BIBLIOTHEQUE CENTRALE
Détail de l'auteur
Auteur ردينة عثمان يوسف |
Documents disponibles écrits par cet auteur
Affiner la recherche Interroger des sources externes
إدارة خدمات النقل الجوي / ردينة عثمان يوسف
Titre : إدارة خدمات النقل الجوي Type de document : texte imprimé Auteurs : ردينة عثمان يوسف Editeur : دار المناهج للنشر و التوزيع Année de publication : 2008 Importance : 348ص Présentation : غلاف ملون.صور .جداول Format : 17*24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-18-230-4 Langues : Arabe (ara) Index. décimale : 658 Gestion des entreprises privées et publiques Résumé : يتصدى هذا الكتاب لموضوع جوهري وأساسي في الوقت الحاضر ألا وهو خدمات النقل الجوي التي تعتبر جزءاً حيوياً وجوهرياً من خدمات النقل بأشكالها المختلفة والتي لها الدور الأكبر في تحرك البضائع والأفراد بين مختلف البلدان..
إن النقل الجوي يعتبر أحد وسائل النقل المهمة في تحقيق الاتصال ما بين الشعوب والبلدان، ويساهم بفعالية في الاطلاع على حضارات الآخرين وتبادل الثقافات ما بين الدول والشعوب، وإن إدارة خدمات النقل الجوي تعتبر العنصر الأساسي في تحقيق هذا عن طريق التخطيط والتنظيم والرقابة والتنفيذ لهذه الخدمات بهدف تحقيق الرضا للمسافرين وتقديم أفضل الخدمات، لذلك فإن هذا لاكتاب يعالج هذا الموضوع الحيوي في عشرة فصول.
حيث يركز الفصل الأول والثاني والثالث على إدارة خدمات النقل الجوي ووظائف هذه الإدارة والدور الذي تلعبه في تقديم خدمات النقل الجوي بجودة عالية وتميز كبير من خلال التنظيم والتنسيق والتوجيه ورقابة والتخطيط الاستراتيجي.
ويتناول الفصل الرابع مفهوم وطبيعة خدمات النقل الجوي وخصائصها والسلع الداعمة لتقديم هذه الخدمات. ويستعرض في الفصل الخامس والسادس تسويق خدمات النقل الجوي وعناصر المزيج التسويقي ودور الأنشطة التسويقية في تحقيق أهداف إدارة خدمات النقل الجوي.
ويركز الفصل السابع على تطور صناعة الطيران وأنواع الطائرات والخدمات التي تقدمها. ويتضمن الفصل الثامن الخدمات التي تقدمها مكاتب شركات الطيران. إما بالنسبة للفصل التاسع فيتضمن المطار وأقسام المطار والخدمات التي يقدمها، ويركز الفصل العاشر على دراسة سلوك المسافر والعوامل المؤثرة عليه.
Note de contenu : الفصل الاول:إدارة خدمات النقل
الفصل الثاني:التخطيط الإستراتيجي لخدمات النقل
الفصل الثالث:التنظيم التوجيه والرقابة لخدمات النقل
الفصل الرابع:خدمات النقل الجوي
الفصل الخامس:تسويق خدمات النقل الجوي
الفصل السادس:التوزيع,الترزويج,والعناصر الأخرى للمزيج التسويقي لخدمات الجوي
الفصل السابع:تطور صناعة الطيران
الفصل الثامن:خدمات شركات الطيران وتدريب العاملين
الفصل التاسع:المطار
الفصل العاشر:سلوك المسافر
إدارة خدمات النقل الجوي [texte imprimé] / ردينة عثمان يوسف . - عمان : دار المناهج للنشر و التوزيع, 2008 . - 348ص : غلاف ملون.صور .جداول ; 17*24سم.
ISBN : 978-9957-18-230-4
Langues : Arabe (ara)
Index. décimale : 658 Gestion des entreprises privées et publiques Résumé : يتصدى هذا الكتاب لموضوع جوهري وأساسي في الوقت الحاضر ألا وهو خدمات النقل الجوي التي تعتبر جزءاً حيوياً وجوهرياً من خدمات النقل بأشكالها المختلفة والتي لها الدور الأكبر في تحرك البضائع والأفراد بين مختلف البلدان..
