BIBLIOTHEQUE CENTRALE
Détail de l'auteur
Auteur نهاد موسى |
Documents disponibles écrits par cet auteur



Titre : الأساليب مناهج و مناذج في تعليم اللغة العربية Type de document : texte imprimé Auteurs : نهاد موسى Mention d'édition : ط1 Editeur : دار الثقافة Année de publication : 2003 Importance : ص290 Présentation : غلاف خارجي Format : 24×17سم Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Index. décimale : 492 Langues chamito-sémitiques (afro-asiatiques) Résumé : يمثل هذا الكتاب في منتهى أطروحته إسهاماً في الأجابة عن أسئلة المنشغلين بالعربية وتعليمها: سؤال المعلم الناشئ : كيف أعلم العربية ؟ وسؤال المعلم المجرب : كيف نعلم اللغة العربية بطريقة الوحدة؟ كيف نعلم اللغة العربية وظيفياً؟ وسؤال المتخصص :كيف نجعل تعليم اللغة العربية علماً؟ كيف نقيم الكفاية اللغوية تقييماً تشخيصيامنهجياً؟ كيف نقوم مستوى الطلبة في العربية تقويماً علاجياً منهجياً؟ وسؤال جمهرة المهتمين بهذا الشأن: كيف يمكننا تطوير تعليم اللغة العربية إلى مثال تعليم اللغات الأخرى (كالانجليزية خاصة)؟ ويصدر الكتاب عن (رؤى) يمضي بها في (خطى) عملية ، ويترسم (مناهج) يستخرج منها(نماذج) تطبيقية،بل لعل البصائر التي تنطوي عليها فصول الكتاب تقدم دليلاً مفيداً للغوي الذي يلتمس دوره في توظيف التقنيات الحاسوبية في تعليم العربية Note de contenu : الفصل الأول
في علم تعليم اللغة العربية
الفصل الثاني
في تعليم اللغة العربية بطريقة الوحدة
الفصل الثالث
في تقييم الكفاية اللغوية في العربية
الفصل الرابع
في تقويم الكفاية اللغوية في العربية
الفصل الخامس
في تعليم النحو وتيسيره
الفصل السادس
في تعليم العروض
الفصل السابع
في إعداد معلمي اللغة العربيةالأساليب مناهج و مناذج في تعليم اللغة العربية [texte imprimé] / نهاد موسى . - ط1 . - الرباط : دار الثقافة, 2003 . - ص290 : غلاف خارجي ; 24×17سم.
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Index. décimale : 492 Langues chamito-sémitiques (afro-asiatiques) Résumé : يمثل هذا الكتاب في منتهى أطروحته إسهاماً في الأجابة عن أسئلة المنشغلين بالعربية وتعليمها: سؤال المعلم الناشئ : كيف أعلم العربية ؟ وسؤال المعلم المجرب : كيف نعلم اللغة العربية بطريقة الوحدة؟ كيف نعلم اللغة العربية وظيفياً؟ وسؤال المتخصص :كيف نجعل تعليم اللغة العربية علماً؟ كيف نقيم الكفاية اللغوية تقييماً تشخيصيامنهجياً؟ كيف نقوم مستوى الطلبة في العربية تقويماً علاجياً منهجياً؟ وسؤال جمهرة المهتمين بهذا الشأن: كيف يمكننا تطوير تعليم اللغة العربية إلى مثال تعليم اللغات الأخرى (كالانجليزية خاصة)؟ ويصدر الكتاب عن (رؤى) يمضي بها في (خطى) عملية ، ويترسم (مناهج) يستخرج منها(نماذج) تطبيقية،بل لعل البصائر التي تنطوي عليها فصول الكتاب تقدم دليلاً مفيداً للغوي الذي يلتمس دوره في توظيف التقنيات الحاسوبية في تعليم العربية Note de contenu : الفصل الأول
في علم تعليم اللغة العربية
الفصل الثاني
في تعليم اللغة العربية بطريقة الوحدة
الفصل الثالث
في تقييم الكفاية اللغوية في العربية
الفصل الرابع
في تقويم الكفاية اللغوية في العربية
الفصل الخامس
في تعليم النحو وتيسيره
الفصل السادس
في تعليم العروض
الفصل السابع
في إعداد معلمي اللغة العربيةExemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 06/107774 A/492.032 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Exclu du prêt