BIBLIOTHEQUE CENTRALE
Détail de l'auteur
Auteur سيد محمد جاد الرب |
Documents disponibles écrits par cet auteur
Affiner la recherche Interroger des sources externes
إدارة الجامعات و مؤسسات التعليم العالي / سيد محمد جاد الرب
Titre : إدارة الجامعات و مؤسسات التعليم العالي : إستراتيجيات التطوير و مناهج التحسين Type de document : texte imprimé Auteurs : سيد محمد جاد الرب, Auteur Editeur : حقوق الطبع والنشر للمؤلف Année de publication : 2010 Collection : مراجع إدارة الأعمال Importance : 553ص Présentation : غلاف ملون.جداول.أشكال Format : 17*24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-977-17-7463-1 Note générale : المؤلف فى سطور
الكتب والمؤلفات المنشورةLangues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : 6 Politique, droit et économie Mots-clés : إدارة الجامعات،مؤسسات التعليم العالى،مناهج التحسين Index. décimale : 658 Gestion des entreprises privées et publiques Résumé : يعالج هذا الكتاب موضوعاً من الموضوعات الحيوية و المطروقة فى الساحة العلمية و العملية، إنه إدارة الجامعات و مؤسسات التعليم العالي مثل الجامعات الحكومية و الخاصة و المعاهد و الاكاديميات العلمية و المراكز البحثية و غيرها، ولا شك في ان التطور و تقدم اى دولة مما يطلق عليه حالياً الدولة النامية، إنما يرجع إلى استخدام استراتيجيات فعالة في التعليم و البحث العلمي في النوع الاول، وعدم أو الافتقار إلى مثل هذه الاستراتيجيات في الدول النامية. هذا ويمكن القول بأن المخرجات النهائية للتعليم الجامعي في الخريجين و نتائج البحوث و الاستشارات و الإبداعات و الاختراعات و الابتكارات العلمية، فما لم تكن مؤسسات التعليم العالي مشيدة بكفاءة من حيث الموارد البشرية و المادية و القيادية فإن هذه المخرجات سوف لا تكن بالشكل المرغوب فيه من وجهة نظر منظمات الاعمال و مختلف مؤسسات المجتمع، وبالتالي يحدث القصور و الضعق فى معدلات التنمية الاجتماعية و الاقتصادية كما هو سائد حالياً فى الدول النامية. إن اهمية هذا الكتاب تأتى في إطار اهمية التعليم ككل و التعليم العالي خاصة كضرورة إستراتيجية من ضرورات التنمية، كما تأتى الاهمية ايضاً من عالمية العلم، فالعلم و التعليم و التعلم و الثقافة منذ القدم وحتى الآن ليس له وطن وليس له حدود ولا يمكن بقرار سيادي منعه من الاستيراد و التصدير، و إذا كان ذلك قديماً فما بالك بالوقت الحاضرحيث ثورة الاتصالات و الانترنت و الفضائيات و تكنولوجيا المعلومات المتقدمة وسهولة ويسر وسائل النقل و المواصلات ، كل ذلك جعل التعليم احد الاركان الاساسية فى عصر العولمة Globalization وقد عرضنا في الكتاب لاحد عشر موضوعا فى إدارة مؤسسات التعليم العالي، ظناً منا انها الاكثر تأثيراً فى تعظيم كفاءة أداء هذه المؤسسات نحو تحقيق رسالتها و اهدافها الاستراتيجية، وقد كان التركيز فى معظمه على استخدام االاستراتيجيات و السياسات الإدارية فى إدارة هذه المؤسسات ، فقد اخترنا تطبيقات الإدارة بالنظم، إدارة الجودة الشاملة، الإدارة الإستراتيجية، إستراتيجيات التسويق، والبحث العلمي و استراتيجيات التعليم الاليكترونى، جودة الحياة الوظيفية QWL في البيئة الجامعية ثم إداره الاداء فى الجامعات، وايضاً إدارة العلاقة بين الجامعات ومؤسسات التعليم العالي وبين قطاع الصناعة و الخدمات ثم ناقشنا موضوع مؤشرات ومعايير قياس الاداء الجامعى، وكان مسك الختان وهو إدارة العلم والمعرفة من المنظور الإسلامي. وما يود المؤلف الإشارة إليه هو الاعتماد في إعداد هذا المرجعى على المراجع و البحوث و الدراسات و التطبيقاغت سواء في البيئة العربية او الاجنبية للاستفادة منها فى البيئة المصرية و العربية. Note de contenu : الفصل الاول:الإدارة بالنظم والنظام الجامعى
الفصل الثاني:الإدارة الإستراتيجية في الجامعات ومؤسسات التعليم العالي
الفصل الثالث:إدارة الجودة الشاملة في الجامعات ومؤسسات التعليم العالي
الفصل الرابع:إستراتيجية التعليم الإلكتروني لتطوير التعليم العالي
الفصل الخامس:إستراتيجيات البحث العلمي
الفصل السادس:جودة الحياة الوظيفية في بيئة العمل الجامعية
الفصل السابع:إدارة الأداء في الجامعات ومؤسسات التعليم العالي
الفصل الثامن:إدارة العلاقات بين الجامعات والمنظمات الصناعية والخدمية
الفصل التاسع:إستراتيجيات تسويق التعليم العالي
الفصل العاشر:مؤشرات تقييم أداء الجامعات والمراكز البحثية
الفصل الحادي عشر:إدارة العلم والمعرفة من المنظور الإسلامي
إدارة الجامعات و مؤسسات التعليم العالي : إستراتيجيات التطوير و مناهج التحسين [texte imprimé] / سيد محمد جاد الرب, Auteur . - مصر : حقوق الطبع والنشر للمؤلف, 2010 . - 553ص : غلاف ملون.جداول.أشكال ; 17*24سم. - (مراجع إدارة الأعمال) .
