إدارة الحملات الإعلانية [texte imprimé] /
بشير العلاق . -
عمان : دار اليازوري العلمية, 2009 . - 216 : غلاف ملون ; 17*24سم.
Langues : Arabe (
ara)
Index. décimale : |
658 Gestion des entreprises privées et publiques |
Résumé : |
تندر الكتابات الرصينة في مجال إدارة الإعلان والحملات الإعلانية، حيث تركّز معظم الكتابات على آلية الإعلان دون الإهتمام بأساليب إدارته، ويأتي هذا الكتاب التطبيقي ليسلط الضوء على وظيفة إدارة الحملات الإعلانية.
حيث يسلط الفصل الأول الضوء على مفاهيم الإدارة وفنونها وعلومها، لكي يكون القائمون على الإعلان ملمين بأساليب إدارة الجهد الإعلاني؛ أما الفصل الثاني فهو يسلط الضوء على إدارة الإعلان تحديداً، فهو يناقش ويحلل وظائف إدارة الإعلان بالنسبة للشركات التي تستعين بوكالات إعلان خارجية، وتلك التي تعتمد على إمكانياتها الذاتية في هذا المجال.
وفي الفصل الثالث، جاء التركيز منصّباً على تخطيط الحملات الإعلانية، حيث قدم المؤلف تعريفاً للحملة الإعلانية، وناقش بالتفصيل الخطوات الأساسية المعتمدة في تخطيط الحملات الإعلانية؛ أما الفصل الرابع، فقد جاء مكرّساً لمناقشة إدارة وسائل الإعلان والرقابة عليها، حيث تناول مفهوم وسيلة الإعلان، وأساليب تطوير خطة الوسيلة، وأهداف وسيلة الإعلان وأساليب تحديدها، ومعايير المفاضلة بين مختلف وسائل الإعلان، بالإضافة إلى أنواع الوسائل الإعلانية.
|
Note de contenu : |
الفصل الاول:مدخل إلى الإدارة
الفصل الثاني:إدارة الإعلان
الفصل الثالث:تخطيط الحملات الإعلانية
الفصل الرابع:إدارة وسائل الإعلان والرقابة عليها |