BIBLIOTHEQUE CENTRALE
Détail de l'auteur
Auteur أسعد كامل الياس |
Documents disponibles écrits par cet auteur
Affiner la recherche Interroger des sources externes
المبيعات والتسويق والتحسين المتواصل / دانييل م. ستويل
Titre : المبيعات والتسويق والتحسين المتواصل : أفضل ست ممارسات لتحقيق نمو في الإيراد وزيادة ولاء الزبون Type de document : texte imprimé Auteurs : دانييل م. ستويل, Acteur ; أسعد كامل الياس, Traducteur Mention d'édition : ط1 Editeur : مكتبة العبيكان Année de publication : 2002 Importance : 403ص Présentation : غلاف ملون.جداول Format : 17*24سم Langues : Arabe (ara) Index. décimale : 658 Gestion des entreprises privées et publiques Résumé : على مدى الخمسة عشر سنة الماضية، خاضت منظمات الأعمال التجارية ثورة افتراضية. فقد واجهت طلبات متزايدة من الزبائن، وضغوطاً من الأسعار، ومنافسة عالمية. ومن كتب له البقاء منها كان رده ممارسات متنوعة. إنها تزداد تركيزاً على زبائنها وتطبق إدارة تهتم بالنوعية، وتضع علامات إسناد للشركات ذات المرتبة العالمة وتعيد هندسة مناهجها الكبرى، وهي تفحص ثقافات مؤسساتها. وتبدل أساليب إدارتها، وتنظم نفسها في فرق عمل، وتقوي المنتمين إليها. وأخيراً، فإنها تطبق أحدث تكنولوجيا في كل مجال تقريباً. بين أن مهمتين حيويتين من مهام الأعمال التجارية قد تخلفتا في تبني التغيير. ففي العديد من الشركات لا تسهم المبيعات والتسويق إطلاقاً في تحسين النهج. وحتى عندما يسهمان، يخفقان في أكثر الأحيان بالاستفادة، استفادة كاملة، من أساليب الإدارة الجديدة وتقنيات التحسين. والموقف السائد بين كثيرين من الإداريين التنفيذيين والمديرين هو أن كل التبدلات هي ذات أهمية في الأقسام الأخرى من المؤسسة، ولكنها لا تنطبق على المبيعات والتسويق. وكما هي الحال دائماً، هناك استثناءات. فالشركات الرئيسية طبقت هذه الممارسات في المبيعات والتسويق، وحققت نتائج بارزة.
وهذا الكتاب يخبركم ماذا فعلت هذه الشركات، وكيف فعلت ما فعلت، وهو من إعداد "دانييل ستويل" مؤسس ورئيس د.م.ستويل وشركاه. وهي شركة خدمات مهنية تقدم المشورة والتدريب والتسهيل والأبحاث وإدارة المشاريع في مجال المبيعات والتسويق والنوعية. وقد أعده اعتماداً على خبرته وممارسته الطويلة في مجال التسويق والتدريب. ومع أن عشرات الكتب والمقالات قد كتبت حول أساليب التحسين الراهنة، إلا أن كتاب "دان" تميز عنها في أنه ركز على كيفية انطباق هذه الأساليب على المبيعات والتسويق تحديداً ولتحقيق ذلك عرض للتجارب الحقيقية لعشرات الشركات الرئيسية، معرفاً بممارساتها الفضلى، واصفاً كيفية استخدامها لهذه الممارسات في عمليات البيع والتسويق.
وغايته من ذلك تقديم مساعدة عملية إلى الموظفين التنفيذيين والمديرين المسؤولين عن المبيعات والتسويق، في استخدام الممارسات الست الفضلى من أجل تحسين مهماتهم وكذلك ليستفيد منه المستشارون الداخليون والخارجيون، والأكاديميون والطلبة الخريجون في مجالات المبيعات، والتسويق، والنوعية، وتطوير المؤسسة، من نظراته المعمقة وأبحاثه ضمن الشركات الحقيقية وأمثلته العديدة.
