BIBLIOTHEQUE CENTRALE
Détail de l'auteur
Auteur نبيل جواد |
Documents disponibles écrits par cet auteur



Titre : إدارة الموارد البشرية Type de document : texte imprimé Auteurs : جان- مارك لوغال, Auteur ; نبيل جواد, Traducteur Mention d'édition : ط1 Editeur : مجد المؤسسة الجامعية للدراسات Année de publication : 2008 Importance : 159ص Présentation : غلاف ملون Format : 13*19.5سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9953-515-23-6 Langues : Arabe (ara) Index. décimale : 658 Gestion des entreprises privées et publiques Résumé : المشروع هو مجتمع صغير وفي نفس الوقت أداة وسيلة جماعية إنه يمثل عوامل وغير متوقعة والتي تجعل منه هيكلية وملائمة ومؤاتية لكنها أيضا مقاومة للتغيير واحدة من المتغيرات الحاسمة والحازمة لطاقة وقدر التطور هذه هي الموارد البشرية التي تسمح للمشروع بالاستمرار.
غن ظهور الموارد البشرية في لغة ومنطق المشروع هو حديث العهد وأثرها الفعلي على القرارات الاستراتيجية أو اليومية هو متفاوت ومتباين جدا وذاك حسب نوع المنشأة.
ماهو المحتوى المادي والواقعي لإدارة الموارد البشرية بالنسبة للشروط الحالية لتطور المشاريع؟
ماهي اداة المعرفة التي تشكلها هذه الإدارة؟
أية إدارة جديدة للوظيفة أدخلتها إدارة الموارد البشرية؟
الإجابة عن هذه الاسئلة سنجدها في هذا الكتاب الذي يتحدث بشكل مفصل عن إدارة الموارد البشرية ومهامها وأدواتها وأثرها على نمو واستمرارية المشروع.Note de contenu : الفصل الاول:إدارة الموارد البشرية وتطور المشروع
الفصل الثاني:معرفة الموارد البشرية
الفصل الثالث:حق العمل,الهيئات النقابية والعلاقات الإجتماعية
الفصل الرابع:إدارة الوظيفة
الفصل الخامس:إدارة الأجور
الفصل السادس:إدارة التدريب
الفصل السابع:الإتصال في المؤسسةإدارة الموارد البشرية [texte imprimé] / جان- مارك لوغال, Auteur ; نبيل جواد, Traducteur . - ط1 . - لبنان : مجد المؤسسة الجامعية للدراسات, 2008 . - 159ص : غلاف ملون ; 13*19.5سم.
ISBN : 978-9953-515-23-6
Langues : Arabe (ara)
Index. décimale : 658 Gestion des entreprises privées et publiques Résumé : المشروع هو مجتمع صغير وفي نفس الوقت أداة وسيلة جماعية إنه يمثل عوامل وغير متوقعة والتي تجعل منه هيكلية وملائمة ومؤاتية لكنها أيضا مقاومة للتغيير واحدة من المتغيرات الحاسمة والحازمة لطاقة وقدر التطور هذه هي الموارد البشرية التي تسمح للمشروع بالاستمرار.
غن ظهور الموارد البشرية في لغة ومنطق المشروع هو حديث العهد وأثرها الفعلي على القرارات الاستراتيجية أو اليومية هو متفاوت ومتباين جدا وذاك حسب نوع المنشأة.
