BIBLIOTHEQUE CENTRALE
Détail de l'éditeur
دار المسيرة للنشر والتوزيع |
Documents disponibles chez cet éditeur
Affiner la recherche Interroger des sources externes
DSM-4/DSM-5قياس وتشخيص إضطرابات طيف التوحد في ضوء المعايير التشحيصية الواردة في / فوزية بنت عبد الله الجلامده
Titre : DSM-4/DSM-5قياس وتشخيص إضطرابات طيف التوحد في ضوء المعايير التشحيصية الواردة في Type de document : texte imprimé Auteurs : فوزية بنت عبد الله الجلامده Editeur : دار المسيرة للنشر والتوزيع Année de publication : 2014 Importance : 407 ص Présentation : غلاف ملون.جداول.ملاحق.أشكال Format : 24.5×17 cm ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-97-047-5 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Index. décimale : 371 Les écoles et leurs activités, enseignement spécialisé, éducation spéciale Résumé : مما لا شك فيه أن الاهتمام بالتوحد أصبح ضرورة من ضروريات الحياة، وذلك لانتشاره بين عدد كبير من أطفال العالم، وترجع الأهمية في ذلك إلى غموض هذا المفهوم على كثير من الناس بجميع طبقاتهم الاجتماعية والثقافية لأن التوحد هو من أكثر الاضطرابات والإعاقات غموضاً.
ويرجع ذلك الغموض أيضا إلى أن الطفل التوحدي لا تظهر عليه علامات الاضطراب كغيره من الأطفال الآخرين لأنه يتسم بالوسامة والمظهر الخارجي العادي وإنما الاضطراب الذي لديه تكون علاماته غريبة كالانطواء والرغبة في العزلة وضعف التواصل الإدراكي والاجتماعي واللغوي والحركي .
أخذ موضوع تقييم وتشخيص حالات التوحد الحيز الكبير من اهتمام الباحثين والاختصاصين والأطباء الذين يعملون بمجال توحد نظراً لأهميته في الكشف عن أسباب اضطراب التوحد كمقدمة للبدء بخطوات تاليه نحو علاج التوحد والتخفيف من معاناة التوحديين وذويهم. ويعتبر تقييم وتشخيص التوحد وغيره من اضطرابات النمو من أكثر العمليات صعوبة وتعقيدا وخصوصاً في مراحله الأولى لوجود اختلافات في الأعراض.
ونظرا لقلة الأدبيات التي تتحدث في مجال تقييم وتشخيص هذا الاضطراب فقد جاء هذا الكتاب ليساهم في إثراء المكتبة العربية ويساعد الباحثين والطلبة على دراسة هذا الموضوع والاستفادة منه في تقييم وتشخيص الأطفال التوحديين، ومن هنا فإن هذا الكتاب يأتي بسبعة فصول متتالية تتحدث عن التوحد من حيث التقييم والتشخيص وكما هو مبين تالياً:
الفصل الأول وجاء بعنوان مصطلحات ومفاهيم في مجال التقييم والتشخيص، حيث كان الهدف من تقديم هذا الفصل لبيان أهم المفردات والمصطلحات كمفاهيم لتضع الطالب أو الباحث في موضع معرفة ودراية فيما يخص تقييم وتشخيص التوحد.
الفصل الثاني وهو بعنوان طبيعة التوحد حيث تم التحدث فيه عن التوحد من حيث المفهوم، والخصائص ونسبة انتشاره، بالإضافة على وجود الطفل التوحدي داخل الأسرة.
الفصل الثالث وهو بعنوان التقييم والقياس في التربية الخاصة بشكل عام، حيث تطرقنا في هذا الفصل إلى أهم مفردات القياس، والتقييم والتقويم التربوي ولا سيما في مجال التربية الخاصة والأدوات المستخدمة في ذلك الجانب، والفرق بين القياس والتقييم من جهة وبين التقييم والتقويم من جهة أخرى والعلاقة بينهما.
