BIBLIOTHEQUE CENTRALE
Détail de l'auteur
Auteur حميد عبد النبي الطائي |
Documents disponibles écrits par cet auteur
![](./images/expand_all.gif)
![](./images/collapse_all.gif)
![](./images/orderby_az.gif)
Titre : إدارة المبيعات : مفاهيم و تطبيقات Type de document : texte imprimé Auteurs : حميد عبد النبي الطائي Editeur : دار اليازوري العلمية Année de publication : 2009 Importance : 364ص Présentation : غلاف ملون.جداول.أشكال Format : 17*24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-12-178-5 Langues : Arabe (ara) Index. décimale : 658 Gestion des entreprises privées et publiques Résumé : إذا كان التسويق الحديث الموجّه للعميل يمثل فلسفة أعمال ناجحة، فإن المبيعات تعدّ من أبرز آليات بلوغ الأهداف المنشودة من قبل التسويق كممارسة، وفلسفة، وتوجهات، ولأن المبيعات هي المؤشر الحقيقي الملموس على كفاءة الأعمال وإنتاجيتها، فإن دورها في مضمار التسويق بخاصة، والأعمال بعامة يعدّ في غاية الأهمية، بل يعدّ دوراً حيوياً ومصيرياً.
إدارة المبيعات بين المفهوم والتطبيق يعدّ من الكتب العملية التي تتناول بالعرض والشرح والتوضيح آليات البيع، كفن وعلم، وتقدم للقارئ الكريم منظوراً إستراتيجياً متعمقاً، وأدلة إرشادية واضحة ودقيقة، تساعد إدارة المبيعات في المنظمة على صوغ الإستراتيجيات البيعية الفاعلة، وتنفيذها، ومتابعتها، إنه كتاب مبسّط من حيث إلتزامه بالمبادئ والأسس النظرية، والمفاهيمية، والتطبيقية، وسهولة الطرح والإستقراء والإستنتاج، وعمق التحليل على مبدأ "السهل الممتنع".
وقد اعتمد المؤلف على أمهات الكتب العالمية في مضمار المبيعات والتسويق، لإعطاء القارئ صورة حقيقية حديثة عن شرايين وأوردة هذا العالم البيعي؛ ليكون بالفعل مطلّعاً ليس فقط بل مفاهيم المبيعات، وإنما على فلسفتها، ونماذجها، ومكنوناتها، وتوجهاتها، ومساراتها المستقبلية.نبذة الناشر:إذا كان التسويق الحديث الموجّه للعميل يمثل فلسفة أعمال ناجحة، فإن المبيعات تعدّ من أبرز آليات بلوغ الأهداف المنشودة من قبل التسويق كممارسة، وفلسفة، وتوجهات. ولأن المبيعات هي المؤشر الحقيقي الملموس على كفاءة الأعمال وانتاجيتها، فإن دورها في مضمار التسويق بخاصة، والأعمال بعامة يعدّ في غاية الأهمية، بل يعدّ دوراً حيوياً ومصيرياً
إدارة المبيعات بين المفهوم والتطيبق يعدّ من الكتب العملية التي تتناول بالعرض والشرح والتوضيح آليات البيع، كفن وعلم، وتقدم للقارئ الكريم منظوراً استراتيجياً متعمقاً، وأدلة إرشادية واضحة ودقيقة، تساعد إدارة المبيعات في المنظمة على صوغ الاستراتيجيات البيعية الفاعلة، وتنفيذها، ومتابعتها، إنه كتاب مبسّط من حيث التزامه بالمبادئ والأسس النظرية، وا لمفاهيمية، و التطبيقية، وسهولة الطرح والاستقراء والاستنتاج، وعمق التحليل على مبدأ »السهل الممتنع«
وقد اعتمد المؤلف على أمهات الكتب العالمية في مضمار المبيعات والتسويق، لإعطاء القارئ صورة حقيقية حديثة عن شرايين وأوردة هذا العالم البيعي؛ ليكون بالفعل مطّلعاً ليس فقط على مفاهيم المبيعات، وإنما على فلسفتها، ونماذجها، ومكنوناتها، وتوجهاتها، ومساراتها المستقبلية
دعوتي للأساتذة الأفاضل المعنيين بتدريس هذه المادة الأساسية، أن يزيدوا من دراسات الحالة والأمثلة والشواهد من البيئة العربية، وبهذا يستطيع الطالب ربط المفاهيم بالتطبيقات، ويكون بالفعل مؤهلاً ليكون مسوّقاً بارعاً
Note de contenu : الفصل الاول:مدخل مفاهيمي لوظيفية البيع وغدارة المبيعات
الفصل الثاني:البيع الشخصي
الفصل الثالث:تنظيم النشاط البيعي
الفصل الرابع:طرق التنبؤ بالمبيعات
الفصل الخامس:الاستقطاب والاختيار وتعيين منوبي المبيعات
الفصل السادس:تدريب مندوبي المبيعات
الفصل السابع:القيادة والتحفيز(الحفز)والتعويض
الفصل الثامن:تحديد فاعلية وكفاية اداء القوى البيعية
إدارة المبيعات : مفاهيم و تطبيقات [texte imprimé] / حميد عبد النبي الطائي . - عمان : دار اليازوري العلمية, 2009 . - 364ص : غلاف ملون.جداول.أشكال ; 17*24سم.