ماهو المحتوى المادي والواقعي لإدارة الموارد البشرية بالنسبة للشروط الحالية لتطور المشاريع؟
ماهي اداة المعرفة التي تشكلها هذه الإدارة؟
أية إدارة جديدة للوظيفة أدخلتها إدارة الموارد البشرية؟
الإجابة عن هذه الاسئلة سنجدها في هذا الكتاب الذي يتحدث بشكل مفصل عن إدارة الموارد البشرية ومهامها وأدواتها وأثرها على نمو واستمرارية المشروع.Note de contenu : الفصل الاول:إدارة الموارد البشرية وتطور المشروع
الفصل الثاني:معرفة الموارد البشرية
الفصل الثالث:حق العمل,الهيئات النقابية والعلاقات الإجتماعية
الفصل الرابع:إدارة الوظيفة
الفصل الخامس:إدارة الأجور
الفصل السادس:إدارة التدريب
الفصل السابع:الإتصال في المؤسسةExemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 10/165597 A/658.911 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Exclu du prêt
Titre : إدارة و تنمية المؤسسات الصغيرة و المتوسطة Titre original : Gestion Des PME Type de document : texte imprimé Auteurs : نبيل جواد Mention d'édition : ط1 Année de publication : 2006 Importance : 352ص Présentation : غلاف ملون.جداول.أشكال.خرائط.ملاحق Format : 17*24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9961-9661-0-5 Langues : Arabe (ara) Index. décimale : 658 Gestion des entreprises privées et publiques Résumé : يسلّط هذا الكتاب الضوء على أهمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة. وباعتبارها إحدى دعائم التنمية الأساسية للاقتصاد الوطني في أي دولة من دول العالم، وذلك من خلال دورها في خلق فرص العمل، وارتفاع حجم مساهمتها في القيمة المضافة وقدراتها الابتكارية وكونها تمثل العمق الاستراتيجي للمؤسسات الكبيرة. ويتطرق الى كيفية تنمية وتطوير هذه المؤسسات مع الحلول المستقبلية الضرورية لتدعيم قدرتها على الاستمرار كما يناقش استراتيجيات هذه المشاريع والعوامل المؤثرة عليها. كما يتم التركيز على موضوع الابتكار وأهميته في تطوير هذه المؤسسات. وهو موجه كذلك الى الطلاب الجامعيين بشكل عام وتحديداً طلاب أقسام العلوم الاقتصادية وإدارة الأعمال، والراغبين بعد التخرج في العمل داخل القطاع الخاص، وذلك من خلال إنشاء المؤسسات الصغيرة والمتوسطة الخاصة بهم، كما هو موجه الى فئات المستثمرين الراغبين في تأسيس هكذا نوع من المؤسسات، وذلك نظراً لأهميتها في الاستثمار الأفضل لرؤوس الأموال، ولدورها المميز في خلق فرص العمل لهم ولعائلاتهم داخل بيئتهم ومحيطهم. يعتمد الكتاب على الخبرة العلمية للمؤلف في إدارة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة ويستند إلى أحدث المؤلفات والأبحاث والتجارب والمصادر، والدراسات الصادرة عن مختلف الجامعات ومعاهد الإدارة والمؤسسات الخاصة والحكومية التي تعمل في المجال الاقتصادي والإداري، ومحاولة الاستفادة منها لتطبيقها في الواقع الاقتصادي العربي، بهدف الوصول الى نموذج جديد ومتطور للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة العربية.
Note de contenu : الفصل الاول:المؤسسات الصغيرة والمتوسطة
الفصل الثاني:الأهمية الاقتصادية للمشاريع الصغيرة والمتوسطة
الفصل الثالث:استراتيجية المشاريع الصغيرة والمتوسطة
الفصل الرابع:تنمية وتطوير المؤسسات الصغيرة والمتوسطة
الفصل الخامس:تنمية وتطوير المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في لبنان
الفصل السادس:دراسة عن الواقع والتطلعات للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة
إدارة و تنمية المؤسسات الصغيرة و المتوسطة = Gestion Des PME [texte imprimé] / نبيل جواد . - ط1 . - 2006 . - 352ص : غلاف ملون.جداول.أشكال.خرائط.ملاحق ; 17*24سم.
ISBN : 978-9961-9661-0-5
Langues : Arabe (ara)
Index. décimale : 658 Gestion des entreprises privées et publiques Résumé : يسلّط هذا الكتاب الضوء على أهمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة. وباعتبارها إحدى دعائم التنمية الأساسية للاقتصاد الوطني في أي دولة من دول العالم، وذلك من خلال دورها في خلق فرص العمل، وارتفاع حجم مساهمتها في القيمة المضافة وقدراتها الابتكارية وكونها تمثل العمق الاستراتيجي للمؤسسات الكبيرة. ويتطرق الى كيفية تنمية وتطوير هذه المؤسسات مع الحلول المستقبلية الضرورية لتدعيم قدرتها على الاستمرار كما يناقش استراتيجيات هذه المشاريع والعوامل المؤثرة عليها. كما يتم التركيز على موضوع الابتكار وأهميته في تطوير هذه المؤسسات. وهو موجه كذلك الى الطلاب الجامعيين بشكل عام وتحديداً طلاب أقسام العلوم الاقتصادية وإدارة الأعمال، والراغبين بعد التخرج في العمل داخل القطاع الخاص، وذلك من خلال إنشاء المؤسسات الصغيرة والمتوسطة الخاصة بهم، كما هو موجه الى فئات المستثمرين الراغبين في تأسيس هكذا نوع من المؤسسات، وذلك نظراً لأهميتها في الاستثمار الأفضل لرؤوس الأموال، ولدورها المميز في خلق فرص العمل لهم ولعائلاتهم داخل بيئتهم ومحيطهم. يعتمد الكتاب على الخبرة العلمية للمؤلف في إدارة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة ويستند إلى أحدث المؤلفات والأبحاث والتجارب والمصادر، والدراسات الصادرة عن مختلف الجامعات ومعاهد الإدارة والمؤسسات الخاصة والحكومية التي تعمل في المجال الاقتصادي والإداري، ومحاولة الاستفادة منها لتطبيقها في الواقع الاقتصادي العربي، بهدف الوصول الى نموذج جديد ومتطور للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة العربية.
