BIBLIOTHEQUE CENTRALE
Détail de l'auteur
Auteur محمد عبيدات |
Documents disponibles écrits par cet auteur
![](./images/expand_all.gif)
![](./images/collapse_all.gif)
![](./images/orderby_az.gif)
Titre : إدارة المبيعات و البيع الشخصي Type de document : texte imprimé Auteurs : محمد عبيدات, Auteur Mention d'édition : ط5 Editeur : دار وائل للنشر Année de publication : 2008 Importance : 323ص Présentation : غلاف ملون Format : 17*24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-11-009-3 Langues : Arabe (ara) Index. décimale : 657 Comptabilité Résumé : توصف السوق اليوم بأنها سوق مشترين وبائعين وباستخدام مختلف الوسائل والأدوات، بعكس ما كان سائداً في الماضي حيث كانت توصف بأنها سوق بائعين. فاليوم تتظافر جميع المتغيرات البيئية المحيطة في التأثير على قوى السوق، بحيث جعلتها تميل لصالح كل من المشترين والبائعين، الأمر الذي يوجب على الطرفين إعادة النظر في خططهم وبرامجهم واستراتيجياتهم ونشاطاتهم المختلفة للتكيف والتعامل مع هذا الوضع الجديد.
ومن هنا جاءت فكرة هذا الكتاب ليلقي الضوء على أحد أبرز النشاطات التي تمثل الواجهة الأمامية للمؤسسات الاقتصادية والخدمية والتي من خلاله ترتبط في علاقات تبادلية مع البيئة المحيطة.
ولقد جاءت فصول الكتاب لتوضيح الدور الهام والحيوي للنشاط البيعي، ومدى مساهمته في تحقيق أهداف المؤسسات وبقائها واستمرارها. ليتحدث الجزء الأول من هذا الكتاب عن موضوع التسويق انطلاقاً من النظرة الحديثة لهذا النشاط، وكما يعرض لمفهوم العملية البيعية كعملية اتصال تتضمن جوانب سلوكية اجتماعية اقتصادية، أما في الجزء الثاني فانصب التركيز على إدارة القوة البيعية من حيث الاختيار والتعيين والتدريب والحفز والمكافأة، لتقديم معلومات مفيدة في كيفية التعامل مع هذا العنصر الذي يمثل أداة التنفيذ لجميع الخطط والاستراتيجيات على مستوى الوظيفة التسويقية والنشاط البيعي فيها، أما الجزء الثالث فيخصص للحديث عن تخطيط المبيعات بشكل يسهم في تحقيق وإنجاز الأهداف البيعية والتسويقية داخل الشركة وسوف نحاول في هذا الجزء تقييم المعلومات الضرورية للتنبؤ بالمبيعات وتحديد المناطق البيعية والحصص البيعية بأسلوب حديث يخدم مصالح المؤسسات من النشاط البيعي، أما الجزء الأخير فخصص للحديث عن تقييم أداء مندوبي البيع بصورة موضوعية من أجل استخدام نتائج هذا التحليل في بناء الخطط المستقبلية على أسس دقيقة تمكن إدارة المبيعات من مواجهة المستقبل بظروفه ومعطياته المختلفة.
