BIBLIOTHEQUE CENTRALE
Détail de l'auteur
Auteur عاطف عدلي العبد |
Documents disponibles écrits par cet auteur
![](./images/expand_all.gif)
![](./images/collapse_all.gif)
![](./images/orderby_az.gif)
Titre : الأسلوب الإحصائي و إستخداماته في بحوث الرأي العام و الإعلام : الدراسات الميدانية تحليل المحتوى العينات Type de document : texte imprimé Auteurs : عاطف عدلي العبد, Auteur Mention d'édition : ط1 Editeur : مصر:دار الفكر العربي Année de publication : 2008 Importance : 303ص. Présentation : غلاف خارجي،جداول،أشكال Format : 24 x 17 سم ISBN/ISSN/EAN : 978-977-10-0585-8 Note générale : ببليوجرافية:ص289-298
ملاحقLangues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : 4 Sciences sociales et humaines Mots-clés : الرأى العام،الطرق الإحصائية،الإعلام،الطرق الإحصائية Index. décimale : 302 Interaction sociale : classer ici la psychologie sociale, la sociométrie Résumé : يربط بين علمى الاعلام والاحصاء من حيث النظرية والتطبيق فى مجالى الراى العام والاعلام مع التقديم للأساليب الاحصائية الأولية،ولا سيما فى مجالات الدراسات الميدانية وتصميم الصحائف باستخدام أساليب العينات بالاضافة الي الربط بين تحليل المضمون ووحداته والأدوات ووحداته والأدوات المتعلقة بقياس قوة واتجاه العلاقة بين متغيرين واكثر.
والكتاب لا يعتمد على الأسلوب التقليدى بل هو متنوع فى أبوابه بحيث يستطيع العامل أو الدارس فى مجالات العلوم الاجتماعية عامة والاعلام خاصة أن يحدد الأساليب الاحصائية التى يستطيع الاعتماد عليها فى بحوثه عن طريق تبسيطها بقدر الامكان،ومع التطبيقات المختلفة دون الدخول فى تفصيلاتها الرياضية المعقدة.
ويهدف الكتاب الى التمهيد للاستعانة بالأساليب الاحصائية والتخطيطية فى مجالى الاعلام والرأى العام بصورة علمية متكاملة لتحويل الاعلام من الصورة النظرية الي المجال التطبيقي المتكامل.Note de contenu : الفصل الاول::دراسة الميدانية ودورها في بحوث الاعلام والرأي العام
المبحث الأول:عوامل نجاح الدراسة الميدانية فى بحوث الاعلام الرأى العام
المبحث الثاني:الأدوات الاحصائية المستخدمة في الدراسات الميدانية لبحوث الاعلام والرأي العام
الفصل الثاني:العينات ودورها في والقياس الاحصائي للرأي العام
المبحث الاول:الأسس النظرية للعينات وأنواعها
المبحث الثاني:القياس الاحصائي للرأي العام
الفصل الثالث:تحليل المحتوي والعوامل المؤثرة في دراسته وقياسه
المبحث الاول:الأسس النظرية لتحليل المحتوي في بحوث الاعلام والرأي العام
االمبحث الثاني:الأساليب الاحصائية المستخدمة في تحليل المحتوي في بحوث الاعلام والرأي العامالأسلوب الإحصائي و إستخداماته في بحوث الرأي العام و الإعلام : الدراسات الميدانية تحليل المحتوى العينات [texte imprimé] / عاطف عدلي العبد, Auteur . - ط1 . - [S.l.] : مصر:دار الفكر العربي, 2008 . - 303ص. : غلاف خارجي،جداول،أشكال ; 24 x 17 سم.
ISBN : 978-977-10-0585-8
ببليوجرافية:ص289-298
ملاحق
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : 4 Sciences sociales et humaines Mots-clés : الرأى العام،الطرق الإحصائية،الإعلام،الطرق الإحصائية Index. décimale : 302 Interaction sociale : classer ici la psychologie sociale, la sociométrie Résumé : يربط بين علمى الاعلام والاحصاء من حيث النظرية والتطبيق فى مجالى الراى العام والاعلام مع التقديم للأساليب الاحصائية الأولية،ولا سيما فى مجالات الدراسات الميدانية وتصميم الصحائف باستخدام أساليب العينات بالاضافة الي الربط بين تحليل المضمون ووحداته والأدوات ووحداته والأدوات المتعلقة بقياس قوة واتجاه العلاقة بين متغيرين واكثر.
