BIBLIOTHEQUE CENTRALE
Détail de l'auteur
Auteur محمدعبد الحميد |
Documents disponibles écrits par cet auteur
Affiner la recherche Interroger des sources externes
تحليل المحتوى في بحوث الإعلام / محمدعبد الحميد
Titre : تحليل المحتوى في بحوث الإعلام : من التحليل الكمي إلى التحليل في الدراسات الكيفية و تحليل محتوى المواقع الإعلامية Type de document : texte imprimé Auteurs : محمدعبد الحميد, Auteur Mention d'édition : ط1 Editeur : القاهرة: عالم الكتب Année de publication : 2010 Importance : 360ص. Présentation : غلاف خارجي،جداول،أشكال Format : 24 x 17 سم ISBN/ISSN/EAN : 978-977-232-759-1 Note générale : قائمة المصطلحات الواردة في الكتاب
مراجع الكتاب وقراءات اضافيةLangues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : 4 Sciences sociales et humaines Mots-clés : الاعلام-بحوث Index. décimale : 302 Interaction sociale : classer ici la psychologie sociale, la sociométrie Résumé : يصدر هذا الكتاب كمحاولة متواضعة لتلبية حاجة المكتبة العربية والباحثين إلى دليل منهجي لاستخدام تحليل المحتوى في بحوث الإعلام، ويقدم إطاراً موحداً للنظرية والتطبيق، يعوض النقص الملموس في هذا المجال، واعتمد منهج الكتاب على مسح تراث تحليل المحتوى النظري والتطبيقي في الدراسات الغربية والعربية ليقدم دراسة منهجية موحدة تركز على الخطوات الإجرائية للمنهج واستخداماته في بحوث الإعلام من خلال النظرة العلمية للبحوث والدراسات العربية التي تناولته أو استخدمته كمنهج لتحقيق الظاهرة التي تتناول محتوى الإعلام بالبحث والدراسة.
وفي حدود الهدف العام لهذا الكتاب الذي يسعى إلى تقديم دليل منهجي متكامل للإطار النظري لتحليل المحتوى وكيفية استخدامه وتطبيقه في بحوث الإعلام، قسمت الدراسة إلى ستة فصول، يهتم الاول والثاني منها بالإطار النظري والمنهجي، وتقدم الفصول الأربعة التالية الإطار التطبيقي الذي يتناول حدود الخطوات المنهجية وأسس استخدامها، والتطبيقات العملية لها في البحوث والدراسات المنشورة في تحليل المحتوى وذلك كالآتي:-
الفصل الأول: تعريف تحليل المحتوى وتاريخه، الفصل الثاني: الإطار المنهجي لتحليل المحتوى، الفصل الثالث: الخطوات المنهجية العامة، الفصل الرابع: ترميز بيانات التحليل، الفصل الخامس: العد والقياس، الفصل السادس: التحليل في الدراسات الكيفية، الفصل السابع: تحليل محتوى المواقع الإعلامية، الفصل الثامن: تفسير النتائج.Note de contenu : مقدمة الطبعة الاولى
مقدمة الطبعة الثانية
مدخل عام
الفصل الأول:تعريف تحليل المحتوي وتاريخه
الفصل الثاني:الإطار المنهجي لتحليل المحتوى
الفصل الثالث:الخطوات المنهجية العامة
الفصل الرابع:ترميز بيانات التحليل
الفصل الخامس:العد والقياس
الفصل السادس:التحليل فى الدراسات الكيفية
الفصل السابع:تحليل محتوي المواقع الاعلامية
الفصل الثامن:تفسير النتائجتحليل المحتوى في بحوث الإعلام : من التحليل الكمي إلى التحليل في الدراسات الكيفية و تحليل محتوى المواقع الإعلامية [texte imprimé] / محمدعبد الحميد, Auteur . - ط1 . - [S.l.] : القاهرة: عالم الكتب, 2010 . - 360ص. : غلاف خارجي،جداول،أشكال ; 24 x 17 سم.
ISBN : 978-977-232-759-1
قائمة المصطلحات الواردة في الكتاب
مراجع الكتاب وقراءات اضافية
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : 4 Sciences sociales et humaines Mots-clés : الاعلام-بحوث Index. décimale : 302 Interaction sociale : classer ici la psychologie sociale, la sociométrie Résumé : يصدر هذا الكتاب كمحاولة متواضعة لتلبية حاجة المكتبة العربية والباحثين إلى دليل منهجي لاستخدام تحليل المحتوى في بحوث الإعلام، ويقدم إطاراً موحداً للنظرية والتطبيق، يعوض النقص الملموس في هذا المجال، واعتمد منهج الكتاب على مسح تراث تحليل المحتوى النظري والتطبيقي في الدراسات الغربية والعربية ليقدم دراسة منهجية موحدة تركز على الخطوات الإجرائية للمنهج واستخداماته في بحوث الإعلام من خلال النظرة العلمية للبحوث والدراسات العربية التي تناولته أو استخدمته كمنهج لتحقيق الظاهرة التي تتناول محتوى الإعلام بالبحث والدراسة.
وفي حدود الهدف العام لهذا الكتاب الذي يسعى إلى تقديم دليل منهجي متكامل للإطار النظري لتحليل المحتوى وكيفية استخدامه وتطبيقه في بحوث الإعلام، قسمت الدراسة إلى ستة فصول، يهتم الاول والثاني منها بالإطار النظري والمنهجي، وتقدم الفصول الأربعة التالية الإطار التطبيقي الذي يتناول حدود الخطوات المنهجية وأسس استخدامها، والتطبيقات العملية لها في البحوث والدراسات المنشورة في تحليل المحتوى وذلك كالآتي:-
الفصل الأول: تعريف تحليل المحتوى وتاريخه، الفصل الثاني: الإطار المنهجي لتحليل المحتوى، الفصل الثالث: الخطوات المنهجية العامة، الفصل الرابع: ترميز بيانات التحليل، الفصل الخامس: العد والقياس، الفصل السادس: التحليل في الدراسات الكيفية، الفصل السابع: تحليل محتوى المواقع الإعلامية، الفصل الثامن: تفسير النتائج.Note de contenu : مقدمة الطبعة الاولى
مقدمة الطبعة الثانية
مدخل عام
الفصل الأول:تعريف تحليل المحتوي وتاريخه
الفصل الثاني:الإطار المنهجي لتحليل المحتوى
الفصل الثالث:الخطوات المنهجية العامة
الفصل الرابع:ترميز بيانات التحليل
الفصل الخامس:العد والقياس
الفصل السادس:التحليل فى الدراسات الكيفية
الفصل السابع:تحليل محتوي المواقع الاعلامية
الفصل الثامن:تفسير النتائجExemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 10/160811 A/302.130 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Exclu du prêt