يتحدث هذا الكتاب عن أهمية العملية البيعية على مستوى الاقتصاد القومي وعلى مستوى المؤسسة ويعرض الكتاب أحد أبرز الموضوعات التي قد تهم القارئ في حياته العملية ألا وهي طبيعة الوظيفة التي يضطلع بها مدير المبيعات ،وكيف يمكن الوصول إلى هذا المستوى الإداري إذا ما بدأ الفرد حياته العملية التي يتوقع نجاحها واستمرارها. أهم ما تناوله الكتاب من مواضيع هو: 1- التسويق والمفهوم التسويقي الحديث 2- التطور التاريخي للتسويق 3- كيفية التخطيط للمبيعات 4- تقييم أداء النشاط البيعي
Note de contenu : الجزء الأول:مقدمة في إدارة المبيعات
الفصل الاول:مقدمة في ادارة المبيعات
الفصل الثاني:تنظيم إدارة المبيعات
الفصل الثالث:مديرو المبيعات والتسويق
الجزء الثاني:إدارة القوة البيعية
الفصل الاول:البيع الشخصي
الفصل الثاني:اختيار مندوبي البيع وتوظيفهم
الفصل الثالث:تنمية مهارات مندوبي البيع
الفصل الرابع:تعويض مندوبي البيع ومكافأتهم
الجزء الثالث:تخطيط المبيعات
الفصل الاول:المبيعات المتوقعة والتنبؤ بها
الفصل الثاني:الميزانية التقديرية للمبيعات
الفصل الثالث:تخطيط المناطق البيعية وتحديدها
الفصل الرابع:تخطيط الحصص البيعية وتحديدها
الجزء الرابع:تقييم اداء النشاط البيعي
الفصل الاول:تقييم النشاط البيعي
الفصل الثاني:تقييم أداء مندوبي البيع
الفصل الثالث:ادارة انتاجية المبيعاتإدارة المبيعات و البيع الشخصي [texte imprimé] / محمد عبيدات, Auteur . - ط5 . - عمان : دار وائل للنشر, 2008 . - 323ص : غلاف ملون ; 17*24سم.
ISBN : 978-9957-11-009-3
Langues : Arabe (ara)
Index. décimale : 657 Comptabilité Résumé : توصف السوق اليوم بأنها سوق مشترين وبائعين وباستخدام مختلف الوسائل والأدوات، بعكس ما كان سائداً في الماضي حيث كانت توصف بأنها سوق بائعين. فاليوم تتظافر جميع المتغيرات البيئية المحيطة في التأثير على قوى السوق، بحيث جعلتها تميل لصالح كل من المشترين والبائعين، الأمر الذي يوجب على الطرفين إعادة النظر في خططهم وبرامجهم واستراتيجياتهم ونشاطاتهم المختلفة للتكيف والتعامل مع هذا الوضع الجديد.
ومن هنا جاءت فكرة هذا الكتاب ليلقي الضوء على أحد أبرز النشاطات التي تمثل الواجهة الأمامية للمؤسسات الاقتصادية والخدمية والتي من خلاله ترتبط في علاقات تبادلية مع البيئة المحيطة.
ولقد جاءت فصول الكتاب لتوضيح الدور الهام والحيوي للنشاط البيعي، ومدى مساهمته في تحقيق أهداف المؤسسات وبقائها واستمرارها. ليتحدث الجزء الأول من هذا الكتاب عن موضوع التسويق انطلاقاً من النظرة الحديثة لهذا النشاط، وكما يعرض لمفهوم العملية البيعية كعملية اتصال تتضمن جوانب سلوكية اجتماعية اقتصادية، أما في الجزء الثاني فانصب التركيز على إدارة القوة البيعية من حيث الاختيار والتعيين والتدريب والحفز والمكافأة، لتقديم معلومات مفيدة في كيفية التعامل مع هذا العنصر الذي يمثل أداة التنفيذ لجميع الخطط والاستراتيجيات على مستوى الوظيفة التسويقية والنشاط البيعي فيها، أما الجزء الثالث فيخصص للحديث عن تخطيط المبيعات بشكل يسهم في تحقيق وإنجاز الأهداف البيعية والتسويقية داخل الشركة وسوف نحاول في هذا الجزء تقييم المعلومات الضرورية للتنبؤ بالمبيعات وتحديد المناطق البيعية والحصص البيعية بأسلوب حديث يخدم مصالح المؤسسات من النشاط البيعي، أما الجزء الأخير فخصص للحديث عن تقييم أداء مندوبي البيع بصورة موضوعية من أجل استخدام نتائج هذا التحليل في بناء الخطط المستقبلية على أسس دقيقة تمكن إدارة المبيعات من مواجهة المستقبل بظروفه ومعطياته المختلفة.
