BIBLIOTHEQUE CENTRALE
Détail de l'auteur
Auteur عبد الوهاب صديقي |
Documents disponibles écrits par cet auteur
![](./images/expand_all.gif)
![](./images/collapse_all.gif)
![](./images/orderby_az.gif)
Titre : النحو الوظيفي و ديداكتيك اللغة العربية : (نحو منهجية تدريس وظيفي) Type de document : texte imprimé Auteurs : عبد الوهاب صديقي Editeur : دار أمجد للنشر والتوزيع Année de publication : 2017 Importance : ص234 Présentation : غلاف خارجي Format : 24.5×17.5سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-99-589-8 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Index. décimale : 415 Résumé : طرح هذا البحث إشكالية لها علاقة بتدريس اللغة العربية من قبيل: (علاقة النحو الوظيفي بديداكتيك اللغة العربية، إمكانية استثمار منجز النحو الوظيفي في تدريس اللغة العربية، وإمكانية استثمار نحو الخطاب الوظيفي في تفسير العوائق اللغوية التي تحول دون تمكن المتعلم من الملكات اللغوية)، وقد تصدّ هذا البحث في جوانب إمكانية استثمار نتائج نظرية النحو الوظيفي في ديداكتيك اللغة العربية، مع تعريف ببعض المفاهيم المهمة لمدرس اللغة العربية، وقد خلصت الدراسة إلى أن نظرية النحو الوظيفي هي نسق متكامل يمكن استثماره في وضع خطة ديداكتيكية لتدريس اللغات عامة واللغة العربية خاصة، وهي نظرية تستحضر الشروط الاجتماعية والتداولية في اشتغالها على اللغة الطبيعية.
Note de contenu : الباب الأول
اللسانيات و تدريس اللغة العربية
الفصل الأول
اللسانيات وتدريس اللغة العربية تحديد مفاهيم
الفصل الثاني
اللسانيات و البيداغوجي العلاقة و الإشكال
الفصل الثالث
اللغة العربية في الأطر التربوية الجديدة
الفصل الرابع
اللغة العربية وإشكالات التعدد اللغوي و الحاجة لتكوين لساني
الباب الثاني
اللغة العربية و اللسانيات الحديثة اللسانيات الوظيفية نموذجا
الفصل الأول
اللغة العربية في الدرس اللساني الحديث
الفصل الثاني
اللسانيات الوظيفية و قضايا اللغة العربية
الفصل الثالث
اللسانيات الوظيفية ومدرس اللغة العربية نماذج لدروس يمكن استثمارها في تدريس اللغة العربيةالنحو الوظيفي و ديداكتيك اللغة العربية : (نحو منهجية تدريس وظيفي) [texte imprimé] / عبد الوهاب صديقي . - [S.l.] : دار أمجد للنشر والتوزيع, 2017 . - ص234 : غلاف خارجي ; 24.5×17.5سم.
ISBN : 978-9957-99-589-8
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Index. décimale : 415 Résumé : طرح هذا البحث إشكالية لها علاقة بتدريس اللغة العربية من قبيل: (علاقة النحو الوظيفي بديداكتيك اللغة العربية، إمكانية استثمار منجز النحو الوظيفي في تدريس اللغة العربية، وإمكانية استثمار نحو الخطاب الوظيفي في تفسير العوائق اللغوية التي تحول دون تمكن المتعلم من الملكات اللغوية)، وقد تصدّ هذا البحث في جوانب إمكانية استثمار نتائج نظرية النحو الوظيفي في ديداكتيك اللغة العربية، مع تعريف ببعض المفاهيم المهمة لمدرس اللغة العربية، وقد خلصت الدراسة إلى أن نظرية النحو الوظيفي هي نسق متكامل يمكن استثماره في وضع خطة ديداكتيكية لتدريس اللغات عامة واللغة العربية خاصة، وهي نظرية تستحضر الشروط الاجتماعية والتداولية في اشتغالها على اللغة الطبيعية.
Note de contenu : الباب الأول
اللسانيات و تدريس اللغة العربية
الفصل الأول
اللسانيات وتدريس اللغة العربية تحديد مفاهيم
الفصل الثاني
اللسانيات و البيداغوجي العلاقة و الإشكال
الفصل الثالث
اللغة العربية في الأطر التربوية الجديدة
الفصل الرابع
اللغة العربية وإشكالات التعدد اللغوي و الحاجة لتكوين لساني
الباب الثاني
اللغة العربية و اللسانيات الحديثة اللسانيات الوظيفية نموذجا
الفصل الأول
اللغة العربية في الدرس اللساني الحديث
الفصل الثاني
اللسانيات الوظيفية و قضايا اللغة العربية
الفصل الثالث
اللسانيات الوظيفية ومدرس اللغة العربية نماذج لدروس يمكن استثمارها في تدريس اللغة العربيةExemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 18/298567 A/415.405 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Exclu du prêt