ISBN : 978-9957-12-178-5
Langues : Arabe (ara)
Index. décimale : 658 Gestion des entreprises privées et publiques Résumé : إذا كان التسويق الحديث الموجّه للعميل يمثل فلسفة أعمال ناجحة، فإن المبيعات تعدّ من أبرز آليات بلوغ الأهداف المنشودة من قبل التسويق كممارسة، وفلسفة، وتوجهات، ولأن المبيعات هي المؤشر الحقيقي الملموس على كفاءة الأعمال وإنتاجيتها، فإن دورها في مضمار التسويق بخاصة، والأعمال بعامة يعدّ في غاية الأهمية، بل يعدّ دوراً حيوياً ومصيرياً.
إدارة المبيعات بين المفهوم والتطبيق يعدّ من الكتب العملية التي تتناول بالعرض والشرح والتوضيح آليات البيع، كفن وعلم، وتقدم للقارئ الكريم منظوراً إستراتيجياً متعمقاً، وأدلة إرشادية واضحة ودقيقة، تساعد إدارة المبيعات في المنظمة على صوغ الإستراتيجيات البيعية الفاعلة، وتنفيذها، ومتابعتها، إنه كتاب مبسّط من حيث إلتزامه بالمبادئ والأسس النظرية، والمفاهيمية، والتطبيقية، وسهولة الطرح والإستقراء والإستنتاج، وعمق التحليل على مبدأ "السهل الممتنع".
وقد اعتمد المؤلف على أمهات الكتب العالمية في مضمار المبيعات والتسويق، لإعطاء القارئ صورة حقيقية حديثة عن شرايين وأوردة هذا العالم البيعي؛ ليكون بالفعل مطلّعاً ليس فقط بل مفاهيم المبيعات، وإنما على فلسفتها، ونماذجها، ومكنوناتها، وتوجهاتها، ومساراتها المستقبلية.نبذة الناشر:إذا كان التسويق الحديث الموجّه للعميل يمثل فلسفة أعمال ناجحة، فإن المبيعات تعدّ من أبرز آليات بلوغ الأهداف المنشودة من قبل التسويق كممارسة، وفلسفة، وتوجهات. ولأن المبيعات هي المؤشر الحقيقي الملموس على كفاءة الأعمال وانتاجيتها، فإن دورها في مضمار التسويق بخاصة، والأعمال بعامة يعدّ في غاية الأهمية، بل يعدّ دوراً حيوياً ومصيرياً
إدارة المبيعات بين المفهوم والتطيبق يعدّ من الكتب العملية التي تتناول بالعرض والشرح والتوضيح آليات البيع، كفن وعلم، وتقدم للقارئ الكريم منظوراً استراتيجياً متعمقاً، وأدلة إرشادية واضحة ودقيقة، تساعد إدارة المبيعات في المنظمة على صوغ الاستراتيجيات البيعية الفاعلة، وتنفيذها، ومتابعتها، إنه كتاب مبسّط من حيث التزامه بالمبادئ والأسس النظرية، وا لمفاهيمية، و التطبيقية، وسهولة الطرح والاستقراء والاستنتاج، وعمق التحليل على مبدأ »السهل الممتنع«
وقد اعتمد المؤلف على أمهات الكتب العالمية في مضمار المبيعات والتسويق، لإعطاء القارئ صورة حقيقية حديثة عن شرايين وأوردة هذا العالم البيعي؛ ليكون بالفعل مطّلعاً ليس فقط على مفاهيم المبيعات، وإنما على فلسفتها، ونماذجها، ومكنوناتها، وتوجهاتها، ومساراتها المستقبلية
دعوتي للأساتذة الأفاضل المعنيين بتدريس هذه المادة الأساسية، أن يزيدوا من دراسات الحالة والأمثلة والشواهد من البيئة العربية، وبهذا يستطيع الطالب ربط المفاهيم بالتطبيقات، ويكون بالفعل مؤهلاً ليكون مسوّقاً بارعاً