Note de contenu : الفصل الاول:المؤسسات الصغيرة والمتوسطة
الفصل الثاني:الأهمية الاقتصادية للمشاريع الصغيرة والمتوسطة
الفصل الثالث:استراتيجية المشاريع الصغيرة والمتوسطة
الفصل الرابع:تنمية وتطوير المؤسسات الصغيرة والمتوسطة
الفصل الخامس:تنمية وتطوير المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في لبنان
الفصل السادس:دراسة عن الواقع والتطلعات للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة
Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 07/110804 A/658.347 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Exclu du prêt
Titre : التسويق في خدمة المشروع Titre original : Marketing pour l'entreprise Type de document : texte imprimé Auteurs : غي اوديجيه, Acteur ; نبيل جواد, Traducteur Mention d'édition : ط1 Editeur : المؤسسة الجامعية للدراسات والنشر Année de publication : 2008 Importance : 488ص Présentation : غلاف ملون.جداول.أشكال Format : 17*24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9953-463-80-3 Langues : Arabe (ara) Index. décimale : 658 Gestion des entreprises privées et publiques Résumé : هذا الكتاب يوضح كافة الأمور المتعلقة بالتسويق الحالي ويتطرق إلى المواضيع التالية: الجوانب والمظاهر والحالات الأساسية والجوهرية والحيوية للتسويق، والتي تشمل: الخطوات التسويقية، تجزئة السوق، السوق، المكانة، المستهلك، المزيج التسويقي، الدراسات التسويقية، التوزيع، الدعاية، والإعلان، خطة التسويق، التسويق الصناعي، الاتصال.
التغيرات والتحولات في الوظئفة التسويقية للمؤسسة الحالية وهي تتناول المواضيع ...يتطرق هذا الكتاب إلى كل ما يتعلق بالتسويق في عصرنا الحالي والمواضيع المعالجة فيه هي: الجوانب الأساسية للتسويق، وفيها يتم التطرق إلى النقاط التالية: مصطلحات علم التسويق، الخطوات التسويقية، السوق، المستهلك، الدراسات التسويقية، تجزئة السوق، أهداف التسويق، التمركزن المزيج التسويقي، السلعة، السعر، الخطة التسويقية، التسويق الصناعي، الخ...
التحولات الحالية في الوظيفة التسويقية للمشروع والمقصود هنا المواضيع التالية: تقييم التسويق بدء من المناقشة والمناظرة إلى المعارضة الجذرية، البحث التسويقي وتنفيذ دراسات مفصلة وعملية عن السوق، العلاقات ما بين الاستراتيجيات الشاملة والاستراتيجيات التسويقية، تقنيات الهندسة التسويقية وتطبيقاتها، تحليل القيمة ومساهمتها في تطور السلع والأسواق، تحليل محددات الحصة التسويقية ودورها كمؤشر عام لفعالية الوظيفة التسويقية في المؤسسة، خصوصيات لتسويق الخدمات، وهو ميدان لم يتم التطرق إليه سابقاً بشكل كاف رغم الأهمية المتنامية لقطاع الخدمات، اعتماد الانترنت كوسيلة للاستمرار، الاتصال والبيع، ومع التركيز على طرق التسويق "one to one" من فرد إلى فرد و"إدارة العلاقة مع العميل CRM.
