BIBLIOTHEQUE CENTRALE
Détail de l'auteur
Auteur جاغديش شيث |
Documents disponibles écrits par cet auteur
Affiner la recherche Interroger des sources externes
العادات المدمرة للشركات الناجحة و كيفية التخلص منها / جاغديش شيث
Titre : العادات المدمرة للشركات الناجحة و كيفية التخلص منها Type de document : texte imprimé Auteurs : جاغديش شيث, Auteur ; مركز ابن العماد, Traducteur Mention d'édition : ط1 Editeur : الدار العربية للعلوم ناشرون Année de publication : 2009 Importance : 331ص Présentation : غلاف ملون Format : 14.5*21.5سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9953-87-592-7 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Index. décimale : 658 Gestion des entreprises privées et publiques Résumé : إن الموضوع الأساسي في هذا الكتاب الذي حظي بجانب وافر من الاهتمام يتعلق بالدور الحاسم الذي تضطلع به القيادة الرشيدة لمساعدة الشركة على تجنب اكتساب العادات المدمّرة، أو على التخلص منها إن وُجدت. إذ أن المؤلف، وخلال بحثه للإجابة عن أسئلة مصيرية مثل: ما الذي يكمن وراء فشل الشركات الناجحة؟ وما هي الأسباب التي تؤدي بالشركات الكبرى إلى الإنهيار، وإلى السقوط المفاجئ، إكتشف أن العادات التي تكتسبها الشركات خلال عملية نجاحها، هي التي تصبح مدّمرة، إن لم يتم الإقلاع عنها فيما بعد، "فالشركات الناجحة تفشل عندما تغدو غير قادرة على التغيير أو غير راغبة فيه، في حين أن محيطها الخارجي يتغيّر تغيّرا ينطوي على دلالات مهمة.
يصف هذا الكتاب بالتفصيل، سبع عادات مدمّرة يجب تجنّبها، وأهمها بحسب ما تنطويان عليه من خطورة إنكار الواقع الجديد، ويضم إنكار التحولات التي تحصل على مستوى التقنيات الصاعدة، وتغيير أذواق المستلهلكين والبيئة العالمية الجديدة، ثم عادة حافز الدفاع عن منطقة النفوذ وتعني الصراعات الثقافية وحروب النفوذ والسيطرة، ثم الغطرسة أي التباهي قبل السقوط بدل الاعتراف بوجود المشاكل، والرضا، والاتكال على الكفاءة، وقصر النظر التنافسي أو الرؤية الحسيرة للمنافسة، والهوس بالحجم الذي يؤدي إلى ارتفاع التكاليف وانخفاض هوامش الربح. ولا يقتصر الموضوع على عرض وتحديد هذه العادات، بل يتعدى ذلك إلى طرح تصور للإجراءات والتدابير الكفيلة بمعالجة تلك المشكلات وصولاً إلى الشفاء منها، وإلى الأفضل من ذلك أيضاً، وهو ابتكار برامج وقائية تجّنب الشركات اكتساب تلك العادات أصلاً.
يتضمن البحث أمثلة واقعية وقصص بعض الشركات المعروفة مثل شركة ديجيتال، وشركة آي بي أم، وشركة إنتل، وغيرها.
سيتعلّم القارئ في هذا الكتاب كيف تستطيع معظم الشركات أن تعمّر ما شاء الله لها أن تفعل ودونما سقف زمني إذا ما تعرفت على العادات المدمّرة واتخذت الإجراءات الكفيلة بإبطال مفاعيلها والإجهاز عليها، وكيف أن من الأفضل لتلك المؤسسات أن تمنع تلك العادات من الظهور أصلاً.نبذة الناشر:يسطع نجم الشركات الشهيرة: جنرال موتورز، إيه تي أند تي، فايرستون، كريسبي كريم، ديجيتال، كوداك، وتغدو نماذج يحتذى مثالها في الامتياز والتفوق.. ثم تحل الكارثة فجأة. هل تتجه شركتك نحو المصير ذاته؟ كيف تعلم ذلك؟ وكيف تغير المسار؟
تقص مكمن الخطأ، سلط الضوء على الأماكن المظلمة في شركتك، أفضح العادات المدمرة قبل أن تدمرك. النقاط العمياء، والصراعات الثقافية، والانكار. قصر النظر التنافسي، والتركيز على الحجم لا الربح. استأصل من شركتك هذه العلل والآفات- كلها. والأهم: اغرس العادات الحميدة التي تحتاج إليها شركتك: عادات الربحية المستدامة وريادة السوق. هذا الكتاب يبين لك كيف-بالتفصيل، من الألف إلى الياء.
تغلب على -أو امنع- "الإدمان" على العادات السبع الكارثية التي يمكن أن تدمر شركتك.
تخلص من الإنكار، والغطرسة، والرضا على ما تحقق، و"الاتكال على الكفاءة السابقة"، وصراعات السلطة، وغيرها.
الكتاب مفيد وثمين لكل مدير، أو استراتيجي، أو رجل أعمال يريد استدامة النجاح.
Note de contenu : الفصل الاول:لماذا تفشل الشركات الناجحة؟
الفصل الثاني:الإنكار:شرنفة الخرافة,والطقوس,والتزمت
الفصل الثالث:الغطرسة:التباهي قبل السقوط
الفصل الرابع:الرضا:النجاح ينتج الفشل
الفصل الخامس:الاتكال على الكفاءة:لعنة المنصب
الفصل السادس:قصر النظر التنافسي:رؤية حسيرة للمنافسة
الفصل السابع:الهوس بالحجم:ارتفاع التكاليف وانخفاض هوامش الربح
الفصل الثامن:حافز الدفاع عن منطقة النفوذ:الصراعات الثقافية وحروب النفوذ والسيطرة
الفصل التاسع:أفضل علاج هو الامتناع عن أي علاجالعادات المدمرة للشركات الناجحة و كيفية التخلص منها [texte imprimé] / جاغديش شيث, Auteur ; مركز ابن العماد, Traducteur . - ط1 . - بيروت : الدار العربية للعلوم ناشرون, 2009 . - 331ص : غلاف ملون ; 14.5*21.5سم.