وبالرجوع إلى فهرسة الكتاب نجد أنه ضمّ سبعة فصول: تحدث في أولها عن الممارسات الست الفضلى. أما في الفصول الباقية فعنى بها بوصف جميع الممارسات، وبتبيّن كيفية انطباق كل منها على المبيعات والتسويق، وبتقديم أمثلة على كيفية استخدامها من قبل الشركات. كما وأوضح في هذه الأبحاث أنه ليست هناك طريقة فضلى واحدة لتنفيذ هذه الممارسات الست الفضلى. وذلك لأن كل مؤسسة، وكل ثقافة مؤسستية، وكل ظرف أو وضع مؤسستي يختلف عن غيره، فلا بد لكل شركة أن تختار مقاربتها الخاصة بها. ولذلك فإنه يقترح في الفصل الثامن نهجاً لإيجاد وتنفيذ خطة عمل لتطبيق الممارسات الست الفضلى وبثّ ثقافة تحسين مستمر.نبذة الناشر:في هذا الكتاب المهم، يؤكد المؤلف أن مناهج التحسين التي تقوم بها الشركات لا يمكن أن تحقق إمكاناتها الكاملة ما لم تشمل المبيعات والتسويق، ويأتي هذا الاستنتاج نتيجة لدراسته عشرات الشركات التي أدت جهود التحسين فيها، على مستوى المؤسسة بكاملها، إلى نسبة عالية من ولاء الزبون ورضا المستخدم، والنمو القوي، وازدياد الأرباح، وازدياد ثروة مالكي الأسهم.
وقد تبين له أن المقاربات الأنجح والأوسع انتشارًا للتحسين المتواصل تشمل ست ممارسات أساسية؛ يصف الكتاب كل ممارسة منها بالتفصيل، ويظهر تحديدًا، كيف تطبق كل ممارسة منها في مجال المبيعات والتسويق، ويقدم الكتاب أمثلة واقعية تلقي الضوء على كيفية تطبيق مجموعة من أكبر الشركات العالمية من مثل شركات تكساس أنسترومنتس، وفيديرال إكسبرس، وجنرال إلكتريك، وزيروكس، وموتورولا، لهذه الممارسات الست في مؤسساتها.
إن هذا الكتاب، إذ يُفَصِّل خطَّة عمل لتنفيذ الممارسات الست وترسيخ ثقافة تحسين متواصل، فإنه يعتبر دليلاً للمسؤولين التنفيذيين، والمديرين، والمستشارين الذين يريدون جني فوائد مبادرات الجودة والتحسين المتواصل في أعمال البيع والتسويق.
Note de contenu : الممارسات الست الفضلى
إدارة للتغيير
الاستماع إلى الزبائن
التركيز على النهج
استعمال فرق العمل
ممارسة ثقافة المؤسسة المنفتحة
تطبيق التكنولوجيا
لندع ذلك يحدث
المبيعات والتسويق والتحسين المتواصل : أفضل ست ممارسات لتحقيق نمو في الإيراد وزيادة ولاء الزبون [texte imprimé] / دانييل م. ستويل, Acteur ; أسعد كامل الياس, Traducteur . - ط1 . - الرياض : مكتبة العبيكان, 2002 . - 403ص : غلاف ملون.جداول ; 17*24سم.
Langues : Arabe (ara)
Index. décimale : 658 Gestion des entreprises privées et publiques Résumé : على مدى الخمسة عشر سنة الماضية، خاضت منظمات الأعمال التجارية ثورة افتراضية. فقد واجهت طلبات متزايدة من الزبائن، وضغوطاً من الأسعار، ومنافسة عالمية. ومن كتب له البقاء منها كان رده ممارسات متنوعة. إنها تزداد تركيزاً على زبائنها وتطبق إدارة تهتم بالنوعية، وتضع علامات إسناد للشركات ذات المرتبة العالمة وتعيد هندسة مناهجها الكبرى، وهي تفحص ثقافات مؤسساتها. وتبدل أساليب إدارتها، وتنظم نفسها في فرق عمل، وتقوي المنتمين إليها. وأخيراً، فإنها تطبق أحدث تكنولوجيا في كل مجال تقريباً. بين أن مهمتين حيويتين من مهام الأعمال التجارية قد تخلفتا في تبني التغيير. ففي العديد من الشركات لا تسهم المبيعات والتسويق إطلاقاً في تحسين النهج. وحتى عندما يسهمان، يخفقان في أكثر الأحيان بالاستفادة، استفادة كاملة، من أساليب الإدارة الجديدة وتقنيات التحسين. والموقف السائد بين كثيرين من الإداريين التنفيذيين والمديرين هو أن كل التبدلات هي ذات أهمية في الأقسام الأخرى من المؤسسة، ولكنها لا تنطبق على المبيعات والتسويق. وكما هي الحال دائماً، هناك استثناءات. فالشركات الرئيسية طبقت هذه الممارسات في المبيعات والتسويق، وحققت نتائج بارزة.