ISBN : 978-977-17-7463-1
المؤلف فى سطور
الكتب والمؤلفات المنشورة
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : 6 Politique, droit et économie Mots-clés : إدارة الجامعات،مؤسسات التعليم العالى،مناهج التحسين Index. décimale : 658 Gestion des entreprises privées et publiques Résumé : يعالج هذا الكتاب موضوعاً من الموضوعات الحيوية و المطروقة فى الساحة العلمية و العملية، إنه إدارة الجامعات و مؤسسات التعليم العالي مثل الجامعات الحكومية و الخاصة و المعاهد و الاكاديميات العلمية و المراكز البحثية و غيرها، ولا شك في ان التطور و تقدم اى دولة مما يطلق عليه حالياً الدولة النامية، إنما يرجع إلى استخدام استراتيجيات فعالة في التعليم و البحث العلمي في النوع الاول، وعدم أو الافتقار إلى مثل هذه الاستراتيجيات في الدول النامية. هذا ويمكن القول بأن المخرجات النهائية للتعليم الجامعي في الخريجين و نتائج البحوث و الاستشارات و الإبداعات و الاختراعات و الابتكارات العلمية، فما لم تكن مؤسسات التعليم العالي مشيدة بكفاءة من حيث الموارد البشرية و المادية و القيادية فإن هذه المخرجات سوف لا تكن بالشكل المرغوب فيه من وجهة نظر منظمات الاعمال و مختلف مؤسسات المجتمع، وبالتالي يحدث القصور و الضعق فى معدلات التنمية الاجتماعية و الاقتصادية كما هو سائد حالياً فى الدول النامية. إن اهمية هذا الكتاب تأتى في إطار اهمية التعليم ككل و التعليم العالي خاصة كضرورة إستراتيجية من ضرورات التنمية، كما تأتى الاهمية ايضاً من عالمية العلم، فالعلم و التعليم و التعلم و الثقافة منذ القدم وحتى الآن ليس له وطن وليس له حدود ولا يمكن بقرار سيادي منعه من الاستيراد و التصدير، و إذا كان ذلك قديماً فما بالك بالوقت الحاضرحيث ثورة الاتصالات و الانترنت و الفضائيات و تكنولوجيا المعلومات المتقدمة وسهولة ويسر وسائل النقل و المواصلات ، كل ذلك جعل التعليم احد الاركان الاساسية فى عصر العولمة Globalization وقد عرضنا في الكتاب لاحد عشر موضوعا فى إدارة مؤسسات التعليم العالي، ظناً منا انها الاكثر تأثيراً فى تعظيم كفاءة أداء هذه المؤسسات نحو تحقيق رسالتها و اهدافها الاستراتيجية، وقد كان التركيز فى معظمه على استخدام االاستراتيجيات و السياسات الإدارية فى إدارة هذه المؤسسات ، فقد اخترنا تطبيقات الإدارة بالنظم، إدارة الجودة الشاملة، الإدارة الإستراتيجية، إستراتيجيات التسويق، والبحث العلمي و استراتيجيات التعليم الاليكترونى، جودة الحياة الوظيفية QWL في البيئة الجامعية ثم إداره الاداء فى الجامعات، وايضاً إدارة العلاقة بين الجامعات ومؤسسات التعليم العالي وبين قطاع الصناعة و الخدمات ثم ناقشنا موضوع مؤشرات ومعايير قياس الاداء الجامعى، وكان مسك الختان وهو إدارة العلم والمعرفة من المنظور الإسلامي. وما يود المؤلف الإشارة إليه هو الاعتماد في إعداد هذا المرجعى على المراجع و البحوث و الدراسات و التطبيقاغت سواء في البيئة العربية او الاجنبية للاستفادة منها فى البيئة المصرية و العربية. Note de contenu : الفصل الاول:الإدارة بالنظم والنظام الجامعى
الفصل الثاني:الإدارة الإستراتيجية في الجامعات ومؤسسات التعليم العالي
الفصل الثالث:إدارة الجودة الشاملة في الجامعات ومؤسسات التعليم العالي
الفصل الرابع:إستراتيجية التعليم الإلكتروني لتطوير التعليم العالي
