BIBLIOTHEQUE CENTRALE
Détail de l'auteur
Auteur ثامر البكري |
Documents disponibles écrits par cet auteur



Titre : إدارة علاقات الزبائن و الأداء التسويقي Type de document : texte imprimé Auteurs : ثامر البكري, Auteur Editeur : دار امجد للنشر والتوزيع Année de publication : 2015 Importance : 218ص Présentation : غلاف ملون.جداول Format : 17*24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-99-026-8 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Index. décimale : 658 Gestion des entreprises privées et publiques Note de contenu : الفصل الاول:مقدمة الدراسة
الفصل الثاني:الإطار النظري والدراسات السابقة
الفصل الثالث:الطريقة والإجراءات
الفصل الرابع:نتائج الدراسةإدارة علاقات الزبائن و الأداء التسويقي [texte imprimé] / ثامر البكري, Auteur . - عمان : دار امجد للنشر والتوزيع, 2015 . - 218ص : غلاف ملون.جداول ; 17*24سم.
ISBN : 978-9957-99-026-8
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Index. décimale : 658 Gestion des entreprises privées et publiques Note de contenu : الفصل الاول:مقدمة الدراسة
الفصل الثاني:الإطار النظري والدراسات السابقة
الفصل الثالث:الطريقة والإجراءات
الفصل الرابع:نتائج الدراسةExemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 16/282294 A/658.1669 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Exclu du prêt
Titre : الإتصالات التسويقية و الترويج Type de document : texte imprimé Auteurs : ثامر البكري Mention d'édition : ط1 Editeur : دار الحامد للنشر و التوزيع Année de publication : 2006 Importance : 349ص Présentation : غلاف ملون.جداول.أشكال Format : 17*24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-32-099-7 Langues : Arabe (ara) Index. décimale : 658 Gestion des entreprises privées et publiques Résumé : يعد التسويق بحق أكثر الأنشطة التي تمارسها المنظمة ارتباطاً بالبيئة المحيطة بها بعامة، والسوق المتمثلة بالمستهلك بخاصة. وهذا ما انعكس بشكل كبير على سرعة التطور والاستجابة إلى تلك التغيرات الحاصلة في البيئة ولجعل المنظمة أكثر تكيفاً معها. فكان التسويق هو الأداة الفعالة في ذلك التواصل والاستمرار وبنجاح مع كل المفردات الحاصلة في السوق. ومن هنا كان لا بد من إيجاد نظام كفوء وفعال في تحديد ذلك التواصل مع الأطراف المختلفة التي تتعامل معها المنظمة. فكانت الاتصالات التسويقية التي عدت بحق الآن هي الأكثر شمولية واستجابة للتغيرات الحاصلة في السوق والمنظمة. والتي تمتد آثارها وانعكاساتها على ما هو داخل المنظمة وخارجها، وهذا ما أشر حالة التكامل فيها وإعطاءها البعد الاستراتيجي في التخطيط والتنفيذ.
إذن أصبحت الاتصالات التسويقية هي التعبير الأكثر حداثة ومعاصرة في تأشير حجم تفاعل المنظمة مع البيئة ولتعبر بوضوح أكبر عن جوهر النشاط الترويجي الذي يمثل المزيج التسويقي للمنظمة في اتصالها الخارجي مع الجمهور لإخباره وإقناعه والتأثير في سلوكه الشرائي والتفاعلي مع ما تطرحه المنظمة من سلع وخدمات وأفكار. ومن هنا أمكننا القول وعبر التتبع التاريخي لتطور الفكر التسويقي بأن الإعلان كان هو الجانب الأكثر وضوحاً وتأثيراً في النشاط الاتصالي مع الجمهور المستهدف. ليصبح في مرحلة قادمة الترويج هو النشاط الأكثر شمولية واستيعاباً للتغيرات الجديدة والمضافة للإعلان في أنشطة المنظمة مع السوق. وبخاصة بعد أن أطلق Mc Carthy في منتصف الخمسينات من القرن الماضي ما اصطلح عليه بالمزيج التسويقي أو ما يسمى أيضاً (4P’s) وليصبح الترويج أحد أركانه الرئيسة، ولتأتي مرحلة أخرى متقدمة في الفكر التسويقي لتطرح مفهوم الاتصالات التسويقية المتكاملة وتعطي بذلك بعداً استراتيجياً لأهمية الترويج في نشاط المنظمة وسواءً كان ذلك خارج أو داخل المنظمة
. ومن هنا فقد تم تصميم الكتاب وبما يتفق مع هذا التوجه المعاصر ومن خلال إعطاء نظرة شمولية للموضوع ووصولاً إلى النشاط الترويجي وعناصره الرئيسة التي تمثله وبما يتفق مع أهداف واستراتيجيات المنظمة.