وهذا الكتاب يخبركم ماذا فعلت هذه الشركات، وكيف فعلت ما فعلت، وهو من إعداد "دانييل ستويل" مؤسس ورئيس د.م.ستويل وشركاه. وهي شركة خدمات مهنية تقدم المشورة والتدريب والتسهيل والأبحاث وإدارة المشاريع في مجال المبيعات والتسويق والنوعية. وقد أعده اعتماداً على خبرته وممارسته الطويلة في مجال التسويق والتدريب. ومع أن عشرات الكتب والمقالات قد كتبت حول أساليب التحسين الراهنة، إلا أن كتاب "دان" تميز عنها في أنه ركز على كيفية انطباق هذه الأساليب على المبيعات والتسويق تحديداً ولتحقيق ذلك عرض للتجارب الحقيقية لعشرات الشركات الرئيسية، معرفاً بممارساتها الفضلى، واصفاً كيفية استخدامها لهذه الممارسات في عمليات البيع والتسويق.
وغايته من ذلك تقديم مساعدة عملية إلى الموظفين التنفيذيين والمديرين المسؤولين عن المبيعات والتسويق، في استخدام الممارسات الست الفضلى من أجل تحسين مهماتهم وكذلك ليستفيد منه المستشارون الداخليون والخارجيون، والأكاديميون والطلبة الخريجون في مجالات المبيعات، والتسويق، والنوعية، وتطوير المؤسسة، من نظراته المعمقة وأبحاثه ضمن الشركات الحقيقية وأمثلته العديدة.
وبالرجوع إلى فهرسة الكتاب نجد أنه ضمّ سبعة فصول: تحدث في أولها عن الممارسات الست الفضلى. أما في الفصول الباقية فعنى بها بوصف جميع الممارسات، وبتبيّن كيفية انطباق كل منها على المبيعات والتسويق، وبتقديم أمثلة على كيفية استخدامها من قبل الشركات. كما وأوضح في هذه الأبحاث أنه ليست هناك طريقة فضلى واحدة لتنفيذ هذه الممارسات الست الفضلى. وذلك لأن كل مؤسسة، وكل ثقافة مؤسستية، وكل ظرف أو وضع مؤسستي يختلف عن غيره، فلا بد لكل شركة أن تختار مقاربتها الخاصة بها. ولذلك فإنه يقترح في الفصل الثامن نهجاً لإيجاد وتنفيذ خطة عمل لتطبيق الممارسات الست الفضلى وبثّ ثقافة تحسين مستمر.نبذة الناشر:في هذا الكتاب المهم، يؤكد المؤلف أن مناهج التحسين التي تقوم بها الشركات لا يمكن أن تحقق إمكاناتها الكاملة ما لم تشمل المبيعات والتسويق، ويأتي هذا الاستنتاج نتيجة لدراسته عشرات الشركات التي أدت جهود التحسين فيها، على مستوى المؤسسة بكاملها، إلى نسبة عالية من ولاء الزبون ورضا المستخدم، والنمو القوي، وازدياد الأرباح، وازدياد ثروة مالكي الأسهم.
وقد تبين له أن المقاربات الأنجح والأوسع انتشارًا للتحسين المتواصل تشمل ست ممارسات أساسية؛ يصف الكتاب كل ممارسة منها بالتفصيل، ويظهر تحديدًا، كيف تطبق كل ممارسة منها في مجال المبيعات والتسويق، ويقدم الكتاب أمثلة واقعية تلقي الضوء على كيفية تطبيق مجموعة من أكبر الشركات العالمية من مثل شركات تكساس أنسترومنتس، وفيديرال إكسبرس، وجنرال إلكتريك، وزيروكس، وموتورولا، لهذه الممارسات الست في مؤسساتها.
إن هذا الكتاب، إذ يُفَصِّل خطَّة عمل لتنفيذ الممارسات الست وترسيخ ثقافة تحسين متواصل، فإنه يعتبر دليلاً للمسؤولين التنفيذيين، والمديرين، والمستشارين الذين يريدون جني فوائد مبادرات الجودة والتحسين المتواصل في أعمال البيع والتسويق.
Note de contenu : الممارسات الست الفضلى
إدارة للتغيير
الاستماع إلى الزبائن
التركيز على النهج
استعمال فرق العمل
ممارسة ثقافة المؤسسة المنفتحة
تطبيق التكنولوجيا
لندع ذلك يحدث
Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 07/117944 A/658.028 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Exclu du prêt