الفصل الرابع وأتى بعنوان أهم أساليب التقييم في التربية الخاصة حيث تم شرح أهم الأساليب المتبعة في تقييم وتشخيص ذوي الاحتياجات الخاصة
الفصل الخامس وهو بعنوان القياس وتشخيص الأطفال التوحدييين، حيث تم تعريف التشخيص ودوره في تحديد درجات التوحد ودوره في تقديم الخطة التربوية الفردية للأفراد التوحديين.
الفص السادس وأتى بعنوان الخطة التربوية الفردية في مجال التوحد، ويتحدث هذا الفصل بشكل موسع وواضح عن الخطة التربوية الفردية من حيث المفهوم وخصائصها ودورها في علاج وتدريب الأفراد التوحديين واستراتيجيات بناءها.
وأخيرا كان لابد من استعراض أهم الاختبارات والمقاييس التي تستخدم مع الأطفال التوحديين ولأهمية الموضوع فقد أفردت فصلا خاصاً وهو الفصل السابع من هذا الكتاب حيث يتحدث عن وصف يجعل للطالب أن يتعرف على هذه المقاييس من حيث الأهية وصدقه وثباتها وأهم فقرات هذه المقاييس وخاصة للمقاييس التي قننت على البيئات العربية.Note de contenu : الفصل الاول:مصطلحات ومفاهيم في مجال القياس والتشخيص
الفصل الثاني:طبيعة التوحد
الفصل الثالث:القياس والتقويم في التربية الخاصة
الفصل الرابع:أساليب التقييم والتشخيص في التربية الخاصة
الفصل الخامس:تقييم وتشخيص الاطفال التوحديين
الفصل السادس:الخطة التربوية الفردية للأفراد ذوي اضطرابات التوحد
الفصل السابع:ادوات قياس وتشخيص الأطفال التوحديين
DSM-4/DSM-5قياس وتشخيص إضطرابات طيف التوحد في ضوء المعايير التشحيصية الواردة في [texte imprimé] / فوزية بنت عبد الله الجلامده . - عمان : دار المسيرة للنشر والتوزيع, 2014 . - 407 ص : غلاف ملون.جداول.ملاحق.أشكال ; 24.5×17 cm.
ISBN : 978-9957-97-047-5
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Index. décimale : 371 Les écoles et leurs activités, enseignement spécialisé, éducation spéciale Résumé : مما لا شك فيه أن الاهتمام بالتوحد أصبح ضرورة من ضروريات الحياة، وذلك لانتشاره بين عدد كبير من أطفال العالم، وترجع الأهمية في ذلك إلى غموض هذا المفهوم على كثير من الناس بجميع طبقاتهم الاجتماعية والثقافية لأن التوحد هو من أكثر الاضطرابات والإعاقات غموضاً.
ويرجع ذلك الغموض أيضا إلى أن الطفل التوحدي لا تظهر عليه علامات الاضطراب كغيره من الأطفال الآخرين لأنه يتسم بالوسامة والمظهر الخارجي العادي وإنما الاضطراب الذي لديه تكون علاماته غريبة كالانطواء والرغبة في العزلة وضعف التواصل الإدراكي والاجتماعي واللغوي والحركي .
أخذ موضوع تقييم وتشخيص حالات التوحد الحيز الكبير من اهتمام الباحثين والاختصاصين والأطباء الذين يعملون بمجال توحد نظراً لأهميته في الكشف عن أسباب اضطراب التوحد كمقدمة للبدء بخطوات تاليه نحو علاج التوحد والتخفيف من معاناة التوحديين وذويهم. ويعتبر تقييم وتشخيص التوحد وغيره من اضطرابات النمو من أكثر العمليات صعوبة وتعقيدا وخصوصاً في مراحله الأولى لوجود اختلافات في الأعراض.