Note de contenu : الفصل الاول:الاتصالات
الفصل الثاني:الاتصالات التسويقية
الفصل الثالث:الاتصالات التسويقية المتكاملة
الفصل الرابع:التخطيط للاتصالات التسويقية
الفصل الخامس:الاخلاق والاتصالات التسويقية
الفصل السادس:الترويج وسلوك المستهلك
الفصل السابع:الإعلان
الفصل الثامن:ترويج المبيعات
الفصل التاسع:البيع الشخصي
الفصل العاشر:العلاقات العامة
الفصل الحادي عشر:التسويق المباشر
الفصل الثاني عشر:قياس فاعلية الاتصالات التسويقية والترويجالإتصالات التسويقية و الترويج [texte imprimé] / ثامر البكري . - ط1 . - عمان : دار الحامد للنشر و التوزيع, 2006 . - 349ص : غلاف ملون.جداول.أشكال ; 17*24سم.
ISBN : 978-9957-32-099-7
Langues : Arabe (ara)
Index. décimale : 658 Gestion des entreprises privées et publiques Résumé : يعد التسويق بحق أكثر الأنشطة التي تمارسها المنظمة ارتباطاً بالبيئة المحيطة بها بعامة، والسوق المتمثلة بالمستهلك بخاصة. وهذا ما انعكس بشكل كبير على سرعة التطور والاستجابة إلى تلك التغيرات الحاصلة في البيئة ولجعل المنظمة أكثر تكيفاً معها. فكان التسويق هو الأداة الفعالة في ذلك التواصل والاستمرار وبنجاح مع كل المفردات الحاصلة في السوق. ومن هنا كان لا بد من إيجاد نظام كفوء وفعال في تحديد ذلك التواصل مع الأطراف المختلفة التي تتعامل معها المنظمة. فكانت الاتصالات التسويقية التي عدت بحق الآن هي الأكثر شمولية واستجابة للتغيرات الحاصلة في السوق والمنظمة. والتي تمتد آثارها وانعكاساتها على ما هو داخل المنظمة وخارجها، وهذا ما أشر حالة التكامل فيها وإعطاءها البعد الاستراتيجي في التخطيط والتنفيذ.
إذن أصبحت الاتصالات التسويقية هي التعبير الأكثر حداثة ومعاصرة في تأشير حجم تفاعل المنظمة مع البيئة ولتعبر بوضوح أكبر عن جوهر النشاط الترويجي الذي يمثل المزيج التسويقي للمنظمة في اتصالها الخارجي مع الجمهور لإخباره وإقناعه والتأثير في سلوكه الشرائي والتفاعلي مع ما تطرحه المنظمة من سلع وخدمات وأفكار. ومن هنا أمكننا القول وعبر التتبع التاريخي لتطور الفكر التسويقي بأن الإعلان كان هو الجانب الأكثر وضوحاً وتأثيراً في النشاط الاتصالي مع الجمهور المستهدف. ليصبح في مرحلة قادمة الترويج هو النشاط الأكثر شمولية واستيعاباً للتغيرات الجديدة والمضافة للإعلان في أنشطة المنظمة مع السوق. وبخاصة بعد أن أطلق Mc Carthy في منتصف الخمسينات من القرن الماضي ما اصطلح عليه بالمزيج التسويقي أو ما يسمى أيضاً (4P’s) وليصبح الترويج أحد أركانه الرئيسة، ولتأتي مرحلة أخرى متقدمة في الفكر التسويقي لتطرح مفهوم الاتصالات التسويقية المتكاملة وتعطي بذلك بعداً استراتيجياً لأهمية الترويج في نشاط المنظمة وسواءً كان ذلك خارج أو داخل المنظمة
. ومن هنا فقد تم تصميم الكتاب وبما يتفق مع هذا التوجه المعاصر ومن خلال إعطاء نظرة شمولية للموضوع ووصولاً إلى النشاط الترويجي وعناصره الرئيسة التي تمثله وبما يتفق مع أهداف واستراتيجيات المنظمة.