ISBN : 978-9953-87-592-7
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Index. décimale : 658 Gestion des entreprises privées et publiques Résumé : إن الموضوع الأساسي في هذا الكتاب الذي حظي بجانب وافر من الاهتمام يتعلق بالدور الحاسم الذي تضطلع به القيادة الرشيدة لمساعدة الشركة على تجنب اكتساب العادات المدمّرة، أو على التخلص منها إن وُجدت. إذ أن المؤلف، وخلال بحثه للإجابة عن أسئلة مصيرية مثل: ما الذي يكمن وراء فشل الشركات الناجحة؟ وما هي الأسباب التي تؤدي بالشركات الكبرى إلى الإنهيار، وإلى السقوط المفاجئ، إكتشف أن العادات التي تكتسبها الشركات خلال عملية نجاحها، هي التي تصبح مدّمرة، إن لم يتم الإقلاع عنها فيما بعد، "فالشركات الناجحة تفشل عندما تغدو غير قادرة على التغيير أو غير راغبة فيه، في حين أن محيطها الخارجي يتغيّر تغيّرا ينطوي على دلالات مهمة.
يصف هذا الكتاب بالتفصيل، سبع عادات مدمّرة يجب تجنّبها، وأهمها بحسب ما تنطويان عليه من خطورة إنكار الواقع الجديد، ويضم إنكار التحولات التي تحصل على مستوى التقنيات الصاعدة، وتغيير أذواق المستلهلكين والبيئة العالمية الجديدة، ثم عادة حافز الدفاع عن منطقة النفوذ وتعني الصراعات الثقافية وحروب النفوذ والسيطرة، ثم الغطرسة أي التباهي قبل السقوط بدل الاعتراف بوجود المشاكل، والرضا، والاتكال على الكفاءة، وقصر النظر التنافسي أو الرؤية الحسيرة للمنافسة، والهوس بالحجم الذي يؤدي إلى ارتفاع التكاليف وانخفاض هوامش الربح. ولا يقتصر الموضوع على عرض وتحديد هذه العادات، بل يتعدى ذلك إلى طرح تصور للإجراءات والتدابير الكفيلة بمعالجة تلك المشكلات وصولاً إلى الشفاء منها، وإلى الأفضل من ذلك أيضاً، وهو ابتكار برامج وقائية تجّنب الشركات اكتساب تلك العادات أصلاً.
يتضمن البحث أمثلة واقعية وقصص بعض الشركات المعروفة مثل شركة ديجيتال، وشركة آي بي أم، وشركة إنتل، وغيرها.
سيتعلّم القارئ في هذا الكتاب كيف تستطيع معظم الشركات أن تعمّر ما شاء الله لها أن تفعل ودونما سقف زمني إذا ما تعرفت على العادات المدمّرة واتخذت الإجراءات الكفيلة بإبطال مفاعيلها والإجهاز عليها، وكيف أن من الأفضل لتلك المؤسسات أن تمنع تلك العادات من الظهور أصلاً.نبذة الناشر:يسطع نجم الشركات الشهيرة: جنرال موتورز، إيه تي أند تي، فايرستون، كريسبي كريم، ديجيتال، كوداك، وتغدو نماذج يحتذى مثالها في الامتياز والتفوق.. ثم تحل الكارثة فجأة. هل تتجه شركتك نحو المصير ذاته؟ كيف تعلم ذلك؟ وكيف تغير المسار؟
تقص مكمن الخطأ، سلط الضوء على الأماكن المظلمة في شركتك، أفضح العادات المدمرة قبل أن تدمرك. النقاط العمياء، والصراعات الثقافية، والانكار. قصر النظر التنافسي، والتركيز على الحجم لا الربح. استأصل من شركتك هذه العلل والآفات- كلها. والأهم: اغرس العادات الحميدة التي تحتاج إليها شركتك: عادات الربحية المستدامة وريادة السوق. هذا الكتاب يبين لك كيف-بالتفصيل، من الألف إلى الياء.
تغلب على -أو امنع- "الإدمان" على العادات السبع الكارثية التي يمكن أن تدمر شركتك.
تخلص من الإنكار، والغطرسة، والرضا على ما تحقق، و"الاتكال على الكفاءة السابقة"، وصراعات السلطة، وغيرها.
الكتاب مفيد وثمين لكل مدير، أو استراتيجي، أو رجل أعمال يريد استدامة النجاح.
Note de contenu : الفصل الاول:لماذا تفشل الشركات الناجحة؟
الفصل الثاني:الإنكار:شرنفة الخرافة,والطقوس,والتزمت
الفصل الثالث:الغطرسة:التباهي قبل السقوط
الفصل الرابع:الرضا:النجاح ينتج الفشل
الفصل الخامس:الاتكال على الكفاءة:لعنة المنصب
الفصل السادس:قصر النظر التنافسي:رؤية حسيرة للمنافسة
الفصل السابع:الهوس بالحجم:ارتفاع التكاليف وانخفاض هوامش الربح
الفصل الثامن:حافز الدفاع عن منطقة النفوذ:الصراعات الثقافية وحروب النفوذ والسيطرة
الفصل التاسع:أفضل علاج هو الامتناع عن أي علاجExemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 13/219521 A/658.1295 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Exclu du prêt