يتحدث هذا الكتاب عن أهمية العملية البيعية على مستوى الاقتصاد القومي وعلى مستوى المؤسسة ويعرض الكتاب أحد أبرز الموضوعات التي قد تهم القارئ في حياته العملية ألا وهي طبيعة الوظيفة التي يضطلع بها مدير المبيعات ،وكيف يمكن الوصول إلى هذا المستوى الإداري إذا ما بدأ الفرد حياته العملية التي يتوقع نجاحها واستمرارها. أهم ما تناوله الكتاب من مواضيع هو: 1- التسويق والمفهوم التسويقي الحديث 2- التطور التاريخي للتسويق 3- كيفية التخطيط للمبيعات 4- تقييم أداء النشاط البيعي
Note de contenu : الجزء الأول:مقدمة في إدارة المبيعات
الفصل الاول:مقدمة في ادارة المبيعات
الفصل الثاني:تنظيم إدارة المبيعات
الفصل الثالث:مديرو المبيعات والتسويق
الجزء الثاني:إدارة القوة البيعية
الفصل الاول:البيع الشخصي
الفصل الثاني:اختيار مندوبي البيع وتوظيفهم
الفصل الثالث:تنمية مهارات مندوبي البيع
الفصل الرابع:تعويض مندوبي البيع ومكافأتهم
الجزء الثالث:تخطيط المبيعات
الفصل الاول:المبيعات المتوقعة والتنبؤ بها
الفصل الثاني:الميزانية التقديرية للمبيعات
الفصل الثالث:تخطيط المناطق البيعية وتحديدها
الفصل الرابع:تخطيط الحصص البيعية وتحديدها
الجزء الرابع:تقييم اداء النشاط البيعي
الفصل الاول:تقييم النشاط البيعي
الفصل الثاني:تقييم أداء مندوبي البيع
الفصل الثالث:ادارة انتاجية المبيعاتExemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 08/128274 A/657.238 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Exclu du prêt
Titre : أساسيات التسعير في التسويق المعاصر : مدخل سلوكي Type de document : texte imprimé Auteurs : محمد عبيدات Mention d'édition : ط1 Editeur : دار المسيرة للطباعة والنشر Année de publication : 2004 Importance : 238ص Présentation : غلاف ملون Format : 17*24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-06-232-3 Langues : Arabe (ara) Index. décimale : 658 Gestion des entreprises privées et publiques Résumé : يعتبر السعر أحد عناصر المزيج التسويقي لأية سلعة أو خدمة يتم إنتاجها أو تقديمها للمستهلك النهائي أو الصناعي في الأسواق المستهدفة.
إلا أن تحديد السعر لهذه السلعة أو الخدمة يخضع لمجموعة من المؤثرات البيئية الداخلية والخارجية المحيطة بعمل المؤسسات المنتجة أو المقدمة للسلع والخدمات المطلوب تقديمها في أسواق المستهلك النهائي أو المشتري الصناعي.
وتجدر الإشارة هنا إلى أن دور السعر كعنصر من عناصر المزيج التسويقي يختلف بإختلاف دورة حياة السلعة أو الخدمة من جهة بالإضافة إلى إختلافه بالنسبة لشكل المنافسة أو غيرها والدورة الإقتصادية السائدة في الأسواق المستهدفة من جهة أخرى.
ويضم هذا الكتاب ثمانية فصول يبحث الفصل الأول في مقدمة في التسعير وأهدافه وسياساته وأنواعه أما الفصل الثاني فيتناول تأثير البيئة على التسعير وخاصة تأثير الفلسفة الإقتصادية المطبقة على عملية التسعير، أما الفصل الثالث والرابع فيتضمنان عمليات التسعير حسب دورة حياة السلعة أو الخدمة وتسعير سلع المستهلك النهائي وعلى التوالي، أما الفصلين الخامس والسادس فهما حول عملية التسعير الدولي ودور الدراسات والبحوث في عملية التسعير على التوالي.
أما الفصل السابع فيناقش مفهوم التسعير بين الإسلام والغرب أما الفصل الثامن فيحتوي على عدد من الحالات الدراسية العملية حول موضوع التسعير وسياساته.