ونظرا لقلة الأدبيات التي تتحدث في مجال تقييم وتشخيص هذا الاضطراب فقد جاء هذا الكتاب ليساهم في إثراء المكتبة العربية ويساعد الباحثين والطلبة على دراسة هذا الموضوع والاستفادة منه في تقييم وتشخيص الأطفال التوحديين، ومن هنا فإن هذا الكتاب يأتي بسبعة فصول متتالية تتحدث عن التوحد من حيث التقييم والتشخيص وكما هو مبين تالياً:
الفصل الأول وجاء بعنوان مصطلحات ومفاهيم في مجال التقييم والتشخيص، حيث كان الهدف من تقديم هذا الفصل لبيان أهم المفردات والمصطلحات كمفاهيم لتضع الطالب أو الباحث في موضع معرفة ودراية فيما يخص تقييم وتشخيص التوحد.
الفصل الثاني وهو بعنوان طبيعة التوحد حيث تم التحدث فيه عن التوحد من حيث المفهوم، والخصائص ونسبة انتشاره، بالإضافة على وجود الطفل التوحدي داخل الأسرة.
الفصل الثالث وهو بعنوان التقييم والقياس في التربية الخاصة بشكل عام، حيث تطرقنا في هذا الفصل إلى أهم مفردات القياس، والتقييم والتقويم التربوي ولا سيما في مجال التربية الخاصة والأدوات المستخدمة في ذلك الجانب، والفرق بين القياس والتقييم من جهة وبين التقييم والتقويم من جهة أخرى والعلاقة بينهما.
الفصل الرابع وأتى بعنوان أهم أساليب التقييم في التربية الخاصة حيث تم شرح أهم الأساليب المتبعة في تقييم وتشخيص ذوي الاحتياجات الخاصة
الفصل الخامس وهو بعنوان القياس وتشخيص الأطفال التوحدييين، حيث تم تعريف التشخيص ودوره في تحديد درجات التوحد ودوره في تقديم الخطة التربوية الفردية للأفراد التوحديين.
الفص السادس وأتى بعنوان الخطة التربوية الفردية في مجال التوحد، ويتحدث هذا الفصل بشكل موسع وواضح عن الخطة التربوية الفردية من حيث المفهوم وخصائصها ودورها في علاج وتدريب الأفراد التوحديين واستراتيجيات بناءها.
وأخيرا كان لابد من استعراض أهم الاختبارات والمقاييس التي تستخدم مع الأطفال التوحديين ولأهمية الموضوع فقد أفردت فصلا خاصاً وهو الفصل السابع من هذا الكتاب حيث يتحدث عن وصف يجعل للطالب أن يتعرف على هذه المقاييس من حيث الأهية وصدقه وثباتها وأهم فقرات هذه المقاييس وخاصة للمقاييس التي قننت على البيئات العربية.Note de contenu : الفصل الاول:مصطلحات ومفاهيم في مجال القياس والتشخيص
الفصل الثاني:طبيعة التوحد
الفصل الثالث:القياس والتقويم في التربية الخاصة
الفصل الرابع:أساليب التقييم والتشخيص في التربية الخاصة
الفصل الخامس:تقييم وتشخيص الاطفال التوحديين
الفصل السادس:الخطة التربوية الفردية للأفراد ذوي اضطرابات التوحد
الفصل السابع:ادوات قياس وتشخيص الأطفال التوحديين
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (3)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 17/294066 A/371.484 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Disponible 17/294065 A/371.484 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Exclu du prêt 17/294067 A/371.484 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Disponible إدارة الأعمال وفق منظور معاصر / أنس عبد الباسط عباس