إن النقل الجوي يعتبر أحد وسائل النقل المهمة في تحقيق الاتصال ما بين الشعوب والبلدان، ويساهم بفعالية في الاطلاع على حضارات الآخرين وتبادل الثقافات ما بين الدول والشعوب، وإن إدارة خدمات النقل الجوي تعتبر العنصر الأساسي في تحقيق هذا عن طريق التخطيط والتنظيم والرقابة والتنفيذ لهذه الخدمات بهدف تحقيق الرضا للمسافرين وتقديم أفضل الخدمات، لذلك فإن هذا لاكتاب يعالج هذا الموضوع الحيوي في عشرة فصول.
حيث يركز الفصل الأول والثاني والثالث على إدارة خدمات النقل الجوي ووظائف هذه الإدارة والدور الذي تلعبه في تقديم خدمات النقل الجوي بجودة عالية وتميز كبير من خلال التنظيم والتنسيق والتوجيه ورقابة والتخطيط الاستراتيجي.
ويتناول الفصل الرابع مفهوم وطبيعة خدمات النقل الجوي وخصائصها والسلع الداعمة لتقديم هذه الخدمات. ويستعرض في الفصل الخامس والسادس تسويق خدمات النقل الجوي وعناصر المزيج التسويقي ودور الأنشطة التسويقية في تحقيق أهداف إدارة خدمات النقل الجوي.
ويركز الفصل السابع على تطور صناعة الطيران وأنواع الطائرات والخدمات التي تقدمها. ويتضمن الفصل الثامن الخدمات التي تقدمها مكاتب شركات الطيران. إما بالنسبة للفصل التاسع فيتضمن المطار وأقسام المطار والخدمات التي يقدمها، ويركز الفصل العاشر على دراسة سلوك المسافر والعوامل المؤثرة عليه.
Note de contenu : الفصل الاول:إدارة خدمات النقل
الفصل الثاني:التخطيط الإستراتيجي لخدمات النقل
الفصل الثالث:التنظيم التوجيه والرقابة لخدمات النقل
الفصل الرابع:خدمات النقل الجوي
الفصل الخامس:تسويق خدمات النقل الجوي
الفصل السادس:التوزيع,الترزويج,والعناصر الأخرى للمزيج التسويقي لخدمات الجوي
الفصل السابع:تطور صناعة الطيران
الفصل الثامن:خدمات شركات الطيران وتدريب العاملين
الفصل التاسع:المطار
الفصل العاشر:سلوك المسافر
Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 09/137518 A/658.666 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Exclu du prêt التسويق الصحي و الإجتماعي / ردينة عثمان يوسف
Titre : التسويق الصحي و الإجتماعي Type de document : texte imprimé Auteurs : ردينة عثمان يوسف Editeur : دار المناهج للنشر و التوزيع Année de publication : 2008 Importance : 288ص Présentation : غلاف ملون.جداول.أشكال Format : 17*24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-18-185-7 Langues : Arabe (ara) Index. décimale : 658 Gestion des entreprises privées et publiques Résumé : يعالج هذا الكتاب الجوانب المهمة والحيوية من التسويق الصحي والإجتماعي بإعتبار هذا العلم ذو أهمية خاصة للمجتمعات المعاصرة إضافة للنقص الكبير في الأدبيات الخاصة بهذا الموضع وخاصة في المكتبات العربية، الذي هو ناتج عن عدم الإهتمام والمعرفة الدقيقة بهذا الموضوع من قبل المختصين في مجال الصحة والرعاية الصحية أو من المختصين في علم التسويق.
يقع هذا الكتاب في تسعة فصول حيث يتناول الفصل الأول نشأة وتطور الخدمات الصحية أما الفصل الثاني فيه يركز على التخطيط الإستراتيجي لتصنيع وتطوير المنتجات الصحية، في حين تناول الفصل الثالث مفهوم التسويق الصحي والمنتجات الصحية، أما الفصل الرابع فقد تناول طرق توزيع ووترويج الخدمات الصحية بينما تناول الفصل الخامس التسعير والعناصر الأخرى للمزيج التسويقي للخدمات، أما الفصل السادس فقد تناول التسويق الأجتماعي المفهوم والأبعاد في حين جاء الفصل السابع معالجاً مسألة أهم النظريات والنماذج في التسويق الأجتماعي بينما تناول الفصل الثامن نموذج عملية التسويق الأجتماعي، وأخيراً جاء الفصل التاسع مركزا على أستراتيجيات التسويق الأجتماعي.
