BIBLIOTHEQUE CENTRALE
Détail de l'auteur
Auteur مصطفى يوسف |
Documents disponibles écrits par cet auteur
Affiner la recherche Interroger des sources externes
إدارة الأداء / مصطفى يوسف
Titre : إدارة الأداء Type de document : texte imprimé Auteurs : مصطفى يوسف, Auteur Editeur : دار الحامد Année de publication : 2016 Importance : 288ص Présentation : غلاف ملون.جداول.أشكال Format : 25x17 سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-32-980-8 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Index. décimale : 658 Gestion des entreprises privées et publiques Résumé : يحظى مفهوم الأداء بأهمية كبرى في تسيير المؤسسات، لذا نال ولا يزال الإهتمام المتزايد من طرف الباحثين والمفكرين والممارسين في مجال الإدارة والتسيير، وهذا من منطلق أن الأداء يمثل الدافع الأساسي لوجود أية مؤسسة من عدمه، كما يعتبر العامل الأكثر إسهاماً في تحقيق هدفها الرئيس ألا وهو البقاء والإستمرارية.
يشير مفهوم الأداء في عمومه إلى ذلك الفعل الذي يقود إلى إنجاز الأعمال كما يجب أن تُنجز، والذي يتصف بالشمولية والإستمرار؛ ومن ثم فهو بهذا المعنى يعتبر المحدد لنجاح المؤسسة وبقائها في أسواقها المستهدفة، كما يعكس في الوقت نفسه مدى قدرة المؤسسة على التكيف مع بيئتها، أو فشلها في تحقيق التأقلم المطلوب؛ كما تجدر الإشارة إلى أن مفهوم الأداء يقترن بمصطلحين هامين في التسيير، هما الكفاءة والفعالية.
وقد قسم هذا الكتاب إلى ثلاثة عشر فصلاً وهي كالتالي: الفصل الأول: "إعتبارات إستراتيجية ومفاهيم عامة"، الفصل الثاني: "مفهوم الإنتاجية وإدارة الأداء"، الفصل الثالث: "بعض القضايا الأساسية في إدارة الأداء"، الفصل الرابع: "إستراتيجية تحسين وتطوير الأداء"، الفصل الخامس: "نظام الحوافز والمكآفات وأثره في تحسين الأداء الوظيفي"، الفصل السادس: "عملية الإدارة وتقييم الأداء"، الفصل السابع: "عناصر إدارة الأداء وأهميتها في تحسين الإنتاجية"، الفصل الثامن: "تقييم الأداء وأهميته في قياس الكفاءة الإنتاجية"، الفصل التاسع: "إستخدام أسلوب باريتو Pareto لحل مشكلات إدارة أداء"، الفصل العاشر: "بطاقة قياس الأداء المتوازن"، الفصل الحادي عشر: "لوحة القيادة (Tableau de Bord)، الفصل الثاني عشر: "إدارة الجودة الشاملة والأداء المتميز"، الفصل الثالث عشر: "إدارة وبناء فرق العمل".Note de contenu : الفصل الاول:اعتبارات استراتيجية ومفاهيم عامة
الفصل الثاني:مفهوم الإنتاجية وإدارة الأداء
الفصل الثالث:بعض القضايا الأساسية في إدارة الأداء
الفصل الرابع:استراتيجية تحسين وتطوير الأداء
الفصل الخامس:نظام الحوافز والمكافآت وأثره في تحسين الوظيفي
الفصل السادس:عملية الإدارة وتقييم الأداء
الفصل السابع:عناصر إدارة الأداء واهميتها في تحسين الإنتاجية
الفصل الثامن:تقييم الأداء وأهميته في قياس الكفاءة الإنتاجية
الفصل التاسع:استخدام أسلوب باريتو لحل مشكلات إدارة أداء
الفصل العاشر:بطاقة قياس الأداء المتوازن
Tableau de Bord الفصل الحادي عشر:لوحة القيادة
الفصل الثاني عشر:إدارة الجودة الشاملة والأداء المتميز
الفصل الثالث عشر:إدارة وبناء فرق العملإدارة الأداء [texte imprimé] / مصطفى يوسف, Auteur . - عمان : دار الحامد, 2016 . - 288ص : غلاف ملون.جداول.أشكال ; 25x17 سم.