Titre : إدارة الأعمال وفق منظور معاصر Titre original : Business administration Type de document : texte imprimé Auteurs : أنس عبد الباسط عباس, Auteur Mention d'édition : ط1 Editeur : دار المسيرة للنشر والتوزيع Année de publication : 2011 Importance : 287ص Présentation : غلاف ملون Format : 17*24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-06-772-4 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Index. décimale : 658 Gestion des entreprises privées et publiques Résumé : كثرت الآراء والأفكار حول مفهوم الإدارة وماهيتها ، كونها نشاط يتصف بالتميّز والإختلاف عن غيرها من الأنشطة الأخرى . وإن هذا التميّز لا يرجع فقط إلى اختلاف خصائصها عن كافة الأنشطة الإنسانية الأخرى ؛ بل أيضاً مرده على أنه الإدارة هي العنصر المسؤول عن تحقيق الأهداف والنتائج التي تسعى لبلوغها جميع المنظمات العاملة في المجتمع كمنظمات خدمة البيئة . وحول تعريف الإدارة ، يمكن القول بأنها الجهود الجماعية الهادفة التي يبذلها المنتسبون للمنظمة ، ويغلب عليها البرمجة الفاعلة ، لاستقلال الإمكانات والقدرات والطاقات ووضعها في الموقع المناسب ، بهدف تنفيذ المهمات بأكفأ الطرق وأقل التكاليف الممكنة . هذا وتنبع أهمية الإدارة الضغوط التي تواجهها المنظمات والمجتمعات الإنسانية اليوم ، حيث يواجه العالم اليوم الكثير من المشكلات بعضها سياسي ، والآخر إقتصادي وبعضه ثقافي وحضاري . من هنا يمكن القول بأن الإدارة هي الأداة الأساسية في تسيير الأعمال داخل منظمات الأعمال ، فهي التي تقوم بتحديد الأهداف وتوجيه جهود الأفراد إلى تحقيقها بفعالية ، وكذلك توفير مقومات الإنتاج ، وتخصيص الموارد وتوزيعها على استخداماتها البديلة ، وإزالة الغموض في بيئة العمل ، إذ يقع على عاتق الإدارة مسؤولية تحقيق الأهداف الاقتصادية والإجتماعية كمنظمات الأعمال من ناحية ، وللمجتمع ككل من ناحية أخرى . وبما أن الإدارة هي المسؤولة عن بقاء واستمرار منظمات الأعمال ؛ فإن هذا لا يتحقق إلا من خلال القدرة على مواجهة الكثير من التحديات ، من بين هذه التحديات ؛ الإضطرابات الاجتماعية وعدم الاستقرار السياسي – إن وُجد – في الدولة المعنية ، وانخفاض معدل النمو الاقتصادي وارتفاع تكلفة الأموال ، ثم الخلل في نظم التجارة والصناعة المعمول بها في الدول والتغيّر في القوانين الإقتصادية والإجتماعية ، والتطور التكنولوجي السريع إلخ ... . أما وظائف الإدارة فهي تتمثل في التخطيط والتنظيم ، والتوجيه ، والقيادة ، والرقابة ، والتنسيق ، والتوظيف ، واتخاذ القرار . وإن هذه الوظائف يطلق عليها " عناصر العملية الإدراية " أو النشاطات الرئيسية التي تشكل عملية الإدارة الآنفة الذكر . من هنا تأتي أهمية هذا الكتاب الذي يتناول موضوع إدارة الأعمال وفق منظور معاصر ، وهو موجه بالأساس لتغطية متطلبات دراسية تهتم بأساسيات إدارة الأعمال ، مع الاهتمام بالوظائف الإدارية في غالب منشآت الأعمال ، كون الإدارة تحتل اليوم عصب الحياة في المجتمع ، إنما يمكن في طريق إدارتها ، فالإدارة ترسم السياسات ، وتتخذ القرارات التي تسهم في تمكين المنظمة من تحقيق أهدافها . وأخيراً تجدر الإشارة إلى أن موضعات الكتاب تعدّ مرجعاً ضرورياً مهماً وضرورياً لأصحاب القرار من المدراء في المنظمات ، مهما كان حجمها أو ملكيتها أو طبيعتها . Note de contenu : الباب الأول:نظرة عامة إلى الإدارة
الفصل الأول:الإدارة مفهومها وأهميتها
الفصل الثاني:مدارس الفكر الإداري وتطوره
الباب الثاني:الوظائف الإدارية
الفصل الاول:التخطيط
الفصل الثاني:التنظيم
الفصل الثالث:التوجيه
الفصل الرابع:الرقابة
الباب الثالث:وظائف المنظمة
الفصل الأول:إدارة المواد البشرية
الفصل الثاني:إدارة المشتريات والمخازن
الفصل الثالث:إدارة الإنتاج والعمليات
الفصل الرابع:إدارة العلاقات العامة
الفصل الخامس:إدارة التسويق
إدارة الأعمال وفق منظور معاصر = Business administration [texte imprimé] / أنس عبد الباسط عباس, Auteur . - ط1 . - عمان : دار المسيرة للنشر والتوزيع, 2011 . - 287ص : غلاف ملون ; 17*24سم.