Note de contenu : الفصل الاول:الاتصالات
الفصل الثاني:الاتصالات التسويقية
الفصل الثالث:الاتصالات التسويقية المتكاملة
الفصل الرابع:التخطيط للاتصالات التسويقية
الفصل الخامس:الاخلاق والاتصالات التسويقية
الفصل السادس:الترويج وسلوك المستهلك
الفصل السابع:الإعلان
الفصل الثامن:ترويج المبيعات
الفصل التاسع:البيع الشخصي
الفصل العاشر:العلاقات العامة
الفصل الحادي عشر:التسويق المباشر
الفصل الثاني عشر:قياس فاعلية الاتصالات التسويقية والترويجExemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 07/113781 A/658.300 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Exclu du prêt
Titre : التسويق : أسس و مفاهيم معاصرة Type de document : texte imprimé Auteurs : ثامر البكري Editeur : دار اليازوري العلمية Année de publication : 2006 Importance : 320ص Présentation : غلاف ملون.جداول.أشكال Format : 17*24سم Langues : Arabe (ara) Index. décimale : 658 Gestion des entreprises privées et publiques Résumé : يلعب التسويق دوراً حيوياً في مسيرة عمل المنظمات كافة وصولاً إلى تحقيق الأهداف الموضوعة لها، وسواء كان ما يخصها في البقاء والنمو وتحقيق الأرباح، أو ما يخص المجتمع في تلبية حاجاته ورغبات أفراده وأن تكون المنظمة فاعلة في المجتمع، وقد إزداد هذا الدور أهمية وتأثير في الآونة الأخيرة كإنعكاس طبيعي للتطورات الفلسفية في الفكر التسويقي وتوجهات المنظمات في الكيفية للتعامل مع المستجدات الحاصلة في بيئة أعمال المنظمات بعامة، ومنظمات الأعمال بخاصة.
وعلى ضوء ذلك فقد احتوى الكتاب بطبعته الجديدة على مواضيع أفردت لها فصول متخصصة تتناول المستجدات من التوجهات الفكرية في مجال التسويق والتي افتقدتها الطبعات السابقة.
وبخاصة فيما يتعلق بالمسؤولية الإجتماعية للتسويق وأخلاقيات التسويق واللتان تعدان التوجه الفلسفي الحديث للفكر التسويقي، فضلاً عن موضوع التسويق الأخضر الذي يمثل التحدي الجديد لأن يعيش المستهلك والمجتمع في بيئة نظيفة وأن يتعامل مع منتجات لا تضر بصحته أو بالبيئة.
كما أن التسويق في المنظمات غير الهادفة للربح يمثل في حقيقته مجالاً جديداً يدخل إليه التسويق بقوة ويفرض التعامل معه بعد أن كان يعتقد البعض بأن التسويق ينحصر في حدود منظمات الأعمال الهادفة للربح فقط.
وعليه، ومن هذا المنطلق فقد احتوى هذا الكتاب على سبعة عشر فصلاً تناولت مواضيع التسويق بشموليتها وخصوصيتها تبعاً إلى درجة أهميتها والقدرة في إستيعاب متغيراتها للقارئ الكريم.
وقد شملت هذه الفصول مواضيع التطور الفكري لمفهوم التسويق، وتأثير البيئة في عمل الإدارات، وكيفية حصولها على المعلومات وإجراء البحوث التسويقية للتعرف على توجهات المستهلك ودوافعه وقرارات شرائه، فضلاً عن العرض المفصل لما يتعلق بعناصر المزيج التسويقي الأربع وإستراتيجية التسويق وتجزئة السوق، وما تم ذكره أعلاه من مواضيع جديدة ومعاصرة في التسويق.
Note de contenu : الفصل الاول:المدخل في دراسة التسويق
الفصل الثاني:النظام التسويقي والبيئة
الفصل الثالث:نظام المعلومات التسويقي وبحوث التسويق
الفصل الرابع:سلوك المستهلك
الفصل الخامس:تجزئة السوق وانواع المنتجات الاستهلاكية والصناعية
الفصل السادس:المنتج
الفصل السابع:الترويج
الفصل الثامن:السعر
الفصل التاسع:التوزيع
الفصل العاشر:التوزيع المادي(الخزن والنقل)
الفصل الحادي عشر:تسويق الخدمات
الفصل الثاني عشر:المسؤولية الاجتماعية للتسويق
الفصل الثالث عشر:اخلاقيات التسويق
الفصل الرابع:التسويق الاخضر
الفصل الخامس عشر:التسويق الالكتروني
الفصل السادس عشر:التسويق الدولي
الفصل السابع عشر:التسويق غير الهداف للربحالتسويق : أسس و مفاهيم معاصرة [texte imprimé] / ثامر البكري . - عمان : دار اليازوري العلمية, 2006 . - 320ص : غلاف ملون.جداول.أشكال ; 17*24سم.
