BIBLIOTHEQUE CENTRALE
Détail de l'éditeur
دار الفكر ناشرون وموزعون |
Documents disponibles chez cet éditeur
Affiner la recherche Interroger des sources externes
إدارة الائتمان / سوزان سمير ذيب
Titre : إدارة الائتمان Titre original : Credit Management Type de document : texte imprimé Auteurs : سوزان سمير ذيب, Auteur Mention d'édition : ط1 Editeur : دار الفكر ناشرون وموزعون Année de publication : 2012 Importance : 347ص Présentation : غلاف ملون Format : 17*24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-07-894-2 Langues : Français (fre) Note de contenu : الفصل الاول:الائتمان المصرفي
الفصل الثاني:السيولة والربحية والامان
الفصل الثالث:أنواع التسهيلات الائتمانية
الفصل الرابع:مخاطر الائتمان المصرفي
الفصل الخامس:إدارة الائتمان
الفصل السادس:التحليل المالي
الفصل السابع:تحليل النسب المالية لغايات الاقراض
الفصل الثامن:تحليل نسب التمويل ونسب النشاط
الفصل التاسع:التنبؤ بالفشل المالي للشركات
الفصل العاشر:الضمانات
الفصل الحادي عشر:متابعة الائتمان المصرفي
الفصل الثاني عشر:ادارة الائتمان في ظل شح العملات الاجنبية
الفصل الثالث عشر:رقابة البنك المركزي على الائتمان المصرفيإدارة الائتمان = Credit Management [texte imprimé] / سوزان سمير ذيب, Auteur . - ط1 . - عمان : دار الفكر ناشرون وموزعون, 2012 . - 347ص : غلاف ملون ; 17*24سم.
ISBN : 978-9957-07-894-2
Langues : Français (fre)
Note de contenu : الفصل الاول:الائتمان المصرفي
الفصل الثاني:السيولة والربحية والامان
الفصل الثالث:أنواع التسهيلات الائتمانية
الفصل الرابع:مخاطر الائتمان المصرفي
الفصل الخامس:إدارة الائتمان
الفصل السادس:التحليل المالي
الفصل السابع:تحليل النسب المالية لغايات الاقراض
الفصل الثامن:تحليل نسب التمويل ونسب النشاط
الفصل التاسع:التنبؤ بالفشل المالي للشركات
الفصل العاشر:الضمانات
الفصل الحادي عشر:متابعة الائتمان المصرفي
الفصل الثاني عشر:ادارة الائتمان في ظل شح العملات الاجنبية
الفصل الثالث عشر:رقابة البنك المركزي على الائتمان المصرفيExemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 13/205394 A/658.1189 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Exclu du prêt إدارة الموارد البشرية في التعليم / Ronald W.Rebore
Titre : إدارة الموارد البشرية في التعليم Titre original : Human Resources Administration in Education Type de document : texte imprimé Auteurs : Ronald W.Rebore, Auteur ; مريم أحمد ابو كركي, Traducteur Mention d'édition : ط1 Editeur : دار الفكر ناشرون وموزعون Année de publication : 2017 Importance : 504ص Présentation : غلاف ملون Format : 17*24سم Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Index. décimale : 658 Gestion des entreprises privées et publiques Résumé : ما تزال الثقافة المتطورة لمجتمعنا المعاصر لها تأثير عميق على ممارسة إدارة الموارد البشرية في المدارس والمناطق التعليمية مما استدعى إعادة النظر في الطبعة السابقةومثالاً لهذه الثقافة المتطورة الواردة في القسم الجديد بكل فصل بشأن كيفية تأثير التكنولوجيا على الأبعاد المختلفة لإدارة الموارد البشرية.
إن استخدام التكنولوجيا قد أثّر على وظيفة الموارد البشرية بشكل عام تقريباً وفي كل المدارس العامة والمناطق التعليمية التكنولوجيا لا تؤثر فقط على إدارة المكتب المركزي ولكن أيضاً على كل مستوى على مستويات التعلم والتعليم.
وعلاوة على ذلك فإن قانون الإنتعاش وإعادة الإستثمار الأمريكي لعام 2009 قد خصص مليارات الدولارات للتعليم التي تعود بالفائدة على العديد من المناطق التعليمية العامة المتضررة من الركود الإقتصادي. وهذا ينطبق على العديد من المناطق التعليمية الصغيرة والمتوسطة الحجم التي يبدو أنها تأثرت بشدة.