Note de contenu : الفصل الاول:مدخل مفاهيمي لوظيفية البيع وغدارة المبيعات
الفصل الثاني:البيع الشخصي
الفصل الثالث:تنظيم النشاط البيعي
الفصل الرابع:طرق التنبؤ بالمبيعات
الفصل الخامس:الاستقطاب والاختيار وتعيين منوبي المبيعات
الفصل السادس:تدريب مندوبي المبيعات
الفصل السابع:القيادة والتحفيز(الحفز)والتعويض
الفصل الثامن:تحديد فاعلية وكفاية اداء القوى البيعية
Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 09/140595 A/658.690 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Exclu du prêt
Titre : الاساليب الكمية في التسويق Type de document : texte imprimé Auteurs : حميد عبد النبي الطائي Editeur : دار اليازوري العلمية للنشر و التوزيع Année de publication : 2012 Importance : 255 ص Présentation : غلاف ملون.جداول.أشكال Format : 24×17 cm ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-12-403-8 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Index. décimale : 330 Economie Résumé : إن علم التسويق بمفهومه المعاصر يمثل مجموعة من الأنشطة المتكاملة التي توجه من خلالها موارد منظمة الأعمال لفرص متاحة في سوق ما، وتسعى من خلال ذلك إلى تحقيق أقصى مستويات الإشباع لحاجات ورغبات الزبائن الحالية والمستقبلية وبما يضمن تعظيم فرص الربح للمنظمة سواء أكان هذا الربح مادياً أو إجتماعياً.
إن التسويق الحديث ليس حكراً على منظمات الأعمال الربحية فحسب، وإنما يمارس التسويق ويترعرع في بيئة المنظمات الإنسانية والمؤسسات الحكومية الهادفة للربح الإجتماعي، كما يمارس التسويق من قبل الأمم والشعوب والأفراد لتسويق أنفسهم وأفكارهم وبلدانهم، ومعتقداتهم، وطراز حياتهم، وأي شيء آخر قابل للتسويق.
وتأسيساً على ما تقدم جاءت فكرة هذا الكتاب ليحول آليات ونشاطات التسويق بإطار كمي ليربط التحليل الكمي بالتحليل التسويقي في إستخدام الأساليب الكمية وتطبيقها على مشكلات واقع منظمات الأعمال السلعية والخدمية.
إن هذا الكتاب يشمل على تسعة فصول تم تقديمها وعرضها بطريقة ملائمة تناسب الخطة الدراسية لطلبة قسم التسويق، كما تناسب المديرين والفنيين المعنيين، بإستخدام وتطبيق هذه الأساليب.
Note de contenu : الفصل الاول:مدخل مفاهيمي للتسويق الحديث
الفصل الثاني:مدخل مفاهيمي للأساليب الكمية في التسويق
الفصل الثالث:مفهوم نظرية القرار وآليات اتخاذ القرارات التسويقية
الفصل الرابع:البرمجة الخطيو(الطريقة البيانية)في معالجة المشكلات التسويقية
الفصل الخامس:طريقة السمبلكس
الفصل السادس:مشكلة التخصيص والنقل في تخزين المنتجات وتسويقها
الفصل السابع:النماذج الشبكية
الفصل الثامن:التنبؤ بالمبيعات
الفصل التاسع:التحليل العنقوديالاساليب الكمية في التسويق [texte imprimé] / حميد عبد النبي الطائي . - عمان : دار اليازوري العلمية للنشر و التوزيع, 2012 . - 255 ص : غلاف ملون.جداول.أشكال ; 24×17 cm.