ولقد راعى المؤلف بقدر المستطاع أن يتبع كل فصل من فصول هذا الكتاب بأسئلة للمناقشة كما راعى أن تكون لغة الكتاب بسيطة ومفهومة.
Note de contenu : الفصل الاول:مقدمة في التسعير
الفصل الثاني:تأثير البيئة الاقتصادية في عملية التسعير
الفصل الثالث:التسعير حسب الدورة الاقتصادية ودورة حياة السلعة
الفصل الرابع:تسعير سلع المستهلك النهائي والصناعي والخدمات (الاعتبارات والمتطلبات)
الفصل الخامس:التسعير الدولي
الفصل السادس:دور الدراسات والبحوث في عملية التسعير
الفصل السابع:التسعير بين المفهومين الإسلامي والرأسمالي
الفصل الثامن:التسعير على الانترنت
الفصل التاسع:حالات عملية في التسعير
أساسيات التسعير في التسويق المعاصر : مدخل سلوكي [texte imprimé] / محمد عبيدات . - ط1 . - عمان : دار المسيرة للطباعة والنشر, 2004 . - 238ص : غلاف ملون ; 17*24سم.
ISBN : 978-9957-06-232-3
Langues : Arabe (ara)
Index. décimale : 658 Gestion des entreprises privées et publiques Résumé : يعتبر السعر أحد عناصر المزيج التسويقي لأية سلعة أو خدمة يتم إنتاجها أو تقديمها للمستهلك النهائي أو الصناعي في الأسواق المستهدفة.
إلا أن تحديد السعر لهذه السلعة أو الخدمة يخضع لمجموعة من المؤثرات البيئية الداخلية والخارجية المحيطة بعمل المؤسسات المنتجة أو المقدمة للسلع والخدمات المطلوب تقديمها في أسواق المستهلك النهائي أو المشتري الصناعي.
وتجدر الإشارة هنا إلى أن دور السعر كعنصر من عناصر المزيج التسويقي يختلف بإختلاف دورة حياة السلعة أو الخدمة من جهة بالإضافة إلى إختلافه بالنسبة لشكل المنافسة أو غيرها والدورة الإقتصادية السائدة في الأسواق المستهدفة من جهة أخرى.
ويضم هذا الكتاب ثمانية فصول يبحث الفصل الأول في مقدمة في التسعير وأهدافه وسياساته وأنواعه أما الفصل الثاني فيتناول تأثير البيئة على التسعير وخاصة تأثير الفلسفة الإقتصادية المطبقة على عملية التسعير، أما الفصل الثالث والرابع فيتضمنان عمليات التسعير حسب دورة حياة السلعة أو الخدمة وتسعير سلع المستهلك النهائي وعلى التوالي، أما الفصلين الخامس والسادس فهما حول عملية التسعير الدولي ودور الدراسات والبحوث في عملية التسعير على التوالي.
أما الفصل السابع فيناقش مفهوم التسعير بين الإسلام والغرب أما الفصل الثامن فيحتوي على عدد من الحالات الدراسية العملية حول موضوع التسعير وسياساته.
ولقد راعى المؤلف بقدر المستطاع أن يتبع كل فصل من فصول هذا الكتاب بأسئلة للمناقشة كما راعى أن تكون لغة الكتاب بسيطة ومفهومة.