الفصل الخامس:إستراتيجيات البحث العلمي
الفصل السادس:جودة الحياة الوظيفية في بيئة العمل الجامعية
الفصل السابع:إدارة الأداء في الجامعات ومؤسسات التعليم العالي
الفصل الثامن:إدارة العلاقات بين الجامعات والمنظمات الصناعية والخدمية
الفصل التاسع:إستراتيجيات تسويق التعليم العالي
الفصل العاشر:مؤشرات تقييم أداء الجامعات والمراكز البحثية
الفصل الحادي عشر:إدارة العلم والمعرفة من المنظور الإسلامي
Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 10/170564 A/658.991 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Exclu du prêt مؤشرات ومعايير قياس وتقييم الأداء : / سيد محمد جاد الرب
Titre : مؤشرات ومعايير قياس وتقييم الأداء : : مدخل إستراتيجي للتحسين المستمر والتميز التنافسي Type de document : texte imprimé Auteurs : سيد محمد جاد الرب, Auteur Année de publication : 2009 Importance : 566ص Présentation : غلاف ملون Format : 17*24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-977-17-6646-9 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Index. décimale : 658 Gestion des entreprises privées et publiques Résumé : الكتاب الذي بين أيدينا يعرض لواحدة من استراتيجيات التحسين المستمر، ألا وهي استراتيجية تقييم الأداء من أجل التحسين ومن أجل تصحيح الأخطاء أو لاً بأول ومعالجة العيوب والمشكلات بسرعة، وبما يؤدي إلى تحقيق التميز في الأداء وتخفيض التنكاليف الكلية للمنتج، وبالتالي الوصول إلى ميزة نسبية من حيث تخفيض سعر البيع وتحقيق مبيعات أكبر، لذلك اجتهد المؤلف في إختيار وإعداد هذا الكتاب مركزاً على تحديد المؤشرات والمعايير التي يمكن من خلالها قياس وتفييم الأداء، وقد تم التركيز على تقييم الأداء الفرعي كل نشاط خاصة الأنشطة الرئيسية كالإنتاج والتسويق والتمويل بالإضافة إلى الموارد البشرية والشراء والتخزين والتدريب، وحتى تكون الفائدة أفضل فقد تطرقنا إلى مؤشرات اختيار وتقييم القادة باعتبار انهم أساس التحسين والتطوير في أي منظمة، فالقيادة هي سر كفاءة أي منظمة، وفي الفصول الثلاثة الأخيرة عرضنا ثلاثة أطر متكاملة لتقييم الأداء الكلي في المنظمات الصحية والسياحية والجامعية، كنماذج يمكن القياس على أساسها. Note de contenu : الفصل الاول:أساسيات الرقابة وتقييم الأداء
الفصل الثاني:مؤشرات قياس وتقييم الأداء الإنتاجي
الفصل الثالث:مؤشرات قياس وتقييم الأداء التسويقي
الفصل الرابع:مؤشرات قياس وتقييم الاداء المالي
الفصل الخامس:مؤشرات قياس وتقييم الاداء البشري
الفصل السادس:مؤشرات قياس وتقييم الاداء التدريبي
الفصل السابع:مؤشرات قياس وتقييم الاداء الشرائي والتخزيني
الفصل الثامن:مؤشرات ومعايير اختيار وتقييم القادة الإداريون
الفصل التاسع:مؤشرات ومعايير الاستخدام الامثل للوقت
الفصل العاشر:مؤشرات قياس وتقييم رأس المال الفكري
الفصل الحادي عشر:تقييم الاداء في المنظمات الصحية والطبية
الفصل الثاني عشر:تقييم الاداء في المنظمات السياحية والفندقية
الفصل الثالث عشر:تقييم الاداء في الجامعات والمراكز البحثيةمؤشرات ومعايير قياس وتقييم الأداء : : مدخل إستراتيجي للتحسين المستمر والتميز التنافسي [texte imprimé] / سيد محمد جاد الرب, Auteur . - 2009 . - 566ص : غلاف ملون ; 17*24سم.