هذا الكتاب سيهم ثلاثة فئات من الأفراد: أساتذة الإدارة التربوية، الذين لديهم مسؤولية في الدورات التعليمية في مجال إدارة الموارد البشرية، وأعضاء مجلس الإدارة ومدراء المدارس، الذين قد يبحثون عن نموذج من أجل إنشاء مكتب إداري مركزي للموارد البشرية.
ففي الفصل الأول يحدد الأساس المنطقي والهيكل التنظيمي الذي يدعم فعالية إدارة الموارد البشرية، والفصول من 2 إلى 5 المعنية في توظيف الموظفين، والفصول من 6 إلى 9 تركيز على الإحتفاظ بالموظفين، وكل فصل يتناول بعداً رئيساً في وظيفة إدارة الموارد البشرية، وتحديد العمليات، والإجراءات، والتقنيات الضرورية لتنفيذ هذه الأبعاد.
أخيراً الفصل 10 بتناول القضايا القانونية والأخلاقية والسياسية المعتبرة في إدارة الموارد البشرية.
Note de contenu : الفصل الاول:لأبعاد التنظيمية
الفصل الثاني:تخطيط الموارد البشرية
الفصل الثالث:التوظيف
الفصل الرابع:الاختيار
الفصل الخامس:التسكين والتنصيب
الفصل السادس:تطوير الموظفين
الفصل السابع:تقييم الاداء
الفصل الثامن:التعويضات
الفصل التاسع:المفاوضات الجماعية
الفصل العاشر:القضايا القانونية ,والأخلاقية ,والسياسية في إدارة الموارد البشرية
إدارة الموارد البشرية في التعليم = Human Resources Administration in Education [texte imprimé] / Ronald W.Rebore, Auteur ; مريم أحمد ابو كركي, Traducteur . - ط1 . - عمان : دار الفكر ناشرون وموزعون, 2017 . - 504ص : غلاف ملون ; 17*24سم.
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Index. décimale : 658 Gestion des entreprises privées et publiques Résumé : ما تزال الثقافة المتطورة لمجتمعنا المعاصر لها تأثير عميق على ممارسة إدارة الموارد البشرية في المدارس والمناطق التعليمية مما استدعى إعادة النظر في الطبعة السابقةومثالاً لهذه الثقافة المتطورة الواردة في القسم الجديد بكل فصل بشأن كيفية تأثير التكنولوجيا على الأبعاد المختلفة لإدارة الموارد البشرية.
إن استخدام التكنولوجيا قد أثّر على وظيفة الموارد البشرية بشكل عام تقريباً وفي كل المدارس العامة والمناطق التعليمية التكنولوجيا لا تؤثر فقط على إدارة المكتب المركزي ولكن أيضاً على كل مستوى على مستويات التعلم والتعليم.
وعلاوة على ذلك فإن قانون الإنتعاش وإعادة الإستثمار الأمريكي لعام 2009 قد خصص مليارات الدولارات للتعليم التي تعود بالفائدة على العديد من المناطق التعليمية العامة المتضررة من الركود الإقتصادي. وهذا ينطبق على العديد من المناطق التعليمية الصغيرة والمتوسطة الحجم التي يبدو أنها تأثرت بشدة.
هذا الكتاب سيهم ثلاثة فئات من الأفراد: أساتذة الإدارة التربوية، الذين لديهم مسؤولية في الدورات التعليمية في مجال إدارة الموارد البشرية، وأعضاء مجلس الإدارة ومدراء المدارس، الذين قد يبحثون عن نموذج من أجل إنشاء مكتب إداري مركزي للموارد البشرية.
ففي الفصل الأول يحدد الأساس المنطقي والهيكل التنظيمي الذي يدعم فعالية إدارة الموارد البشرية، والفصول من 2 إلى 5 المعنية في توظيف الموظفين، والفصول من 6 إلى 9 تركيز على الإحتفاظ بالموظفين، وكل فصل يتناول بعداً رئيساً في وظيفة إدارة الموارد البشرية، وتحديد العمليات، والإجراءات، والتقنيات الضرورية لتنفيذ هذه الأبعاد.
