Titre : |
أساليب التعلم الذاتي - الإلكتروني - التعاوني : رؤى تربوية معاصرة |
Type de document : |
texte imprimé |
Auteurs : |
حسين طه |
Editeur : |
دار العلم و الإيمان للنشر |
Année de publication : |
2009 |
Importance : |
228ص |
Présentation : |
غلاف خارجي |
Format : |
24.5×17.5 |
Langues : |
Arabe (ara) |
Index. décimale : |
371 Les écoles et leurs activités, enseignement spécialisé, éducation spéciale |
Résumé : |
تعددت أساليب التعلم الذاتي فجمعت بين استخدام الموديلات التعليمية والتعلم باستخدامالوسائط المتعددة,والتعلم الشبكي,والتعلم الالكتروني وغيرها من الأساليب.
ويتكون هذا الكتاب من مقدمة وأربعة فصول نوضحها كمايلي:
الفصل الأول:
جاءت تحت عنوان "التعلم الذاتي ماهيته,أسسه,الحاجة اليه,أشكاله".
وقد تناول الفصل الثاني التعلم الالكتروني ماله وما عليه.
وتعرضا في الفصل الثالث الى الوسائط المتعددة ووضحنا مفهومها ومميزاتها وكيفية استخدامها في التعليم والتعلم.
وجاء في نهاية الكتاب الفصل الرابع "التعلم التعاوني مفهومه ومهاراته ومكوناته و أشكاله المتعددة"
وأخيرا نأمل أن يتحقق هذا الكتاب هدفه الرئيس وهو زيادة وعي المعلمين والطلاب في مختلف المراحل الدراسية بأهمية وفائدة استخدام أساليب التعلم التي تنادي بايجابية المتعلم في العملية التعليمية. |
أساليب التعلم الذاتي - الإلكتروني - التعاوني : رؤى تربوية معاصرة [texte imprimé] / حسين طه . - القاهرة : دار العلم و الإيمان للنشر, 2009 . - 228ص : غلاف خارجي ; 24.5×17.5. Langues : Arabe ( ara)
Index. décimale : |
371 Les écoles et leurs activités, enseignement spécialisé, éducation spéciale |
Résumé : |
تعددت أساليب التعلم الذاتي فجمعت بين استخدام الموديلات التعليمية والتعلم باستخدامالوسائط المتعددة,والتعلم الشبكي,والتعلم الالكتروني وغيرها من الأساليب.
ويتكون هذا الكتاب من مقدمة وأربعة فصول نوضحها كمايلي:
الفصل الأول:
جاءت تحت عنوان "التعلم الذاتي ماهيته,أسسه,الحاجة اليه,أشكاله".
وقد تناول الفصل الثاني التعلم الالكتروني ماله وما عليه.
وتعرضا في الفصل الثالث الى الوسائط المتعددة ووضحنا مفهومها ومميزاتها وكيفية استخدامها في التعليم والتعلم.
وجاء في نهاية الكتاب الفصل الرابع "التعلم التعاوني مفهومه ومهاراته ومكوناته و أشكاله المتعددة"
وأخيرا نأمل أن يتحقق هذا الكتاب هدفه الرئيس وهو زيادة وعي المعلمين والطلاب في مختلف المراحل الدراسية بأهمية وفائدة استخدام أساليب التعلم التي تنادي بايجابية المتعلم في العملية التعليمية. |
|