Langues : Arabe (ara)
Index. décimale : 658 Gestion des entreprises privées et publiques Résumé : يلعب التسويق دوراً حيوياً في مسيرة عمل المنظمات كافة وصولاً إلى تحقيق الأهداف الموضوعة لها، وسواء كان ما يخصها في البقاء والنمو وتحقيق الأرباح، أو ما يخص المجتمع في تلبية حاجاته ورغبات أفراده وأن تكون المنظمة فاعلة في المجتمع، وقد إزداد هذا الدور أهمية وتأثير في الآونة الأخيرة كإنعكاس طبيعي للتطورات الفلسفية في الفكر التسويقي وتوجهات المنظمات في الكيفية للتعامل مع المستجدات الحاصلة في بيئة أعمال المنظمات بعامة، ومنظمات الأعمال بخاصة.
وعلى ضوء ذلك فقد احتوى الكتاب بطبعته الجديدة على مواضيع أفردت لها فصول متخصصة تتناول المستجدات من التوجهات الفكرية في مجال التسويق والتي افتقدتها الطبعات السابقة.
وبخاصة فيما يتعلق بالمسؤولية الإجتماعية للتسويق وأخلاقيات التسويق واللتان تعدان التوجه الفلسفي الحديث للفكر التسويقي، فضلاً عن موضوع التسويق الأخضر الذي يمثل التحدي الجديد لأن يعيش المستهلك والمجتمع في بيئة نظيفة وأن يتعامل مع منتجات لا تضر بصحته أو بالبيئة.
كما أن التسويق في المنظمات غير الهادفة للربح يمثل في حقيقته مجالاً جديداً يدخل إليه التسويق بقوة ويفرض التعامل معه بعد أن كان يعتقد البعض بأن التسويق ينحصر في حدود منظمات الأعمال الهادفة للربح فقط.
وعليه، ومن هذا المنطلق فقد احتوى هذا الكتاب على سبعة عشر فصلاً تناولت مواضيع التسويق بشموليتها وخصوصيتها تبعاً إلى درجة أهميتها والقدرة في إستيعاب متغيراتها للقارئ الكريم.
وقد شملت هذه الفصول مواضيع التطور الفكري لمفهوم التسويق، وتأثير البيئة في عمل الإدارات، وكيفية حصولها على المعلومات وإجراء البحوث التسويقية للتعرف على توجهات المستهلك ودوافعه وقرارات شرائه، فضلاً عن العرض المفصل لما يتعلق بعناصر المزيج التسويقي الأربع وإستراتيجية التسويق وتجزئة السوق، وما تم ذكره أعلاه من مواضيع جديدة ومعاصرة في التسويق.
Note de contenu : الفصل الاول:المدخل في دراسة التسويق
الفصل الثاني:النظام التسويقي والبيئة
الفصل الثالث:نظام المعلومات التسويقي وبحوث التسويق
الفصل الرابع:سلوك المستهلك
الفصل الخامس:تجزئة السوق وانواع المنتجات الاستهلاكية والصناعية
الفصل السادس:المنتج
الفصل السابع:الترويج
الفصل الثامن:السعر
الفصل التاسع:التوزيع
الفصل العاشر:التوزيع المادي(الخزن والنقل)
الفصل الحادي عشر:تسويق الخدمات
الفصل الثاني عشر:المسؤولية الاجتماعية للتسويق
الفصل الثالث عشر:اخلاقيات التسويق
الفصل الرابع:التسويق الاخضر
الفصل الخامس عشر:التسويق الالكتروني
الفصل السادس عشر:التسويق الدولي
الفصل السابع عشر:التسويق غير الهداف للربحExemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 07/112968 A/658.272 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Exclu du prêt
Titre : التسويق الأخضر Type de document : texte imprimé Auteurs : ثامر البكري, Auteur Editeur : دار اليازوري العلمية Année de publication : 2008 Importance : 264ص Présentation : غلاف ملون.جداول.أشكال Format : 17*24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-12-222-5 Langues : Arabe (ara) Index. décimale : 658 Gestion des entreprises privées et publiques Résumé : يعد مصطلح التسويق الأخضر من المصطلحات الحديثة في مجال إدارة الأعمال بشكل عام وإدارة التسويق بشكل خاص قياساً بغيره من المصطلحات المتداولة في مجال الأعمال والتسويق.
وهذه الحداثة أكسبته نوع من الغموض والتوجس في بعض الحالات تجاه فهم المصطلح ذاته من قبل الكثير من المستهلكين أو حتى المسوقين، وفي العديد من الحالات يزداد الأمر أكثر غموضاً أو قبولاً عند التطبيق لهذا المفهوم في ظل أسواق غير ناضجة.