ISBN : 978-9957-12-403-8
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Index. décimale : 330 Economie Résumé : إن علم التسويق بمفهومه المعاصر يمثل مجموعة من الأنشطة المتكاملة التي توجه من خلالها موارد منظمة الأعمال لفرص متاحة في سوق ما، وتسعى من خلال ذلك إلى تحقيق أقصى مستويات الإشباع لحاجات ورغبات الزبائن الحالية والمستقبلية وبما يضمن تعظيم فرص الربح للمنظمة سواء أكان هذا الربح مادياً أو إجتماعياً.
إن التسويق الحديث ليس حكراً على منظمات الأعمال الربحية فحسب، وإنما يمارس التسويق ويترعرع في بيئة المنظمات الإنسانية والمؤسسات الحكومية الهادفة للربح الإجتماعي، كما يمارس التسويق من قبل الأمم والشعوب والأفراد لتسويق أنفسهم وأفكارهم وبلدانهم، ومعتقداتهم، وطراز حياتهم، وأي شيء آخر قابل للتسويق.
وتأسيساً على ما تقدم جاءت فكرة هذا الكتاب ليحول آليات ونشاطات التسويق بإطار كمي ليربط التحليل الكمي بالتحليل التسويقي في إستخدام الأساليب الكمية وتطبيقها على مشكلات واقع منظمات الأعمال السلعية والخدمية.
إن هذا الكتاب يشمل على تسعة فصول تم تقديمها وعرضها بطريقة ملائمة تناسب الخطة الدراسية لطلبة قسم التسويق، كما تناسب المديرين والفنيين المعنيين، بإستخدام وتطبيق هذه الأساليب.
Note de contenu : الفصل الاول:مدخل مفاهيمي للتسويق الحديث
الفصل الثاني:مدخل مفاهيمي للأساليب الكمية في التسويق
الفصل الثالث:مفهوم نظرية القرار وآليات اتخاذ القرارات التسويقية
الفصل الرابع:البرمجة الخطيو(الطريقة البيانية)في معالجة المشكلات التسويقية
الفصل الخامس:طريقة السمبلكس
الفصل السادس:مشكلة التخصيص والنقل في تخزين المنتجات وتسويقها
الفصل السابع:النماذج الشبكية
الفصل الثامن:التنبؤ بالمبيعات
الفصل التاسع:التحليل العنقوديRéservation
Réserver ce document
Exemplaires (3)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 14/226118 A/330.076 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Disponible 14/226117 A/330.076 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Exclu du prêt 14/226119 A/330.076 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Disponible
Titre : تسويق الخدمات : مدخل إستراتيجي وظيفي تطبيقي Type de document : texte imprimé Auteurs : حميد عبد النبي الطائي Editeur : دار اليازوري العلمية Année de publication : 2009 Importance : 439ص Présentation : غلاف ملون.جداول.أشكال Format : 17*24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-12-154-9 Langues : Arabe (ara) Index. décimale : 658 Gestion des entreprises privées et publiques Résumé : ان هذا الكتاب بفصوله السبعة عشر وبشموليته الواضحة موجه لكل من لديه الرغبة في العمل في قطاع الخدمات وللعاملين اصلا في هذا القطاع ممن تحدوهم الرغبة ولديهم الحماس لتطوير مؤسساتهم الخدمية .انه كتاب اكاديمي ايضا يخاطب طلاب الدراسات الاولية والعليا في الجامعات والمعاهد العربية ممن لديهم الرغبة في دراسة المؤسسات التي تسوق الخدمات بدلا من السلع Note de contenu : الفصل الاول:مدخل إلى الخدمات
الفصل الثاني:الخدمة الجوهر والخدمات التكميلية الداعمة
الفصل الثالث:المزيج التسويقي للخدمات
الفصل الرابع:دورة حياة المنتج
الفصل الخامس:تحديد مكانة الخدمة في السوق
الفصل السادس:أنظمة الخدمات
الفصل السابع:الإستراتيجيات الداعمة لأنظمة الخدمة
الفصل الثامن:تصميم الخدمة
الفصل التاسع:ابتكار وتطوير الخدمات الجديدة
الفصل العاشر:إدارة الطلب على الخدمات
الفصل الحادي عشر:جودة الخدمة المدركة ورضا المستفيد
الفصل الثاني عشر:تسعير الخدمات
الفصل الثالث عشر:توزيع الخدمات
الفصل الرابع عشر:ترويج الخدمات
الفصل الخامس عشر:التسويق الداخلي
الفصل السادس عشر:المشكلات المترتبة على تسويق الخدماتتسويق الخدمات : مدخل إستراتيجي وظيفي تطبيقي [texte imprimé] / حميد عبد النبي الطائي . - عمان : دار اليازوري العلمية, 2009 . - 439ص : غلاف ملون.جداول.أشكال ; 17*24سم.