أخيراً الفصل 10 بتناول القضايا القانونية والأخلاقية والسياسية المعتبرة في إدارة الموارد البشرية.
Note de contenu : الفصل الاول:لأبعاد التنظيمية
الفصل الثاني:تخطيط الموارد البشرية
الفصل الثالث:التوظيف
الفصل الرابع:الاختيار
الفصل الخامس:التسكين والتنصيب
الفصل السادس:تطوير الموظفين
الفصل السابع:تقييم الاداء
الفصل الثامن:التعويضات
الفصل التاسع:المفاوضات الجماعية
الفصل العاشر:القضايا القانونية ,والأخلاقية ,والسياسية في إدارة الموارد البشرية
Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 18/305327 A/658.1865 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Exclu du prêt إدارة الموارد البشرية في التعليم / Ronald W.Rebore
Titre : إدارة الموارد البشرية في التعليم Titre original : Human Resources Administration in Education Type de document : texte imprimé Auteurs : Ronald W.Rebore, Auteur ; مريم أحمد ابو كركي, Traducteur Mention d'édition : ط1 Editeur : دار الفكر ناشرون وموزعون Année de publication : 2017 Importance : 504ص Présentation : غلاف ملون Format : 17*24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-92-159-0 Langues : Français (fre) Résumé : ما تزال الثقافة المتطورة لمجتمعنا المعاصر لها تأثير عميق على ممارسة إدارة الموارد البشرية في المدارس والمناطق التعليمية مما استدعى إعادة النظر في الطبعة السابقة؛ ومثالاً لهذه الثقافة المتطورة الواردة في القسم الجديد بكل فصل بشأن كيفية تأثير التكنولوجيا على الأبعاد المختلفة لإدارة الموارد البشرية.
إن استخدام التكنولوجيا قد أثّر على وظيفة الموارد البشرية بشكل عام تقريباً وفي كل المدارس العامة والمناطق التعليمية التكنولوجيا لا تؤثر فقط على إدارة المكتب المركزي ولكن أيضاً على كل مستوى على مستويات التعلم والتعليم.
وعلاوة على ذلك فإن قانون الإنتعاش وإعادة الإستثمار الأمريكي لعام 2009 قد خصص مليارات الدولارات للتعليم التي تعود بالفائدة على العديد من المناطق التعليمية العامة المتضررة من الركود الإقتصادي. وهذا ينطبق على العديد من المناطق التعليمية الصغيرة والمتوسطة الحجم التي يبدو أنها تأثرت بشدة.
هذا الكتاب سيهم ثلاثة فئات من الأفراد: أساتذة الإدارة التربوية، الذين لديهم مسؤولية في الدورات التعليمية في مجال إدارة الموارد البشرية، وأعضاء مجلس الإدارة ومدراء المدارس، الذين قد يبحثون عن نموذج من أجل إنشاء مكتب إداري مركزي للموارد البشرية.
ففي الفصل الأول يحدد الأساس المنطقي والهيكل التنظيمي الذي يدعم فعالية إدارة الموارد البشرية، والفصول من 2 إلى 5 المعنية في توظيف الموظفين، والفصول من 6 إلى 9 تركيز على الإحتفاظ بالموظفين، وكل فصل يتناول بعداً رئيساً في وظيفة إدارة الموارد البشرية، وتحديد العمليات، والإجراءات، والتقنيات الضرورية لتنفيذ هذه الأبعاد.
أخيراً الفصل 10 بتناول القضايا القانونية والأخلاقية والسياسية المعتبرة في إدارة الموارد البشرية.
Note de contenu : الفصل الاول:الأبعاد التنظيمية
الفصل الثاني:تخطيط الموارد البشرية
الفصل الثالث:التوظيف
الفصل الرابع:الاختيار
الفصل الخامس:التسكين والتنصيب
الفصل السادس:تطوير الموظفين
الفصل السابع:تقييم الاداء
الفصل الثامن:التعويضات
الفصل التاسع:المفاوضات الجماعية
الفصل العاشر:القضايا القانونية ,والأخلاقية ,والسياسية في إدارة الموارد البشرية
إدارة الموارد البشرية في التعليم = Human Resources Administration in Education [texte imprimé] / Ronald W.Rebore, Auteur ; مريم أحمد ابو كركي, Traducteur . - ط1 . - عمان : دار الفكر ناشرون وموزعون, 2017 . - 504ص : غلاف ملون ; 17*24سم.
