BIBLIOTHEQUE CENTRALE
Détail de l'auteur
Auteur سلوى إمام على |
Documents disponibles écrits par cet auteur
Affiner la recherche Interroger des sources externes
الإعلام و المجتمع / منى سعيد الحديدي
Titre : الإعلام و المجتمع Type de document : texte imprimé Auteurs : منى سعيد الحديدي, Auteur ; سلوى إمام على, Auteur Mention d'édition : ط2 Editeur : القاهرة : الدار المصرية اللبنانية Année de publication : 2006 Importance : 255ص. Présentation : غلاف خارجي،جداول،أشكال Format : 24 x 17 سم ISBN/ISSN/EAN : 978-977-270-827-7 Note générale : ملحقات؛قائمة المصطلحات Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : 4 Sciences sociales et humaines Mots-clés : الإعلام؛المجتمع؛التسويق الاجتماعى؛التلفزيون Index. décimale : 302 Interaction sociale : classer ici la psychologie sociale, la sociométrie Résumé : يأتي هذا الكتاب "الإعلام والمجتمع" في إطار إصدارات المكتبة الإعلامية متناولاً عدداً من الموضوعات الهامة التي تفيد الدارسين لعلوم الإعلام وفنونه وكذا الممارسين للعمل الإعلامي، وبشكل خاص في المجال البرامجي وحملات التوعية والتسويق الاجتماعي، حيث تطرقت الباحثتان لعدد من الموضوعات الأساسية فيما يعرف بالاتصال الإقناعي، والذي يمثل الركيزة الأساسية لتفصيل دور الإعلام في التنمية الشاملة، وهو ما لا غنى عنه لدول العالم العربي لملاحقة الدول المتقدمة ومتغيرات العصر.
وقد اتسم أسلوب العرض بالسلاسة، واختص كل فصل من فصول الكتاب الخمس بموضوع قائم بذاته، مجيباً عن تساؤلات معينة تفيدهم في ممارستهم العملية أو في تكوينهم العلمي، وسعياً لتحقيق الفائدة النظرية والعملية من الكتاب، فقد قدمت الباحثتان مجموعة من التجارب والممارسات العربية والأجنبية في أكثرها من موقع على مدى الفصول الخمسة، مما يضاعف من أهمية العمل للدارسين والممارسين...
كما تم إلقاء الضوء على عدد من القضايا المجتمعة الأساسية التي يعاني منها الوطن العربي بشكل أو بآخر، كتعليم الفتيات، والأوضاع السكانية وجاء الحرص على تقديم العديد من المصطلحات الأجنبية وتعريبها في ثنايا المؤلف وفي نهايته جهداً علمياً يصيف إلى المكتبة العربية إسهاماً علمياً ساعد على تحديد بعض المفاهيم الجديدة وتوحيد استخداماتها كما تضمن الكتاب عدداً من الأشكال التوضيحية التي تساعد على تبسيط المعلومات.
أحد الكتب فى سلسلة المكتبة الإعلامية، يتناول الكتاب موضوع الإعلان، ويتميز بأنه احدث ما نشر فى الموضوع، كما أنه جاء واضحاً ومنطقياً فى عرض مادته العلمية، أشتمل على أربعة فصول، تناول الأول مداخل ونظريات الاتصال الاعلانى، وفى الفصل الثانى استعرض الوسائل الإعلانية كالصحف والراديو والتليفزيون والفيدو والانترنت والبريد واعلانات الطرق، وخصص الفصل الثالث حول الإعلان التليفزيونى، وأختتم الكتاب بالفصل الرابع حول أخلاقيات الاعلان. و اورد الكتاب فى نهايته قائمة بالمصطلحات.Note de contenu : مقدمة
الفصل الاول:التسويق الاجتماعي
الفصل الثاني:عمليات التأثير والإقناع
الفصل الثالث:الأفكار المستحدثة..عوامل انتشارها وتبنيها
الفصل الرابع:الإعلام المحلى وقضايا المجتمع
الفصل الخامس:برامج الطوائف فى الراديو والتليفزيون وقضايا التنميةالإعلام و المجتمع [texte imprimé] / منى سعيد الحديدي, Auteur ; سلوى إمام على, Auteur . - ط2 . - [S.l.] : القاهرة : الدار المصرية اللبنانية, 2006 . - 255ص. : غلاف خارجي،جداول،أشكال ; 24 x 17 سم.