ISBN : 978-977-17-6646-9
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Index. décimale : 658 Gestion des entreprises privées et publiques Résumé : الكتاب الذي بين أيدينا يعرض لواحدة من استراتيجيات التحسين المستمر، ألا وهي استراتيجية تقييم الأداء من أجل التحسين ومن أجل تصحيح الأخطاء أو لاً بأول ومعالجة العيوب والمشكلات بسرعة، وبما يؤدي إلى تحقيق التميز في الأداء وتخفيض التنكاليف الكلية للمنتج، وبالتالي الوصول إلى ميزة نسبية من حيث تخفيض سعر البيع وتحقيق مبيعات أكبر، لذلك اجتهد المؤلف في إختيار وإعداد هذا الكتاب مركزاً على تحديد المؤشرات والمعايير التي يمكن من خلالها قياس وتفييم الأداء، وقد تم التركيز على تقييم الأداء الفرعي كل نشاط خاصة الأنشطة الرئيسية كالإنتاج والتسويق والتمويل بالإضافة إلى الموارد البشرية والشراء والتخزين والتدريب، وحتى تكون الفائدة أفضل فقد تطرقنا إلى مؤشرات اختيار وتقييم القادة باعتبار انهم أساس التحسين والتطوير في أي منظمة، فالقيادة هي سر كفاءة أي منظمة، وفي الفصول الثلاثة الأخيرة عرضنا ثلاثة أطر متكاملة لتقييم الأداء الكلي في المنظمات الصحية والسياحية والجامعية، كنماذج يمكن القياس على أساسها. Note de contenu : الفصل الاول:أساسيات الرقابة وتقييم الأداء
الفصل الثاني:مؤشرات قياس وتقييم الأداء الإنتاجي
الفصل الثالث:مؤشرات قياس وتقييم الأداء التسويقي
الفصل الرابع:مؤشرات قياس وتقييم الاداء المالي
الفصل الخامس:مؤشرات قياس وتقييم الاداء البشري
الفصل السادس:مؤشرات قياس وتقييم الاداء التدريبي
الفصل السابع:مؤشرات قياس وتقييم الاداء الشرائي والتخزيني
الفصل الثامن:مؤشرات ومعايير اختيار وتقييم القادة الإداريون
الفصل التاسع:مؤشرات ومعايير الاستخدام الامثل للوقت
الفصل العاشر:مؤشرات قياس وتقييم رأس المال الفكري
الفصل الحادي عشر:تقييم الاداء في المنظمات الصحية والطبية
الفصل الثاني عشر:تقييم الاداء في المنظمات السياحية والفندقية
الفصل الثالث عشر:تقييم الاداء في الجامعات والمراكز البحثيةExemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 13/219862 A/658.1298 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Exclu du prêt موضوعات إدارية متقدمة وتطبيقاتها في منظمات الأعمال الدولية / سيد محمد جاد الرب
Titre : موضوعات إدارية متقدمة وتطبيقاتها في منظمات الأعمال الدولية Type de document : texte imprimé Auteurs : سيد محمد جاد الرب, Auteur Année de publication : 2009 Importance : 257ص Présentation : غلاف ملون Format : 17*24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-977-17-5643-9 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Index. décimale : 658 Gestion des entreprises privées et publiques Note de contenu : الفصل الاول:الغدارة الاستراتيجية
الفصل الثاني:إدارة الجودة الشاملة
الفصل الثالث:إعادة هندسة العمليات
الفصل الرابع:إدارة الأعمال الدولية
الفصل الخامس:إدارة تنوع قوة العمل
الفصل السادس:إدارة رأس مال الفكري
الفصل السابع:استراتيجيات التوظيف المؤقت
الفصل الثامن:جودة الحياة الوظيفية
الفصل التاسع:إدارة التكنولوجيا
الفصل العاشر:إدارة الوقت
الفصل الحادي عشر:إدارة المعرفة
الفصل الثاني عشر:منظمات التعلمموضوعات إدارية متقدمة وتطبيقاتها في منظمات الأعمال الدولية [texte imprimé] / سيد محمد جاد الرب, Auteur . - 2009 . - 257ص : غلاف ملون ; 17*24سم.
ISBN : 978-977-17-5643-9
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Index. décimale : 658 Gestion des entreprises privées et publiques Note de contenu : الفصل الاول:الغدارة الاستراتيجية
الفصل الثاني:إدارة الجودة الشاملة
الفصل الثالث:إعادة هندسة العمليات
الفصل الرابع:إدارة الأعمال الدولية
الفصل الخامس:إدارة تنوع قوة العمل
الفصل السادس:إدارة رأس مال الفكري
الفصل السابع:استراتيجيات التوظيف المؤقت
الفصل الثامن:جودة الحياة الوظيفية
الفصل التاسع:إدارة التكنولوجيا
الفصل العاشر:إدارة الوقت
الفصل الحادي عشر:إدارة المعرفة
الفصل الثاني عشر:منظمات التعلمExemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 13/219843 A/658.1297 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Exclu du prêt