ISBN : 978-9957-12-154-9
Langues : Arabe (ara)
Index. décimale : 658 Gestion des entreprises privées et publiques Résumé : ان هذا الكتاب بفصوله السبعة عشر وبشموليته الواضحة موجه لكل من لديه الرغبة في العمل في قطاع الخدمات وللعاملين اصلا في هذا القطاع ممن تحدوهم الرغبة ولديهم الحماس لتطوير مؤسساتهم الخدمية .انه كتاب اكاديمي ايضا يخاطب طلاب الدراسات الاولية والعليا في الجامعات والمعاهد العربية ممن لديهم الرغبة في دراسة المؤسسات التي تسوق الخدمات بدلا من السلع Note de contenu : الفصل الاول:مدخل إلى الخدمات
الفصل الثاني:الخدمة الجوهر والخدمات التكميلية الداعمة
الفصل الثالث:المزيج التسويقي للخدمات
الفصل الرابع:دورة حياة المنتج
الفصل الخامس:تحديد مكانة الخدمة في السوق
الفصل السادس:أنظمة الخدمات
الفصل السابع:الإستراتيجيات الداعمة لأنظمة الخدمة
الفصل الثامن:تصميم الخدمة
الفصل التاسع:ابتكار وتطوير الخدمات الجديدة
الفصل العاشر:إدارة الطلب على الخدمات
الفصل الحادي عشر:جودة الخدمة المدركة ورضا المستفيد
الفصل الثاني عشر:تسعير الخدمات
الفصل الثالث عشر:توزيع الخدمات
الفصل الرابع عشر:ترويج الخدمات
الفصل الخامس عشر:التسويق الداخلي
الفصل السادس عشر:المشكلات المترتبة على تسويق الخدماتExemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 09/140755 A/658.693 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Exclu du prêt
Titre : تطوير المنتجات و تسعيرها Type de document : texte imprimé Auteurs : حميد عبد النبي الطائي Editeur : دار اليازوري العلمية Année de publication : 2008 Importance : 212ص Présentation : غلاف ملون Format : 17*24سم ISBN/ISSN/EAN : 978957120986 Langues : Arabe (ara) Index. décimale : 658 Gestion des entreprises privées et publiques Résumé : يرتكز التسويق كممارسة على عنصرين أساسيين يشكلان عمود الفقريّ الصلب هما المُنْتَج والتسعير، ولا عجب أن يصف البروفسور فيليب كوتلر العنصر الأول بالسهل الممتنع، والثاني بالصعب الممكن، فالمُنْتَجات سواء كانت محسوسة أو غير محسوسة، لم تعد في ذهن المستهلك مجرد أشياء تُشترى، أو ألوان وأحجام ومكونّات وأبعاد محسوسة، وإنما أصبحت رؤى ومُشبعات لحاجات عزيزية، وأساسية، ووجاهية وغيرها من التصورات التي بات المستهلك يبحث عنها بعيداً عن عالم المحسوسيات.
ولهذا السبب، فإن المسوّق البارع لا يطرح مُنْتَجات وإنما مُشبعات للحاجات والرغبات، وإضافات للقيمة كما يراها المستهلك ويقدرّها، ولك أن تتخيل صعوبات الغوص في أعماق ذهن المستهلك للوقوف على هذه الحاجات وإكتشافها، وبالتالي إشباعها.