والكتاب لا يعتمد على الأسلوب التقليدى بل هو متنوع فى أبوابه بحيث يستطيع العامل أو الدارس فى مجالات العلوم الاجتماعية عامة والاعلام خاصة أن يحدد الأساليب الاحصائية التى يستطيع الاعتماد عليها فى بحوثه عن طريق تبسيطها بقدر الامكان،ومع التطبيقات المختلفة دون الدخول فى تفصيلاتها الرياضية المعقدة.
ويهدف الكتاب الى التمهيد للاستعانة بالأساليب الاحصائية والتخطيطية فى مجالى الاعلام والرأى العام بصورة علمية متكاملة لتحويل الاعلام من الصورة النظرية الي المجال التطبيقي المتكامل.Note de contenu : الفصل الاول::دراسة الميدانية ودورها في بحوث الاعلام والرأي العام
المبحث الأول:عوامل نجاح الدراسة الميدانية فى بحوث الاعلام الرأى العام
المبحث الثاني:الأدوات الاحصائية المستخدمة في الدراسات الميدانية لبحوث الاعلام والرأي العام
الفصل الثاني:العينات ودورها في والقياس الاحصائي للرأي العام
المبحث الاول:الأسس النظرية للعينات وأنواعها
المبحث الثاني:القياس الاحصائي للرأي العام
الفصل الثالث:تحليل المحتوي والعوامل المؤثرة في دراسته وقياسه
المبحث الاول:الأسس النظرية لتحليل المحتوي في بحوث الاعلام والرأي العام
االمبحث الثاني:الأساليب الاحصائية المستخدمة في تحليل المحتوي في بحوث الاعلام والرأي العامExemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 09/140858 A/302.069 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Exclu du prêt
Titre : نظريات الإعلام و تطبيقاتها العربية Type de document : texte imprimé Auteurs : عاطف عدلي العبد, Auteur ; نهى عاطف العبد, Auteur Mention d'édition : ط1 Editeur : القاهرة : دار الفكر العربي Année de publication : 2008 Importance : 385ص. Présentation : غلاف خارجي Format : 24 x 17 سم Note générale : سيرة المؤلفين
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : 4 Sciences sociales et humaines Mots-clés : نظريات الإعلام،الاتصال،الاعلام،الاعلان Index. décimale : 302 Interaction sociale : classer ici la psychologie sociale, la sociométrie Note de contenu : الاهداء
مقدمة
الفصل الاول:فى مفاهيم الاتصال ومجالاته الاساسية
الفصل الثانى:أنواع الاتصال
الفصل الثالث:نماذج الاتصال ومكوناته
الفصل الرابع:وسائل الاعلام الجماهيرية :خصائصها وأهم المستجدات التى تصاحب انتشارها في الالفية الثالثة
الفصل الخامس:مجالات تأثير وسائل الاعلام على الفرد والاسرة والمجتمع-1
الفصل السادس:مجالات تأثير وسائل الاعلام على الفرد والاسرة والمجتمع-2:دور وسائل الاعلام فى تكوين الصورة الذهنية
الفصل السابع:مجالات تأثير وسائل الاعلام على الفرد والاسرة والمجتمع3-دور وسائل الاعلام فى نشر العنف والرعب والجنس
الفصل الثامن:نظريات تأثير وسائل الاعلام-1نظريات الإعلام و تطبيقاتها العربية [texte imprimé] / عاطف عدلي العبد, Auteur ; نهى عاطف العبد, Auteur . - ط1 . - [S.l.] : القاهرة : دار الفكر العربي, 2008 . - 385ص. : غلاف خارجي ; 24 x 17 سم.
سيرة المؤلفين
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : 4 Sciences sociales et humaines Mots-clés : نظريات الإعلام،الاتصال،الاعلام،الاعلان Index. décimale : 302 Interaction sociale : classer ici la psychologie sociale, la sociométrie Note de contenu : الاهداء
مقدمة
الفصل الاول:فى مفاهيم الاتصال ومجالاته الاساسية
الفصل الثانى:أنواع الاتصال
الفصل الثالث:نماذج الاتصال ومكوناته
الفصل الرابع:وسائل الاعلام الجماهيرية :خصائصها وأهم المستجدات التى تصاحب انتشارها في الالفية الثالثة
الفصل الخامس:مجالات تأثير وسائل الاعلام على الفرد والاسرة والمجتمع-1
الفصل السادس:مجالات تأثير وسائل الاعلام على الفرد والاسرة والمجتمع-2:دور وسائل الاعلام فى تكوين الصورة الذهنية
الفصل السابع:مجالات تأثير وسائل الاعلام على الفرد والاسرة والمجتمع3-دور وسائل الاعلام فى نشر العنف والرعب والجنس
الفصل الثامن:نظريات تأثير وسائل الاعلام-1Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 09/141298 A/302.075 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Exclu du prêt