالمستثمر الإلكتروني [texte imprimé] / ريتشارد جووسن, Auteur ; قسم الترجمة بدار الفاروق, Traducteur . - ط1 . - القاهرة : دار الفاروق للنشر و التوزيع, 2011 . - 252ص : غلاف ملون ; 15*21.5سم.
ISSN : 9789774556505
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Index. décimale : 658 Gestion des entreprises privées et publiques Résumé : في إشادة بالكتاب الذي تحمله بين يديك، يقول "لاري فاريل" أحد الخبراء البارزين في مجال الاستثمار الإليكتروني في العالم: "إن كتاب المستثمر الإليكتروني هو أول كتاب يطبق مبادئ الاستثمار التقليدية في عالم الاستثمار على الإنترنت". الاستفادة من التأثير الجماعي لمستخدمي الويب في تحقيق مكاسب ماليةإننا الآن في عصر الاعتماد على السوق الافتراضية الجديدة؛ حيث الفرص الكثيرة والاستثمار في مليارات الدولارات بدءًا من YouTube وMySpace ووصولاً إلى Facebook وGoogle. إنه عصر المستثمر الإلكتروني؛ ذلك الشخص الذي لديه مهارات استثمارية يستفيد منها على شبكة الويب.ولكن ما الخطوة التالية؟ لقد جاءت الثورة الإبداعية لمستخدمي الويب التي قادتها موسوعة Wikipedia بنتائج تفوق كل التوقعات، والتي يزداد تأثيرها يومًا بعد يوم. كما أصبحت هذه النوعية من مواقع الويب قوة لا يمكن الوقوف أمامها. ومن حينها، دخل مصطلح "ويكي" ضمن مجموعة المفردات العصرية الأساسية، وهو يشير إلى موقع ويب تعاوني يستطيع المستخدمون تحريره والتعديل فيه.في هذه الأيام، يتم الاستفادة من مستخدمي الويب في كل شيء؛ بدءًا من مبادلة الصور ومرورًا بتصميم الأحذية واكتشاف الأدوية ووصولاً إلى تطوير البرامج الإليكترونية. ومن المنتظر خلال السنوات القادمة أن تشارك هذه الجموع من مستخدمي الويب حول العالم في صياغة السياسات ومساعدة الشركات والتأثير على الدول بشكل غير مسبوق.وهنا يأتي دور المستثمرين الإليكترونيين؛ فأولئك الأشخاص الذين يستفيدون من مستخدمي الويب في الابتكار في السوق الافتراضية هم رواد الاستثمار في عصر الويب.يُعتبر كتاب "المستثمر الإليكتروني" أول كتاب يقوم باستكشاف عالم شركات الجيل الثاني للويب وتحليله ودراسته، وهي الشركات التي تعتمد على جمهور مستخدمي الويب. كما أنه يوضح لك السبيل إلى النجاح كمستثمر إليكتروني من خلال شرح مبادئ الابتكار ووسائل تحقيق الإيرادات. وبالإضافة إلى ذلك، يعرض هذا الكتاب أيضًا تأثير التعاون الجماعي على شبكة الويب. نبذة عن المؤلف:عمل الدكتور "ريتشارد جووسن" لأكثر من عشرين عامًا في تأسيس سلسلة من المشروعات الناجحة. كما عمل على مدار تلك الفترة مستشارًا استراتيجيًا للشركات ذات معدلات النمو المرتفعة ومحاميًا وباحثًا ومؤلفًا وأستاذًا جامعيًا ومتحدثًا عامًا محترفًا. وعمل أيضًا مديرًا أو مسئولاً و/أو مستشارًا لمجموعة من شركات الجيل الأول والثاني للويب. يعمل "جووسن" حاليًا أستاذًا مساعدًا في كلية إدارة الأعمال بجامعة "ترينيتي ويستيرن"، كما يشغل منصب المدير التنفيذي لشركة M & A Capital.