Note de contenu : الفصل الاول:نشاة وتطور الخدمات الصحية
الفصل الثاني:التخطيط الاستراتيجي لتصنيع وتطوير المنتجات الصحية
الفصل الثالث:مفهوم التسويق الصحي والمنتجات الصحية
الفصل الرابع:توزيع وترويج الخدمات الصحية
الفصل الخامس:التسعير,العناصر الإضافية للمزيج التسويقي للخدمات
"الفصل السادس:التسويق الجتماعي"المفهوم والأبعاد
الفصل السابع:أهم النظريات والنماذج في التسويق الاجتماعي
الفصل الثامن:نموذج عملية التسويق
الفصل التاسع:استراتيجيات التسويق الاجتماعيالتسويق الصحي و الإجتماعي [texte imprimé] / ردينة عثمان يوسف . - عمان : دار المناهج للنشر و التوزيع, 2008 . - 288ص : غلاف ملون.جداول.أشكال ; 17*24سم.
ISBN : 978-9957-18-185-7
Langues : Arabe (ara)
Index. décimale : 658 Gestion des entreprises privées et publiques Résumé : يعالج هذا الكتاب الجوانب المهمة والحيوية من التسويق الصحي والإجتماعي بإعتبار هذا العلم ذو أهمية خاصة للمجتمعات المعاصرة إضافة للنقص الكبير في الأدبيات الخاصة بهذا الموضع وخاصة في المكتبات العربية، الذي هو ناتج عن عدم الإهتمام والمعرفة الدقيقة بهذا الموضوع من قبل المختصين في مجال الصحة والرعاية الصحية أو من المختصين في علم التسويق.
يقع هذا الكتاب في تسعة فصول حيث يتناول الفصل الأول نشأة وتطور الخدمات الصحية أما الفصل الثاني فيه يركز على التخطيط الإستراتيجي لتصنيع وتطوير المنتجات الصحية، في حين تناول الفصل الثالث مفهوم التسويق الصحي والمنتجات الصحية، أما الفصل الرابع فقد تناول طرق توزيع ووترويج الخدمات الصحية بينما تناول الفصل الخامس التسعير والعناصر الأخرى للمزيج التسويقي للخدمات، أما الفصل السادس فقد تناول التسويق الأجتماعي المفهوم والأبعاد في حين جاء الفصل السابع معالجاً مسألة أهم النظريات والنماذج في التسويق الأجتماعي بينما تناول الفصل الثامن نموذج عملية التسويق الأجتماعي، وأخيراً جاء الفصل التاسع مركزا على أستراتيجيات التسويق الأجتماعي.
Note de contenu : الفصل الاول:نشاة وتطور الخدمات الصحية
الفصل الثاني:التخطيط الاستراتيجي لتصنيع وتطوير المنتجات الصحية
الفصل الثالث:مفهوم التسويق الصحي والمنتجات الصحية
الفصل الرابع:توزيع وترويج الخدمات الصحية
الفصل الخامس:التسعير,العناصر الإضافية للمزيج التسويقي للخدمات
"الفصل السادس:التسويق الجتماعي"المفهوم والأبعاد
الفصل السابع:أهم النظريات والنماذج في التسويق الاجتماعي
الفصل الثامن:نموذج عملية التسويق
الفصل التاسع:استراتيجيات التسويق الاجتماعيExemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 09/140552 A/658.688 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Exclu du prêt تكنولوجيا التسويق / ردينة عثمان يوسف
Titre : تكنولوجيا التسويق Type de document : texte imprimé Auteurs : ردينة عثمان يوسف Mention d'édition : ط1 Editeur : دار المناهج للنشر و التوزيع Année de publication : 2004 Importance : 304ص Présentation : غلاف ملون.جداول.