Note de contenu : الفصل الاول:مقدمة في التسعير
الفصل الثاني:تأثير البيئة الاقتصادية في عملية التسعير
الفصل الثالث:التسعير حسب الدورة الاقتصادية ودورة حياة السلعة
الفصل الرابع:تسعير سلع المستهلك النهائي والصناعي والخدمات (الاعتبارات والمتطلبات)
الفصل الخامس:التسعير الدولي
الفصل السادس:دور الدراسات والبحوث في عملية التسعير
الفصل السابع:التسعير بين المفهومين الإسلامي والرأسمالي
الفصل الثامن:التسعير على الانترنت
الفصل التاسع:حالات عملية في التسعير
Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 07/111646 A/658.499 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Exclu du prêt
Titre : التسويق السياحي : مدخل سلوكي Type de document : texte imprimé Auteurs : محمد عبيدات Editeur : دار وائل للنشر Année de publication : 2005 Importance : 277ص Présentation : غلاف ملون Format : 17*24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-11-118-2 Langues : Arabe (ara) Index. décimale : 658 Gestion des entreprises privées et publiques Résumé : تمثل السياحة أحد الأنشطة الاقتصادية التي تتمتع بأهمية كبيرة في البلدان التي تتمتع بمواقع سياحية يتم التردد عليها وزيارتها من قبل الافراد كسياح والجهات ذات العلاقة بأمور السياحة ومشاريعها، لذا فإن وجود استراتيجيات علمية مبنية على أسس تسويقية صحيحة يمثل نقطة البداية لانطلاق ونجاح أي جهد سياحي هادف لاجتذاب المزيد من الايرادات. وبناء على ما تقدم لا يمكن لأية جهود أو أنشطة في المجال السياحي أن تنجح إلا بوجود استراتيجيات مناسبة وعلى المستوى التسويقي خصوصا، ذلك أن التخطيط السليم للتسويق السياحي بعناصره المختلفة هو الضمانة الأكيدة لوجود السياحة كنشاط انساني من جهة وكرافد اقتصادي من جهة أخرى. يتضمن هذا الكتاب ثلاثة عشر فصلاً تعالج العوامل والموضوعات المرتبطة بموضوع التسويق السياحي كافة، فقد جاء الفصل الأول كمقدمة في التسويق السياحي، أما الفصل الثاني فيتناول تأثير البيئة في التسويق السياحي، أما الفصول الأخرى فتتضمن بالتفصيل عناصر المزيج التسويقي السياحي، واستراتيجيات المنتج السياحي والتسعيرة بالإضافة إلى استراتيجيات توزيع وترويج المنتجات السياحية، أما الفصول التاسع والعاشر والحادي عشر فقد عالجت مواضيع كالسياحة الدينية والعلاجية والاجتماعية، في حين أن الفصلين الأخيرين ناقشا حالات تطبيقية لتسويق كل من منطقة البتراء والبحر الميت. Note de contenu : الفصل الاول:مقدمة في التسويق السياحي
الفصل الثاني:البيئة في التسويق السياحي
الفصل الثالث:تجزئة الاسواق السياحية
الفصل الرابع:التخطيط الاستراتيجي التسويق السياحي
الفصل الخامس:استراتيجية المنتج السياحي
الفصل السادس:استراتيجية تسعير المنتج السياحي
الفصل السابع:استراتيجية توزيع المنتج السياحي
الفصل الثامن:استراتيجية ترويج المنتج السياحي
الفصل التاسع:السياحة الدينية
الفصل العاشر:السياحة التراثية
الفصل الحادي عشر:السياحة الجتماعية
الفصل الثاني عشر:حالة دراسية(موقع البتراء السياحي)
الفصل الثالث عشر:حالة دراسية لموقع البحر الميتالتسويق السياحي : مدخل سلوكي [texte imprimé] / محمد عبيدات . - عمان : دار وائل للنشر, 2005 . - 277ص : غلاف ملون ; 17*24سم.