ISBN : 978-9957-06-772-4
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Index. décimale : 658 Gestion des entreprises privées et publiques Résumé : كثرت الآراء والأفكار حول مفهوم الإدارة وماهيتها ، كونها نشاط يتصف بالتميّز والإختلاف عن غيرها من الأنشطة الأخرى . وإن هذا التميّز لا يرجع فقط إلى اختلاف خصائصها عن كافة الأنشطة الإنسانية الأخرى ؛ بل أيضاً مرده على أنه الإدارة هي العنصر المسؤول عن تحقيق الأهداف والنتائج التي تسعى لبلوغها جميع المنظمات العاملة في المجتمع كمنظمات خدمة البيئة . وحول تعريف الإدارة ، يمكن القول بأنها الجهود الجماعية الهادفة التي يبذلها المنتسبون للمنظمة ، ويغلب عليها البرمجة الفاعلة ، لاستقلال الإمكانات والقدرات والطاقات ووضعها في الموقع المناسب ، بهدف تنفيذ المهمات بأكفأ الطرق وأقل التكاليف الممكنة . هذا وتنبع أهمية الإدارة الضغوط التي تواجهها المنظمات والمجتمعات الإنسانية اليوم ، حيث يواجه العالم اليوم الكثير من المشكلات بعضها سياسي ، والآخر إقتصادي وبعضه ثقافي وحضاري . من هنا يمكن القول بأن الإدارة هي الأداة الأساسية في تسيير الأعمال داخل منظمات الأعمال ، فهي التي تقوم بتحديد الأهداف وتوجيه جهود الأفراد إلى تحقيقها بفعالية ، وكذلك توفير مقومات الإنتاج ، وتخصيص الموارد وتوزيعها على استخداماتها البديلة ، وإزالة الغموض في بيئة العمل ، إذ يقع على عاتق الإدارة مسؤولية تحقيق الأهداف الاقتصادية والإجتماعية كمنظمات الأعمال من ناحية ، وللمجتمع ككل من ناحية أخرى . وبما أن الإدارة هي المسؤولة عن بقاء واستمرار منظمات الأعمال ؛ فإن هذا لا يتحقق إلا من خلال القدرة على مواجهة الكثير من التحديات ، من بين هذه التحديات ؛ الإضطرابات الاجتماعية وعدم الاستقرار السياسي – إن وُجد – في الدولة المعنية ، وانخفاض معدل النمو الاقتصادي وارتفاع تكلفة الأموال ، ثم الخلل في نظم التجارة والصناعة المعمول بها في الدول والتغيّر في القوانين الإقتصادية والإجتماعية ، والتطور التكنولوجي السريع إلخ ... . أما وظائف الإدارة فهي تتمثل في التخطيط والتنظيم ، والتوجيه ، والقيادة ، والرقابة ، والتنسيق ، والتوظيف ، واتخاذ القرار . وإن هذه الوظائف يطلق عليها " عناصر العملية الإدراية " أو النشاطات الرئيسية التي تشكل عملية الإدارة الآنفة الذكر . من هنا تأتي أهمية هذا الكتاب الذي يتناول موضوع إدارة الأعمال وفق منظور معاصر ، وهو موجه بالأساس لتغطية متطلبات دراسية تهتم بأساسيات إدارة الأعمال ، مع الاهتمام بالوظائف الإدارية في غالب منشآت الأعمال ، كون الإدارة تحتل اليوم عصب الحياة في المجتمع ، إنما يمكن في طريق إدارتها ، فالإدارة ترسم السياسات ، وتتخذ القرارات التي تسهم في تمكين المنظمة من تحقيق أهدافها . وأخيراً تجدر الإشارة إلى أن موضعات الكتاب تعدّ مرجعاً ضرورياً مهماً وضرورياً لأصحاب القرار من المدراء في المنظمات ، مهما كان حجمها أو ملكيتها أو طبيعتها . Note de contenu : الباب الأول:نظرة عامة إلى الإدارة
الفصل الأول:الإدارة مفهومها وأهميتها
الفصل الثاني:مدارس الفكر الإداري وتطوره