ISBN : 978-9957-32-980-8
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Index. décimale : 658 Gestion des entreprises privées et publiques Résumé : يحظى مفهوم الأداء بأهمية كبرى في تسيير المؤسسات، لذا نال ولا يزال الإهتمام المتزايد من طرف الباحثين والمفكرين والممارسين في مجال الإدارة والتسيير، وهذا من منطلق أن الأداء يمثل الدافع الأساسي لوجود أية مؤسسة من عدمه، كما يعتبر العامل الأكثر إسهاماً في تحقيق هدفها الرئيس ألا وهو البقاء والإستمرارية.
يشير مفهوم الأداء في عمومه إلى ذلك الفعل الذي يقود إلى إنجاز الأعمال كما يجب أن تُنجز، والذي يتصف بالشمولية والإستمرار؛ ومن ثم فهو بهذا المعنى يعتبر المحدد لنجاح المؤسسة وبقائها في أسواقها المستهدفة، كما يعكس في الوقت نفسه مدى قدرة المؤسسة على التكيف مع بيئتها، أو فشلها في تحقيق التأقلم المطلوب؛ كما تجدر الإشارة إلى أن مفهوم الأداء يقترن بمصطلحين هامين في التسيير، هما الكفاءة والفعالية.
وقد قسم هذا الكتاب إلى ثلاثة عشر فصلاً وهي كالتالي: الفصل الأول: "إعتبارات إستراتيجية ومفاهيم عامة"، الفصل الثاني: "مفهوم الإنتاجية وإدارة الأداء"، الفصل الثالث: "بعض القضايا الأساسية في إدارة الأداء"، الفصل الرابع: "إستراتيجية تحسين وتطوير الأداء"، الفصل الخامس: "نظام الحوافز والمكآفات وأثره في تحسين الأداء الوظيفي"، الفصل السادس: "عملية الإدارة وتقييم الأداء"، الفصل السابع: "عناصر إدارة الأداء وأهميتها في تحسين الإنتاجية"، الفصل الثامن: "تقييم الأداء وأهميته في قياس الكفاءة الإنتاجية"، الفصل التاسع: "إستخدام أسلوب باريتو Pareto لحل مشكلات إدارة أداء"، الفصل العاشر: "بطاقة قياس الأداء المتوازن"، الفصل الحادي عشر: "لوحة القيادة (Tableau de Bord)، الفصل الثاني عشر: "إدارة الجودة الشاملة والأداء المتميز"، الفصل الثالث عشر: "إدارة وبناء فرق العمل".Note de contenu : الفصل الاول:اعتبارات استراتيجية ومفاهيم عامة
الفصل الثاني:مفهوم الإنتاجية وإدارة الأداء
الفصل الثالث:بعض القضايا الأساسية في إدارة الأداء
الفصل الرابع:استراتيجية تحسين وتطوير الأداء
الفصل الخامس:نظام الحوافز والمكافآت وأثره في تحسين الوظيفي
الفصل السادس:عملية الإدارة وتقييم الأداء
الفصل السابع:عناصر إدارة الأداء واهميتها في تحسين الإنتاجية
الفصل الثامن:تقييم الأداء وأهميته في قياس الكفاءة الإنتاجية
الفصل التاسع:استخدام أسلوب باريتو لحل مشكلات إدارة أداء
الفصل العاشر:بطاقة قياس الأداء المتوازن
Tableau de Bord الفصل الحادي عشر:لوحة القيادة
الفصل الثاني عشر:إدارة الجودة الشاملة والأداء المتميز
الفصل الثالث عشر:إدارة وبناء فرق العملExemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 16/274278 A/658.819 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Exclu du prêt إدارة الإشراف الداخلي في الفنادق / مصطفى يوسف
Titre : إدارة الإشراف الداخلي في الفنادق Type de document : texte imprimé Auteurs : مصطفى يوسف, Auteur Mention d'édition : ط1 Editeur : دار الحامد للنشر Année de publication : 2016 Importance : 236ص Présentation : غلاف ملون Format : 17*24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-32-938-9 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Index. décimale : 647 Organisation des établissements hôteliers, hôtels, restaurants Résumé : تعتبر صناعة الفنادق من أهم عوامل النمو الاقتصادي والاجتماعي لما تحققه من عائد بالنقد الأجنبي اللازم لعمليات التنمية وما توفره من فرص عمل جيدة للمواطنين.