Note de contenu : الفصل الاول:الخطوات التسويقية
الفصل الثاني:البيئة الخارجية(الكلية)
الفصل الثالث:البيئة المحلية(الجزئية)
الفصل الرابع:مفهوم السوق
الفصل الخامس:حالات الشراء
الفصل السادس:سلوك المستهلك
الفصل السابع:دراسات التسويق
الفصل الثامن:الإستقصاء أو التحقيق بواسطة الإستبيان
الفصل التاسع:الإستراتيجية والمزيج التسويقي
الفصل العاشر:تجزئة السوق
الفصل الحادي عشر:تحديد الهدف(تحديد الجمهور المستهلك)
الفصل الثاني عشر:مكانة المنتج(التمركز)
الفصل الثالث عشر:المنتج
الفصل الرابع عشر:تحليل القيمة
الفصل الخامس عشر:سياسة المنتج
الفصل السادس عشر:محددات السعر
الفصل السابع عشر:تحديد السعر
الفصل الثامن عشر:التوزيع
الفصل التاسع عشر:سياسة التوزيع
الفصل العشرون:الإتصال
الفصل الواحد والعشرون:الإعلان عبر وسائل الإعلام
الفصل الثاني والعشرون:الدعاية المباشرة(الإعلان المباشر)
الفصل الثالث والعشرون:قوة البيع
الفصل الرابع والعشرون:التفاوض التجاري
الفصل الخامس والعشرون:الخطة التسويقية
الفصل السادس والعشرون:توقعات المبيعات
الفصل السابع والعشرون:مراقبة النشاطات التسويقية
الفصل الثامن والعشرون:حصة السوق
الفصل التاسع والعشرون:عناصر التسويق الصناعي
الفصلا لثلاثون:عناصر التسويق الدولي
الفصل الواحد والثلاثون:عناصر تسويق الخدمات
الفصل الثاني والثلاثون:التسويق والإنترنت
الفصل الثالث والثلاثون:التجارة الإلكترونية
الفصل الرابع والثلاثون:التسويق والتطور الدائم
التسويق في خدمة المشروع = Marketing pour l'entreprise [texte imprimé] / غي اوديجيه, Acteur ; نبيل جواد, Traducteur . - ط1 . - بيروت : المؤسسة الجامعية للدراسات والنشر, 2008 . - 488ص : غلاف ملون.جداول.أشكال ; 17*24سم.
ISBN : 978-9953-463-80-3
Langues : Arabe (ara)
Index. décimale : 658 Gestion des entreprises privées et publiques Résumé : هذا الكتاب يوضح كافة الأمور المتعلقة بالتسويق الحالي ويتطرق إلى المواضيع التالية: الجوانب والمظاهر والحالات الأساسية والجوهرية والحيوية للتسويق، والتي تشمل: الخطوات التسويقية، تجزئة السوق، السوق، المكانة، المستهلك، المزيج التسويقي، الدراسات التسويقية، التوزيع، الدعاية، والإعلان، خطة التسويق، التسويق الصناعي، الاتصال.
التغيرات والتحولات في الوظئفة التسويقية للمؤسسة الحالية وهي تتناول المواضيع ...يتطرق هذا الكتاب إلى كل ما يتعلق بالتسويق في عصرنا الحالي والمواضيع المعالجة فيه هي: الجوانب الأساسية للتسويق، وفيها يتم التطرق إلى النقاط التالية: مصطلحات علم التسويق، الخطوات التسويقية، السوق، المستهلك، الدراسات التسويقية، تجزئة السوق، أهداف التسويق، التمركزن المزيج التسويقي، السلعة، السعر، الخطة التسويقية، التسويق الصناعي، الخ...
التحولات الحالية في الوظيفة التسويقية للمشروع والمقصود هنا المواضيع التالية: تقييم التسويق بدء من المناقشة والمناظرة إلى المعارضة الجذرية، البحث التسويقي وتنفيذ دراسات مفصلة وعملية عن السوق، العلاقات ما بين الاستراتيجيات الشاملة والاستراتيجيات التسويقية، تقنيات الهندسة التسويقية وتطبيقاتها، تحليل القيمة ومساهمتها في تطور السلع والأسواق، تحليل محددات الحصة التسويقية ودورها كمؤشر عام لفعالية الوظيفة التسويقية في المؤسسة، خصوصيات لتسويق الخدمات، وهو ميدان لم يتم التطرق إليه سابقاً بشكل كاف رغم الأهمية المتنامية لقطاع الخدمات، اعتماد الانترنت كوسيلة للاستمرار، الاتصال والبيع، ومع التركيز على طرق التسويق "one to one" من فرد إلى فرد و"إدارة العلاقة مع العميل CRM.
