BIBLIOTHEQUE CENTRALE
Détail de l'auteur
Auteur منية عبيدي |
Documents disponibles écrits par cet auteur
Affiner la recherche Interroger des sources externes
التحليل النقدي للخطاب / منية عبيدي
Titre : التحليل النقدي للخطاب : نماذج من الخطاب الإعلامي Type de document : texte imprimé Auteurs : منية عبيدي Editeur : دار الثقافة Année de publication : 2015 Importance : 358ص Présentation : غلاف خارجي Format : 24 x17 سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-74-484-7 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Index. décimale : 809 Histoire, analyse, critique littéraires générales (et portant sur plus d'une littérature nationale) Résumé : يعكس الخطاب الإعلامي آراء أغلب فئات المجتمع وهو السبيل لفرض السلطة والهيمنة ونشر الأفكار والإيديولوجيات ومقاربة هذا الخطاب من زاوية التحليل النقدي للخطاب تعطي إمكانية كبيرة لتوسيع أفق دراسة الإنتاج والتأويل، لأن التحليل النقدي للخطاب منفتح على مجالات علميّة مختلفة ومناهج متنوّعة.
ورغم تنوع دراسات التحليل النقدي للخطاب الإعلامي، فهي تتمركز داخل إطار فلسفي واحد وخلفية نظرية مشاركة تحدّد العلاقة بين المجتمع أو الفرد واللغة، وتتّفق هذه الدراسات على أن الخطاب الإعلامي هو وليد العلاقات الإجتماعية ومولد لها يتأثر بها ويؤثر فيها.
اهتم التحليل النقدي للخطاب بالقضايا الإجتماعيّة والسياسيّة والإقتصاديّة، لذلك سعينا إلى تطبيق هذه النظرية على مختارات من الخطاب الإعلامي الذي صاحب الثورة في تونس في أيامها الأولى، وقد عرف هذا الخطاب تعبيراً في الأسلوب والمحتوى وظهرت تعابير جديدة وأخرى اكتسبت جدتها من طريقة وظروف استعمالها.Note de contenu : الباب الأول: التحليل النقدي للخطاب والخطاب الإعلامي
ف1: استراتيجيات الخطاب
ف2: التحليل النقدي للخطاب
ف3: الخطاب الإعلامي
ف4: وسائل الإعلام والتواصل
الباب الثاني: تطبيقات على خطاب ((الثورة)) في تونس
ف1: التحليل المعجمي
ف2: التسمية والإحالة
ف3: الحملية والضمائر
ف4: بناء الجملة في خطاب الثورة
ف5: الحجاج في الخطاب الإعلامي المواكب للثورةالتحليل النقدي للخطاب : نماذج من الخطاب الإعلامي [texte imprimé] / منية عبيدي . - الرباط : دار الثقافة, 2015 . - 358ص : غلاف خارجي ; 24 x17 سم.
ISBN : 978-9957-74-484-7
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Index. décimale : 809 Histoire, analyse, critique littéraires générales (et portant sur plus d'une littérature nationale) Résumé : يعكس الخطاب الإعلامي آراء أغلب فئات المجتمع وهو السبيل لفرض السلطة والهيمنة ونشر الأفكار والإيديولوجيات ومقاربة هذا الخطاب من زاوية التحليل النقدي للخطاب تعطي إمكانية كبيرة لتوسيع أفق دراسة الإنتاج والتأويل، لأن التحليل النقدي للخطاب منفتح على مجالات علميّة مختلفة ومناهج متنوّعة.
ورغم تنوع دراسات التحليل النقدي للخطاب الإعلامي، فهي تتمركز داخل إطار فلسفي واحد وخلفية نظرية مشاركة تحدّد العلاقة بين المجتمع أو الفرد واللغة، وتتّفق هذه الدراسات على أن الخطاب الإعلامي هو وليد العلاقات الإجتماعية ومولد لها يتأثر بها ويؤثر فيها.
اهتم التحليل النقدي للخطاب بالقضايا الإجتماعيّة والسياسيّة والإقتصاديّة، لذلك سعينا إلى تطبيق هذه النظرية على مختارات من الخطاب الإعلامي الذي صاحب الثورة في تونس في أيامها الأولى، وقد عرف هذا الخطاب تعبيراً في الأسلوب والمحتوى وظهرت تعابير جديدة وأخرى اكتسبت جدتها من طريقة وظروف استعمالها.Note de contenu : الباب الأول: التحليل النقدي للخطاب والخطاب الإعلامي
ف1: استراتيجيات الخطاب
ف2: التحليل النقدي للخطاب
ف3: الخطاب الإعلامي
ف4: وسائل الإعلام والتواصل
الباب الثاني: تطبيقات على خطاب ((الثورة)) في تونس
ف1: التحليل المعجمي
ف2: التسمية والإحالة
ف3: الحملية والضمائر
ف4: بناء الجملة في خطاب الثورة
ف5: الحجاج في الخطاب الإعلامي المواكب للثورةExemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 17/289044 A/809.209 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Exclu du prêt