ومن منطلق العلم بالشيء وتقدير وقائعه، وتثبيت أساسياته، ومعرفة كيفية التعامل معه ضمن ممارسات الأعمال الفضلى، يأتي هذا الكتاب، الذي وضعناه إنطلاقاً من قناعتنا الراسخة بأهمية أن يكون الطالب والممارس على بينّة أكية من هذين العنصرين الجوهريين من عناصر المزيج التسويق اللذّين يتحكمان بمركب التسويق ويحددان مسيرته، صعوداً أو نزولاً.
لقد إرتأينا أن يتضمن الكتاب عنصريّ المُنْتَجات والتسعير لإرتباطهما العضوي الذي لا ينفصل، وبهذا فإنه أول كتاب من نوعه يحمل هذا للعنوان، ويتناول بهذا العمق والتحليل جوانب المُنْتَجات وأساليب تسعيرها كافة.
Note de contenu : الفصل الاول:المنتجات المفاهيم,الآليات والاستراتيجيات
الفصل الثاني:تطوير وابتكار المنتجات الجديدة
الفصل الثالث:ابتكار وتطوير الخدمات الجديدة
الفصل الرابع:تسعير المنتجات:الاعتبارات والمداخل التسعيرية
الفصل الخامس:الاستراتيجيات التسعيرية
تطوير المنتجات و تسعيرها [texte imprimé] / حميد عبد النبي الطائي . - عمان : دار اليازوري العلمية, 2008 . - 212ص : غلاف ملون ; 17*24سم.
ISSN : 978957120986
Langues : Arabe (ara)
Index. décimale : 658 Gestion des entreprises privées et publiques Résumé : يرتكز التسويق كممارسة على عنصرين أساسيين يشكلان عمود الفقريّ الصلب هما المُنْتَج والتسعير، ولا عجب أن يصف البروفسور فيليب كوتلر العنصر الأول بالسهل الممتنع، والثاني بالصعب الممكن، فالمُنْتَجات سواء كانت محسوسة أو غير محسوسة، لم تعد في ذهن المستهلك مجرد أشياء تُشترى، أو ألوان وأحجام ومكونّات وأبعاد محسوسة، وإنما أصبحت رؤى ومُشبعات لحاجات عزيزية، وأساسية، ووجاهية وغيرها من التصورات التي بات المستهلك يبحث عنها بعيداً عن عالم المحسوسيات.
ولهذا السبب، فإن المسوّق البارع لا يطرح مُنْتَجات وإنما مُشبعات للحاجات والرغبات، وإضافات للقيمة كما يراها المستهلك ويقدرّها، ولك أن تتخيل صعوبات الغوص في أعماق ذهن المستهلك للوقوف على هذه الحاجات وإكتشافها، وبالتالي إشباعها.
ومن منطلق العلم بالشيء وتقدير وقائعه، وتثبيت أساسياته، ومعرفة كيفية التعامل معه ضمن ممارسات الأعمال الفضلى، يأتي هذا الكتاب، الذي وضعناه إنطلاقاً من قناعتنا الراسخة بأهمية أن يكون الطالب والممارس على بينّة أكية من هذين العنصرين الجوهريين من عناصر المزيج التسويق اللذّين يتحكمان بمركب التسويق ويحددان مسيرته، صعوداً أو نزولاً.
لقد إرتأينا أن يتضمن الكتاب عنصريّ المُنْتَجات والتسعير لإرتباطهما العضوي الذي لا ينفصل، وبهذا فإنه أول كتاب من نوعه يحمل هذا للعنوان، ويتناول بهذا العمق والتحليل جوانب المُنْتَجات وأساليب تسعيرها كافة.
Note de contenu : الفصل الاول:المنتجات المفاهيم,الآليات والاستراتيجيات
الفصل الثاني:تطوير وابتكار المنتجات الجديدة
الفصل الثالث:ابتكار وتطوير الخدمات الجديدة
الفصل الرابع:تسعير المنتجات:الاعتبارات والمداخل التسعيرية
الفصل الخامس:الاستراتيجيات التسعيرية
Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 08/123026 A/658.545 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Exclu du prêt