ففي يومنا هذا يتطلب الفنادق عناية ورعاية ودعم كبير بالعلم والتكنولوجيا حتى تستطيع أداء دورها الفعال في خدمة الاقتصاد باعتبارها كإحدى الخيارات الإستراتيجية للتنمية الاقتصادية والاجتماعية المعاصرة.
وتعد نظافة الفندق من أهم العوامل التي تؤكد نجاح إدارته وتؤثر درجة النظافة العامة للفندق على الناحية الجمالية له والانطباع العام لدى النزلاء. ولكي تحافظ الفنادق على جودة خدماتها يجب أن تظهر بمظهر نظيف جذاب في جميع الأوقات والإدارة مسؤولة عن ذلك هي إدارة الإشراف الداخلي.
ولنشاط إدارة الإشراف الداخلي أهمية كبيرة في تكوين الصورة الذهنية والسمعة الحسنة للفندق وتسهم الإدارة الناجحة لقسم الإشراف الداخلي في تحقيق أهداف الفندق من حيث ترشيد تكاليف المنظمات والآلات والمعدات المستخدمة في التنظيف
Note de contenu : الفصل الاول:مفهوم وانواع الفنادق
الفصل الثاني:أهمية إدراة الإشراف الداخلي في الفنادق
الفصل الثالث:التسلسل الوظيفي لقسم إدارة الإشراف الداخلي (مسؤوليات ومهام العاملين)
الفصل الرابع:مظهر وسلوك العاملين بقسم الإشراف الداخلي
الفصل الخامس:علاقة إدارة الإشراف الداخلي بأقسام الفندق
الفصل السادس:تنظيم العمل بإدارة الإشراف الداخلي
الفصل السابع:السلامة والأمان في قسم الإشراف الداخلي
الفصل الثامن:انواع الغرف والاجنحة
الفصل التاسع:ادوات النظافةإدارة الإشراف الداخلي في الفنادق [texte imprimé] / مصطفى يوسف, Auteur . - ط1 . - الاردن : دار الحامد للنشر, 2016 . - 236ص : غلاف ملون ; 17*24سم.
ISBN : 978-9957-32-938-9
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Index. décimale : 647 Organisation des établissements hôteliers, hôtels, restaurants Résumé : تعتبر صناعة الفنادق من أهم عوامل النمو الاقتصادي والاجتماعي لما تحققه من عائد بالنقد الأجنبي اللازم لعمليات التنمية وما توفره من فرص عمل جيدة للمواطنين.
ففي يومنا هذا يتطلب الفنادق عناية ورعاية ودعم كبير بالعلم والتكنولوجيا حتى تستطيع أداء دورها الفعال في خدمة الاقتصاد باعتبارها كإحدى الخيارات الإستراتيجية للتنمية الاقتصادية والاجتماعية المعاصرة.
وتعد نظافة الفندق من أهم العوامل التي تؤكد نجاح إدارته وتؤثر درجة النظافة العامة للفندق على الناحية الجمالية له والانطباع العام لدى النزلاء. ولكي تحافظ الفنادق على جودة خدماتها يجب أن تظهر بمظهر نظيف جذاب في جميع الأوقات والإدارة مسؤولة عن ذلك هي إدارة الإشراف الداخلي.