ISBN : 978-9957-11-118-2
Langues : Arabe (ara)
Index. décimale : 658 Gestion des entreprises privées et publiques Résumé : تمثل السياحة أحد الأنشطة الاقتصادية التي تتمتع بأهمية كبيرة في البلدان التي تتمتع بمواقع سياحية يتم التردد عليها وزيارتها من قبل الافراد كسياح والجهات ذات العلاقة بأمور السياحة ومشاريعها، لذا فإن وجود استراتيجيات علمية مبنية على أسس تسويقية صحيحة يمثل نقطة البداية لانطلاق ونجاح أي جهد سياحي هادف لاجتذاب المزيد من الايرادات. وبناء على ما تقدم لا يمكن لأية جهود أو أنشطة في المجال السياحي أن تنجح إلا بوجود استراتيجيات مناسبة وعلى المستوى التسويقي خصوصا، ذلك أن التخطيط السليم للتسويق السياحي بعناصره المختلفة هو الضمانة الأكيدة لوجود السياحة كنشاط انساني من جهة وكرافد اقتصادي من جهة أخرى. يتضمن هذا الكتاب ثلاثة عشر فصلاً تعالج العوامل والموضوعات المرتبطة بموضوع التسويق السياحي كافة، فقد جاء الفصل الأول كمقدمة في التسويق السياحي، أما الفصل الثاني فيتناول تأثير البيئة في التسويق السياحي، أما الفصول الأخرى فتتضمن بالتفصيل عناصر المزيج التسويقي السياحي، واستراتيجيات المنتج السياحي والتسعيرة بالإضافة إلى استراتيجيات توزيع وترويج المنتجات السياحية، أما الفصول التاسع والعاشر والحادي عشر فقد عالجت مواضيع كالسياحة الدينية والعلاجية والاجتماعية، في حين أن الفصلين الأخيرين ناقشا حالات تطبيقية لتسويق كل من منطقة البتراء والبحر الميت. Note de contenu : الفصل الاول:مقدمة في التسويق السياحي
الفصل الثاني:البيئة في التسويق السياحي
الفصل الثالث:تجزئة الاسواق السياحية
الفصل الرابع:التخطيط الاستراتيجي التسويق السياحي
الفصل الخامس:استراتيجية المنتج السياحي
الفصل السادس:استراتيجية تسعير المنتج السياحي
الفصل السابع:استراتيجية توزيع المنتج السياحي
الفصل الثامن:استراتيجية ترويج المنتج السياحي
الفصل التاسع:السياحة الدينية
الفصل العاشر:السياحة التراثية
الفصل الحادي عشر:السياحة الجتماعية
الفصل الثاني عشر:حالة دراسية(موقع البتراء السياحي)
الفصل الثالث عشر:حالة دراسية لموقع البحر الميتExemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 08/124164 A/658.535 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Exclu du prêt
Titre : بحوث التسويق : الأسس ,المراحل والتطبيقات Type de document : texte imprimé Auteurs : محمد عبيدات Mention d'édition : ط3 Editeur : دار وائل للنشر Année de publication : 1999 Importance : 340ص Présentation : غلاف ملون.جداول Format : 17*24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-11-071-0 Langues : Arabe (ara) Index. décimale : 330 Economie Résumé : تفرض اتفاقيات التجارة الدولية التي يتسارع إقرارها بين الدول المعنية المنظمة الدولية للتجارة العديد من القرارات الإدارية ،التنظيمية ،المالية والتسويقية التي يجب اتخاذها قبل بدء سريان التنفيذ لنصوص هذه الاتفاقيات،ولعل الموضوع التسويقي وبحوث ودراسات التسويق هي الإدارة التنفيذية والمساعدة لمختلف الدول والمؤسسات فيها لاتخاذ أفضل القرارات وأقلها كلفة،وذلك لما توفره من بيانات ومعلومات تقلل من حجم المخاطر بأنواعها المختلفة من جهة وتقود المؤسسات إلى اتخاذ أفضل القرارات تحت اصعب الظروف،وعلى الرغم من أهمية بحوث التسويق وفوائدها التي لا يمكن إنكارها ما زالت أغلبية الدول النامية عاجزة عن نقل هذه الفوائد إلى أنماط سلوكية وإدارية مؤادها اعتماد النهج العلمي والميداني لحل ومعالجة المشاكل التي تعاني منها مؤسساتها العامة والخاصة. يمتاز هذا الكتاب بالبساطة والتبسيط في طرح مفاهيم وخطوات البحث التسويقي بالإضافة إلى أنه يطرح أمثلة واقعية لدراسات ميدانية أجريت فعلا في البيئة الأردنية . يقع هذا الكتاب في اثني عشر فصلا تؤطر لموضوع بحوث التسويق بخطواته المختلفة من جهة وتطبقه ميدانيا وبمنهجية علمية من جهة أخرى. Note de contenu : الفصل الأول:مقدمة في بحوث التسويق
الفصل الثاني:أساسيات وانواع وخصائص ومناهج البحث العلمي
الفصل الثالث:أنواع ومصادر الحصول على البيانات
الفصل الرابع:أساليب جمع البيانات
الفصل الخامس:العينات وطرق اختيارها
الفصل السادس:تصميم استمارة الاستقصاء
الفصل السابع:البحوث النوعية
الفصل الثامن:مستويات وانواع القياس والمعايير الفعالة
الفصل التاسع:جمع البيانات
الفصل العاشر:تحليل البيانات احصائيا
الفصل الحادي عشر:اعداد التقرير النهائي
الفصل الثاني عشر:تطبيقات عملية في التسويق وسلوك المستهلك
بحوث التسويق : الأسس ,المراحل والتطبيقات [texte imprimé] / محمد عبيدات . - ط3 . - عمان : دار وائل للنشر, 1999 . - 340ص : غلاف ملون.جداول ; 17*24سم.