Note de contenu : الفصل الاول:الخطوات التسويقية
الفصل الثاني:البيئة الخارجية(الكلية)
الفصل الثالث:البيئة المحلية(الجزئية)
الفصل الرابع:مفهوم السوق
الفصل الخامس:حالات الشراء
الفصل السادس:سلوك المستهلك
الفصل السابع:دراسات التسويق
الفصل الثامن:الإستقصاء أو التحقيق بواسطة الإستبيان
الفصل التاسع:الإستراتيجية والمزيج التسويقي
الفصل العاشر:تجزئة السوق
الفصل الحادي عشر:تحديد الهدف(تحديد الجمهور المستهلك)
الفصل الثاني عشر:مكانة المنتج(التمركز)
الفصل الثالث عشر:المنتج
الفصل الرابع عشر:تحليل القيمة
الفصل الخامس عشر:سياسة المنتج
الفصل السادس عشر:محددات السعر
الفصل السابع عشر:تحديد السعر
الفصل الثامن عشر:التوزيع
الفصل التاسع عشر:سياسة التوزيع
الفصل العشرون:الإتصال
الفصل الواحد والعشرون:الإعلان عبر وسائل الإعلام
الفصل الثاني والعشرون:الدعاية المباشرة(الإعلان المباشر)
الفصل الثالث والعشرون:قوة البيع
الفصل الرابع والعشرون:التفاوض التجاري
الفصل الخامس والعشرون:الخطة التسويقية
الفصل السادس والعشرون:توقعات المبيعات
الفصل السابع والعشرون:مراقبة النشاطات التسويقية
الفصل الثامن والعشرون:حصة السوق
الفصل التاسع والعشرون:عناصر التسويق الصناعي
الفصلا لثلاثون:عناصر التسويق الدولي
الفصل الواحد والثلاثون:عناصر تسويق الخدمات
الفصل الثاني والثلاثون:التسويق والإنترنت
الفصل الثالث والثلاثون:التجارة الإلكترونية
الفصل الرابع والثلاثون:التسويق والتطور الدائم
Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 08/123752 A/658.588 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Exclu du prêt
Titre : المائة كلمة في الإقتصاد Type de document : texte imprimé Auteurs : بول بتبير جان, Acteur ; نبيل جواد, Traducteur Mention d'édition : ط1 Editeur : مجد المؤسسة الجامعية للدراسات Année de publication : 2008 Importance : 159ص Présentation : غلاف ملون Format : 13.5*19.5سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9953-515-11-3 Langues : Arabe (ara) Index. décimale : 330 Economie Note de contenu : الفصل الاول:الأنا, حاجتي ,والمشروع
الفصل الثاني:متى تهتم المؤسسة بحاجتي وأيضا بحاجات المؤسسات الأخرى
الفصل الثالث:عندما تهتم المالية بالمؤسسة
الفصل الرابع:عندما تهتم المنظمات والسلطات العامة بكل شيء
الفصل الخامس:عندما تكون معالمنا وعلامات إسنادنا بعيدة
الفصل السادس:متى تأتي كلماتنا الجديدةالمائة كلمة في الإقتصاد [texte imprimé] / بول بتبير جان, Acteur ; نبيل جواد, Traducteur . - ط1 . - لبنان : مجد المؤسسة الجامعية للدراسات, 2008 . - 159ص : غلاف ملون ; 13.5*19.5سم.
ISBN : 978-9953-515-11-3
Langues : Arabe (ara)
Index. décimale : 330 Economie Note de contenu : الفصل الاول:الأنا, حاجتي ,والمشروع
الفصل الثاني:متى تهتم المؤسسة بحاجتي وأيضا بحاجات المؤسسات الأخرى
الفصل الثالث:عندما تهتم المالية بالمؤسسة
الفصل الرابع:عندما تهتم المنظمات والسلطات العامة بكل شيء
الفصل الخامس:عندما تكون معالمنا وعلامات إسنادنا بعيدة
الفصل السادس:متى تأتي كلماتنا الجديدةExemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 10/165862 A/330.1245 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Exclu du prêt