الباب الثاني:الوظائف الإدارية
الفصل الاول:التخطيط
الفصل الثاني:التنظيم
الفصل الثالث:التوجيه
الفصل الرابع:الرقابة
الباب الثالث:وظائف المنظمة
الفصل الأول:إدارة المواد البشرية
الفصل الثاني:إدارة المشتريات والمخازن
الفصل الثالث:إدارة الإنتاج والعمليات
الفصل الرابع:إدارة العلاقات العامة
الفصل الخامس:إدارة التسويق
Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 13/212572 A/658.1263 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Exclu du prêt إدارة المخاطر / شقيري نوري موسى
Titre : إدارة المخاطر : Risks Management Type de document : texte imprimé Auteurs : شقيري نوري موسى, Auteur Mention d'édition : ط1 Editeur : دار المسيرة للنشر والتوزيع Année de publication : 2012 Importance : 358ص Présentation : غلاف ملون Format : 17*24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-06-867-7 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Index. décimale : 658 Gestion des entreprises privées et publiques Note de contenu : الفصل الاول:الخطر
الفصل الثاني:المخاطر الاستثمارية
الفصل الثالث:إدارة الموجودات والمطلوبات
الفصل الرابع:مخاطر الائتمان المصرفي
الفصل الخامس:تجنب مخاطر الفشل المالي
الفصل السادس:مخاطر الروافع
الفصل السابع:استخدام الخيارات للحد من المخاطر
الفصل الثامن:مخاطر أسعار الصرف
الفصل التاسع:مخاطر التعامل بالعملات الأجنبية
الفصل العاشر:مخاطر التوريق
الفصل الحادي عشر:الرقبة على البنوك وإدارة مخاطر البنوك
الفصل الثاني عشر:المخاطر في المصارف الإسلاميةإدارة المخاطر : Risks Management [texte imprimé] / شقيري نوري موسى, Auteur . - ط1 . - عمان : دار المسيرة للنشر والتوزيع, 2012 . - 358ص : غلاف ملون ; 17*24سم.
ISBN : 978-9957-06-867-7
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Index. décimale : 658 Gestion des entreprises privées et publiques Note de contenu : الفصل الاول:الخطر
الفصل الثاني:المخاطر الاستثمارية
الفصل الثالث:إدارة الموجودات والمطلوبات
الفصل الرابع:مخاطر الائتمان المصرفي
الفصل الخامس:تجنب مخاطر الفشل المالي
الفصل السادس:مخاطر الروافع
الفصل السابع:استخدام الخيارات للحد من المخاطر
الفصل الثامن:مخاطر أسعار الصرف
الفصل التاسع:مخاطر التعامل بالعملات الأجنبية
الفصل العاشر:مخاطر التوريق
الفصل الحادي عشر:الرقبة على البنوك وإدارة مخاطر البنوك
الفصل الثاني عشر:المخاطر في المصارف الإسلاميةExemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 13/205434 A/658.1187 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Exclu du prêt إرشاد الموهوبين والمتفوقين / أحمد عبد اللطيف أبوأسعد
Titre : إرشاد الموهوبين والمتفوقين Type de document : texte imprimé Auteurs : أحمد عبد اللطيف أبوأسعد Editeur : دار المسيرة للنشر والتوزيع Langues : Arabe (ara) إرشاد الموهوبين والمتفوقين [texte imprimé] / أحمد عبد اللطيف أبوأسعد . - عمان : دار المسيرة للنشر والتوزيع, [s.d.].