ولنشاط إدارة الإشراف الداخلي أهمية كبيرة في تكوين الصورة الذهنية والسمعة الحسنة للفندق وتسهم الإدارة الناجحة لقسم الإشراف الداخلي في تحقيق أهداف الفندق من حيث ترشيد تكاليف المنظمات والآلات والمعدات المستخدمة في التنظيف
Note de contenu : الفصل الاول:مفهوم وانواع الفنادق
الفصل الثاني:أهمية إدراة الإشراف الداخلي في الفنادق
الفصل الثالث:التسلسل الوظيفي لقسم إدارة الإشراف الداخلي (مسؤوليات ومهام العاملين)
الفصل الرابع:مظهر وسلوك العاملين بقسم الإشراف الداخلي
الفصل الخامس:علاقة إدارة الإشراف الداخلي بأقسام الفندق
الفصل السادس:تنظيم العمل بإدارة الإشراف الداخلي
الفصل السابع:السلامة والأمان في قسم الإشراف الداخلي
الفصل الثامن:انواع الغرف والاجنحة
الفصل التاسع:ادوات النظافةExemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 17/290672 A/647.025 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Exclu du prêt إقتصاديات الأعمال الإلكترونية / مصطفى يوسف
Titre : إقتصاديات الأعمال الإلكترونية Type de document : texte imprimé Auteurs : مصطفى يوسف Mention d'édition : ط1 Editeur : دار الحامد للنشر و التوزيع Année de publication : 2016 Importance : 378ص Présentation : غلاف ملون.جداول Format : 17*24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-32-984-6 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Index. décimale : 330 Economie Note de contenu : الفصل الاول:ملامح التعاون الاقتصادي العربي
الفصل الثاني:دور الأعمال الإلكترونية للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة في التعاون العربي
الفصل الثالث:دور تكنولوجيا المعلومات والاتصالات
الفصل الرابع:مجتمع المعلومات
الفصل الخامس:اقتصاد المعرفة
الفصل السادس:مؤشرات اقتصاد المعرفة
الفصل السابع:العولمة واقتصاد المعرفة
الفصل الثامن:التجارة الإلكترونية كأحد جوانب الاقتصاد الإلكتروني
الفصل التاسع:فوائد وقيود التجارة الالكترونية
الفصل العاشر:أبعاد التجارة الإلكترونية
الفصل الحادي عشر:الصيرفة والمال والنقد الإلكتروني في اقتصاد المعرفة
الفصل الثاني عشر:الحكومة الإلكترونية
الفصل الثالث عشر:الانترنت
الفصل الرابع عشر:الآفاق التكنولوجية والبنيوية التعاون الاقتصادي العربي
الفصل الخامس عشر:علاقة العلم والتكنولوجيا بالتنميةإقتصاديات الأعمال الإلكترونية [texte imprimé] / مصطفى يوسف . - ط1 . - عمان : دار الحامد للنشر و التوزيع, 2016 . - 378ص : غلاف ملون.جداول ; 17*24سم.
ISBN : 978-9957-32-984-6
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Index. décimale : 330 Economie Note de contenu : الفصل الاول:ملامح التعاون الاقتصادي العربي
الفصل الثاني:دور الأعمال الإلكترونية للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة في التعاون العربي
الفصل الثالث:دور تكنولوجيا المعلومات والاتصالات
الفصل الرابع:مجتمع المعلومات
الفصل الخامس:اقتصاد المعرفة
الفصل السادس:مؤشرات اقتصاد المعرفة
الفصل السابع:العولمة واقتصاد المعرفة
الفصل الثامن:التجارة الإلكترونية كأحد جوانب الاقتصاد الإلكتروني
الفصل التاسع:فوائد وقيود التجارة الالكترونية
الفصل العاشر:أبعاد التجارة الإلكترونية
الفصل الحادي عشر:الصيرفة والمال والنقد الإلكتروني في اقتصاد المعرفة
الفصل الثاني عشر:الحكومة الإلكترونية
الفصل الثالث عشر:الانترنت
الفصل الرابع عشر:الآفاق التكنولوجية والبنيوية التعاون الاقتصادي العربي
الفصل الخامس عشر:علاقة العلم والتكنولوجيا بالتنميةExemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 17/293959 A/330.1475 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Exclu du prêt