ISBN : 978-9957-92-159-0
Langues : Français (fre)
Résumé : ما تزال الثقافة المتطورة لمجتمعنا المعاصر لها تأثير عميق على ممارسة إدارة الموارد البشرية في المدارس والمناطق التعليمية مما استدعى إعادة النظر في الطبعة السابقة؛ ومثالاً لهذه الثقافة المتطورة الواردة في القسم الجديد بكل فصل بشأن كيفية تأثير التكنولوجيا على الأبعاد المختلفة لإدارة الموارد البشرية.
إن استخدام التكنولوجيا قد أثّر على وظيفة الموارد البشرية بشكل عام تقريباً وفي كل المدارس العامة والمناطق التعليمية التكنولوجيا لا تؤثر فقط على إدارة المكتب المركزي ولكن أيضاً على كل مستوى على مستويات التعلم والتعليم.
وعلاوة على ذلك فإن قانون الإنتعاش وإعادة الإستثمار الأمريكي لعام 2009 قد خصص مليارات الدولارات للتعليم التي تعود بالفائدة على العديد من المناطق التعليمية العامة المتضررة من الركود الإقتصادي. وهذا ينطبق على العديد من المناطق التعليمية الصغيرة والمتوسطة الحجم التي يبدو أنها تأثرت بشدة.
هذا الكتاب سيهم ثلاثة فئات من الأفراد: أساتذة الإدارة التربوية، الذين لديهم مسؤولية في الدورات التعليمية في مجال إدارة الموارد البشرية، وأعضاء مجلس الإدارة ومدراء المدارس، الذين قد يبحثون عن نموذج من أجل إنشاء مكتب إداري مركزي للموارد البشرية.
ففي الفصل الأول يحدد الأساس المنطقي والهيكل التنظيمي الذي يدعم فعالية إدارة الموارد البشرية، والفصول من 2 إلى 5 المعنية في توظيف الموظفين، والفصول من 6 إلى 9 تركيز على الإحتفاظ بالموظفين، وكل فصل يتناول بعداً رئيساً في وظيفة إدارة الموارد البشرية، وتحديد العمليات، والإجراءات، والتقنيات الضرورية لتنفيذ هذه الأبعاد.
أخيراً الفصل 10 بتناول القضايا القانونية والأخلاقية والسياسية المعتبرة في إدارة الموارد البشرية.
Note de contenu : الفصل الاول:الأبعاد التنظيمية
الفصل الثاني:تخطيط الموارد البشرية
الفصل الثالث:التوظيف
الفصل الرابع:الاختيار
الفصل الخامس:التسكين والتنصيب
الفصل السادس:تطوير الموظفين
الفصل السابع:تقييم الاداء
الفصل الثامن:التعويضات
الفصل التاسع:المفاوضات الجماعية
الفصل العاشر:القضايا القانونية ,والأخلاقية ,والسياسية في إدارة الموارد البشرية
Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire إضطرابات الكلام و اللغة / ابراهيم عبد الله فرج الزريقات
Titre : إضطرابات الكلام و اللغة : التشخيص و العلاج Type de document : texte imprimé Auteurs : ابراهيم عبد الله فرج الزريقات Editeur : دار الفكر ناشرون وموزعون Année de publication : 2005 Importance : 368ص Présentation : غلاف ملون,أشكال ,جداول Format : 24×17سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-07-432-6 Langues : Arabe (ara) Index. décimale : 371 Les écoles et leurs activités, enseignement spécialisé, éducation spéciale Note de contenu : ف1:طبيعة اضطرابات الكلام و اللغة
ف2:تطور الكلام و اللغة و السمع و التدخل المبكر
ف3:الأسس البيولوجية للكلام و اللغة
ف4:اضطرابات اللغة
ف5:اضطرابات النطق أو الفونولوجية
ف6:اضطرابات الصوت
ف7:التاتأة واضطرابات الطلاقة
ف8:اضطرابات التواصل العصبية الجينية
ف9:الخصائص اللغوية لذي الحاجات الخاصة
ف10:التواصل الداعم(المساند)و البديل
ف11:تعليم الطلبة ذوي الاضطرابات الكلامية و اللغويةإضطرابات الكلام و اللغة : التشخيص و العلاج [texte imprimé] / ابراهيم عبد الله فرج الزريقات . - عمان : دار الفكر ناشرون وموزعون, 2005 . - 368ص : غلاف ملون,أشكال ,جداول ; 24×17سم.