Langues : Arabe (ara)Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 19/316944 A/371.528 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Exclu du prêt إسهامات علماء المسلمين في تربية الطفل / توفيق نسيم سحر
Titre : إسهامات علماء المسلمين في تربية الطفل Type de document : texte imprimé Auteurs : توفيق نسيم سحر Editeur : دار المسيرة للنشر والتوزيع Année de publication : 2012 Importance : 256 ص Présentation : غلاف كرتوني ملون Format : 24.5×17 cm ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-06-955-1 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Index. décimale : 362 Problèmes et services d'aide sociale : classer ici la sécurité sociale Résumé : ينقسم هذا الكتاب إلى أربعة فصول:
- الفصل الأول: يتناول التربية والتربية الإسلامية - الفصل الثاني: يتناول تربية الطفل في الإسلام - الفصل الثالث: يتناول آراء نخبة من علماء المسلمين في تربية الطفل - الفصل الرابع: يتناول التطبيقات التربوية لعلماء المسلمين في أنشطه الروضة.
ولقد تم إعداد هذه التطبيقات باستخدام العديد من الوسائل والأدوات المساعدة لتوطيد حب هؤلاء العلماء في نفوس الأطفال، ومعرفة قيمة آرائهم التربوية في حياتنا.Note de contenu : الفصل الأول: التربية والتربية الإسلامية
الفصل الثاني:تربية الطفل في الإسلام
الفصل الثالث:علماء المسلمين
الفصل الرابع:التطبيقات التربوية لعلماء المسلمين في أنشطة الروضةإسهامات علماء المسلمين في تربية الطفل [texte imprimé] / توفيق نسيم سحر . - عمان : دار المسيرة للنشر والتوزيع, 2012 . - 256 ص : غلاف كرتوني ملون ; 24.5×17 cm.
ISBN : 978-9957-06-955-1
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Index. décimale : 362 Problèmes et services d'aide sociale : classer ici la sécurité sociale Résumé : ينقسم هذا الكتاب إلى أربعة فصول:
- الفصل الأول: يتناول التربية والتربية الإسلامية - الفصل الثاني: يتناول تربية الطفل في الإسلام - الفصل الثالث: يتناول آراء نخبة من علماء المسلمين في تربية الطفل - الفصل الرابع: يتناول التطبيقات التربوية لعلماء المسلمين في أنشطه الروضة.
ولقد تم إعداد هذه التطبيقات باستخدام العديد من الوسائل والأدوات المساعدة لتوطيد حب هؤلاء العلماء في نفوس الأطفال، ومعرفة قيمة آرائهم التربوية في حياتنا.Note de contenu : الفصل الأول: التربية والتربية الإسلامية
الفصل الثاني:تربية الطفل في الإسلام
الفصل الثالث:علماء المسلمين
الفصل الرابع:التطبيقات التربوية لعلماء المسلمين في أنشطة الروضةRéservation
Réserver ce document
Exemplaires (3)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 13/212069 A/362.017 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Exclu du prêt 13/212070 A/362.017 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Disponible 13/212071 A/362.017 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Disponible الإدارة والتخطيط التربوي / محمد حسين العجمي
Permalinkالإقتصاد القياسي / حسام علي داود
Permalinkالتخطيط الإعلامي / محمد الدليمي عبدالرزاق
Permalinkالتغير الإجتماعي والثقافي / محمود دليلة علي
Permalinkالخدمة الإجتماعية في مجال الجريمة والإنحراف / بهاء رزيقي علي
Permalinkالخدمة الإجتماعية في مجال رعاية ذوي الإحتياجات الخاصة / عبد الله صابر عبد الحميد
Permalinkالصحة النفسية منظور جديد / أحمد عبداللطيف ابواسعد
Permalinkالعلاقات العامة في المنظمات الدولية / محمد صاحب سلطان
Permalinkالمشكلات السلوكية النفسية والتربوية لدى ذوي الاحتياجات الخاصة : المفهوم الأسباب أساليب التغلب عليها / فوزية عبد الله الجلامدة
Permalinkدراسات في علم الإجتماع الطبي / محمد علي محمد
Permalink