BIBLIOTHEQUE CENTRALE
Détail de l'auteur
Auteur جان كلود برتراند |
Documents disponibles écrits par cet auteur



Titre : أدبيات الإعلام : (ديونتولوجيا الإعلام) Titre original : La Déontologie des médias Type de document : texte imprimé Auteurs : جان كلود برتراند, Auteur ; رباب العابد, Traducteur Mention d'édition : ط1 Editeur : لبنان:مجد المؤسسة الجامعية للدراسات و النشر و التوزيع Année de publication : 2008 Importance : 167ص. Présentation : غلاف خارجي Format : 20x 15 سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9953-515-27-4 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Français (fre) Catégories : 4 Sciences sociales et humaines Mots-clés : صحافة،الاعلام،الانضباط المهني Index. décimale : 302 Interaction sociale : classer ici la psychologie sociale, la sociométrie Résumé : تندرج الضوابط المهنية بالتأكيد في الإطار الأكثر اتساعا للتقدم العام للنوعية : كتحسين تلقي الخبر، وكفاءات الهيئة العاملة وتقدم نوعية الصورة واللون والإخراج والطباعة والتوزيع. وهو تطور يعود في آخر المطاف على الجميع، أي على أصحاب الوسائل الإعلامية وعلى المعلنين والمهنيين والتقنيين والمنتفعين من قراء ومستمعين. فالنوعية يمكن أن تقدم خدمة لصالح الإنسانية وأن تكون ذات فائدة في آن واحد. يقدم هذا الكتاب للقارئ نظرة عامة حول مهام وسائل الإعلام وأنماطها، ضوابط حرية التعبير والاتصال، قوانين وسائل الإعلام الترفيهية، التطبيق العملي لأدوات المساءلة الاجتماعية للوسائل الإعلامية وأدواتها (M.A.R.S)، ثم يطرح بعض الإشكالات التي واجهت الإعلام في الدول الأوروبية والانكلوساكسونية، من انتقادات وعقبات. Note de contenu : مقدمة
لماذا الآن
الجزء الاول:معطيات أساسية
الفصل الاول:ايضاحات كبرى
الفصل الثاني:مبادئ وقيم
الجزء الثاني:الانضباط المهني
الفصل الاول:القوانين:انماطها ومضامينها
الفصل الثاني:الثغرات
الجزء الثالث:التطبيق العملي
الفصل الاول:أدوات المساءلة الاجتماعية للوسائل الاعلامية(M.A.R.S.)
الفصل الثاني:انتقادات وعقبات
خاتمةأدبيات الإعلام = La Déontologie des médias : (ديونتولوجيا الإعلام) [texte imprimé] / جان كلود برتراند, Auteur ; رباب العابد, Traducteur . - ط1 . - [S.l.] : لبنان:مجد المؤسسة الجامعية للدراسات و النشر و التوزيع, 2008 . - 167ص. : غلاف خارجي ; 20x 15 سم.
ISBN : 978-9953-515-27-4
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Français (fre)
Catégories : 4 Sciences sociales et humaines Mots-clés : صحافة،الاعلام،الانضباط المهني Index. décimale : 302 Interaction sociale : classer ici la psychologie sociale, la sociométrie Résumé : تندرج الضوابط المهنية بالتأكيد في الإطار الأكثر اتساعا للتقدم العام للنوعية : كتحسين تلقي الخبر، وكفاءات الهيئة العاملة وتقدم نوعية الصورة واللون والإخراج والطباعة والتوزيع. وهو تطور يعود في آخر المطاف على الجميع، أي على أصحاب الوسائل الإعلامية وعلى المعلنين والمهنيين والتقنيين والمنتفعين من قراء ومستمعين. فالنوعية يمكن أن تقدم خدمة لصالح الإنسانية وأن تكون ذات فائدة في آن واحد. يقدم هذا الكتاب للقارئ نظرة عامة حول مهام وسائل الإعلام وأنماطها، ضوابط حرية التعبير والاتصال، قوانين وسائل الإعلام الترفيهية، التطبيق العملي لأدوات المساءلة الاجتماعية للوسائل الإعلامية وأدواتها (M.A.R.S)، ثم يطرح بعض الإشكالات التي واجهت الإعلام في الدول الأوروبية والانكلوساكسونية، من انتقادات وعقبات. Note de contenu : مقدمة
لماذا الآن
الجزء الاول:معطيات أساسية
الفصل الاول:ايضاحات كبرى
الفصل الثاني:مبادئ وقيم
الجزء الثاني:الانضباط المهني
الفصل الاول:القوانين:انماطها ومضامينها
الفصل الثاني:الثغرات
الجزء الثالث:التطبيق العملي
الفصل الاول:أدوات المساءلة الاجتماعية للوسائل الاعلامية(M.A.R.S.)
الفصل الثاني:انتقادات وعقبات
خاتمةExemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 09/149645 A/302.099 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Exclu du prêt