ISBN : 978-9957-11-071-0
Langues : Arabe (ara)
Index. décimale : 330 Economie Résumé : تفرض اتفاقيات التجارة الدولية التي يتسارع إقرارها بين الدول المعنية المنظمة الدولية للتجارة العديد من القرارات الإدارية ،التنظيمية ،المالية والتسويقية التي يجب اتخاذها قبل بدء سريان التنفيذ لنصوص هذه الاتفاقيات،ولعل الموضوع التسويقي وبحوث ودراسات التسويق هي الإدارة التنفيذية والمساعدة لمختلف الدول والمؤسسات فيها لاتخاذ أفضل القرارات وأقلها كلفة،وذلك لما توفره من بيانات ومعلومات تقلل من حجم المخاطر بأنواعها المختلفة من جهة وتقود المؤسسات إلى اتخاذ أفضل القرارات تحت اصعب الظروف،وعلى الرغم من أهمية بحوث التسويق وفوائدها التي لا يمكن إنكارها ما زالت أغلبية الدول النامية عاجزة عن نقل هذه الفوائد إلى أنماط سلوكية وإدارية مؤادها اعتماد النهج العلمي والميداني لحل ومعالجة المشاكل التي تعاني منها مؤسساتها العامة والخاصة. يمتاز هذا الكتاب بالبساطة والتبسيط في طرح مفاهيم وخطوات البحث التسويقي بالإضافة إلى أنه يطرح أمثلة واقعية لدراسات ميدانية أجريت فعلا في البيئة الأردنية . يقع هذا الكتاب في اثني عشر فصلا تؤطر لموضوع بحوث التسويق بخطواته المختلفة من جهة وتطبقه ميدانيا وبمنهجية علمية من جهة أخرى. Note de contenu : الفصل الأول:مقدمة في بحوث التسويق
الفصل الثاني:أساسيات وانواع وخصائص ومناهج البحث العلمي
الفصل الثالث:أنواع ومصادر الحصول على البيانات
الفصل الرابع:أساليب جمع البيانات
الفصل الخامس:العينات وطرق اختيارها
الفصل السادس:تصميم استمارة الاستقصاء
الفصل السابع:البحوث النوعية
الفصل الثامن:مستويات وانواع القياس والمعايير الفعالة
الفصل التاسع:جمع البيانات
الفصل العاشر:تحليل البيانات احصائيا
الفصل الحادي عشر:اعداد التقرير النهائي
الفصل الثاني عشر:تطبيقات عملية في التسويق وسلوك المستهلك
Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 09/138227 A/330.551 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Exclu du prêt
Titre : سياسات التسعير الحديثة : مدخل تسويقي Type de document : texte imprimé Auteurs : محمد عبيدات, Auteur Mention d'édition : ط1 Editeur : دار وائل للنشر Année de publication : 2010 Importance : 213ص Présentation : غلاف كرتوني ملون Format : 17*24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-11-860-0 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Index. décimale : 658 Gestion des entreprises privées et publiques Résumé : يناقش الكتاب في الفصل الاول اهمية التسعير ودور التسعير في المزيج التسويقي وتعريفه ومراحل تحديد السعر واهدافه، الفصل الثاني يناقش التسعير في ظل الاحتكار وفي ظل احتكار القلة وسوق المنافسة الاحتكارية وسوق المنافسة الكاملة، الفصل الثالث يناقش قضايا التسعير في مراحل الانتعاش او الكساد الاقتصادي وتسعير المنتج الجديد وحسب دورة الحياة لكل منتج، الفصل الرابع يناقش الاعتبارات الاساسية الواجب