أشكال Format : 17*24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-18-002-7 Langues : Arabe (ara) Index. décimale : 658 Gestion des entreprises privées et publiques Résumé : يعتبر هذا الكتاب محولة جادة في وضع التطورات اللازمة في تبني الوسائل التكنلوجية والمعلوماتية في التسويق حيث أن موضوع تكنلوجيا التسويق من المواضيع الحديثة والمهمة ضمن الأتجاهات الحديثة في دراسة علم التسويق حيث عمل المؤلفان على أن يكون هذا الكتاب نواة في تطوير هذا النهج الحديث في كيفية دراسة التسويق الحديث كما ركز الكتاب على التطبيقات التسويقية عبر الأنترنت. حيث أحتوى هذا الكتاب على أثني عشر فصلا وهي (التطور التكنولوجي، العوامل المؤثرة على أقتناء التكنولوجيا، التوجه نحو التسويق، تكنولوجيا التسويق الجانب المعرفي والأتجاهات التسويقية المؤثرة، تقنيات التسويق وتكنولوجيا التسويق الأجهزة والوسائل، أستخدام الأنترنت في الأنشطة الترويجية، وظيفة الشراء والبيع، التسويق الدولي، الأسعار، علاقة نظم المعلومات التسويقية بنظام المعلومات الأدارية، التسويق الألكتروني والآثار المستقبلية. Note de contenu : الفصل الاول:التطور التكنولوجي
الفصل الثاني:العوامل المؤثرة على اقتناء التكنولوجيا
الفصل الثالث:التوجه نحو التسويق
"الفصل الرابع:تكنولوجيا التسويق"الجانب المعرفي والاجاهات المستقبلية المؤثرة
الفصل الخامس:تقنيات التسويق
الفصل السادس:تكنولوجيا التسويق(الأجهزة والوسائل)
الفصل السابع:استخدام الإنترن في الانشطة الترويجية
الفصل الثامن:وظيفة الشراء والبيع
الفصل التاسع:التسويق الدولي
الفصل العاشر:الأسعار
الفصل الحادي عشر:علاقة نظام المعلومات التسويقية بنظام المعلومات الإدارية
الفصل الثاني عشر:التسويق الإلكتروني والآثار المستقبليةتكنولوجيا التسويق [texte imprimé] / ردينة عثمان يوسف . - ط1 . - عمان : دار المناهج للنشر و التوزيع, 2004 . - 304ص : غلاف ملون.جداول.أشكال ; 17*24سم.
ISBN : 978-9957-18-002-7
Langues : Arabe (ara)
Index. décimale : 658 Gestion des entreprises privées et publiques Résumé : يعتبر هذا الكتاب محولة جادة في وضع التطورات اللازمة في تبني الوسائل التكنلوجية والمعلوماتية في التسويق حيث أن موضوع تكنلوجيا التسويق من المواضيع الحديثة والمهمة ضمن الأتجاهات الحديثة في دراسة علم التسويق حيث عمل المؤلفان على أن يكون هذا الكتاب نواة في تطوير هذا النهج الحديث في كيفية دراسة التسويق الحديث كما ركز الكتاب على التطبيقات التسويقية عبر الأنترنت. حيث أحتوى هذا الكتاب على أثني عشر فصلا وهي (التطور التكنولوجي، العوامل المؤثرة على أقتناء التكنولوجيا، التوجه نحو التسويق، تكنولوجيا التسويق الجانب المعرفي والأتجاهات التسويقية المؤثرة، تقنيات التسويق وتكنولوجيا التسويق الأجهزة والوسائل، أستخدام الأنترنت في الأنشطة الترويجية، وظيفة الشراء والبيع، التسويق الدولي، الأسعار، علاقة نظم المعلومات التسويقية بنظام المعلومات الأدارية، التسويق الألكتروني والآثار المستقبلية. Note de contenu : الفصل الاول:التطور التكنولوجي
الفصل الثاني:العوامل المؤثرة على اقتناء التكنولوجيا
الفصل الثالث:التوجه نحو التسويق
"الفصل الرابع:تكنولوجيا التسويق"الجانب المعرفي والاجاهات المستقبلية المؤثرة
الفصل الخامس:تقنيات التسويق
الفصل السادس:تكنولوجيا التسويق(الأجهزة والوسائل)
الفصل السابع:استخدام الإنترن في الانشطة الترويجية
الفصل الثامن:وظيفة الشراء والبيع
الفصل التاسع:التسويق الدولي
الفصل العاشر:الأسعار
الفصل الحادي عشر:علاقة نظام المعلومات التسويقية بنظام المعلومات الإدارية
الفصل الثاني عشر:التسويق الإلكتروني والآثار المستقبليةExemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 10/166584 A/658.116 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Exclu du prêt