ISBN : 978-9957-07-432-6
Langues : Arabe (ara)
Index. décimale : 371 Les écoles et leurs activités, enseignement spécialisé, éducation spéciale Note de contenu : ف1:طبيعة اضطرابات الكلام و اللغة
ف2:تطور الكلام و اللغة و السمع و التدخل المبكر
ف3:الأسس البيولوجية للكلام و اللغة
ف4:اضطرابات اللغة
ف5:اضطرابات النطق أو الفونولوجية
ف6:اضطرابات الصوت
ف7:التاتأة واضطرابات الطلاقة
ف8:اضطرابات التواصل العصبية الجينية
ف9:الخصائص اللغوية لذي الحاجات الخاصة
ف10:التواصل الداعم(المساند)و البديل
ف11:تعليم الطلبة ذوي الاضطرابات الكلامية و اللغويةExemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 09/140073 A/371.102 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Exclu du prêt الإعاقات الجسمية والصحية والإعاقات المتعددة / ياسر فارس يوسف خليل
Titre : الإعاقات الجسمية والصحية والإعاقات المتعددة Titre original : Understanding Physical health and multiple disabilities Type de document : texte imprimé Auteurs : ياسر فارس يوسف خليل Mention d'édition : ط1 Editeur : دار الفكر ناشرون وموزعون Année de publication : 2014 Importance : 679ص Présentation : غلاف ملون.جداول.أشكال.صور Format : 24×17سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-92-054-8 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Index. décimale : 371 Les écoles et leurs activités, enseignement spécialisé, éducation spéciale Résumé : هذا الكتاب يحتوي على خبرات طويلة ومتنوعة لفهم خلفيات تعليمية وطبية وتمرضية وتاهالية وهذا يثري الكتاب على نحو كبير وملموس ويساعد الطالب والباحث والمشرف والمختص بهاذا المجال والاباء والامهات بلحصول على المعلومة الصحيحة والتطبيق العملي لكثيرو البرامج العلاجي Note de contenu : الجزء الاول:الآثار المترتبة على الإعاقات الجسمية والصحية والإعاقات
الفصل الأول:فهم الإعاقات وفريق العمل الفعال
الفصل الثاني:الخصائص التعليمية والسلوكية للطلاب الذين يعانون من الإعاقات الجسمية أو الصحية أو المتعددة
الفصل الثالث:الخصائص التعليمية والسلوكية للطلاب الذي يعانون من الإعاقات الذهنية المحددة
الفصل الرابع:التطور الحركي:الخصائص والتدخلات العلاجية
الجزء الثاني:الإعاقات العصبية الحركية
الفصل الخامس:الشلل الدماغي
الفصل السادس:إصابة النخاع الشوكي الرضية والشق الشوكي
الفصل السابع:إصاية الدماغ الرضية
الفصل الثامن:اعتبارات التقنيات المساندة
الجزء الثالث:الاضطرابات العظمية والعضلية الهيكلية والحسية
الفصل التاسع:الجنف العصبي العضلي وخلع الورك
الفصل العاشر:التهاب المفاصل الروماتيزمي الخاص بالأحداث,واعوجاج المفاصل,ونقص تطور العظم
الفصل الحادي عشر:ضعف البصر,ضعف السمع,والصمم-كف البصر
الفصل الثاني عشر:التعديلات الصفية للطلبة الذين يعانون من إعاقات جسمية ,وصحية,ومتعددة
الجزء الرابع:الأمراض التدهورية والمؤدية لوفاة
الفصل الثالث عشر:أمراض ضمور العضلات
الفصل الرابع عشر:ضمور العضلات الشوكي
الفصل الخامس عشر:التليف الكيسي
الفصل السادس عشر:التكييف مع الأمراض التدهورية والمؤدية للوفاة
الجزء الخامس:إعاقات صحية كبرى
الفصل السابع عشر:النوبات والصرع
الفصل الثامن عشر:الربو
الفصل التاسع عشر:السكري
الفصل العشرون:مراقبة إعاقات الطلاب وخطط الرعاية الصحية الفردية
الجزء السادس:الأمراض المعدية
الفصل الحادي والعشرون:الأمراض المعدية المكتسبة والإيدز
الفصل الثاني والعشرون:الأمراض المعدية الخلقية
الفصل الثالث والعشرون:الاحتياطات العالمية
الإعاقات الجسمية والصحية والإعاقات المتعددة = Understanding Physical health and multiple disabilities [texte imprimé] / ياسر فارس يوسف خليل . - ط1 . - عمان : دار الفكر ناشرون وموزعون, 2014 . - 679ص : غلاف ملون.جداول.أشكال.صور ; 24×17سم.