توافرها لتسعير السلع الاستهلاكية والصناعية ، الفصل الخامس يناقش المبادئ العامة للتسويق الدولي ودور عامل اسعر في عمليات التصدير وفي المزيج التسويقي الدولي للسلع ، الفصل السادس يناقش دور السعر في المزيج التسويقي وعلاقته بالدراسات والابحاث، واهمية البيانات الثانوية والاولية في عملية التسعير ، الفصل السابع يناقش مرتكزات التسعير في المفهومين الاسلامي والرأسمالي الغربي ، الفصل الثامن يناقش بعض الحالات العملية في تسعير السلع الميسرة والتسويقية والمعمرة والصناعية والخدمات. Note de contenu : الفصل الاول:مقدمة في التسعير
الفصل الثاني:تأثير البيئة الاقتصادية في عملية التسعير
الفصل الثالث:التسعير حسب الدورة الاقتصادية ودورة حياة السلعة
الفصل الرابع:تسعير سلع المستهلك النهائي والصناعي والخدمات
الفصل الخامس:التسعير الدولي
الفصل السادس:دور الدراسات والبحوث في عملية التسعير
الفصل السابع:التسعير بين المفهومين الإسلامي والرأسمالي
الفصل الثامن:حالات عملية في التسعيرسياسات التسعير الحديثة : مدخل تسويقي [texte imprimé] / محمد عبيدات, Auteur . - ط1 . - عمان : دار وائل للنشر, 2010 . - 213ص : غلاف كرتوني ملون ; 17*24سم.
ISBN : 978-9957-11-860-0
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Index. décimale : 658 Gestion des entreprises privées et publiques Résumé : يناقش الكتاب في الفصل الاول اهمية التسعير ودور التسعير في المزيج التسويقي وتعريفه ومراحل تحديد السعر واهدافه، الفصل الثاني يناقش التسعير في ظل الاحتكار وفي ظل احتكار القلة وسوق المنافسة الاحتكارية وسوق المنافسة الكاملة، الفصل الثالث يناقش قضايا التسعير في مراحل الانتعاش او الكساد الاقتصادي وتسعير المنتج الجديد وحسب دورة الحياة لكل منتج، الفصل الرابع يناقش الاعتبارات الاساسية الواجب توافرها لتسعير السلع الاستهلاكية والصناعية ، الفصل الخامس يناقش المبادئ العامة للتسويق الدولي ودور عامل اسعر في عمليات التصدير وفي المزيج التسويقي الدولي للسلع ، الفصل السادس يناقش دور السعر في المزيج التسويقي وعلاقته بالدراسات والابحاث، واهمية البيانات الثانوية والاولية في عملية التسعير ، الفصل السابع يناقش مرتكزات التسعير في المفهومين الاسلامي والرأسمالي الغربي ، الفصل الثامن يناقش بعض الحالات العملية في تسعير السلع الميسرة والتسويقية والمعمرة والصناعية والخدمات. Note de contenu : الفصل الاول:مقدمة في التسعير
الفصل الثاني:تأثير البيئة الاقتصادية في عملية التسعير
الفصل الثالث:التسعير حسب الدورة الاقتصادية ودورة حياة السلعة
الفصل الرابع:تسعير سلع المستهلك النهائي والصناعي والخدمات
الفصل الخامس:التسعير الدولي
الفصل السادس:دور الدراسات والبحوث في عملية التسعير
الفصل السابع:التسعير بين المفهومين الإسلامي والرأسمالي
الفصل الثامن:حالات عملية في التسعيرExemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 11/179422 A/658.1033 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Exclu du prêt