وفي هذا الصدد يرى البعض بأن هذا المفهوم يعني لدى المستهلكين بأنه ذا صلة بحماية البيئة أو بمسؤولية الشركة الإجتماعية في مجال الإنتاج أو التسويق، كما يراها البعض على أنها تعبير عن توجه المنظمة غير الهادف للربح في تعاملاتها مع المجتمع والزبائن، فضلاً عن سعيها لتحقيق حماية المستهلك.
Note de contenu : الفصل الاول:مدخل في التسويق والتسويق الأخضر
الفصل الثاني:البيئة الطبيعية والتسويق الأخضر
الفصل الثالث:المزيج التسويقي الأخضر
الفصل الرابع:المستهلك الأخضر
الفصل الخامس:تجزئة سوق المستهلك الأخضر
الفصل السادس:الشراء الأخضر لمنظمات الأعمال
الفصل السابع:المنتج الأخضر
الفصل الثامن:التسعير على وفق مدخل التسويق الأخضر
الفصل التاسع:ترويج المنتجات الخضراء
الفصل العاشر:توزيع المنتجات الخضراء
الفصل الحادي عشر:حالات دراسية في التسويق الأخضرالتسويق الأخضر [texte imprimé] / ثامر البكري, Auteur . - عمان : دار اليازوري العلمية, 2008 . - 264ص : غلاف ملون.جداول.أشكال ; 17*24سم.
ISBN : 978-9957-12-222-5
Langues : Arabe (ara)
Index. décimale : 658 Gestion des entreprises privées et publiques Résumé : يعد مصطلح التسويق الأخضر من المصطلحات الحديثة في مجال إدارة الأعمال بشكل عام وإدارة التسويق بشكل خاص قياساً بغيره من المصطلحات المتداولة في مجال الأعمال والتسويق.
وهذه الحداثة أكسبته نوع من الغموض والتوجس في بعض الحالات تجاه فهم المصطلح ذاته من قبل الكثير من المستهلكين أو حتى المسوقين، وفي العديد من الحالات يزداد الأمر أكثر غموضاً أو قبولاً عند التطبيق لهذا المفهوم في ظل أسواق غير ناضجة.
وفي هذا الصدد يرى البعض بأن هذا المفهوم يعني لدى المستهلكين بأنه ذا صلة بحماية البيئة أو بمسؤولية الشركة الإجتماعية في مجال الإنتاج أو التسويق، كما يراها البعض على أنها تعبير عن توجه المنظمة غير الهادف للربح في تعاملاتها مع المجتمع والزبائن، فضلاً عن سعيها لتحقيق حماية المستهلك.
Note de contenu : الفصل الاول:مدخل في التسويق والتسويق الأخضر
الفصل الثاني:البيئة الطبيعية والتسويق الأخضر
الفصل الثالث:المزيج التسويقي الأخضر
الفصل الرابع:المستهلك الأخضر
الفصل الخامس:تجزئة سوق المستهلك الأخضر
الفصل السادس:الشراء الأخضر لمنظمات الأعمال
الفصل السابع:المنتج الأخضر
الفصل الثامن:التسعير على وفق مدخل التسويق الأخضر
الفصل التاسع:ترويج المنتجات الخضراء
الفصل العاشر:توزيع المنتجات الخضراء
الفصل الحادي عشر:حالات دراسية في التسويق الأخضرExemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 10/163877 A/658.838 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Exclu du prêt
Titre : التسويق الأخضر وإعادة التدوير Type de document : texte imprimé Auteurs : ثامر البكري, Auteur Editeur : دار امجد للنشر والتوزيع Année de publication : 2015 Importance : 204ص Présentation : غلاف ملون.جداول Format : 17*24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-99-029-9 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Index. décimale : 658 Gestion des entreprises privées et publiques Note de contenu : الفصل الاول:مقدمة الدراسة
الفصل الثاني:الإطار النظري والدراسات السابقة
الفصل الثالث:الطريقة والإجراءات
الفصل الرابع:نتائج الدراسة
الفصل الخامس:مناقشة النتائج والتوصياتالتسويق الأخضر وإعادة التدوير [texte imprimé] / ثامر البكري, Auteur . - عمان : دار امجد للنشر والتوزيع, 2015 . - 204ص : غلاف ملون.جداول ; 17*24سم.
ISBN : 978-9957-99-029-9
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Index. décimale : 658 Gestion des entreprises privées et publiques Note de contenu : الفصل الاول:مقدمة الدراسة
الفصل الثاني:الإطار النظري والدراسات السابقة
الفصل الثالث:الطريقة والإجراءات
الفصل الرابع:نتائج الدراسة
الفصل الخامس:مناقشة النتائج والتوصياتExemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 15/251031 A/658.1537 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Exclu du prêt Permalink