ISBN : 978-977-270-827-7
ملحقات؛قائمة المصطلحات
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : 4 Sciences sociales et humaines Mots-clés : الإعلام؛المجتمع؛التسويق الاجتماعى؛التلفزيون Index. décimale : 302 Interaction sociale : classer ici la psychologie sociale, la sociométrie Résumé : يأتي هذا الكتاب "الإعلام والمجتمع" في إطار إصدارات المكتبة الإعلامية متناولاً عدداً من الموضوعات الهامة التي تفيد الدارسين لعلوم الإعلام وفنونه وكذا الممارسين للعمل الإعلامي، وبشكل خاص في المجال البرامجي وحملات التوعية والتسويق الاجتماعي، حيث تطرقت الباحثتان لعدد من الموضوعات الأساسية فيما يعرف بالاتصال الإقناعي، والذي يمثل الركيزة الأساسية لتفصيل دور الإعلام في التنمية الشاملة، وهو ما لا غنى عنه لدول العالم العربي لملاحقة الدول المتقدمة ومتغيرات العصر.
وقد اتسم أسلوب العرض بالسلاسة، واختص كل فصل من فصول الكتاب الخمس بموضوع قائم بذاته، مجيباً عن تساؤلات معينة تفيدهم في ممارستهم العملية أو في تكوينهم العلمي، وسعياً لتحقيق الفائدة النظرية والعملية من الكتاب، فقد قدمت الباحثتان مجموعة من التجارب والممارسات العربية والأجنبية في أكثرها من موقع على مدى الفصول الخمسة، مما يضاعف من أهمية العمل للدارسين والممارسين...
كما تم إلقاء الضوء على عدد من القضايا المجتمعة الأساسية التي يعاني منها الوطن العربي بشكل أو بآخر، كتعليم الفتيات، والأوضاع السكانية وجاء الحرص على تقديم العديد من المصطلحات الأجنبية وتعريبها في ثنايا المؤلف وفي نهايته جهداً علمياً يصيف إلى المكتبة العربية إسهاماً علمياً ساعد على تحديد بعض المفاهيم الجديدة وتوحيد استخداماتها كما تضمن الكتاب عدداً من الأشكال التوضيحية التي تساعد على تبسيط المعلومات.
أحد الكتب فى سلسلة المكتبة الإعلامية، يتناول الكتاب موضوع الإعلان، ويتميز بأنه احدث ما نشر فى الموضوع، كما أنه جاء واضحاً ومنطقياً فى عرض مادته العلمية، أشتمل على أربعة فصول، تناول الأول مداخل ونظريات الاتصال الاعلانى، وفى الفصل الثانى استعرض الوسائل الإعلانية كالصحف والراديو والتليفزيون والفيدو والانترنت والبريد واعلانات الطرق، وخصص الفصل الثالث حول الإعلان التليفزيونى، وأختتم الكتاب بالفصل الرابع حول أخلاقيات الاعلان. و اورد الكتاب فى نهايته قائمة بالمصطلحات.Note de contenu : مقدمة
الفصل الاول:التسويق الاجتماعي
الفصل الثاني:عمليات التأثير والإقناع
الفصل الثالث:الأفكار المستحدثة..عوامل انتشارها وتبنيها
الفصل الرابع:الإعلام المحلى وقضايا المجتمع
الفصل الخامس:برامج الطوائف فى الراديو والتليفزيون وقضايا التنميةExemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 09/140543 A/302.065 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Exclu du prêt