القياس والتقويم في التربية الخاصة [texte imprimé] /
عصام النمر . -
عمان : دار اليازوري العلمية, 2008 . - 280ص : كتاب ملون.جداول.أشكال ; 24×17سم.
ISBN : 978-9957-12-142-6
Langues : Arabe (
ara)
Index. décimale : |
370 Education, enseignement |
Résumé : |
يتناول الكتاب الأسس العامة تقريباً للتشخيص في التربية الخاصة، مع التعرض بشيء من التفصيل إلى بعض الجوانب في تشخيص بعض فئات التربية الخاصة، كالإعاقة العقلية والسمعية وصعوبات التعلم، وأضفت في هذه الطبعة تشخيص حالات التوحد والتي تعتبر من أكثر الفئات تقريباً إنتشاراً بإستثناء الإعاقة السمعية.
ومادة الكتاب هذه هي ثمرة مجموعة من المحاضرات ألقيت خلال تدريس مادة القياس والتشخيص في التربية الخاصة، في كليات المجتمع وكليات المعلمين في المملكة الأردنية الهاشمية والمملكة العربية السعودية وكذلك أوراق عمل قدمت في ندوات ومحاضرات ومؤتمرات في تربية غير العاديين مع بعض الإضافات الأخرى، وإجراء تعديلات تناسب المهتمين في المجال. |
Note de contenu : |
الوحدة الأولى:مفهوم القياس والتشخيص
الوحدة الثانية:التشخيص في التربية الخاصة
الوحدة الثالثة:صفات الاختبار الجيد
الوحدة الرابعة:المفاهيم الإحصائية
الوحدة الخامسة:أنواع الاختبارات
الوحدة السادسة:قضايا في التشخيص
الوحدة السابعة: تشخيص بعض فئات التربية الخاصة
الوحدة الثامنة:أمثلة على بعض الاختبارات المستخدمة
|