ISBN : 978-9957-92-054-8
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Index. décimale : 371 Les écoles et leurs activités, enseignement spécialisé, éducation spéciale Résumé : هذا الكتاب يحتوي على خبرات طويلة ومتنوعة لفهم خلفيات تعليمية وطبية وتمرضية وتاهالية وهذا يثري الكتاب على نحو كبير وملموس ويساعد الطالب والباحث والمشرف والمختص بهاذا المجال والاباء والامهات بلحصول على المعلومة الصحيحة والتطبيق العملي لكثيرو البرامج العلاجي Note de contenu : الجزء الاول:الآثار المترتبة على الإعاقات الجسمية والصحية والإعاقات
الفصل الأول:فهم الإعاقات وفريق العمل الفعال
الفصل الثاني:الخصائص التعليمية والسلوكية للطلاب الذين يعانون من الإعاقات الجسمية أو الصحية أو المتعددة
الفصل الثالث:الخصائص التعليمية والسلوكية للطلاب الذي يعانون من الإعاقات الذهنية المحددة
الفصل الرابع:التطور الحركي:الخصائص والتدخلات العلاجية
الجزء الثاني:الإعاقات العصبية الحركية
الفصل الخامس:الشلل الدماغي
الفصل السادس:إصابة النخاع الشوكي الرضية والشق الشوكي
الفصل السابع:إصاية الدماغ الرضية
الفصل الثامن:اعتبارات التقنيات المساندة
الجزء الثالث:الاضطرابات العظمية والعضلية الهيكلية والحسية
الفصل التاسع:الجنف العصبي العضلي وخلع الورك
الفصل العاشر:التهاب المفاصل الروماتيزمي الخاص بالأحداث,واعوجاج المفاصل,ونقص تطور العظم
الفصل الحادي عشر:ضعف البصر,ضعف السمع,والصمم-كف البصر
الفصل الثاني عشر:التعديلات الصفية للطلبة الذين يعانون من إعاقات جسمية ,وصحية,ومتعددة
الجزء الرابع:الأمراض التدهورية والمؤدية لوفاة
الفصل الثالث عشر:أمراض ضمور العضلات
الفصل الرابع عشر:ضمور العضلات الشوكي
الفصل الخامس عشر:التليف الكيسي
الفصل السادس عشر:التكييف مع الأمراض التدهورية والمؤدية للوفاة
الجزء الخامس:إعاقات صحية كبرى
الفصل السابع عشر:النوبات والصرع
الفصل الثامن عشر:الربو
الفصل التاسع عشر:السكري
الفصل العشرون:مراقبة إعاقات الطلاب وخطط الرعاية الصحية الفردية
الجزء السادس:الأمراض المعدية
الفصل الحادي والعشرون:الأمراض المعدية المكتسبة والإيدز
الفصل الثاني والعشرون:الأمراض المعدية الخلقية
الفصل الثالث والعشرون:الاحتياطات العالمية
Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 18/304161 A/371.505 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Exclu du prêt الدماغ و التعليم و التفكير / ذوقان عبيدات
Permalinkالرعاية الأسرية و المؤسسية للأطفال / أميمة عمور
Permalinkتاريخ الدولة الساسانية / طارق فتحي سلطان
Permalinkتربية المراهقين / محمد عبد الرحيم عدس
Permalinkمهارات التواصل بين البيت والمدرسة / محمد متولي قنديل،
Permalinkنظم المعلومات الإدارية / بيدقولي
Permalink