Note de contenu : الفصل الأول:الجيل الثاني للويب من منظور استثماري
الفصل الثاني:الخطوة الثانية- الفرص الاستثمارية داخل إطار الابتكار
الفصل الثالث:الخطوة الثالثة- عمل دراسة جدوى للفرص المتاحة
الفصل الرابع:الخطوة الرابعة -تطوير أسلوب للعمل الفعال
الفصل الخامس:الخطوة الخامسة- تمويل الشركات وتطويرهاExemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 13/219277 A/658.1293 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Exclu du prêt
Titre : دمج و شراء الشركات = Titre original : Mergers & Acquisitions Type de document : texte imprimé Auteurs : برايان كويل, Auteur ; قسم الترجمة بدار الفاروق, Traducteur Editeur : دار الفاروق للنشر و التوزيع Année de publication : 2005 Importance : 144ص Présentation : غلاف ملون.جداول.أشكال Format : 16.5*23.5سم ISBN/ISSN/EAN : 978-977-408-061-6 Langues : Arabe (ara) Index. décimale : 658 Gestion des entreprises privées et publiques Résumé : "يعد هذا الكتاب دليلاً لمعرفة الأسباب وراء قيام شركة ما بشراء شركة أخرى أو بالدمج مع شركة منافسة لها، هذا إلى جانب توضيح الإجراءات المتبعة في تلك الحالات. ووصولاً إلى هذا الهدف، يعمل المؤلف على توضيح الفارق بين عمليتي الشراء والدمج، حيث إنه كثيرًا ما لا يكون هذا الفارق واضحًا تمام الوضوح. علاوةً على ذلك، يعرض الكتاب تحليلاً مفصلاً لاستراتيجيات عمليات الدمج والشراء ويوضح عمليات الاستيلاء، بما في ذلك كيفية تقييم صفقة وكذلك كيفية إجرائها. ووفقًا لرؤية المملكة المتحدة، نجد أنه تم عرض تعريف لعمليات الدمج والاستيلاء وعمليات فض الدمج وفصل الأنشطة والإصدارات المحاسبية.
Note de contenu : الفصل الاول:مقدمة إلى عمليات دمج وشراء الشركات
الفصل الثاني:استراتيجيات دمج وشراء الشركات
الفصل الثالث:عملية الاستيلاء
الفصل الرابع:عمليات التقييم
الفصل الخامس:إجراء صفقة استيلاء
الفصل السادس:ضوابط عمليات دمج وشراء الشركات
الفصل السابع:العروض المجحفة ووسائل الدفاع
الفصل الثامن:إجراءات فض الدمج وفصل الأنشطة
الفصل التاسع:المحاسبة في الدمج والشراء
مسرد المصطلحاتدمج و شراء الشركات = = Mergers & Acquisitions [texte imprimé] / برايان كويل, Auteur ; قسم الترجمة بدار الفاروق, Traducteur . - القاهرة : دار الفاروق للنشر و التوزيع, 2005 . - 144ص : غلاف ملون.جداول.أشكال ; 16.5*23.5سم.
ISBN : 978-977-408-061-6
Langues : Arabe (ara)
Index. décimale : 658 Gestion des entreprises privées et publiques Résumé : "يعد هذا الكتاب دليلاً لمعرفة الأسباب وراء قيام شركة ما بشراء شركة أخرى أو بالدمج مع شركة منافسة لها، هذا إلى جانب توضيح الإجراءات المتبعة في تلك الحالات. ووصولاً إلى هذا الهدف، يعمل المؤلف على توضيح الفارق بين عمليتي الشراء والدمج، حيث إنه كثيرًا ما لا يكون هذا الفارق واضحًا تمام الوضوح. علاوةً على ذلك، يعرض الكتاب تحليلاً مفصلاً لاستراتيجيات عمليات الدمج والشراء ويوضح عمليات الاستيلاء، بما في ذلك كيفية تقييم صفقة وكذلك كيفية إجرائها. ووفقًا لرؤية المملكة المتحدة، نجد أنه تم عرض تعريف لعمليات الدمج والاستيلاء وعمليات فض الدمج وفصل الأنشطة والإصدارات المحاسبية.
Note de contenu : الفصل الاول:مقدمة إلى عمليات دمج وشراء الشركات
الفصل الثاني:استراتيجيات دمج وشراء الشركات
الفصل الثالث:عملية الاستيلاء
الفصل الرابع:عمليات التقييم
الفصل الخامس:إجراء صفقة استيلاء
الفصل السادس:ضوابط عمليات دمج وشراء الشركات
الفصل السابع:العروض المجحفة ووسائل الدفاع
الفصل الثامن:إجراءات فض الدمج وفصل الأنشطة
الفصل التاسع:المحاسبة في الدمج والشراء
مسرد المصطلحاتExemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 09/143364 A/658.722 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Exclu du prêt PermalinkPermalink